أخبار

البابا فرنسيس يندّد بالعنف ضد النساء وبالإباحية

البابا فرنسيس
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: وصف البابا فرنسيس في أول قداس يقيمه في العام 2020، العنف ضد النساء واستغلال أجسادهنّ من خلال "النزعة الاستهلاكية" و"الإباحية" بأنها "تدنيس لله".

وقال رئيس الكنيسة الكاثوليكية في عظة ألقاها في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان "المرأة هي مصدر حياة. وبالرغم من ذلك فهي تتعرّض باستمرار للإهانة والاعتداء والاغتصاب والحض على الدعارة وعلى قمع الحياة التي تحملها في رحمها".

وأضاف البابا البالغ 83 عاماً "لقد بدأت نهضة البشرية من المرأة" معتبراً أن "أيّ عنف تتعرّض له النساء هو تدنيس لله، المولود من امرأة".

وتابع "من خلال الطريقة التي نتعامل بها مع جسد المرأة، نفهم مستوى إنسانيتنا". وسأل "كم من مرّة يُقدَّم جسد المرأة على المذابح المدنّسة للدعاية والربح والإباحية، ويتمّ استغلاله كسلعة تُستخدم".

وأكد البابا الأرجنتيني أن جسد المرأة "يجب تحريره من النزعة الاستهلاكية، ويجب احترامه وتكريمه. إنه أنبل جسد في العالم، فقد حمل الحبّ الذي خلّصنا".

واعتبر أن الأمومة "تُهان (...) لأن النموّ الوحيد الذي يهمّ هو النموّ الاقتصادي".

وذكرّ الحبر الأعظم الذي يهتمّ كثيراً بمصير المهاجرين، بأن الكثير من الأمهات "يخاطرن فيقمن برحلات وعرة بمحاولة يائسة لإعطاء مستقبلٍ أفضل لثمرة أحشائهنّ".

وتابع أن لدى وصولهنّ برفقة أطفالهنّ "يتمّ اعتبارهن أرقامًا زائدة من قبل أشخاص ملأوا بطونهم بالأشياء، أمّا قلبهم ففارغ من الحبّ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ضربني وبكى
كمال -

( هو تدنيس لله المولود من إمرأة ) .. لاحول ولا قوة إلا بالله كفر بواح هذا الذي تفوه به البابا .

العنف ضد المرأة في المسيحية إرث قديم متوارث ألم ينهر يسوع الاناجيل أمه ؟!
متابع -

هذه قصص حقيقية موثقة من تاريخ مسيحية المحبة والرحمة ؟! في منتصف القرن الثالث عشر قُدِّمت امرأة فاتنة إلى المحاكمة، كانت تهمتُها أنَّها ساحرة، تُضاجعُ الشَّيطانَ وتقومُ على تحقيقِ مخطَّطاته. كانت التحقيقات تتمّ بلا أية رحمة، كانت المرأة جميلة، اجتذبت عيون المحقِّقِينَ وقبل هذا اجتذبت شهواتهم الجنسيَّة، ولمعاقبتها على أنَّها جميلة وأنَّها أثارت شهوتهم بدأوا في تعذيبها من خلال تمزيق بعض أعضائها الجنسيَّة. في النهاية حلقوا شَعرَ جَسَدِهَا ورأسها جميعًا وبحثوا عن علامة الشَّيطان في جَسدِهَا، لينتهي أمرها بحرقها لأنَّها تَعَاونَتْ مَعَ الشَّيطان. كانت هذه أبرز محاكمُ التَّفتِيشِ التي رعتها الكنسية الكاثوليكية في أوروبا. استُخدمت أبشع آلات التعذيب التي كانت تُجبِرُ المتهمات على الاعتراف بما لم يقمن به من شدَّة التعذيب. كان المحققون يشتهُّون النساء المعذَّبات، وكان عقابهم للنساء قاسيًا باعتبار أن هذه الشهوة إنما تسلطها الساحرات المهرطقات عليهم فيزدادون قسوةً في التنكيلِ بهنّ. وقد استُعمِلت آلات للتعذيب كثيرة للغاية. أحدها – والمفضلة لديهم في التعذيب – تسمَّى “كمثرى العذاب The Pear of Anguish“. كانت هذه الأداة تُشبِهُ الكمّثرى ولها أربعة أضلاع قابلة للفتح بالتدريج البطئ. يتمّ إدخالها في شرج أو مِهبَل الضَّحية إلى مسافة مناسبة ثم يقوم المحقق بفتحها داخل الشرج أو المهبل فتنشُبُ الأسنان الحادة لهذه الأداة داخل الجسد ويقوم بسحبها ببطءٍ وهي مفتوحة لتمزِّقَ الجدار الداخلي في طريق خروجها لعضو المتَّهمة. لم يكن هذا التعذيب الجنسيّ سوى نوعٍ واحد من أنواعٍ أخرى عديدة. هل يمكن بعد هذه المعلومات أن نسأل إن كان هناك سحرٌ بالفعل يقوم بكل هذه الأشياء المريعة في مملكة الرَّب؟ وهل يستدعي كلّ هذه الاتِّهامات والتعذيب؟ أم أنّ التعذيب والمبالغة فيه جعل الضحايا يعترفون بما لم يقترفوه؟ خلال الفترة الممتدة من القرن الخامس عشر إلى الثامن عشر تمّ حرق ما بين 30 إلى 60 ألف شخص في أوروبا بتهمة ممارسة السحر والشعوذة. كانت نسبة الضحايا النساء من هذه الحملات 70%.

