أخبار

صليب القدس ما دلالته ولماذا يرسمه الساعي للترشح للرئاسة الأمريكية توم ستاير على يده؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
AFP/Getty Images لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يُشاهد فيها الملياردير الأمريكي، توم ستاير، راسما هذا الرمز على يده

كان الملياردير الأمريكي، توم ستاير، يقف بين أبرز المتنافسين على ترشيح الحزب الديمقراطي خلال المناظرة التلفزيونية التي جمعتهم، الثلاثاء الماضي، قبل انطلاق الانتخابات التمهيدية للحزب في ولاية أيوا.

وإذا كنت شاهدت المناظرة، ربما تكون قد لاحظته واقفاً في المنتصف بين السيناتور، بيرني ساندرز، ونظيرته، إليزابيث وارن، أثناء المشادة التي وقعت بينهما، في نهاية المناظرة.

لقد كانت تلك المشادة أكثر اللحظات إثارة للاهتمام خلال المناظرة، ولكن إذا نظرت عن كثب فقد تجد ما يثير الاهتمام بدرجة أكبر.

فعلى اليد اليسرى لستاير رُسم رمز بقلم جاف يمثل صليباً كبيراً يحمل أربعة صلبان أصغر.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يُشاهد فيها الملياردير الأمريكي ومدير صندوق التحوط (صندوق استثماري) وهو يضع هذا الرمز؛ فهو يرسمه بشكل يومي منذ عامين على الأقل، ولكن المناظرة التلفزيونية قدمت الرمز لجمهور جديد، مرة أخرى.

https://twitter.com/elivalley/status/1217284336715804672

ما هو هذا الرمز؟

يُعرف رمز مشابه، يتكون من خمسة صلبان، باسم صليب القدس، وقد استُخدم، منذ القرن الثالث عشر، كشعار لمملكة بيت المقدس التيأسسها المسيحيون الأوروبيون الصليبيون الذين قاموا بغزو الأراضي الإسلامية.

ولا يوجد معنى واحد متفق عليه للصلبان الخمسة، ولكن نظريات مختلفة أشارت إلى أنها يمكن أن تمثل المسيح والأناجيل الأربعة، أو ترمز إلى خمسة جروح عاناها المسيح، أو إلى الجهات الأربع للبوصلة.

ومن المحتمل أن يكون الرمز الأصلي سابقاً على تأسيس مملكة بيت المقدس، وكان يستخدم في الدول الإقطاعية التي تُعرف الآن باسم جمهورية جورجيا، والتي وضعت الصلبان الخمسة، منذ عام 2004، على علمها الوطني.

Getty Images صليب القدس عند مدخل دير الفرنسيسكان في مدينة القدس

لماذا استخدم توم ستايرهذا الرمز ؟

في مقابلة مع موقع BuzzFeed، العام الماضي ، وقبل إعلانه خوض السباق الرئاسي، سُئل ستاير عن دلالة الصليب الذي يرسمه على يده، فأجاب بالقول: "إنه يعني قول الحقيقة بغض النظر عن الكُلفة. أنا أرسمه على يدي، كل يوم، منذ فترة طويلة، لأذكِّر نفسي بقول الحقيقة دائماً، واكتشفت لاحقاً أنه يُعرف باسم صليب القدس".

ويبدو أن ستاير بدأ في رسم الرمز على يده، شتاء عام 2017، وقد أخبر صحيفة بوليتيكو، في مايو/آيار عام 2018، بأنه كان تذكيراً له بقول الحقيقة دائماً حتى ولو وُضع على الصليب في سبيلها. وقد قال أيضاً إنه علامة دولية على التواضع، على الرغم من أن ذلك أمر غير معروف.

وستاير، الذي يُعرف بأنه متبرع وممول للقضايا الديمقراطية، هو مسيحي مؤمن. وقد صرَّح، الشهر الجاري، لأحد البرامج، بأنه كان في الثلاثين من عمره حينما وجد الله. لكنه لم يربط بين إيمانه المسيحي وبين الرمز المرسوم على يده.

ما هي النبوءة التي يسعى ترامب لتحقيقها؟جورج سوروس: ملياردير أمريكي يكرهه اليمين المتطرف ويراه مركزا لمؤامرة دولية

في المقابل، ترتبط نزعة ستاير لقول الحقيقة بمجموعة سياسية دشنها في أكتوبر/تشرين الأول عام 2017، وأطلق عليها اسم "نحتاج إلى العزل"، تركز عملها على عزل الرئيس ترامب من منصبه.

وهي أيضاً رسالة طالما كررها ستاير، البالغ من العمر 62 عاماً، منذ خوضه السباق على الرئاسة، في يوليو/تموز الماضي. كما أدان مصالح الشركات التي تؤثر على سياسات الحكومة، وتعهد بإعلان حالة الطوارئ المناخية، في اليوم الأول من توليه الرئاسة، في حال انتخابه.

BBC توم ستاير في مقابلة مع بي بي سي، يونيو/حزيران 2019 بخلاف ستاير من يستخدم هذا الرمز؟

خلال السنوات الأخيرة، استولى دعاة "تفوق البيض" على الصور والمصطلحات المرتبطة بالحروب الصليبية في الشرق الأوسط.

فحينما أطلق رجل مؤمن بتفوق البيض النار على 50 شخصاً في مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، مارس/آذار الماضي، تضمن بيانه إشارات إلى الحملات الصليبية. كما رُفعت لافتات تحمل صليب القدس مصحوباً بشعار "الله يشاء" المرتبط بالحملات الصليبية، خلال مظاهرة عنيفة في شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأمريكية، عام 2017.

وعلى الرغم من ذلك، لم يتم إدراج صليب القدس كرمز من رموز الكراهية من قبل رابطة مكافحة التشهير، حتى الآن.

NurPhoto via Getty رُفعت لافتات تحمل صليب القدس خلال مظاهرة عنيفة في شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأمريكية، عام 2017.

ودافع نجل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب جونيور، الأسبوع الماضي، عن نشر صورة لنفسه وهو يحمل بندقية نُقش عليها صليب القدس، إلى جانب صورة لهيلاري كلينتون وراء القضبان.

وقال المتحدث باسم ترامب الابن لواشنطن بوست إن الصورة، التي نُشرت بعد أيام من اغتيال الولايات المتحدة القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني "تتفق مع تقليد بين مالكي الأسلحة يتمثل في تصوير مختلف المحاربين التاريخيين".

وقالت الشركة التي أنتجت البندقية إنه "من السخف الإشارة إلى أن الصليب كان رمزًا للكراهية".

https://www.instagram.com/p/B67J4TTlnDn/?utm_source=ig_embed

ويقول المؤرخ، دان جونز، مؤلف كتاب "الصليبيون: التاريخ الملحمي لحروب الأراضي المقدسة" إن السياق الذي تستخدم فيه الرموز هو الفيصل فيما يتعلق بدلالتها.

واللافت أن جونز نفسه يحمل وشماً لصليب القدس على معصمه، كان قد وشمه في زيارة للقدس قبل عدة سنوات، في محاكاة لتقليد يتبعه الحجاج منذ مئات السنين.

ويقول جونز: "في سياق زيارة حج مسيحية إلى القدس، سيكون هذا رمزا للعبادة السلمية، ولكن في سياق صورة ترامب جونيور وهو يحمل بندقية فإن الدلالة واضحة، وهي العنف، العنف ضد المسلمين، وصدام الحضارات الذي يعود إلى العصور الوسطى".

ويضيف جونز أن حقيقة أن الصليب له دلالات مختلفة، مثل الصليب المعقوف، الذي استُخدم كشعار للنازية، تعني أن أي مرشح رئاسي يجب أن يكون أكثر حذراً حيال استخدامه؛ إذ قد يحفز اقتباس مثل هذه الرموز هؤلاء الذين يستهدفون الولايات المتحدة على تنفيذ اعتداءات.

ويتابع: "من الواضح أن توم ستاير لديه أسبابه الخاصة لرسم ذلك على يده، ولكنه يجب أن يكون أكثر دراية بالسياق الآخر، ففي حال انتخابه رئيساً، قد يطلق إعلام ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية عليه اسم (الصليبي)".

وتجدر الإشارة إلى أن مثل هذا التطور ليس من المرجح أن يحدث، فمع دخول الديمقراطيين الانتخابات التمهيدية للحزب، وضعت استطلاعات الرأي توم ستاير في ذيل قائمة المرشحين المفضلين للحزب الديمقراطي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماهي المشكله ..
عدنان احسان - امريكا -

الكثير من الرؤساء العرب - قبلتهم و يحجون - للبيت الابيض ،، وماهي المشكله ولو وضع نجمه داوود ... الناس احـــرار ..

