أخبار

بينهم 8 سجينات على ذمة قضايا "إرهاب"

عفو ملكي بالمغرب يشمل 265 شخصًا بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال

العاهل المغربي الملك محمد السادس
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرباط: أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس عفوًا على 265 شخصًا محكوم عليهم من طرف مختلف المحاكم المغربية، بينهم 8 سجينات في قضايا إرهابية شاركن في برنامج "مصالحة"، وذلك بمناسبة احتفال المغرب بالذكرى الـ 76 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال يوم 11 يناير 1944، حسب بيان أصدرته اليوم وزارة العدل بهذا الخصوص.

أشار البيان إلى أن العفو الملكي شمل أشخاصًا معتقلين وآخرين في حالة سراح. أضاف البيان أن 204 شخصًا من بين المستفيدين من العفو الملكي يوجدون في حالة اعتقال، واستفادوا كلهم من تخفيض عقوبة الحبس. فيما استفاد 61 شخصًا يوجدون في حالة سراح من العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة 12 شخصًا؛ والعفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة أربعة أشخاص؛ والعفو من الغرامة لفائدة 45 شخصًا.

كما لفت البيان إلى أن العفو الملكي شمل 8 سجينات محكوم عليهن في قضايا إرهابية شاركن في الدورة الخامسة من برنامج "مصالحة"، على إثر ملتمسات العفو التي رفعنها إلى العاهل المغربي "بعدما أعلن عن مراجعة مواقفهن وتوجهاتهن الفكرية، ونبدهن للتطرف والإرهاب بشكل رسمي وتشبثهن بثوابت الأمة ومقدساتها"، حسب البيان.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف