أخبار

الحشد يؤكد قصف طائرات مسيرة أميركية لمقراته بغرب البلاد

واشنطن: قصفنا أسلحة ومواقع قيادة وسيطرة لحزب الله العراقي

قصف لأحد مقرات الحشد الشعبي في العراق
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي: أعلن الحشد الشعبي العراقي قصف طائرات مسيرة اميركية لمقراته في غرب العراق فيما قالت مصادر امنية انه المركز الرئيسي لكتائب حزب الله العراقي المرتبط بأيران على الحدود مع سوريا حيث اكد الجيش الاميركي استهدافه 5 منشآت للحزب.

وقالت قيادة الحشد الشعبي في بيان صحافي تابعته "إيلاف" مساء اليوم "استهدفت طائرات أميركية مسيرة الأحد مواقع للواء 45 في الحشد الشعبي غربي محافظة الأنبار.

واشارت الى ان القصف استهدف مواقع للواء 45 في الحشد الشعبي بمنطقة المزرعة في طريق عكاشات ضمن قاطع عمليات الجزيرة البادية بقضاء القائم غربي محافظة الأنبار.

وأضاف ان "القصف اسفر عن وقوع شهداء وجرحى في صفوف اللواء 45 بالحشد الشعبي".. مبينا أن القصف مازال مستمرا. &

مسؤولون اميركيون: استهداف 5 منشآت لحزب الله العراقي

ومن جهتهم اكد مسؤولون أميركيون ان قوات بلادهم نفذت 5 ضربات استهدفت منشآت تابعة لكتائب حزب الله في العراق.&

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤولين قولهم "نفذنا 5 ضربات استهدفت منشآت تابعة لكتائب حزب الله في العراق".

كتائب حزب الله العراقي خلال مسيرة في بغداد

وقالت وزارة الدفاع الاميركية "البنتاغون" ان الضربات الأميركية نفذت في الاراضي العراقية والسورية واستهدفت 5 منشآت لكتائب حزب الله منها مخازن أسلحة ومواقع للقيادة والسيطرة.

وجاء القصف الاميركي للكتائب بعد 48 ساعة من قصفها لقاعدة "كي وان" العراقية التي تضم عسكريين اميركيين بالقرب من مدينة كركوك الشمالية العراقية بثلاثين صاروخا ما ادى الى مقتل متعاقد اميركي واصابة 4 عسكريين.

تفاصيل القصف الاميركي

ومن جهته أكد مساعد وزير الدفاع الاميركي جوناثان هوفمان قصف منشآت تابعة لكتائب حزب الله في العراق وسوريا وقال انها ردا على هجمات الاخيرة المتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف الدولي.

واضاف في بيان "شنت القوات الأميركية ضربات دفاعية دقيقة ضد خمس منشآت تابعة للحزب في العراق وسوريا ستؤدي إلى إضعاف قدرة الكتائب على شن هجمات مستقبلية ضد قوات التحالف".

واوضح ان الأهداف الخمسة تشمل ثلاثة مواقع للكتائب في العراق واثنين في سوريا.

شملت هذه المواقع مرافق تخزين الأسلحة ومواقع القيادة والسيطرة التي يستخدمها كتائب حزب الله للتخطيط وتنفيذ الهجمات على قوات التحالف الدولي.

وبين ان ضربات الكتائب الأخيرة تضمنت هجومًا صاروخيًا يزيد عن 30 على قاعدة عراقية بالقرب من كركوك أسفر عن مقتل مواطن أميركي وإصابة أربعة من أفراد الخدمة الأميركية واثنين من أفراد قوات الأمن العراقية.

وأكد هوفمان ان الكتائب لها علاقة قوية مع قوة القدس الإيرانية وتلقى مرارًا وتكرارًا مساعدات فتاكة وغيرها من الدعم من إيران التي استخدمتها لمهاجمة قوات التحالف في العراق.

واوضح ان قوات التحالف الدولية موجود في العراق بدعوة من الحكومة العراقية لضمان الهزيمة الدائمة لداعش وتقديم المشورة والمساعدة لقوات الأمن العراقية.. منوها الى ان الولايات المتحدة وشركاءها في التحالف تحترم السيادة العراقية احتراما كاملا وتدعم عراقا قويا ومستقلا ومع ذلك لن يتم ردع الولايات المتحدة عن ممارسة حقها في الدفاع عن النفس.&

واليوم كشفت تقارير صحافية أميركية اليوم أن مجلس الأمن القومي الاميركي برئاسة الرئيس دونالد ترماب يعقد اجتماعات مكثفة بعد استهداف قاعدة "كي وان" مساء الجمعة في مدينة كركوك العراقية ومقتل جندي أميركي وإصابة آخرين.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أن اجتماعات مكثفة يعقدها مجلس الأمن القومي برئاسة ترامب لبحث الهجوم على قاعدة كركوك العراقية والتي أودت بحياة أميركي وإصابة جنود أميركيين آخرين.

مسلحون من كتائب حزب الله العراقي

واوضح مسؤول في الإدارة الأميركية إنه قد تم اطلاع الرئيس ترامب على الحادث وما زال يعمل عن كثب مع فريق الأمن القومي التابع له لمراقبة الوضع.

وبحسب الصحيفة فقد أصابت بعض الصواريخ مستودع تخزين الذخيرة في القاعدة ما أدى إلى عدة انفجارات وفقاً للتقديرات الأولية المقدمة لمسؤولي الدفاع الأميركيين.&

واشارت الى ان "هذا هو الهجوم الصاروخي الحادي عشر خلال الشهرين الاخيرين والذي تم تنفيذه ضد قواعد عراقية تضم قوات اميركية حيث اصبحت هذه الهجمات مصدر قلق بالغ للبنتاغون.