قليل من الفهم لا ضر
فول على طول -

جاء بالمقال : المسيحيون الأوروبيون الصليبيون الذين قاموا بغزو الأراضي الإسلامية...انتهى الاقتباس . أولا لا توجد ديانة للأرض ..الديانة فقط للأشخاص العاقلين وليس للأرض . الصليبيون جاءوا بعد التعرض لحجاجهم الى بيت المقدس عدة مرات وقتلهم ..هذا تاريخ ويجب أن يقرأ بحياد بعيدا عن النعرات الدينية والتعصب . الصليب ليس لة علاقة بالسياسة ولا بالارهاب بل العكس تماما . الصليب من أجل الجميع وجاء بالمحبة لكل البشر حتى الأعداء ولم يأمر لا بالغزو ولا بالاعتداء على أحد .

رمز الوثنية ورمز الهمجية المسيحية والارهاب
متابع -

لاشك انه رمز وثني اذا علمت ان كل رموز وطقوس ومناسبات المسيحية ذات اصل وثني وان الوثنية قد ابتلعت النصرانية الحقة التي جاء بها المسيح عيسى بن مريم عليه السلام عبدالله ورسوله .. من جهة ثانية يظهررهذا الامر الجذور الصليبية للمسيحيين الأصوليين وخطورتهم على الانسانية خاصة وان اسلافهم قد أبادوا بأساليب خسيسة السكان الأصليين للامريكتين ومنها مثلا ، كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب ويحاول مقاومته و معارضتهمات ثلثي السكان الاصليين نتيجة الاصابة بمرض الجدرى الذي نقله لهم المستعمرون و ذلك قبل ان يبدأوا العنف ضدهم. وكانت هذه الوفيات مؤشر عظيم على “روعة و طيبة الرب” من وجهة نظر المسيحيين. و قد صرح حاكم مستعمرة ماساشوستس في 1634 “لقد قارب السكان الاصليون على الفناء و تقريبا ماتوا جميعا نتيجة لمرض الجدري و بذلك ازاح الرب كل العقبات امام الاستيلاء على الارض”.كان سكان جزيرة هسبانيولا الاصليين مسالمين و يعيشون في سعادة على جزيرة غنية بمواردها الطبيعية و كانوا يعتبرونها جنة. و ما ان دخلها كولومبوس، كان السكان يبكون حدادا على 50 الف قتيل قتلهم الغزاة.الناجون من الهنود الحمر وقعوا كانوا ضحية الاغتصاب والقتل و الاسترقاق والهجمات الاسبانية.و قد قال احد شهود العيان “عدد من قتل من الهنود الحمر لا يحصى. لقد كانت جثث القتلى في كل مكان و كانت رائحة الجثث المنتنة فظيعة و مقززة و تملأ كل مكان”.فر الزعيم الهندي الاحمر هاتوي مع قومه و لكن تم القبض عليه بعد ذلك و تم حرقه حيا. و اثناء محاكمته تمهيدا لاعدامه حثه راهب فرنسيسكاني على قبول يسوع بقلبه حتى تذهب روحه إلى الملكوت او الجنة و لا تهبط الى الجحيم. فاجابه الزعيم هاتوي “اذا كان الملكوت هو المكان الذي يذهب له النصارى، فانا افضل الذهاب للجحيم”

المسيحية والمسيحيون الأوربيون شر مطلق
متابع -

بعد أن دخل الصليبيون المدينة المقدسة تملكتهم روح البطش والرغبة في سفك دماء العزل الأبرياء، فانطلقوا في شوارع المدينة يذبحون كل من يقابلهم من رجال ونساء وأطفال، ولم تسلم المنازل الآمنة من اعتداءاتهم الوحشية، واستمر ذلك طيلة اليوم الذي دخلوا فيه المدينة.وفي صباح اليوم التالي استكمل الصليبيون الهمج مذابحهم فقتلوا المسلمين الذين احتموا بحرم المسجد الأقصى، وكان أحد قادة الحملة قد أمنهم على حياتهم، فلم يراعوا عهده معهم، فذبحوهم وكانوا سبعين ألفًا، منهم جماعة كبيرة من أئمة المسلمين وعلمائهم وعبادهم وزهادهم ممن فارقوا الأوطان وأقاموا في هذا الموضع الشريف.ويعترف مؤرخو الحملات الصليبية ببشاعة السلوك البربري الذي أقدم عليه الصليبيون، فذكر مؤرخ صليبي ممن شهد هذه المذابح وهو “ريموند أوف أجيل”، أنه عندما توجه لزيارة ساحة المعبد غداة تلك المذبحة لم يستطع أن يشق طريقه وسط أشلاء القتلى إلا بصعوبة بالغة، وأن دماء القتلى بلغت ركبتيه.وكتبوا إلى البابا يفتخرون بما فعلوا دون وازع من خلق أو رادع من دين، فما لامهم ولا استنكر فعلتهم!وظلت مدينة بيت المقدس أسيرة حتى حررها صلاح الدين الأيوبي في (27 من رجب سنة 583هـ= 29 من أكتوبر 1187 م)، وكان سلوكه حين دخل المدينة فاتحًا يختلف تمامًا عما فعله الصليبيون من وحشية وسفك للدماء.

خواطر
أكرم -

بادئ ذي بدء أود أن أشكر إيلاف على نشر مثل هذا التقرير العقلاني كعادتها .. زوروني في السنة مرة .. من مبررات الشكر هو ما ورد في التقرير من ذكر للغزو الصليبي على الأراضي الإسلامية والذي هو بلا أدنى شك عار مسيحي يجب أن لاينمحي من ذاكرة الأمة الإسلامية المجيدة .. أيضاً ورد في التقرير تعليل لماذا الصلبان المرسومة على يد الملياردير عددها خمسة وفسروا ذلك بأنها ترمز إلى المسيح والأربعة الباقية الأناجيل الأربعة .. وملاحظتي .. عن أي أناجيل أربعة يتحدثون .. الحق أنه في آخر إحصائية أُجريت في أحد المعاهد المتخصصة ذكروا فيها أن عدد الأناجيل يبلغ حتى الآن 27 كتاب مقدس .. وبالمناسبة هذا الرقم المهول هو في ظني السبب الرئيس لهذا البلاء العظيم من التشتت والفرقة الذي يجتاح الشعوب المسيحية .. فالكاثوليكي يكيد للأرثوذكسي والعكس صحيح وكل منهما يتمنى للآخر الهلاك ..اللهم لاشماتة .. قبل الختام أود أن أطرح تساؤل عن صفة وماهية إله المسيحيين ( وهو بطبيعة الحال غير إله المسيحيين الحقيقيين في حضرة السيد المسيح أي قبل التحريف ) والسؤال ماهي صفة هذا الإله الذي يشاء القتل والدمار والخراب حين جعلوا شعار ( يشاء الله ) تبريراً لغزواتهم للأراضي الإسلامية .

ما الفرق بين الاحتلال او الغزو او الاستعمار و بين الفتح
ماجد المصري -

ذكر في المقالة "صليب القدس قد استُخدم منذ القرن الثالث عشركشعار لمملكة بيت المقدس التي أسسها المسيحيون الأوروبيون الصليبيون الذين قاموا بغزو الأراضي الإسلامية." و لم يتم ذكر كيف اصبحت تلك الاراضي اسلامية بعد ان كانت اراضي مسيحية تحت الحكم الروماني. ان اعترض احدهم و قال انها كانت اراضي محتلة فقد اتي المسلمون و احتلوها و غزوها و استولوا عليها و علي شمال افريقيا. لماذا يعترض العرب و المسلمون علي كون فلسطين اصبحت دولة يهودية تسمي اسرائيل؟ الم يقوموا بنفس الفعل سابقا في الشام و افريقيا؟ الم يغزوا اوروبا و يحتلوا اسبانيا الي ان طردهم الاسبان من بلادهم ام ان اي فعل يقوم به المسلمون و العرب هو حلال و مسموح به ولكن نفي الفعل ان قام به غير المسلمين او العرب فهو حرام و جريمة...ما راي معلقي الردود علي كلام الرئيس التركي اردوغان بعد قوله ان السلطان سليم الاول فتح السعودية و مصر؟ هل تقدرون ان تخبرونا ما الفرق بين الاحتلال او الغزو او الاستعمار و بين الفتح؟ و تقارنوا بينهم ان استطعتم

الفرق بين الغزو المسيحي والفتح الاسلامي
متابع وراكم وراكم يا غجر -

الغزو يعني ابادة المسيحيين للشعوب الأصليين او إرغامهم على المسيحية وابادتهم افضل ، اما الفتح الاسلامي فهو ازالة لغزو آخر روماني غربي للمشرق وترك الناس وما يعتقدون ، حتى اصبحوا بالملايين كما في مصر ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين مرتاحين ..

الى البائس دائما
فول على طول -

الانجيل لا يأمر بقتل أحد أيها البائس وكفاكم اسقاطات ...القتل المقدس فى شريعتكم ونصوصكم وداعش خير من يمثلكم ويمثل الاسلام الصحيح ولا داعى أن نسرد لكم نصوصكم - جئتكم بالذبح أو بالسيف رحمة للعالمين - والمشعوذون فقط يصدقون أن السيف رحمة وهذا مجرد مثال واحد . أنتم تكيدون لبعضكم ولا تتحملون العيش معا وأنتم 73 فرقة وواحدة فقط هى الناجية والباقى فى النار وهذا ما تؤكدة مصادركم ..مع أن مصادركم أكدت أن منكم الا واردها أى جميعكم فى جهنكم . ..المسيحى ليس لدية مشكلة أن يعيش مع أتباع أى ديانة بل مأمور بحب الجميع حتى الأعداء وكفاك هلوسات . . لا تنسي أن رسولكم الكريم أكد على أن الانجيل بة هدى ونور وفية حكم اللة ..هل كان لا يعرف ما فى الانجيل أم أنك مخرف ومشعوذ ؟ انتهى - أما السلوك البربرى فهى تأتى من نصوصكم . نحن نطالبكم بالقراءات السبع بدلا من مصحف عثمان وأيضا بالناسخ والمنسوخ .

يهودي سيذبح المسيحيين
تمام، -

في الغالب انه يهودي يختفي تحت صلبان المسيحية حتى اذا وصل للقدس ذبح المسيحيين ودمر كنايسهم ..الجدير بالذكر ان المسيحيين الأوربيين الذين غزو القدس قتلوا مع المسلمين المسيحيين واليهود ولم يفرقوا بينهم

المسيحيون الغربيون مستوطنو العالم الجديد غزاة
متابع وراكم وراكم -

ان المسيحيين الغربيين بمنطق الصليبيين الانعزاليين المشارقة غزاة ومحتلين واستيطانيين ، احتلوا أرضًا ليست لهم وأبادوا شعوبها بأحط الوسائل واقذرها فلماذا لا ينكشحوا منها الى اوطانهم الاصلية في اوروبا واليونان ؟! بالطبع التعريب والأسلمة من الاكاذيب السائدة في افواه الانعزاليين والشعوبيين ولكن بفرض ان ذلك حدث وهو لم يحدث اليس ارحم من الابادة الجماعية لأمة عظيمة من جهة أقلية عنصرية ليئمة ترتل صلوات المحبة ؟! جاء كولومبوس المسيحي محمًّلًا بأفكار الحروب، وممتلئًا بأفكار السيطرة والاستيلاء والقيادة، إلى شعبٍ منقطعٍ عن العالم، وبعيدًا عن أفكاره وتطلعاته الفكرية، ومسالم جدًّا، بالطبع كانت فكرة الاستيلاء على تلك الأراض محفِّزة للغاية وقوية، خاصَّةً أنَّ المستعمر الأوروبي ليس لديه أيَّة أفكارٍ عن السلام، أو التعايش مع الآخر؛ فالقاعدة الأساسية لديه، هي «أنا فقط لا غير».بدأ الزائر العدو مباشرةً في عمليَّة إبادةٍ جماعيَّةٍ للسكان الأصليين، دون أيَّة رقابةٍ أو مراعاةٍ للحرمة؛ فقتلوا النساء والأطفال، والشباب، ودمَّروا الأخضر واليابس، وسمَّموا الآبار، وذبحوا الماشية، وليس هذا بغريب عليهم فهما فعلوه هو ميراث أوروبا الأسود وما اعتادوا عليه هلى مر العصور، ومع ذلك لم كان من قادة القبائل الهنديَّة إلَّا أنَّهم طلبوا السلام مع المحتل القادم.، فقَبِلَ القادة المعتدون السلام مع الهنود الحمر، ولكن كانت تحرِّكهم المكائد، فأقنعوهم بأنَّهم سوف يُمدُّونهم بأغطيةٍ لحمايتهم، كرمزٍ لقبولهم المعاهدة السلميَّة.إلَّا أنَّهم أعدُّوا لحربٍ جديدةٍ بيولوجيَّة؛ للقضاء على الهنود الحمر تمامًا، فجلبوا لهم أغطيةً من مصحَّات الأوبئة الأوروبِّيَّة، وكلها محمَّلة بالعديد من الأمراض الوبائيَّة المستعصية، مثل: (الطاعون، والدفتيريا، والجدري، وغيرها..) من أجل حصدهم بأعدادٍ مهولةٍ في وقتٍ قصير.بالفعل أدَّت تلك الطرق الوحشيَّة لإبادة 80% من الهنود الحمر السكان الأصليِّين لأميركا، ولكن لم تتوقَّف الجرائم الوحشيَّة بحقِّهم لهذا الحدِّ فقط؛ فعرض القادة العسكريُّون على أفراد الجيش مكافآتٍ ماليَّةٍ في مقابل عدد الرءوس التي يُحضرونها من الهنود الحمر. خلي بالك حصل هذا والرب محبة له المجد في العلالي و على الارض السلام عفوًا الدماء ؟!!

