أخبار

إعفاء إندونيسية من عقوبة السجن لإدخالها كلبا إلى مسجد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
AFP تصل عقوبة التجديف في إندونيسيا إلى السجن لخمس سنوات

أعفيت امرأة تعاني من مرض عقلي من عقوبة السجن بتهمة التجديف في إندونيسيا، بعد إدخالها كلب إلى مسجد بالقرب من العاصمة الإندونيسية جاكارتا.

وانتشر فيديو عبر الإنترنت في يوليو الماضي يظهر سوزَثي مارغريت تدخل إلى المسجد مرتديةً حذاءً قبل أن تسمح لكلبها بالركض داخل المسجد. وأثار هذا الفيديو في حينه غضباً في الدولة ذات الغالبية المسلمة حيث يعتبر كثيرون أن الكلاب "نجسة".

وقررت لجنة القضاة في مدينة بوغور بالقرب من جاكارتا، الأربعاء، أن السيدة ارتكبت تجديفاً، لكنهم خلصوا إلى أنها لا يمكن أن تعتبر مسؤولةً عن أفعالها. إذ تعاني مارغريت من مرض"فصام الارتياب"، وفقاً لفحوصات الطب النفسي عام 2013.

وكان الادعاء العام طالب بمعاقبتها بالسجن ثمانية أشهر.

ماذا جرى في الفيديو؟

يظهر الفيديو سيدة تبدو متعبة ومكتئبة تدخل إلى مسجد في بوغور، لتقول إنها مسيحية كاثوليكية وإن زوجها سيعقد قرانه في هذا المسجد في وقت لاحق من ذلك اليوم.

واتهمت المرأة المسجد بأنه وراء تحول زوجها إلى اعتناق الديانة الإسلامية، بينما يظهر كلبها راكضاً داخل المسجد.

ثم يظهر أشخاص من المسجد يقولون إنهم لا يعلمون شيئاً عن الزفاف المذكور.

إمام مسجد يواصل صلاته رغم وقوع زلزال في اندونيسيااندونيسيا: سجن حاكم جاكرتا المسيحي المنتهية ولايته لعامين بتهمة التجديف

في أعقاب ذلك يظهر الفيديو المرأة وهي تركل حارسا طلب منها المغادرة.

وأفادت تقارير بأن الكلب قد نفق في وقتٍ لاحق إثر قيام سيارة بصدمه في الشارع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رحم اللة المشعوذين جميعا
فول على طول -

العقول هى النجسة وليس الكلاب ....اللة لم يخلق شيئا نجسا . ثم أن تهمة التجديف تؤكد على غياب عقول الذين أمنوا وتؤكد على شعواذاتهم وعدم قابليتهم للشفاء . اللة لا يحتاج للدفاع عنة .

نجاسة وطهارة العقل والجسد بمفهوم مردخاي فول الصهيوني
بسام عبد الله -

الكلاب والخنازير ليست نجسة بمفهوم المدعو مردخاي فول الصهيوني، ولكن المسيحيين بحسب التلمود نجسون يشبهون الروث والغائط، وإن الواعظين فيها أشبه بالكلاب النابحة» ، والمرأة بحسب الأناجيل نجسة وهذه هي الشواهد: المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار ‎والمرأة ميراث لا أكثر: أشفق على الكلب ولا تشفق على المرأة ‎( التثنية ) ‎المرأة خلقت للذل ‎” ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب.( أفسس ) ‎حرية الحيوان أفضل من حرية المرأة ‎(كولوسي) ‎المرأة أنجس المخلوقات ‎كلم بني اسرائيل قائلا. اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.( لاويين) في حين أنها وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين) ‎المرأة نجسة منذ طفولتها ‎ وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها (لاويين) ‎ليس للمرأة حق اختيار ‎المرأة كائن ناقص نجس هي أقرب للشيطان منها للبشر ‎أما نجاسة العقل فالأناجيل تؤكد ذلك الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت يا منافقين واليك الدليل : ١٥ كُلُّ مَنْ وُجِدَ يُطْعَنُ، وَكُلُّ مَنِ انْحَاشَ يَسْقُطُ بِالسَّيْفِ. ١٦ وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ، وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ نِسَاؤُهُمْ... واليك المسخرة الأخيرة في ارميا ٤٨ و ١١ و ٢٢ : «هأَنَذَا أُعَاقِبُهُمْ. يَمُوتُ الشُّبَّانُ بِالسَّيْفِ، وَيَمُوتُ بَنُوهُمْ وَبَنَاتُهُمْ بِالْجُوعِ. ٢٣ وَلاَ تَكُونُ لَهُمْ بَقِيَّةٌ، لأَنِّي أَجْلِبُ شَرًّا عَلَى أَهْلِ عَنَاثُوثَ سَنَةَ عِقَابِهِمْ. ١٠ مَلْعُونٌ مَنْ يَعْمَلُ عَمَلَ الرَّبِّ بِرِخَاءٍ، وَمَلْعُونٌ مَنْ يَمْنَعُ سَيْفَهُ عَنِ الدَّمِ. أرجو من المحرر أو المحررة عدم حذف أي كلمة لأن ما أوردناه كان من الأناجيل والتوراه والتلمود حرفياً وهو كلام الرب وليس من تأليفنا.