البابا عنيف ؟!
جابر -

شوهد البابا في جولته الاخيرة يسحب يده بعنف من سيدة آسيوية ارادت بركته وضربها على يدها ؟!

الله لم يولد
متابع -

{ قل هو الله احد لم يلد و لم يولد } قرآن ..

عظة سخيفة جدا
رائد شال -

هذا الكلام يعني ان كل رجال العالم يدنسون الرب المولود من امرأة عند مجامعتها بصورة شرعية أم غير شرعية. كلام مضحك جدا وسطحي وسخيف وتبرير أسخف من أجل حماية المرأة.

سبحان الله
كريم -

بعد حادثة الفتاة الآسيوية أتوقع أن البابا سيستقيل أو يقال .. حقيقة هذه الحادثة قوّضت تقويضاً مدوياً لقيم التسامح والمحبة وو .. التي يتشدق بها المسيحيون .

تصحيح
تصحيح -

( قل هو الله أحد .. الله الصمد .. لم يلد ولم يولد .. ولم يكن له كفواً أحد ) .

الى البائس دائما والى أصحاب العقول
فول على طول -

من يقول أن اللة تزوج وأنجب ولدا لأنهم أصحاب عقول قاصرة نتاج التعاليم التى تسيطر على عقولهم . اللة لا يحتاج للزواج ولا للانجاب فهو خالق الكل . انتهى -هناك شئ اسمة البنوة الروحية وهذا يفهمة فقط أصحاب العقول والقلوب الطاهرة وحتى البنوة الدنيوية شئ معروف أيضا .....انتهى - ليس كل مولود من امرأة هو رب بل هو فقط السيد المسيح روح اللة وكلمتة وهذا تفرد لشخصية السيد المسيح فقط ...روح اللة منذ الأزل وكذلك كلمتة .اللة لم يكن بدون روح أو بدون كلام بل منذ الأزل عاقل وناطق ويتكلم ..لعل صاحب العقل يفهم وطبعا هذا الكلام ليس لك يا بائس..نعم مولود من امرأة هى العذارء مريم أفضل نساء العالمين ولم يولد بعد أربع سنوات أو بعد سبع ولم يفعل أى خطية فهو الغلام الذكى والممسوح والذى أقام الأموات وشفى المرضى ولم يقتل أحدا ولم يحول البشر الى عجزة بقطع أطرافهم ولعلك تكون فهمت . ..وجماع الرجل بزوجتة ليس نجاسة مع التأكيد أن السيدة العذراء حبلى بالروح القدس وليس بالجماع ..انتهى - النجاسة فى عقول الأنجاس والمخبولين ..اللة هو الذى خلق حواء لادم وبارك الزواج ...فهمت ؟ انتهى - والفتاة الأسيوية وقضيتها تنم وتؤكد همجية بلاد الذين أمنوا وشريعتهم الغراء وربكم الضعيف الذى يحتاج لمن يدافع عنة ..تؤكد على أقسى أنواع الظلم والذى ينبع من ديانتكم وبؤسكم أيضا ..انتهى - جميل أن تستنكر أن البابا يدفع يد السيدة بعنف - مع أن البابا اعتذر عن ذلك - وكأنك تعرف الرحمة وكأنك لا تعرف واضربوهن واهجروهن فى المضاجع وانطحوا أو انكحوا مثنى وثلاث ورباع وكأنة رحمة ...؟ يا بائس متى تستحون ؟ انتهى - لا يوجد أى ديانة غير الاسلام تشرعن ضرب المرأة واهانتها وكفاكم اسقاط . بالمناسبة أنا رديت فقط لأصحاب العقول فأنت بائس وميئوس من حالتك . لعل ايلاف ينشر دون حذف . تحياتى دائما .