مفتاح الكنيسة عند مسلم ؟!
متابع وراكم وراكم يا غجر مصر والمهجر -

العجيب ان مفتاح كنيسة القيامة مودع لدى مسلم وليس يهودي وليس مسيحي ؟! لم يودع لدى يهودي لان المسيحيين يعرفون انه سيدنسها معنويا او ماديا ! وليس لدى مسيحي لأن الطوائف المسيحية الاخرى ستقول اشمعنى ؟! ما احقدكم يا صليبيين مشارقة و ما ارذلكم خاصة الصليبيين الارثوذوكس بتوع كنيسة الكراهية السوداء في مصر والمهجر ..

هنا الفرق يا مجود
متابع وراكم وراكم يا غجر -

، المسيحيون أبادوا شعوب العالم الجديد ، والمسلمون جعلوكم زي الجراد والاكلان والهسهس بالملايين ولك آلاف الكنايس والاديرة وعايشين ويتسبوا في الاسلام والمسلمين. هذا هو الفرق يا مجود

الحروب الصليبية
مش مهم -

هلا قلتم لنا ما هي اسباب الحروب الصليبية وجاءت بناء على اي اساس؟ انا راح اقلكولكم ...عام 1099 هدم المسلمون كنيسة القيامة ونكلوا بالحججاج الى القبر المقدس وحاول المسيحيون ان يتفاوضوا مع المسلمين فكان الرد بان سحلوا وقطعوا الشخص المرسل للتفاوض وبعدين جاءت الحروب الصليبية التي يشكوا منها المسلمون سوء المعاملة ...الا تعتقدوا بان من يدق الباب راح يسمع الجواب ؟ لو قام اي كان بهدم الكعبة شو راح يكون رد المسلمين؟

الصليب رمز وثني حتماً وكل الديانة المسيحية الحالية ملفقة والمسيحيون الحاليون اشرار وهراقطة وملاحدة الكوكب
متابع وراكم وراكم يا صليبيين ويا غجر .. -

لم يكتب الإنجيل في عهد المسيح عليه السلام و بقي المسيحيون مدة 325 سنة بلا كتاب مرقوم يتداولون سيرة السيد المسيح عليه السلام و يعتقدون أن المسيح عليه السلام إنما هو رسول قد خلت من قبله الرسل و كما علمهم المسيح عليه السلام و ليس إلها ، في عام 325 للميلاد حدث التحول الكبير في الدين المسيحي فبشأن الإنجيل فقد قُدِّم في مجمع نيقية هذا أكثر من 50 نسخة مختلفة مما سموه بالعهد الجديد و 21 رسالة, و من الملاحظ الملاحظ أن 23 من كتبة الرسائل لم يكونوا يعرفون شيئا عن الأناجيل الأربعة التي اختيرت من بين الأربعين أو الخمسين نسخة الأخرى. كما لم يذكر أي من بولص أو يوحنا أو يعقوب أو يهوذا أي شيء عن وجود الأناجيل كما أن متى و مرقس و لوقا و يوحنا لم يذكروا ذلك أيضا عند ذكرهم أن الخبز جسد المسيح و أن الخمر دمه. كما لم تذكر أية رسالة شيئا عن ولادة المسيح أو طفولته و شبابه و لا عن أفعاله و معجزاته و لا عن مواعظه أو تعاليمه كما لم يرد فيها ذكر لمريم أمه, بل ذكرت كتابات عن رجل وهمي قُتِل مصلوبا و اسمه عيسى المسيح. و يقول بطرس أن المسيح بقي ثلاثة أيام بعد موته في جهنم بين الأرواح المحبوسة في السجن و لم تذكر ذلك بقية ال26 رسالة الأخرى. و نتساءل لماذا كشف عن هذا بعد 325 سنة من الصعود كما أن كتابي مرقس و يوحنا لم يذكرا ولادة المسيح و قيامته من القبر. عُيِّن في هذا المجمع ثلاثة بطاركة لروما و إنطاكية و الإسكندرية و أصبح البابا ممثلا للمسيح على الأرض , كما أصبح رجال الدين وسطاء بين الله و الناس فالله لن يغفر للعبد ما لم يقل له رجل الدين غفرت لك أولا.. و جعلوا تتمة الوحي في رجال الدين الذين باعوا صكوك الغفران للناس و أصبحوا سلطة فوق سلطة الملوك و الحكام إبان القرون الوسطى. أما الأناجيل الأربعة المختارة فهي: الإنجيل على ما كتب متى و الإنجيل على ما كتب مرقس و الإنجيل على ما كتب لوقا ثم الإنجيل على ما كتب يوحنا و قاموا بحرق النسخ الأخرى.و نذكر هنا أن العهد القديم لم يكن موجودا قبل القرن الثاني أو الثالث الميلادي عندما حاول المسيحيون تفسير معنى حياة و موت المسيح, كما أن اليهود لا يقرون بلفظة العهد القديم لأنهم لا يعترفون بوجود العهد الجديد أصلا.

