أخبار

حرائق أستراليا: آلاف الجمال ستقتل لتسببها بخراب في القرى

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
Getty Images

قررت السلطات الأسترالية قتل آلاف الجمال والخيول بسبب الأضرار التي تتسبب بها لبعض القرى أثناء بحثها عن الماء.

وبدأت السلطات الأربعاء حملة مدتها خمسة أيام بعد تلقيها تقارير من السكان الأصليين بتسبب مجموعات كبيرة من الجمال في أضرار في البلدات والمباني.

وقالت ماريتا بيكر التي تعيش في بلدة كانيبي "تتجول الجمال في الشوارع بحثا عن الماء، ونحن قلقون على سلامة الأطفال".

وسيجري قتل بعض الخيول أيضا.

Getty Images أحضرت الجمال إلى استراليا في القرن التاسع عشر، وأصبحت وحشية منذ ذلك الوقت

وينتمي الفريق الذي سيعدم الحيوانات إلى وزارة البيئة والمياه، وسيحدث ذلك في منطقة أناغو بيتجانجاتجارا يانكونيتجاتجارا الواقعة في جنوبي أستراليا موطن بعض الجماعات من السكان الأصليين.

ويتعرض سكان المنطقة لضغوط من الجمال التي تتجول فيها بحثا عن المياه، كما قال ريتشارد كينغ مدير المنطقة في بيان، وأضاف أن هناك حاجة للسيطرة الفورية على الجمال بسبب الظروف السائدة في المنطقة حاليا والعدد الكبير من الجمال السائبة.

القصة وراء استيطان الإبل البرية في أستراليا

حرائق الغابات في أستراليا تعد "الأسوأ على الإطلاق" في تاريخ البلاد

وقالت ماريتا بيكر عضو اللجنة التنفيذية لإدارة المنطقة "نحن محاصرون بالحرارة الشديدة ونعاني بسبب هجوم الجمال التي تدمر السياج وتهاجم البيوت وتحاول الحصول على الماء عبر أجهزة التكييف".

وقد تسبب الجو الحار الجاف بحرائق كبيرة في أنحاء أستراليا في الشهور الأخيرة، أما الجفاف فهو مستمر منذ سنوات.

يذكر أن الجمال ليست حيوانات محلية وقد جلبها المستوطنون البريطانيون إلى استراليا من الهند وأفغانستان والشرق الأوسط.

وتتباين التقديرات لأعداد الجمال لكن يعتقد أنها تبلغ مئات الآلاف وتنتشر في مناطق وسط أستراليا.

وتتتسبب هذه الجمال بتدمير السياج وتجهيزات المزارع ومصادر المياه الحيوية لسكان المنطقة.

كذلك فإنها تطلق غاز الميثان الذي يساهم في التغير المناخي.

Getty Images رجال المطافئ يحاولون إخماد النيران

وقد تسببت النيران في استراليا بتدمير حوالي ألفي مسكن .

وقتل 25 شخصا على الأقل منذ 25 سبتمبر/ايلول.

وعانت الأجزاء الشرقية والجنوبية من البلاد أكثر من غيرها وقتل الكثير من الحيوانات نتيجة النيران.

وتعاني أستراليا من اندلاع النيران في هذا الوقت من السنة ، لكنها كانت الأسوأ هذه السنة.

وقد شهد المناخ زيادة في درجات الحرارة في العقود الأخيرة، ويتوقع أن تستمر هذه الظاهرة في السنوات القادمة.

وكان العلماء قد حذروا من أن الطقس الحار والجاف سيتسبب باندلاع حرائق أكبر وأكثر عددا من ذي قبل.

Getty Images ابنة أحد رجال الأطفاء المتطوعين الذي فقد حياته

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين جمعيات الرفق بالحيوان ؟!
المسيحيون أبادوا البشر فلم العجب ؟ -

اين جمعيات الرفق بالحيوان ؟! ليس غريبًا على المسيحيين قتل كل ذي روحرفقد أبادوا الشعوب الاصلية لقارات العالم الجديد ومنه قارة استراليا حتى صفصفوا على عشرة آلاف وقد كان ان يكون تعدادهم اليوم ٣٠٠ مليون نسمة ، المسيحي متوحش ومجرم وخسيس بالفطرة ، ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ..

الى البائس دائما
فول على طول -

أنصح استراليا أن تتبرع بها للبلاد الفقيرة التى لا تجد طعامها ..والى البائس اياة ..متى تتوقفون عن نحر الأضاحى اذا كانت تهمك روح الحيوانات ؟ ومتى تتوقفون عن العمليات الانتحارية وقتل حتى أنفسكم وتسمونها شهادة من أجل الحوريات والولدان ؟ مع العلم أن نحركم للأضاحى وللبشر حسب شريعتكم الغراء حتى لا تنسي . تحياتى يا بائس .

إلى المعلق الأولاني
مراد -

لا .. لا تعمم .. يعني مثلاً لو أن عندنا سلة من الفول ووجدنا حبة فول واحدة منها مسوسة وخايسة هل يصح القول بأن كل الفول الذي في السلة مسوس وخايس .

