أخبار

رشقوا السفارة بالحجارة تنديدًا بالقصف الأميركي لحزب الله

مجاميع من الحشد يعتصمون أمام السفارة الأميركية في بغداد

تشييع قتلى القصف الأميركي لقواعد ومنشآت حزب الله العراقي
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: فيما حاولت مجاميع من عناصر الحشد الشعبي في العراق اليوم اقتحام مبنى السفارة الاميركية في المنطقة الخضراء في وسط بغداد فقد اعتصم العشرات امامه ونصبوا خياما احتجاجا على القصف الاميركي الاخير لمقار ومنشآت حزب الله العراقي.

فقد اعتصم العشرات من عناصر الحشد الشعبي مع بدء تشييع قتلى القصف الاميركي لحزب الله العراقي امام مبنى السفارة الاميركية في المنطقة الخضراء المحمية في وسط بغداد وحاولوا اقتحامها ثم نصبوا خياما وبدأوا اعتصاما للاحتجاج على القصف امامها.

رفع المعتصمون الاعلام العراقية واعلام الحشد وشعارات تهاجم الولايات المتحدة وتستنكر الهجوم الاميركي على حزب الله العراقي في غرب البلاد.

وقد ارتفع عدد القتلى في صفوف كتائب حزب الله العراقي جراء القصف الجوي الاميركي الأحد الماضي إلى 29 عنصرا واصابة 51 آخرين بجروح.

الخزعلي والعامري مع المعتصمين امام السفارة الاميركية في بغداد‎

من جهتها اعلنت وزارة الخارجية العراقية مساء امس انها ستستدعي السفير الاميركي في بغداد لابلاغه ادانتها قصف قواته لاحد فصائل الحد الشعبي ومستقبل تواجد قوات التحالف بقيادة واشنطن في العراق، لكن تقارير رفضت وزارة الخارجية العراقية تأكيدها اشارت الى مغادرة السفير وطاقم السفارة بغداد عن طريق مطارها الدولي.

واعتبرت الخارجية في بيان إطلعت "إيلاف" على نصه قصف القوات الأميركيّة لمقارّ ألوية تنتمي الى الحشد الشعبيّ انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق وعملًا مُداناً ترفضه جميع الأعراف والقوانين التي تحكم العلاقات بين الدول.

من جهته كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقي عادل عبد المهدي أنه حاول إبلاغ قيادات الحشد الشعبي بالهجوم الأميركي على مواقعه.

تشييع قتلى القصف الأميركي لقواعد ومنشآت حزب الله العراقي

وأكد عبد المهدي خلال جلسة لمجلس الوزراء امس أن "الضربة الأميركية في القائم استهدفت قوات منظمة تابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة وتم استهداف أسلحة تابعة للجيش العراقي". ورأى ان الهجوم جاء نتيجة تصعيد في المواجهة بين الولايات المتحدة وإيران.. وقال "حاولنا أن نقلل أثر الصراع الأميركي الإيراني قدر الإمكان".

وأشار عبد المهدي الى أنه تم التنديد بكل هجمات الفصائل المسلحة على القواعد الأميركية في العراق لكن الضربات الجوية التي نفذت الأحد خاطئة أيضًا وهي تنتهك السيادة العراقية.

أوضح أن "وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر ابلغه في حوالي الساعة 18:45 بالتوقيت المحلي بنية بلاده ضرب كتائب حزب الله وقرب تنفيذ الهجوم".. وقال "أبلغته بأن الأمر خطير ويصعد المواقف ويجب أن نتحاور في هذا الشأن ونتجنب التصعيد، لكنه رفض وقال إنه أبلغني والهجوم سينفذ".

وبيّن عبد المهدي "اتصلت بالأطراف المعنية في الحشد، لكن الهجوم نفذ سريعا، وليس بعد ساعة وفق ما أبلغني به وزير الدفاع الأميركي". وزاد "اتصل بي وزير الخارجية الأميركي اتصل بي للحديث عن الموضوع وأبلغته بغضبي الشديد ورفض الحكومة العراقية ما حصل وأشرت إلى أننا سنتخذ قرارات" من دون توضيح رد الوزير الاميركي.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اسود على الكورد جرذان امام امريكا
Rizgar -

القذيفة بالقذيفة والصاروخ بالصاروخ والبادي اظلم . لماذا لا تهاجمون السفارة كما هاجمت المدن الكوردستانية ؟ كركوك وخانقين و خورماتو ؟؟ انتم فعلا جرذان امام امريكا !!! لو فيكم الخير اقتلوا و احرقوا ودمروا الامريكان كما دمرت المدن الكوردستانية ؟؟ ايا جباء .

اين العامري والخزعلي و حسن بلايس و ابو دريل ؟
卡哇伊 -

لا تلاحق القطط الفئران كي ترضي الرب .

بوس الواوووووا
sali -

بوركت ايادي الامريكان ونتمنى منها المزيد المزيد ليكي يعود العراق لجذوره العربية

واخيرا هروب الشيعة من المدن الكوردستانية بات وشيكا
⌚⌚⌚⌚⌚ -

واخيرا هروب ابناء النجف والكربلاء والجنوب من المدن الكوردستانية مسالة وقت كما هرب من قبلهم الاخرون . هل سينجح الكورد باعدام القادة الشيعة ( عامري ,عبادي ,مالكي) في يوم العيد والدنيا سعيد عن طريق الدعم الامريكي ؟ جراء جرائم هؤلاء في كركوك وخانقين وخورماتو ؟ لقد نجح الشيعة في اعدام صدام في يوم العيد والدنيا سعيد وبواسطة الدعم الامريكي جراء جرائم صدام في اعدام الشيعة في قضية اغتيال صدام .

