أخبار

طعن خمسة أشخاص في هجوم على منزل حاخام يهودي في نيويورك

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
Reuters لم يتضح حتى الآن الدافع وراء عملية الطعن.

تعرض خمسة أشخاص، على الأقل، للطعن في هجوم استهدف منزل حاخام يهودي في ولاية نيويورك الأمريكية.

وقال مجلس الشؤون العامة لليهود الأرثوذكس إن الحاخام كان يستضيف فعالية دينية في منزله شمالي نيويورك.

ولاذ منفذ الهجوم بالفرار فور طعن عدة أشخاص، لكنه الآن رهن الاحتجاز بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه في وقت لاحق.

ولم يتضح حتى الآن الدافع وراء عملية الطعن.

وأشار مجلس الشؤون العامة لليهود الأرثوذوكس في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى أن أحد المصابين تلقى ست طعنات، على الأقل.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من إعلان شرطة نيويورك عن تسيير دوريات شرطة في المناطق السكنية ذات الأغلبية اليهودية عقب تهديدات وهجمات يبدو أنها معادية للسامية.

ماذا حدث؟

هاجم شخص معه سكين كبير احتفالا بمناسبة "عيد الأنوار" اليهودي في منزل الحاخام حوالي الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي يوم السبت، وفقا لشبكة سي بي إس الأمريكية.

Reuters فشل منفذ الهجوم في اقتحام كنيس يهودي قريب من منزل الحاخام، بحسب شهود عيان

وقال يوسي جستتنر، وهو عضو مؤسس في مجلس الشؤون العامة لليهود الأرثوذوكس في منطقة هادسون فالي في نيويورك: "كان بالمنزل العشرات من الناس".

وقال أرون كون، الذي كان في المنزل أثناء الهجوم لوسائل إعلام "كنت أصلي من أجل حياتي. فقد بدأ هو مهاجمة الناس بمجرد دخوله المنزل. وكان هجوما مباغتا لم نتمكن من التعامل معه".

وأضاف أن منفذ الهجوم حاول التسلل إلى كنيس يهودي بالقرب من منزل الحاخام، لكن الموجودين في الداخل أغلقوا الأبواب.

وقال مراسلون صحفيون إن منفذ الهجوم لاذ بالفرار، كما أكد شهود عيان أنه استقل سيارة بدون لوحات أرقام.

وقالت الشرطة، في وقت لاحق، إنها رصدت سيارة تطابقت مع وصف الشهود وتمكنت من القبض على المشتبه به.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
( وماقتلوه وماصلبوه )
فريد -

مؤكد أن هذا الجاني الذي هاجم منزل هذا الحاخام المسالم الذي كان يستضيف فعالية دينية مسيحي متطرف أهوج .. الذي لاشك فيه هو أن بعض هؤلاء المتطرفين من المسيحيين لايزالون يحمّلون اليهود مسؤولية جريمة مزعومة يقولون أن اليهود ارتكبوها قبل نحو ألفي سنة .. لو أن هؤلاء الظانين باليهود ظن السوء احتكموا إلى المسلمين وبشريعتهم الغراء لوجدوا القول الفصل في هذه القضية التاريخية .

الى البائس دائما - فريد
فول على طول -

أنتم أولى بشريعتكم ...لماذا لا تحتكمون لها ولعل وعسي يختفى ارهابكم وقتالكم لأنفسكم وقتلكم بعضكم البعض ؟ لماذا لا تنصح ليبيا والعراق وسوريا واليمن والصومال وكل بلاد المؤمنين بذلك ؟ على فكرة يا ذكى أنهم بالفعل يحكمون بشريعتكم الغراء وهذا هو حالكم بسببها . لا تنسي أن البشير الحرامى وكل الحرامية المؤمنين كانوا يطبقون شريعتكم الغراء . على فكرة يا ذكى هو فعلا مسيحى أهوج ويخالف تعاليم الانجيل الذى أمر بعدم القتل الناهية الجازمة . المهم تانى حكاية الشبية والفيلم الهندى ؟ ...ربكم شغال لحسابكم ومبروك عليكم .