يا مراد مسيحي واحد خايس اباد لوحده ١٥ مليون انسان لم يضروه بشيء
متابع يقول ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق -

المسيحيون اول مبتكر للحرب الجرثومية وبيقلك المسيحية محبة وسلام يا سلام متابع يقول ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ، " جفري اهرست " من أسوء وأقذر الشخصيات المسيحية في تاريخ البشرية هذا المجرم البريطاني المسيحي كان في زيارة للهنود الحمر عام 1710م بهدف دراسة امكانية استعمار اجزاء من جنوب القارة الامريكية واستقبلة السكان الأصليون بكل طيبة و بكل حفاوة واعطوة الكثير من الذهب كهدايا فرد لهم الهدية باخرى كان قد بيتها لهم عبارة عن بطاطين معزولة في دولاليب اسفل السفينة موبوءة بالجدري فاستقبلها البوساء بفرح بالغ وغادر القبطان القارة مخلفا مرض فتك بنحو 15مليون هندي وهي اول حرب بيلوجية في التاريخ .!!!!

الجمال
fadi -

بدل قتلها يجب ان تجمع في مزارع خاصة ويقدم لها الماء

إلى متابع
مراد -

معلومة مرعبة هذه التي تذكرها .. لكن السؤال من المسؤول عن التكتم عن مثل هذه الجرائم .. الميديا الغربية بطبيعة الحال لا ننتظر منها إفشاء هذه الأسرار .. آن الأوان للميديا العربية ليكون لهاد دور لبحث هذه القضايا التاريخية كي لاتتكرر .

رد على تدليس والمتحرش المدعو مردخاي فول
بسام عبد الله -

الأضحية هي شعيرة قديمة عرفها العرب قبل الإسلام في حجهم إلى مكة، فكانوا يذبحون هديهم قبيل شروق الشمس وعند شروقها، وكان بعض أهل الجاهلية، يسلخون جلود الهدي؛ ليأخذوها معهم. ويتفق هذا مع لفظة "تشريق" التي تعني تقديم اللحم. ومنه سميت أيام التشريق، وهي ثلاثة أيام بعد يوم النحر، لأن لحوم الأضاحي تشرق فيها، أي تشرر في الشمس. وقد عرفت الديانات الأضحية في معتقداتها، فاليهود ذكروها في كتابهم المقدس وهو ما يسمونه بـ "تقريب إسحاق" المذكورة في التوراة، حيث يعتقدون أن إبراهيم قدم ابنه إسحاق للذبح فبحسب العهد القديم فى سفر التكوين "خُذِ ابْنَكَ وَحِيدَكَ، الَّذِى تُحِبُّهُ، وَاذْهَبْ إِلَى أَرْضِ الْمُرِيَّا، وَأَصْعِدْهُ هُنَاكَ مُحْرَقَةً عَلَى أَحَدِ الْجِبَالِ الَّذِى أَقُولُ لَكَ". وكان اليهود يضحون في رأس السنة العبرية فيما يسمونه بـ "روش هشانا" وهو ذكرى اليوم الذي بشر الملائكة فيه سارة بولادة إسحاق. وأُضحية الديك" للتكفير عن الذنوب وهو طقس يهودي برفع الديك فوق رأس الشخص التائب بحركات دائرية، مع تصريح الكاهن بنيته التضحية بهذا الديك مقابل تكفير الذنوب. أما في المسيحية فتأخذ الأضحية شكلًا مختلفًا، في حالات "النذور" وهو ما يمثل خلاصاً من ضيقة أو من عدو أو من أزمة مالية، أو صحية، وذلك كونهم يعتقدون أن المسيح افتدى خطايا جميع البشر بعد صلبه في الجمعة الحزينة، وخلص البشرية من خطية آدم وحواء الأولى بحسب معتقدهم. وقد ذكرت التضحية عند المسيحية في سفر التكوين الذي من خلاله قدمت الذبيحة بواسطة ابراهيم: "فَلَمَّا أَتَيَا إِلَى الْمَوْضِعِ الَّذِي قَالَ لَهُ اللهُ، بَنَى هُنَاكَ إِبْرَاهِيمُ الْمَذْبَحَ وَرَتَّبَ الْحَطَبَ وَرَبَطَ إِسْحَاقَ ابْنَهُ وَوَضَعَهُ عَلَى الْمَذْبَحِ فَوْقَ الْحَطَبِ ثُمَّ مَدَّ إِبْرَاهِيمُ يَدَهُ وَأَخَذَ السِّكِّينَ لِيَذْبَحَ ابْنَهُ فَنَادَاهُ مَلاَكُ الرَّبِّ مِنَ السَّمَاءِ وَقَالَ: «إِبْرَاهِيمُ! إِبْرَاهِيمُ!». فَقَالَ: هأَنَذَا» فَقَالَ: «لاَ تَمُدَّ يَدَكَ إِلَى الْغُلاَمِ وَلاَ تَفْعَلْ بِهِ شَيْئًا، لأَنِّي الآنَ عَلِمْتُ أَنَّكَ خَائِفٌ اللهَ، فَلَمْ تُمْسِكِ ابْنَكَ وَحِيدَكَ عَنِّي »فَرَفَعَ إِبْرَاهِيمُ عَيْنَيْهِ وَنَظَرَ وَإِذَا كَبْشٌ وَرَاءَهُ مُمْسَكًا فِي الْغَابَةِ بِقَرْنَيْهِ، فَذَهَبَ إِبْرَاهِيمُ وَأَخَذَ الْكَبْشَ وَأَصْعَدَهُ مُحْ