رد على فول وتحية للجميع مع أجمل التهاني بالعام الجديد
بسام عبد الله -

لماذا تنتحل صفة مسيحي يا فول؟ ما علاقتك يا راسبوتين الحقد والكراهية بالمسيحيين والمسلمين، وتضع نفسك وسطها سواء كانت إسلامية أو مسيحية؟ أنتم عاهة مستديمة في خاصرة الشعب المصري وعالة عليه ولا ينفع معكم كلام ولا يجدي معكم حوار. لماذا؟ لأنكم عنصريون حاقدون كارهون. نحن من عاشركم وخبزكم وعجنكم كنا نتستر عليكم من باب داروا سفهاءكم ، وإذا إبتلي جيرانكم بالمعاصي فاستروهم، ولكنكم تماديتم وأصررتم على لؤمكم وتمردتم فحق فيكم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله ... يلقى مصير مجير أم عامر. الديانات الحق هما الكاثوليك أمة المسيحية، والإسلام السني أمة الإسلام، ويتبعهما أكثر من ثلاثة مليارات من البشر، ولا نعمم ولا نعني هنا أن جميع الأتباع بل معظمهم لأن لكل مجتمع حثالته. نقول أن الكاثوليك الفاتيكاني هو الايمان الحقيقي بتعاليم ووصايا المسيح عليه السلام وهذا ما يراه الزائر والمقيم في التعامل وكل ركن وزاوية من مناطقهم، ويستثنى ليس جميع بل معظم الشرقيين منهم لأسباب يعرفونها هم أكثر من غيرهم. أما الإسلام السني فهو ليس طائفة بل أمة الإسلام، وهم أهل البيت الحقيقيين ويصلون عليهم في جميع صلواتهم، وهم يؤمنون بالمسيح وتعاليمه ووصاياه ويطبقونها، وهم من يؤمن برب موسى وهارون ، وسبب ضعفه في هذه الحقبة هو الإبتعاد العرضي عنه أو التوهان المؤقت لأهله منه بسبب الحرب الشعواء عليه من كارهيه والأحصنة الطروادية المندسة التي تتعمد تشويهه بتلفيق التهم ودس الفتن وبعض الفتاوي المشبوهة، والحاقدين ممن توهموا أن شوكتهم قد قويت فرفعوا أقنعتهم وكشفوا حقيقتهم، ولكنهم سيخسؤون وسيندمون. أما باقي الأقليات الدينية والطوائف الحاقدة فهي في طريقها إلى الإنقراض بسبب إبتعاد العقلاء عنها وإعتناقهم الديانات الحقيقية وموت الجهلاء بحقدهم وغلهم كمداً وحسرة. ويسعدني بهذه المناسبة أن أتقدم لجميع القارئات والقراء والمعلقات والمعلقين والكاتبات والكتاب والمحررات والمحررين بأحر التهاني بالأعياد ورأس السنة، وأن يعيدهم الله والرب على الجميع بالخير والبركة والمحبة والتعايش والسلام. وأود التأكيد هنا بأنني لا أكره أحد بما فيهم بعض المعلقين الذين يشتمون ديننا وعروبتنا ولغتنا، بل أشفق عليهم وأتمنى لهم الخير وأن تزول الغشاوة عن أعينهم، لأن خالق الكون لا يحتاج لمن يدافع عنه ولا يضيره التطاول عليه لأن الحياة رحلة قصيرة و

الى البائس دائما
فول على طول -

ما معنى اللة الصمد ؟ هل تعرف معناها من قواميس اللغة العربية ؟

المسيح يقر ببشريته وانتم تعاندونه لماذا ؟ ردا على الارثوذوكسي الغجري
متابع -

في متى: 10 ولمّا دخَلَ يَسوعُ أُورُشليمَ ضَجّتِ المدينةُ كُلٌّها وسألَتْ: "مَنْ هذا؟" 11فأجابَتِ الجُموعُ: "هذا هوَ النَّبـيٌّ يَسوعُ مِنْ ناصرةِ الجليلِ"أي من مدينة الناصرة التي نشأ فيها عيسى عليه السلام . متى 20 . 10 / 11 45فلمّا سَمِعَ رُؤساءُ الكَهنَةِ والفَرّيسيّونَ هذَينِ المَثلينِ مِنْ يَسوعَ، فَهِموا أنَّهُ قالَ هذا الكلامَ علَيهِم. 46فأرادوا أن يُمسكوهُ، ولكنَّهُم خافوا مِنَ الجُموعِ لأنَّهُم كانوا يَعُدّونَهُ نَبـيُا". متى 20 : 45 / 46 .فالجموع كلها المعاصرة ليسوع كانت تعده نبيا فلم تعدونه يا نصارى إلها أو ابن إله ، أأنتم أعلم أمن عاش معه وعاصره.قال الأعمى عندما سئل عن عيسى عليه السلام لما شفاه من مرضه : " ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عينيك ؟ " . فقال : " إنه نبي " . يوحنا 9: 1 – 39 ." يسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا " لوقا 24 : 17 – 19قال أحد المقربين من عيسى عليه السلام مخاطبا صاحبه: " هل انت متغرب وحدك في اورشليم ولم تعلم الامور التي حدثت فيها في هذه الايام ؟ ، المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا مقتدرا في الفعل والقول امام الله وجميع الشعب " لوقا 24 : 17 – 19قالت السامرية للمسيح عليه السلام " يا سيد ارى انك نبي " يوحنا 4 : 1 - 29(وفي إنجيل مرقص 12/28-35):(وتقدم إليه واحد من الكتبة كان قد سمعهم يتجادلون، ورأى أنه أحسن الرد عليهم، فسأله: أية وصية هي أولى الوصايا جميعاً؟"فأجابه يسوع: "أولى الوصايا جميعاً هي اسمع يا إسرائيل، الرب إلهنا رب واحد، فأحبّ الربّ إلهك بكل قلبك، فقال له: "صحيح يا معلم! حسب الحق تكلمت، فإن الله واحد، وليس آخر سواه ) (مرقص 12/28-35).انظر ماذا أجابه الرجل : "، فإن الله واحد، وليس آخر سواه " يعني لا آخر إطلاقا لا إبن ولا روح قدس ولا صنم ولا ولاولا . أبعد هذا تقولون إن عيسى هو الله أو ابنه .وللأسف هذا الكاتب المسكين يعده النصارى اليوم كافرا لأنه يؤمن بأن الله واحد ولايؤمن بالتثليت رغم أنه أخذها من عند يسوع مباشرة وأقره عليها ؟؟انظركيف قال له عيسى : الرب إلهنا رب واحد ، وقال إلهنا يعني إله يسوع أيضا فهو عبد لله أيضا ، ثم قال واحد ، ولم يقل اثنين أو ثلاثة ولم يقل أنا الرب إلهكم ، هل هناك أصرح من هذا يا أصحاب العقول