وماذا عن مصير ملايين البشر الذين أبادهم اتباع رب الاناجيل يا معفن ؟
متابع قامع الصليبيين الارثوذكس الغجر الاوغاد -

هههه اذا كانت الاناجيل نهت عن القتل فما بال المسيحيون قد أبادوا الملايين من السكان الأصليين للامريكتين واستراليا ، وما قول رب الاناجيل فيهم هل هم كفرة هراقطة خالفوا وصاياه وتعاليمه وما مصيرهم ، ام انه سيغفر لهم ويخلص ارواحهم الخبيثة المجرمة ويدخلهم الملكوت ويضيع حق الضحايا وهم بالملايين منذ الفين عام ، انكم بالمشرق بالملايين ولكم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين فلماذا هذه الكراهية للاسلام والمسلمين يا اوغاد الارثوذوكس في مصر والمهجر يا غجر ههههه

إلى من يبتئس البؤس من بؤسه ..فول
فريد -

دفاع لامبرر له عن هذا المسيحي الأهوج الذي دخل من الشباك إلى منزل هذا الحاخام الأعزل ففعل فعلته الهوجاء .. لماذا لاتعترفون بأن تصحيح المفاهيم التاريخية هو الحل الناجع والأمثل لعدم تكرار مثل هذه الحوادث من العنف ضد اليهود .

البؤس يبتئس من بؤسك يا مردخاي فول الصهيوني
بسام عبد الله -

الى فطحل اخواتة - مردخاي فول هذة المرة - قلنا لك مراراً وتكراراً أن لا تتحدث بما لا تفقه. عقيدتك تتناقض تناقض رهيب إذا قارنا بين ما ورد بالعهدين والتلمود الذي يقول : تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين». الكتب الإنجيلية تدعى Aavon gilaion» أي كتب الخطيئة والشر. Abhodah Zarah أي عبدة الأوثان. مينيم Minim أي المهرطقون. «إن الكنائس النصرانية بمقام قاذورات, وإن الواعظين فيها أشبه بالكلاب النابحة». «كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد بث هاتوراف شيل ليتسيم Beth Hatturaph Letsim أي بيت ضحك الشيطان. «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا, إلا تحت ظروف معينة». القديسين «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن «كيديشوت Kedeschoth» أي المومسات. الموضوع الواضح حتى للعميان .... فهمت يا وحيد عصرك ؟ انتهى - ثم لماذا تتكنى بالمسيحيين وتتبنى دينهم؟ وما علاقة عقيدة يهودا الإسخريوطي الخائن بالمسيحية؟ ألم يكفركم قداسة البابا بندكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة؟ ما تحول إلى عبادة في عقيدتك من شعوذات وسخافات وخزعبلات الوثنية مثل إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة والنور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور... أما رأي المسيحي باليهودي فلدينا موسوعات يا مردخاي فول وهذه عينات منها : يقول ول ديورانت : دعا لوثر إلى إحراق اليهود وتدمير بيوتهم وانتزاع كتبهم منهم وإغلاق الشوارع والطرق العامة في وجوههم وأخْذ أموالهم وقال : هذا ما يجب عمله كرامةً لربنا والمسيحية حتى يرى الله أننا مسيحيون حقاً. وقال أيضاً: إذا لم يَكْفِ هذا كله فليُطردوا من البلاد كما لو كانوا ..)، وحث بوسر السترسبورجي السلطات المدنية في الولايات البروتستانتية على إبادة كل من يعتنق ديناً زائفاً وقال : إن مثل هؤلاء الناس أسوأ من القتلة وأنه يجب القضاء حتى على زوجاتهم وأولادهم وماشيتهم )