أخبار

بوتين يعتبر أن مقتله يهدد بتفاقم الوضع في المنطقة

ترمب: سليماني كان يجب أن يُقتل "قبل سنوات عدة"

الرئيس الأميركي دونالد ترمب
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترمب الجمعة أن قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني الذي اغتيل في ضربة أميركية في بغداد، كان يجب أن يُقتل "قبل سنوات عدة".

وجاء في تغريدة أطلقها الرئيس الأميركي أن "الجنرال قاسم سليماني قتل أو أصاب آلاف الأميركيين بجروح بالغة على فترة طويلة وكان يخطط لقتل عدد أكبر بكثير... لكنه سقط!"، وكان ترمب اكتفى بعد الضربة بتغريد صورة العلم الأميركي وتعليق كتب فيه أن "إيران لم تفز يوما بحرب، لكنّها لم تخسر مفاوضات".

من جانبه، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أن اغتيال سليماني، الذي قُتل في غارة أميركية في بغداد، يهدد "بتفاقم خطير للوضع" في الشرق الأوسط.

وقال الكرملين في بيان "لقد لوحظ أن هذا الإجراء يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الوضع في المنطقة بشكل خطير"، مضيفا أن فلاديمير بوتين وإيمانويل ماكرون أعربا عن "قلقهما" بعد وفاة الجنرال الإيراني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صاروخ بست شفرات كباب حلبي
صلاح -

ترامب الرئيس المناسب لهذه المرحلة وخاصة ان ولاءه لامريكا حقيقي وليس كسابقه ابوحسين الكيني الذي كان ولاءه لايران مية في المية

بوتن اليتيم
كندي -

اصبح بوتن يتيما بعد مقتل شريكه ( السري ) في الارهاب وأباده الشعوب ، فقد كان سليماني واعوانه من الادوات المفيده جدا لبوتين ليحكم قبضته على سوريا ومن ثم على المنطقة ، استغل كل اعمال سليماني أحسن استغلال ، منها مثلا كراهية السوريين الكبيره جداً لسليماني الجزار ليظهر نفسه انه المنقذ والمخلص والبديل ( الحنون ) ، سقط سليماني بالامس ، غداً سينتهي دور بوتن .

نداء الى ترامب
عادل عزت -

ترامب غدا ستقول عن قردوخان انه كان يجب ان يقتل من زمممممممممممممان ، نداء الى ترامب هذا البلطجى المدعو قردوخان يجب ان يقضى علي ويقتل لانه مثل الثعبان يرمى سمه فى كل مكان يضع عينه ومخالبه عليه ، انه طماع بلطجى ديكتاتور حرامى وووووووووووووووووووو كل الصفات البشعة تنطبق على هذا الافاق ، الله يخده ويريح العالم من شره