يا سيد ارى انك نبي " "هلموا انظروا انسانا "يوحنا 4 : 1/ ردا على الوسخ دايما الارثوذوكسي المعتوه المخبول
متابع -

هل هناك أصرح من هذا يا أصحاب العقول قد قام فينا نبي عظيم " (إنجيل لوقا 7/11-17).لما رآى يسوع أرملة تبكي إبنها الوحيد الذي مات " تحنَّن عليها، وقال لها: "لا تبكي!" ثم تقدم، ولمس النعش، فتوقف حاملوه، وقال: "أيها الشاب لك أقول: قم!" فجلس الميت، وبدأ يتكلم، فسلَّمه إلى أمه،فاستولى الخوف على الجميع، ومجدوا الله قائلين: "قد قام فينا نبي عظيم ، وذاع هذا الخبر عنه في منطقة اليهودية كلها، وفي جميع النواحي المجاورة" (إنجيل لوقا 7/11-17).وليس هناك أصرح من هذا الدليل على بشرية عيسى، وأنه عبد رسول، فإنه بعد أن أحيا هذا الميت استطاع جميع الحاضرين أن يفرقوا بين الله، وبين عيسى فمجدوا الله سبحانه وتعالى خالق السماوات، والأرض وشهدوا لعيسى عليه السلام بالنبوة، وشكروا الله إذ أرسل في بني إسرائيل نبياً، إذ أن الله (تفقدهم) أي رحمهم وأرسل فيهم نبياً جديداً.وانظر كيف أقرهم عيسى على هذا القول، وكيف ذاع خبر ذلك في كل مكان..، ولو كان عيسى هو الرب الإله الخالق المحيي المميت ولم يوافقهم على قولهم: "قد قام نبي عظيم وتفقد الله شعبه" اي رحمهم ولقال للجمع : (أنا لست نبيا ، انظروا هكذا أحيي الموتى، فإني أنا الرب الإله أوأنا ابن الله .. )هكذا كان يراه بعض تلاميذه المقربين المختارين لتبليغ تعاليمه ، كانوا يرونه إنساناً نبياًّ" يا سيد ارى انك نبي " "هلموا انظروا انسانا "يوحنا 4 : 1 - 29قال عيسى عليه السلام لامرأة سامرية : يسوع : اذهبي وادعي زوجك وتعالي إلى ههنا ، قالت السامرية : ليس لي زوج . قال لهايسوع : حسناً قلت ليس لي زوج . لانه كان لك خمسة ازواج والذي لك الآن ليس هو زوجك . هذا قلت بالصدق . فقالت السامرية : يا سيد ارى انك نبي .وبعد ذلك تركته المرأة وذهبت إلى قومها وقالت لهم : هلموا انظروا انسانا قال لي كل ما فعلت . في : يوحنا 4 : من 1 - 29ما الذي جعل المرأة تقول له : ياسيد أرى أنك نبي ؟ .الإجابة : إن يسوع عليه السلام أخبرها بشيء من أمور الغيب .مع أن الغيب لا يعلمه إلا الله ولكن من المعلوم أن الله يطلع رسله على الغيبيات . وهذا هو ديدن أصحاب الفطر السليمة عندما يتعرضون لمثل هذه المواقف . فهم يقررون أن أى إنسان تظهر على يديه خارقة أو آية فإنهم ينسبونها إلى مقام الرسالة المؤيدة بتوفيق الله عز وجل وفي إنجيل يوحنا أن المسيح -عليه السلام- قال:"والحياة الأبدية هي أن يعرفوك أنت الإله الحق وحدك، والذي أر

إلى من يبتئس البؤس من بؤسه .. المحامي فول
ناظم -

ما الذي دهاك اليومين دول ..تتخبط يمنة ويسرة .. عامل نفسك محامي .. بالأمس تدافع عن المسيحي الشرير الذي حاول اغتيال حاخام يهودي .. واليوم تدافع عن ألد أعدائكم أيها الأرثوذكس المبجلون قداسة الغاضب .

الى البائس دائما
فول على طول -

طيب لما تفهم ديانتك الأول تبقى تفتى فى ديانة الأخرين يا بائس . ثم أنة حتى لو كان نبى ..هل لك أن تقارن السيد المسيح ببقية الأنبياء وتحكم هل يصلح أن يكون نبيا فقط ؟ والأهم أن تقارن بينة وبين رسولكم الكريم ومن كتبكم ..أعرف أن هذة المقارنات تصيبك بالغم والهموم والاحباط ولكن هذا أمر اللة وليس بأيدينا . ..كلمة أخيرة نحن نؤمن أن السيد المسيح هو انسان ونبى وكاهن ورسول ولا تنسي أهم شئ أنة روح اللة وكلمتة ويفعل أفعال الله وسيأتى ديانا وحكما مقسطا ...لعلك تفعهم قبل ما تروح حدف على جهنم ....يعنى نؤمن أن اللة تجلى فى المسيح منذ أن كان جنينا ...فهمت ؟ أنتم لا تعرفون المسيح ولا تعاليمة بل تؤمنون بعكس تعاليمة تماما وهذا " ضد المسيح " وهو ما أنبأنا عنة الكتاب المقدس .

الى البائس دائما - تابع ما قبلة
فول على طول -

المسيح الانسان : أَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعَهُ مِنَ اللَّهِ. "يوحنا 40 /8- نؤمن ، بحسب ما جاء في الكتاب المقدس، أنَّه كان كاملاً في ناسوته، إنسانيَّته، فقد حُبِلَ به ووُلِدَ من العذراء القدِّيسة مريم، وكان له جسد حقيقيّ كامل من لحمٍ ودمٍ وعظامٍ ونفسٍ وروحٍ إنسانيَّة عاقلة، وقد إجتاز في كلِّ ما يجتاز فيه الإنسان من ضعفٍ وقوَّةٍ (1) ، أو كما يقول الكتاب المقدس بالروح " مُجَرَّبٌ فِي كُلِّ شَيْءٍ مِثْلُنَا، بِلاَ خَطِيَّةٍ ." ( عب4/15 ) ، ومات علي الصليب. (2) ..ونكتفى بذلك - كَانَتِ الْحَيَاةُ " فية ( يو1/3-4 )، " إِنَّهُ فِيهِ خُلِقَ الْكُلُّ: مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا عَلَى الأَرْضِ، مَا يُرَى وَمَا لاَ يُرَى، سَوَاءٌ كَانَ عُرُوشاً امْ سِيَادَاتٍ امْ رِيَاسَاتٍ امْ سَلاَطِينَ. الْكُلُّ بِهِ وَلَهُ قَدْ خُلِقَ. " ( كو1/5 ) (3) . إذًا فهو إلهٌ حقٌّ، كاملٌ في لاهوته، وإنسانٌ حقٌّ، كاملُ في ناسوته، إنسانيته ! - فَلْيَكُنْ فِيكُمْ هَذَا الْفِكْرُ الَّذِي فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ أَيْضاً: الَّذِي إِذْ كَانَ فِي صُورَةِ اللهِ ، لَمْ يَحْسِبْ خُلْسَةً أَنْ يَكُونَ مُعَادِلاً لِلَّهِ . وَيَعْتَرِفَ كُلُّ لِسَانٍ أَنَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ هُوَ رَبٌّ لِمَجْدِ اللهِ الآبِ. - لَكِنَّهُ أَخْلَى نَفْسَهُ ، آخِذاً صُورَةَ عَبْدٍ، صَائِراً فِي شِبْهِ النَّاسِ . وَإِذْ وُجِدَ فِي الْهَيْئَةِ كَإِنْسَانٍ، وَضَعَ نَفْسَهُ وَأَطَاعَ حَتَّى الْمَوْتَ مَوْتَ الصَّلِيبِ. لِذَلِكَ رَفَّعَهُ اللهُ أَيْضاً، وَأَعْطَاهُ اسْماً فَوْقَ كُلِّ اسْمٍ لِكَيْ تَجْثُوَ بِاسْمِ يَسُوعَ كُلُّ رُكْبَةٍ مِمَّنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ عَلَى الأَرْضِ وَمَنْ تَحْتَ الأَرْضِ، -الْمَسِيحُ هُوَ هُوَ أَمْساً وَالْيَوْمَ وَإِلَى الأَبَدِ " ( عب13/8 )، وقول الرب يسوع المسيح عن نفسه " أَنَا الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ، الأَوَّلُ وَالآخِرُ - المسيح ابن اللة : لأَنْ مَهْمَا عَمِلَ ذَاكَ (اللَّه الآب) فَهَذَا يَعْمَلُهُ الاِبْنُ كَذَلِكَ " ( يو5/19 - " مَجِّدْنِي أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ عِنْدَ ذَاتِكَ بِالْمَجْدِ الَّذِي كَانَ لِي عِنْدَكَ قَبْلَ كَوْنِ الْعَالَمِ. " ( يو17/5 )، والموجود قبل إبراهيم " قَبْلَ أَنْ يَكُونَ إِبْرَاهِيمُ أَنَا كَائِنٌ " ( يو8/58 )، بل وا

عيسى عبدالله ورسوله ، عاند و انطح رأسك بالحائط فلن تضر الا نفسك .
متابع قامع الصليبيين الارثوذوكس الأوباش من غجر مصر والمهجر -

وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ (48) وَرَسُولًا - لاحظ من يعلم المسيح ولاحظ المسيح يصف نفسه ومهمته لا اله ولا ابن اله - إلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ - لا حظ يا هجوره رسول قومي فقط - أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ ۖ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ ۖ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِ اللَّهِ ۖ- لاحظ يا هجوره بإذن الله وليس من كسبه - (( وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ ۚ )) إِنَّ فِي . ذَٰلِكَ لَآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (49) آل عمران لشدة عنادك وتعصبك لو نزل المسيح عيسى بن مريم بذاته لن تصدقه

الى البائس دائما - تعقيب أخير
فول على طول -

نعم نؤمن أن السيد المسيح انسان كامل وبلا خطية مطلقة ..ونؤمن أنة رسول ونؤمن أنة نبى ونؤمن أنة كاهن ..ورئيس الكهنة وهو اللة الظاهر فى الجسد أى أن اللة تجلى فية وهذا ما تؤكدة كتبكم البائسة أيضا ..وهو أيضا ابن اللة وليس بالتناسل حتى لا تستغبى كالعادة بل بنوة روحية مطلقة ...والانجيل مقدس يؤكد كل هذا بالايات التى قالها السيد المسيح عن نفسة ..فهمت ؟

المسيح عليه السلام ينفي عن نفسه الصلاح فمن باب أولى ان ينفي الالوهية
المسيحيون غارقون في ظلمات الجهالة والعناد ليس إلا .. -

هاهو المسيح ينفى عن نفسه الصلاح وينسبه الى الله وحده مت 19: 17فقال له لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله.ولكن ان اردت ان تدخل الحياة فاحفظ الوصايا. فهل ستقولون بعد ذلك انه اله؟؟؟؟؟" يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !! كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن ! ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟ أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية ! الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء وبنات " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه : رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14 (( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس

المدعو مردخاي فول يسأل عن معنى الصمد في موضوع إغتصاب الأطفال بالكنائس
بسام عبد الله -

يزعل وينقمص المدعو مردخاي فول عندما نوضح له غبائه المستفحل. نصحك بأن تتغطى قبل أن تنام حتى ما تشوف كوابيس وترى أحلام واقعية نهاياتها سعيدة وسنقص عليك بعض القصص عما يحدث بكنيستك يومياً عن إغتصاب للأطفال والنساء بالكنائس. تقول ديسبينزا أن طفولتها توقفت في السابعة من عمرها لحظة اغتصابها من القس جورج نيفيل روكر تاركة خلفها جانبا منها في سرية وعار، بلغت 52 عاما ومازالت أسيرة الكنيسة الكاثوليكية عندما سمحت للذكريات السرية بالخروج. «الإغتصاب سلبني وعائلتي الكثير من ما هو مهم، مثل الحقيقة والصدق فيما بيننا» ديسبينزا الآن ممثلة عن منظمة «شبكة الناجين من تحرش القساوسة» وألفت كتاب: «انقسام: طفل، وقس والكنيسة ». هذا النوع من الجرائم حدث لعشرات الآلاف من الأطفال في السابق تقول ديسبينزا. كم هي مسكينة المرأة الأرثوذكسية وتعسة تولد مجللة بعار الخطيئة الاولى عند ولادتها، ويخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير أرثوذكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها، حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً عنيناً ديوثاً مأبوناً، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائففتها. قام القس برسوم المحرقي بممارسة الفاحشة بالنساء في الهيكل لمدة 15 عام حتى أنه زنى ب5000 أمراه مسيحيه وقام بتصويرهم ولم يتكلم أحد حتى نشرت الجرائد بعض الوقائع. كتبت إحدى الصحف نتحفظ على اسمها ما يلي : فاجأنا مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل بتفجير العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا تواضروس عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر.

مردخاي فول الصهيوني يسأل ونحن نجيب
بسام عبد الله -

يسأل المدعو مردخاي فول الصهيوني عن معنى الصمد، وطبعاً لا من أجل المعرفة ، بل أجل التهكم ، كوه مريض وعنصري وحاقد همه الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين، وعديم الفهم والإدراك، ولكننا سنتجاوب معه بحسن نية، وتوضيح لمن يلتبس عليهم الأمر من مسلمين ومسيحيين ومؤمنين. وَرَدَتْ كلمة الصمد في سورة الإخلاص التي تُعَدْ من أعظم سور القرآن الكريم، فهي السورة التي تعدل ثلث القرآن لشدّة عظمتها، ونزلت ردّاً على المشركين حينما طلبوا من الرسول أن ينسب لهم ربه، فأجابهم الله تعالى بسورة الإخلاص، التي تضمنت أنواع التوحيد، من توحيد الألوهية وتوحيد الربوبية وتوحيد الأسماء والصفات، والصمد أحد أسماء الله وتعني كامل الصفات، من العلم والحكمة والملك والحلم والقدرة والعظمة والرحمة وغيرها وتجدر الإشارة إلى أنّ اسم الله الصمد لم يُذكر إلّا في سورة الإخلاص، فالصمدية تثبت له الكمال.

معنى الصمد ...المصمد الذى ليس فية خور أو المصمت ..انتهى
فول على طول -

الصَّمْدَ ڪَظَهْرِ الْأَجْزَلِ وَالْمُصَمَّدُ: الصُّلْبُ الَّذِي لَيْسَ فِيهِ خَوَرٌ. أَبُو خِيرَةَ: الصَّمْدُ وَالصِّمَادُ مَا دَقَّ مِنْ غِلَظِ الْجَبَلِ وَتَوَاضَعَ وَاطْمَأَنَّ وَنَبَتَ فِيهِ الشَّجَرُ. وَقَالَ أَبُو عَمْرٍو: الصَّمْدُ الشَّدِيدُ مِنَ الْأَرْضِ. بِنَاءٌ مُصْمَدٌ أَيْ مُعَلًّى. وَيُقَالُ لِمَا أَشْرَفَ مِنَ الْأَرْضِ الصَّمْدُ، بِإِسْكَانِ الْمِيمِ. وَرَوْضَاتُ بَنِي عُقَيْلٍ، يُقَالُ لَهَا الصِّمَادُ وَالرَّبَابُ. وَالصَّمْدَةُ وَالصُّمْدَةُ: صَخْرَةٌ رَاسِيَةٌ فِي الْأَرْضِ مُسْتَوِيَةٌ بِمَتْنِ الْأَرْضِ، وَرُبَّمَا ارْتَفَعَتْ شَيْئًا؛ ونكتفى بذلك . فهمت يا بائس ؟ ربنا يشفيكم .