الصليب رمز الكفر والشرك و الابادة والهمجية ومع نزول المسيح سيباد كل المسيحيين المشارقة
متابع ناصح أمين -

سينزل المسيح عليه السلام في آخر الزمان في معية ملائكة عند المنارة البيضاء في دمشق ووقت نزوله ستموت كل نفس كافرة بالله او مشركة او ملحدة ، ان نزوله سيشبه سقوط قنبلة نووية صغيرة تميت في دائرة قطرها ، كل ذي روح كافرة مشركة بالله ، فيا مسيحي مشرقي الحق نفسك وأسلم لله يؤتك الله أجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولادة ، مرة لتركك دين الكفر والشرك والوثنية وأجر دخولك الاسلام اسرع و لا تفوت الفرصة ولا تركب رأسك وتعاند انني لك ناصح امين

قس البيت الابيض يقول ان الإنجيل يعطي الرؤساء المسيحيين حق اعلان وشن الحروب ؟!
متابع وراكم وراكم وفاضحكم ي -

‎القس الامريكي الانجيلي القس روبرت جيفريسن ودا مسيحي مأصل اصولي داعشي ومن مستشاري الرئيس الامريكي ترومب بيقول ان كتابه المقدس البايبل وربه الحمل الوديع رب الجنود القائد العام لجيوش الصليب يبيح له شن الحروب والقتل والاغتيال ! المشكلة ان الصليبين المشارقة عايشين دور الإنكار ويتعاطون أفيون الصورة الملائكية للمسيحية ورمي الاسلام بكل نقيصة مع ان الاسلام ما ضرهم بشيء فهم في المشرق الاسلامي كالجراد بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة وعايشين اخر نغنغة يولدون على الفطرة ويعمدون مسيحيين ويعيشون مسيحيون ويموتون مسيحيون وحيخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو، المشكلة ان المسيحيين شنوا حروب ابادة ليس ضد أناس اشرار وإنما أناس في غاية الطيبة استقبلوهم بالهدايا ، فقابلهم المسيحيون بتوع المحبة والتسامح ويسوع بيحبك واتصلب عشانك بالبطاطين المغموسة في جراثيم الجدري مما ادى الى ابادة اكثر من خمسة عشر مليون انسان في العالم الجديد دفعة واحدة ..

حقيقة هدم كنيسة القيامة والملابسات التاريخية وتفنيد اكاذيب الصليبيين المشارقة حيالها
متابع وراكم وراكم يا صليبيين مشارقة اشرار حقدة ويا ارثوذوكس -

يا اخي هؤلاء المسيحيون الصليبيون المشارقة اساتذة في الكذب المقدس ، ولا عجب من كذبهم فقد كذبوا في اعلى من ذلك كذبوا على الله او قبلوا بمقولة من كذب على الله وادعى ان له ابن والعياذ بالله ، وان هذا الابن صار فيما بعد الرب ذاته ولا يعرف مصير الآب ستور هههه ، نذهب الي شبهة هدم كنيسة القيامة فنجد انها شبهة تتردد كثيرا في مواقع الكنسيين المشارقة واخوانهم في الدين الملاحدة ؟! فيها تحميل المسلمين قاطبة ودينهم المسؤلية عن هدمها مع ان كنيسة القيامة احرقها الفرس وهدمتها طوائف مسيحية متناحرة او تعرضت للخراب لعوامل الطبيعة المعتادة او لحريق غير متعمد حيث يشعل فيها المسيحيون خيوطا سحرية من الزئبق ليخدعوا بها بسطاء الناس انها من فعل يسوع ليطلبوا الخلاص منه ويسوع يا دبو يخلص حالو ؟! المهم ان من امر بهدم الكنيسة هو اخو المسيحيين في العقيدة الشركية الخليفة الفاطمي المعتوه الحاكم بأمره والذي حرم على المصريين اكل الملوخية ؟!! و بدافع آخر وهو ان معلمه النصراني كان يسيء معاملته وهو صغير فأضمرها له ، وتاريخ الحاكم بأمره الفاطمي كتبت في غرائبه دواوين وقد كان اذاه على المسلمين اشد من المسيحيين ، وان اخوه العاقل امر بعد ذلك بإعادة بناء الكنيسة ، وان صلاح الدين الأيوبي رفض هدم الكنيسة حتى لا يتخذها الصليبيون الغربيون عذرًا لغزو بلاد الاسلام ، وان الكنيسة ظلت الف عام وبعد دخول سيدنا عمر بن الخطاب بأمان ورفض الصلاة فيها وصلى خارجها ، اننا بصدد صليبيين مشارقة حقدة لم تهذبهم لا وصايا ولا تعاليم فلا يتورعون عن الكذب والسب هراقطة مرتدون ملاحدة على معيار المسيح عليه السلام ..مع ملاحظة ان الصليبيين الغربيين وقت اجتياحهم للقدس ذبحوا الجميع مسلمين ومسيحيين ويهود لانه لم يكن هناك ما يميزهم عن بعض في اللباس والهيئة ما احقدكم يا صليبيي المشرق