وأعلن مسؤول دفاعي أميركي أن متعاقداً أميركياً قتل وجرح 4 جنود أميركيين عندما أُطلق أكثر من 30 صاروخاً الجمعة الماضي على قاعدة عسكرية عراقية تضم اميركيين في حين تقول مصادر اميركية ان كتائب حزب الله العراقي المرتبطة بالحرس الثوري الايراني هي المسؤولة عن هذه الهجمات.

وجاء هجوم الجمعة بعد أسبوعين من تحذير اطلقه وزير الخارجية الاميركي مايك بومبو &واكد فيه أن أي هجمات صاروخية تنفذها إيران أو وكلائها في العراق وتضر بالأميركيين "سيتم الرد عليها بشكل حاسم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا ؟؟؟
كندي -

لا توجد رحمة لدى الولايات المتحده ولا شعور بالانسانية فتقوم قبيل احتفالات رأس السنه بتوجيه ضربات ساحقه ومحرجه للسيد حسن نصر الله ( الذي قد يعتذر عن الرد بان حزبه ليس هو المقصود وان اسم حزبه قد تم استنساخه على مليشيات خمينية والدليل رفعها صور خميني وليس صوره ، عذر مقبول ) ، ولكن الاحراج الحقيقي هو لقادة عصابات الحشد الشعبي ( هم ايضا سوف يتحججون بان القصف جرى لحزب الله وليس لعصابات العصائب مثلا ، ويرمون الكره لملعب حسن نصرالله وتنتهي المباراة بهزيمه كبيره يتنصل منها كل فريق ) ، أنا لا ادعو أبدا الى الرد والعنف ، ابدا ، ولكني مضطر ان أقول ان الحق بجانب القوات الامريكية فقد حذرت قبل أسبوعين برد قاس رغم انها لم ترد على الاعتداءات في حينه وتغاضت عنها مقابل الا تتكرر ، ولعل المجرم الحقيقي هو ايران التي امرت عملاءها بشن الهجوم على القواعد الايرانيه مدركه بان الرد ( ان حدث ) سيتحمل نتائجه عملاءها وهم في النهايه مجرد مرتزقه يتقاضون اجورهم مقابل مثل هذه الاعمال .

جرذان امام اسرائيل وامريكا و اسود على الكورد
Rizgar -

هاجم الحشود الشيعية في ١٦ آب ٢٠١٧ المدن الكوردستانية كركوك وخانقين وخورماتو .....وقتلوا الكورد وحرقوا المدن الكوردية اعد موا الشباب ... والان جرذان امام امريكا.....اتحداكم ايا جبناء ان تطلقون طلقة ضد الامريكان .....لو بيكم خير هاجموا المعسكرات الامريكية كما هاجمت المواطنين الكورد .....ايا جبناء .

اصبح القتل والتشريد عادة امريكية
حسين - العراق -

مع الاسف الشديد ان استمرار قتل العراقيين وتشريدهم وتدميرهم اصبح عادة امريكية ، ليس اليوم بل على مدى العقود الماضية ، منذ حرب تحرير الكويت التي دمرت البنى التحتية العراقية مخالفة لقرارات مجلس الامن التي تقول اخراج القوات العراقية الغازية من الكويت ... واستمر ذلك القتل والتدمير في الغزو والاحتلال عام 2003 ، ومحاربة الارهاب التي بعلمها احتل الدواعش المجرمين مدن عراقية عربية اصيلة ، ويوميا نلاحظ مواصلتهم القتل بحجج مختلفة ، والتدخل في شؤون العراق وتفريق شعبه ... لكنهم لا يعلمون ان العراقيين لا يرضخون لقوتهم وينصاعون لارادتهم مهما قاموا من اعمال اجرامية دنيئة لان القوى الغاشمة متعودة على القتل والتدمير ، وتاريخهم الحربي الحديث معروف ... انهم غير قادرين على محاربة ايران في عقر دارها وفي ارضها، لهذا نراهم يحاولون التمويه بحجة محاربة ايران في ساحات ضعيفة ، منها العراق وسوريا ولبنان واليمن وغيرها ...بادعاءات وجود اذرعة ايرانيه فيها ...وهذا ما تروجه مع الاسف اجهزة الاعلام العربية التي تدعم التوجهات الامريكية الاجراميه ... وهل الذين قتلوا في العراق اليوم ايرانيين ام عراقيين عرب مسلمين ، سنة وشيعة ... انهم في تلك المنطقة التي شهدت مجموعات ارهابية من الدواعش المجرمين الذين كانوا يحتلون المدن والقصبات وقتلوا واختطفوا الالاف من العشائر العربية في المنطقة الغربية من العراق ...المحاذية للحدود العراقية - السورية - الاردنية والسعودية .... وهكذا يصور الاعلام الصهيوني المجرم هذه التوجهات ضد العرب والعراقيين بحجة مليشيات مدعومة ايرانيا ... هل امريكا او اسرائيل قادرين على ضرب ايران مباشرة ؟ اذا هم قادرين لماذا لم يقصفو المدن الايرانية او يدمروا سفنهم في الخليج ، واليوم زوارق حربية ايرانية سريعه بحدود 20 زورقا حربيا كانت على بعد اميال بحرية قليلة من حاملة الطائرات الامريكين قرب مضيق هرمز في محاولة استفزازيه ؟؟؟ مع الاسف الشديد مرة اخرى ان الحكومة العراقية المهمشه لم تتخذ موقفا صارما في طلب اخراج القوات الامريكية وغيرها من العراق لانه لم يعد بحاجة الى وجودهم الذي اصبح يهدد استقرار العراق .... وكل ما عملوا من تدمير وقتل لم يجعل العراقيين ان يتوقفوا من النهوض مرة اخرى وتاريخهم يشهد ذلك