أخبار

مدافعا عن صواب قراره باغتيال قاسم سليماني

ترمب يتوعّد باستهداف 52 موقعاً إيرانياً في حال التصعيد

ترمب يحدد بنك أهداف في إيران ستضرب فور استهداف مصالح واشنطن
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: حذّر الرئيس الأميركي دونالد ترمب السبت من أنّ الولايات المتّحدة حدّدت 52 موقعاً في إيران ستضربها "بسرعة كبيرة وبقوّة كبيرة" إذا هاجمت الجمهوريّة الإسلاميّة أهدافاً أو أفراداً أميركيّين.

وفي تغريدة دافع فيها عن الضربة التي قُتل فيها قائد فليق القدس في الحرس الثوري الإيراني الفريق قاسم سليماني الجمعة في بغداد، قال ترمب إنّ الرقم 52 يُمثّل عدد الأميركيّين الذين احتُجزوا رهائن في السفارة الأميركيّة في طهران على مدى أكثر من سنة أواخر العام 1979.

وأضاف ترمب انّ بعض تلك المواقع هي "على مستوى عال جدّاً ومهمّة بالنّسبة إلى إيران والثقافة الإيرانيّة"، مشيراً إلى أنّ "تلك الأهداف، وإيران نفسها، سيتمّ ضربها بشكل سريع جدّاً وقويّ جدّاً. الولايات المتحدة لا تريد مزيداً من التهديدات".

وجاءت تغريدة ترمب على تويتر بعدما صعّدت الفصائل الموالية لإيران الضغط على القواعد العسكرية التي تضم جنوداً أميركيين، ما يثير مخاوف من اندلاع حرب إقليمية بالوكالة بين واشنطن وطهران.

واستهدف هجومان متزامنان مساء السبت المنطقة الخضراء الشديدة التحصين بوسط بغداد وقاعدة جوية عراقية تضم جنوداً أميركيين شمال العاصمة، بحسب ما أشارت مصادر أمنية عراقية مؤكدةً عدم تسجيل إصابات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خونة العراق
كندي -

مرتزقة ايران الذين يحملون الجنسيه العراقيه ولا يمتون للعراق بصله هم خونه يسعون لتدمير العراق ، اولا اذا انسحبت الولايات المتحدة من العراق فهذا سيؤدي في احسن الاحوال الى التقسيم وفي اسوء الاحوال الى عودة داعش للسيطره على العراق وهذه المره لن يكون هناك غطاء جوي أمريكي لإيقافها ، كل اموال قادة المليشيات في الخارج تحت سيطره الولايات المتحده وكذلك كل اموال العراق ، اذا ارتمى العراق في احضان ايران فستتم محاصرته اقتصاديا ولن تتمكن الحكومه حتى من دفع رواتب الموظفين والمتقاعدين ، ولكن قبل ان يحدث هذا وقد لا يحدث فان ايران ستتلقى ضربات ساحقه ستطيح بملاليها وكل أحلامها ونفوذها وتعيدها عقود الى الوراء ، على الاغبياء ان يفكروا جيدا والى البعيد : الضربه الامريكيه الساحقة ليست مجانيه وانما لها ثمن و تداعيات ونتائج مصيرية تغير حتما وضع كل المنطقه ، مثلا لن يعود هناك مقاومه او ممانعه او اي نوع من انواع هذا الدجل ، حسن نصرالله وحزبه وصواريخه لن يستطيع التحرك لا ثمن ذلك إبادته وابادة جنوب لبنان - على الاقل - ومسحه من الوجود فاسرائيل لن تبقى تستقبل صواريخه مضحية بمواطنيها فردها سيكون غير تقليدي وبأسلحة غير تقليدية اذا جد الجد ووجدت ان وجودها اصبح مهددا ، وهي معذورة في ذلك برأي معظم دول العالم نامل الا تصل الامور الى هذا الحد وان تجلس ايران الى مائدة مفاوضات حقيقيه ، واللبيب من الإشارة يفهم .

مالفرق بين ترمب - واي ديكتاتور احمق ..
عدنان احسان- امريكا -

هل هذه امريكا حقا ... اهذاهو النموذج الديمقراطي الامريكي التي تريد امريكا ان تسوقه للعالم .نموذج .السلب والنهب - والحروب - الاهليه - والابتــــزاز والخوات - والبلطجه ..وتصدير ازمتها للاخرين ... والحقيقه ان الدوله العميقه هي من اخترعت ترمب .. واوكلت له هذه المهمه ... لانها وضلت الي الطريق المسدود لحل ازماتها - وامريكا اليوم ليست الادوله عصابات ..يحكمها احمق تخلق المشاكل وتبحث عن حلول ، وهذه هي حقيقه صراعها مع ايران ... ولكن ترمب نسي ان حضاره الشرق هي من اخترعت خيــــــار شمشون ..وعلى هذا الاحمق ان لا يجرب ... فالمنطقه كلها قد تنقلب عليه ....واذا قبل ترمب التحدي .. فليكن بخيـــــــــار شمشون ... / علي وعلى اعدائي يارب ..