مردخاي فول الصهيوني يؤلف ديانة ويفسرها على طريقة قساوسته المرضى
بسام عبد الله -

بالله عليكم، هل ما كتبه هذا المدعو مردخاي فول الصهيوني كلام إنسان سوي عاقل أم مريض عقلياً ومنفصم شخصياً؟ هو فعلاً مأبون وموبوء ومريض وعقيم الفكر والفهم، وحقده وغله وعنصريته يؤكدوا أن ثقافته ومعتقده الديني لا يختلف عن الأوباش من الدواعش، لا بل أسوأ منهم بمليون مرة. لأنه لا يدرك ولا يعي ما يقول ولا ما يقوله البشر العقلاء والأسوياء، لأنه مجبول على الحقد والكراهية، همه الوحيد هو النيل من الإسلام والمسلمين . كذاب وأفاق ومدلس ويكره كل من حوله حتى نفسه، وهذا واضح من تعليقه الذي يلطعه على كل مقال فقط ليشفي غله وحقده ولؤمه ليس على المسلمين بل على البشرية جمعاء. يخترع قرآن ويفسره على مزاجه بعد هروبه من العباسية. والسؤال هنا لماذا تحشر أنفك فيما لا يعنيك لتسمع كلاماً يرضيك حتى تنام مرتاح لأن أمثالك لا يهدأ لهم بال إلا إذا سمعوا كلمتين بالعضم، وهذا طبعك وثقافتك يا مردخاي فول الصهيوني، لماذا يرضعكم حاخاماتكم هذا الكم الهائل من الحقد والكراهية ومن المهد إلى اللحد؟ ماذا فعلتم أنتم من أجل أنفسكم والآخرين؟ غير بث الحقد والكراهية ونفث الشرور؟ المفهوم الوحيد لأحبوا وباركوا وصلوا عند قساوسة الذين فجروا وفسقوا هو اقتلوا بعضكم بوحشية رجال الكهوف، واشتموا معتقدات الآخرين من غير أتباع الإسخريوطي، واغتصبوا الأطفال وارشموا النساء واسرقوا الأموال وبيعوا السماء. وكما قال شنودة الثالث عنكم بأنكم أصبحتم أمة من الغثاء ...وواضح جدا أن الارهاب والإغتصاب والرشم والقتل والحقد والكفر والغدر كلها تعليمات يهودا الإسخريوطي وتعويذات فلتاؤوس وحتى بعد 20 قرنا لم يفطن أحد من الفاجرين الى الأسباب الحقيقية لفجور أتباع شنودة ممن ينطبق عليهم القول من لا يستعمل عقلة سوف يفقدة ....أو نظرية داروين العضو الذي لا يستعمل يضمر ويزول . حقيقة فان العقل نعمة ولكن المجرمين مأمورين بعدم استخدامة أمام الوصايا والتعاليم الموبوءة لأسفار التلمود ولذلك سيبقى الحال على ما هو عليه عند الفاسقين بل سيسير للأسوأ . ربكم لن يشفيكم لأنه وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد، أي جهنم في الدنيوية وجهنم في الأبدية لعصيانكم تعاليمه ووصاياه يا راسبوتينات الحقد والكراهية .

مردخاي فول الصهيوني يدلس ويذكر نصف المعنى ونحن نكمل
بسام عبد الله -

أن الصمد هو الذي لا جوف له ، ومنه يقال : لسداد القارورة الصماد ، وشيء مصمد أي صلب ليس فيه رخاوة ، وقال قتادة : وعلى هذا التفسير : الدال فيه مبدلة من التاء وهو المصمت ، وقال بعض المتأخرين من أهل اللغة : الصمد هو الأملس من الحجر الذي لا يقبل الغبار ولا يدخله شيء ولا يخرج منه شيء ، واعلم أنه قد استدل قوم من جهال المشبهة بهذه الآية في أنه تعالى جسم ، وهذا باطل لأنا بينا أن كونه أحدا ينافي [ كونه ] جسما فمقدمة هذا الآية دالة على أنه لا يمكن أن يكون المراد من الصمد هذا المعنى ، ولأن الصمد بهذا التفسير صفة الأجسام المتضاغطة وتعالى الله عن ذلك ، فإذن يجب أن يحمل ذلك على مجازه ، وذلك لأن الجسم الذي يكون كذلك يكون عديم الانفعال والتأثر عن الغير ، وذلك إشارة إلى كونه سبحانه واجبا لذاته ممتنع التغير في وجوده وبقائه وجميع صفاته. الصمد هو العالم بجميع المعلومات لأن كونه سيدا مرجوعا إليه في قضاء الحاجات لا يتم إلا بذلك . الصمد هو الحليم لأن كونه سيدا يقتضي الحلم والكرم . الصمد هو الخالق للأشياء ، وذلك لأن كونه سيدا يقتضي ذلك . الصمد هو المقصود في الرغائب ، المستغاث به عند المصائب . الصمد هو المقصود في الرغائب ، المستغاث به عند المصائب

البؤس يبتئس من بؤسك يا مردخاي فول الصهيوني
بسام عبد الله -

الى فطحل اخواتة - مردخاي فول هذة المرة - قلنا لك مراراً وتكراراً أن لا تتحدث بما لا تفقه. عقيدتك تتناقض تناقض رهيب إذا قارنا بين ما ورد بالعهدين والتلمود الذي يقول : تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين». الكتب الإنجيلية تدعى Aavon gilaion» أي كتب الخطيئة والشر. Abhodah Zarah أي عبدة الأوثان. مينيم Minim أي المهرطقون. «إن الكنائس النصرانية بمقام قاذورات, وإن الواعظين فيها أشبه بالكلاب النابحة». «كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد بث هاتوراف شيل ليتسيم Beth Hatturaph Letsim أي بيت ضحك الشيطان. «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا, إلا تحت ظروف معينة». القديسين «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن «كيديشوت Kedeschoth» أي المومسات. الموضوع الواضح حتى للعميان .... فهمت يا وحيد عصرك ؟ انتهى - ثم لماذا تتكنى بالمسيحيين وتتبنى دينهم؟ وما علاقة عقيدة يهودا الإسخريوطي الخائن بالمسيحية؟ ألم يكفركم قداسة البابا بندكت السادس عشر بوثيقته الشهيرة؟ ما تحول إلى عبادة في عقيدتك من شعوذات وسخافات وخزعبلات الوثنية مثل إغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة والنور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور... أما رأي المسيحي باليهودي فلدينا موسوعات يا مردخاي فول وهذه عينات منها : يقول ول ديورانت : دعا لوثر إلى إحراق اليهود وتدمير بيوتهم وانتزاع كتبهم منهم وإغلاق الشوارع والطرق العامة في وجوههم وأخْذ أموالهم وقال : هذا ما يجب عمله كرامةً لربنا والمسيحية حتى يرى الله أننا مسيحيون حقاً. وقال أيضاً: إذا لم يَكْفِ هذا كله فليُطردوا من البلاد كما لو كانوا ..)، وحث بوسر السترسبورجي السلطات المدنية في الولايات البروتستانتية على إبادة كل من يعتنق ديناً زائفاً وقال : إن مثل هؤلاء الناس أسوأ من القتلة وأنه يجب القضاء حتى على زوجاتهم وأولادهم وماشيتهم )

الى البائس دائما - انت حافظ مش فاهم كالعادة
فول على طول -

بعض كمن تعليق الشيخ ذكى : أن الصمد هو الذي لا جوف له ، ومنه يقال : لسداد القارورة الصماد ، وشيء مصمد أي صلب ليس فيه رخاوة ، وقال قتادة : وعلى هذا التفسير : الدال فيه مبدلة من التاء وهو المصمت ، وقال بعض المتأخرين من أهل اللغة : الصمد هو الأملس من الحجر الذي لا يقبل الغبار ولا يدخله شيء ولا يخرج منه شيء ..ونكتفى بذلك . هل قرأت ما جاء فى تعليقك ؟ هل عرفت معنى الصمد ؟

رد على تعليق مردخاي فول المأبون الذين يبتئس البؤس من بؤسه
بسام عبد الله -

أنت مش حافظ ولا فاهم، لأنك تقص وتلصق أنصاف الجمل والتعابير بعد أن تعدل وتحذف وتزيد لتتناسب مع فكرك المأبون من مواقع وبؤر قتنة مشبوهة عنصرية حاقدة مثل موقع أخوك غير الشقيق زكريا بطرس من ضحايا أطفال الإغتصاب الكنسي الذين يرمون عقدهم وبلاويهم على الإسلام. اللغة العربية بحور يختلف معنى الكلمة حسب ورودها بالجملة ، فكلمة مؤلفة من حرفين الباء والراء ( بر ) يختلف معناها بتغيير التشكيل على حرف الباء، البَرْ تعني الشاطيء، والبُرْ تعني القمح، والبِرْ تعني الإحسان، فما بالك بكلمة الصمد التي نقلت من معانيها وشوهتها حتي ترضي حقدك وغلك؟ لهذا نراك تنقمص يا حضرة القمص والحاخام مردخاي فول عندما نقول عنك أنك مأبون ولا تدري أنها مدح وليست ذم مقارنة بصفاتك الحقيقية التي لا توجد لها مرادفات باللغة العربية السامية لنوع من البشر يكرسون حياتهم للشتائم والسباب والنيل من مقدسات ومعتقدات وكتب ورموز الآخرين، ويدعون أنهم من أتباع عقيدة معيبة وتجمعات يقال أنها دينية وهي بالحقيقة شيطانية إبليسية وعدها مخلصها المزعوم بشقاء وبؤس وغباء في الحياة الدنيوية وببحيرة كبريت وأسيد في الحياة الأبدية يدخل من دبرهم ويخرج من فمهم عقاباً لألسنتهم الشتامة وكفرهم بوصايا يسوع عليه السلام بتحريفهم كلامه من أحبوا وباركوا وصلوا إلى إحقدوا وإحتقروا واشتموا وافسقوا وافجروا. أنت وأمثالك يا مردخاي فول سقفكم تسرحوا بجوالات بطاطا على الكورنيش مش تعلقوا في إيلاف. صرتم أضحوكة للقراء والكتاب والمحررين بتعليقاتكم السخيفة الممجوجة التي ستنقلب وبالاً عليكم فحقدكم سيفطر قلوبكم ويقتلكم غماً وكمداً.