المسيحية عقيدة الاشرار رغم دعاوي المحبة والتسامح المسيحية والمسيحيون شر مطلق
متابع وراكم وراكم يا صليبيين مشارقة ويا غجر المهجر -

قام المسيحيون الصليبيون الألمان بين عامي 1904 و 1909 بإبادة أكثر من 100,000 شخص من "هيريرو" و "ناما" (وشعوب أخرى) في ناميبيا.‏لكن الأكثر جرما أن جماجم ضحايا هذه المجازر ورؤوسهم المقطوعة تم بيعها ونقلها إلى أوروبا لاستخدامها في النظريات العلمية العنصرية ولإثبات نقص ودونية الرجل "الأسود". هذه محبة وتسامح المسيحية ، هل فعل بكم المسلمون شيئا من هذا يا صليبيين مشارقة حقدة سفلة ؟! يذكر ان ملك بلجيكا الصليبي اشترى الكونغو باللي فيها وقتل اكثر من عشرة ملايين إنسان من سكانها ؟! وقال ايه المسيحية محبة وتسامح وسلام !! يقول جومو كنياتا الأفريقي جاءنا المنصرون الاوربيون وأعطونا الاناجيل وقالوا أغمضوا اعينكم وسرقوا الارض ، يا صليبيين مشارقة هذه نماذج صغيرة من تاريخ مسيحيتكم الاجرامي الموثق في عشرة مجلدات ضخمة فسحقاً لكم ولعقيدتكم الاجرامية ..

شعوذات الذين امنوا فى كل مكان
فول على طول -

أكبر الأسباب للالحاد فى العالم العربى والاسلامى هو ظهور داعش - النسخة الأصلية للدين الحنيف ولم يستطع عالم واحد من العلماء أن يقارع داعشى واحد أو يناظرة وهذا معروف لكل الذين أمنوا .أضف الى ذلك كما تقول الكاتبة هو أن العادات والتقاليد تحولت الى ديانة ..ولا تنسي يا ابنتى العزيزة الأساطير التى يحتويها الكتاب الكريم مثل غروب الشمس فى عين حمئة والنجوم رجوم للشياطين التى تتجسس على عرش الرحمن وأيضا أن الشهب هم ملائكة بمخاريق من نار ..ولا تنسي أيضا استقرار الأرض على قرون ثور أو على ظهر الحوت " نون " وكلها أيات قرانية وهذة مجرد أمثلة ..لا تنسي أن ربكم يلعب التلات ورقات ويصلب هذا بدلا من ذاك ويدخل هذا النار بدلا من ذاك ويضع الأرض على قرون الثور وممنوع أن تسأل والا العذاب الشديد ..وأيضا يأمر مترفين القرى بالفسق حتى يهلك كل القرية ..يعنى يتربص بالناس بدلا من هدايتهم .. الأغرب هو العداء المستحكم بين ربكم وبين حريمكم مما جعل أغلب المؤمنات ملحدات الان ..هذة مجرد أمثلة ولكن الأمور الان تم فضحها ولم يعد ممكن السيطرة على هذة الشعوذات . انتهى . طبعا ايلاف سوف يلهف أكثر من نصف التعليق كالعادة ويظن أنة يحمى الاسلام ..مساكين الذين أمنوا .

الصليب رمز الشر مدقوق على معاصم الصليبيين الارثوذوكس الاشرار من غجر مصر والمهجر
متابع وراكم وراكم يا غجر -

الصليبيون الارثوذوكس من غجر مصر والمهجر يدقون الصلبان على أيديهم ومعاصمهم ، مما يؤشر الى روح الشر الصليبية المتأصلة فيهم ..