واخيرا هروب الشيعة من المدن الكوردستانية بات وشيكا
⌚⌚⌚⌚⌚ -

واخيرا هروب ابناء النجف والكربلاء والجنوب من المدن الكوردستانية مسالة وقت كما هرب من قبلهم الاخرون . هل سينجح الكورد باعدام القادة الشيعة ( عامري ,عبادي ,مالكي) في يوم العيد والدنيا سعيد عن طريق الدعم الامريكي ؟ جراء جرائم هؤلاء في كركوك وخانقين وخورماتو ؟ لقد نجح الشيعة في اعدام صدام في يوم العيد والدنيا سعيد وبواسطة الدعم الامريكي جراء جرائم صدام في اعدام الشيعة في قضية اغتيال صدام .

القصف مفتاح الفرح
❤☀️ -

الشيع فشلوا في كل شئ ودائمآ يلومون الكورد.... هل طلحة والزبير وعائشة الذين رفعوا السلاح ضد الامام علي . بمعركة الجمل (عرب ام كورد).. ؟؟ لماذا هاجمتم المدن الكوردستان باحقر صورة ؟

القذيفة بالقذيفة والصاروخ بالصاروخ والبادي اظلم
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

الشيعة فعلوا ما لم يقم به صدام في كركوك.

يقال : الحمار يبقى حماراً ولو غيرت سرجه .
-

قال رجل الدين الإيراني مرتضى آقا طهراني، أمين عام "جبهة الصمود" التابعة لتيار المحافظين في إيران، إن الإمام المهدي "رفض الظهور لعدة مرات"، موضحا أن ذلك "بسبب استفتاء كوردستان .حتى الإمام المهدي طلع عنصري , معقول ان لا يظهر بسبب استفتاء كوردستان ؟؟ يقال : الحمار يبقى حماراً ولو غيرت سرجه .

ضرورة قصف الحشد الشيعي
Rty -

جدير بالولايات المتحدة قصف حشدهم وابادتهم ..أسوة بداعش

الحاج عادل عبد المهدي
نظير -

موقف عادل عبد المهدي من هذا الحدث (ضرب الأمريكان لقوات من الميليشيا) كمن ذاك الذي يذهب في آواخر أيامه الى الحج ليغفر الله له ذنوبه . عادل عبد المهدي على وشك ان يكون مطلوب للعدالة دولياً ( محكمة العدل الدولية) لدوره في قتل الشعب العراقي أسوةً بقادة الميليشيات الآخرين

قصف العراق خطأ جسيم
حسين - العراق -

لقد اخطات القيادة الامريكية مرة اخرى بقصف العراق وقتلت وجرحت العشرات من العراقيين من افراد الحشد الشعبي قرب مدينة القائم المجاورة للحدود العراقية - السوريه، ردا على قصف معسكر قرب كركوك ومقتل متعاقد امريكي ... ان القصف الغير مبرر سيؤدي الى تطورات قد لا تحسبها القيادة الامريكية في قرارها ... لان رد فعل العراقيين سيكون في غير صالح العلاقات الامريكية - العراقية ، لان الاخطاء الجسيمة التي ارتكبتها امريكا بحق العراقيين كبيرة ومتواصله ، واصبحت لا تعد ولا تحصى ... المظاهرات المتواصلة في الشارع العراقي ضد الحكومات العراقية المتعاقبة الفاسدة ، كانت مدعومة امريكيا ، واضعاف العراق عسكريا ولوجستيا وبنى تحتية متواصل ، منذ عشرات السنين ، وجعله ساحة للتدخلات الاقليمية والدولية ... لهذا لا اعتقد ان قرار امريكا بقصف معسكرات عراقية ، خلال الاشهر الاربعة الماضية ، بطائرات مسيرة ومقاتله ، اذن كان مقصودا وحججها الواهيه اصبحت مكشوفة ، ضد مقاتلي الحشد الشعبي الذين هم قوة قانونية حاربت الارهاب الداعشي المجرم وحررت المدن والقصبات العراقية منهم في محافظات ، نينوى والانبار وصلاح الدين وديالى وبابل وغيرها وتمسك الحدود العراقية مع دول الجوار ... الادعاء انهم مليشيات مدعومه من ايران ما هو الا محاولات تمويه ، انهم اولا واخيرا عراقيين وفي ارض عراقيه ... اذا كان سلاحهم وعتادهم ، ايراني او تركي او مصري او امريكي او اوكراني او روسي او صيني او غيره ، فهو مشترى باموال عراقية وليس هبة او منحة من احد لا ...لهذا على الامريكان ان يعيدوا حساباتهم مرة اخرى في تعاملهم مع العراق ويحترموا ارادته وسيادته ولا يتصوروا انهم قوة عظمى ، اذا هم فعلا قوة عظمى ليذهبوا الى ايران ويقاتلوها ويحاربوها في ارضها وليس في ارض عراقية ... كفى دجلا في السياسة وكذبا على الشعوب ..قصف قوى تابعه لايران .... والشهداء والجرحى والارض عراقيه ....عليهم قراءة التاريخ في العراق جيدا قبل ان يقدموا على عمل اجرامي جبان

الحرس الايراني
الاسدي -

ايران و ازلامها بالعراق خلقوا لعبة جديدة لاستمرار عمليتهم السياسية المنتهية لانها على وشك السقوط