أخبار

أنقرة تعلن مقتل ثمانية مدنيين بانفجار سيارة مفخخة في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: قُتل ثمانية مدنيين بينهم امرأة وطفل الإثنين في انفجار سيارة مفخّخة في بلدة سلوك الحدودية الواقعة في شمال سوريا والخاضعة للسيطرة التركية، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع التركية.

وأوضحت الوزارة أن السيارة المفخّخة انفجرت في سلوك الواقعة على بعد نحو 20 كيلومترا جنوب شرق بلدة تل أبيض الحدودية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الانفجار أوقع خمسة قتلى. ولم تتبنَّ أي جهة التفجير.

إلا أن وزارة الدفاع التركية حمّلت القوات الكردية التي كانت تسيطر على البلدة قبل أن تبسط القوات التركية مع حلفائها السوريين سيطرتها عليها في الهجوم الذي شنّته أنقرة في أكتوبر.

وكانت أنقرة قد شنّته بالتعاون مع مقاتلين سوريين موالين لها هجوما كبيرا على القوات الكردية في سوريا في 9 تشرين الأول/أكتوبر.

وسعت تركيا في هجومها إلى السيطرة على قطاع بعمق نحو 30 كيلومترا على حدود البلدين الممتدة على 440 كيلومترا.

وسيطر المقاتلون الموالون لأنقرة على قطاع بطول 120 كيلومترا وبعمق نحو 30 كيلومترا في الجانب السوري من الحدود.

وتريد أنقرة إقامة "منطقة آمنة" في شمال سوريا تعيد إليها بعضا من اللاجئين السوريين الذين تستقبلهم على أرضها والمقدر عددهم بنحو 3,6 ملايين لاجئ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
éviter un tsunami
mehdi mountather -

The end of the wars in Iraq in Libya in Yemen in Syria Daesh to lay down their arms before the solar eclipse of 26.12.2019 to avoid the revenge of ALLAH by an earthquake more 6 tsunami asteroid volcano flooding in Arab countries to non Muslims to convert to Islam to avoid hell if the world ends 27.12.2019.La fin des guerres en Irak en Libye en Yémen en Syrie Daech de poser leurs armes avant l'éclipse solaire de 26.12.2019 pour éviter la vengeance d' ALLAH par un séisme plus 6 tsunami volcan astéroïde les inondations dans les pays arabes aux non musulmans de se convertir a l'islam pour éviter l'enfer si la fin du monde 27.12.2019.