أخبار

بات إجمالي الضحايا فيها 43

إيران تعلن عن 9 وفيات جديدة بفيروس كورونا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أعلنت إيران السبت تسجيل 9 وفيات بفيروس كورونا المستجد و205 إصابات إضافية خلال 24 ساعة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 43 وفاة و593 إصابة.

وقال المتحدّث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور في مؤتمر صحافي "العدد الإجمالي للإصابات بلغ 593 إصابة، والعدد الإجمالي للوفيات هو 43 حالةً حتى الظهر".

وأضاف "سجلنا 205 حالات إصابة إضافية بكوفيد-19 خلال 24 ساعة"، من ضمنها 22 حالة في محافظة غولستان في شمال شرق البلاد.

هذا أعلى عدد إصابات يومية إضافية منذ إعلان إيران عن وفاة شخصين بالفيروس في 19 فبراير في قم التي تعدّ مركزاً للدراسات الاسلامية والزيارات الدينية.

يأتي ذلك بعدما أفادت قناة "بي بي سي فارسي" نقلاً عن مصادر لم تكشف عنها الجمعة أن 210 أشخاص توفوا في إيران بالفيروس. وقالت إن معظم الوفيات تركزت في قم وفي العاصمة طهران.

واتهم جهانبور السبت الإعلام الغربي بنشر معلومات خاطئة حول تفشي فيروس كورونا المستجد. وأعلن "نظراً الى الشائعات والمحتوى الزائف والمتناقض الذي قد تنشره شبكات فضائية أو وسائل إعلام ليست لديها نوايا حسنة تجاه الشعب الإيراني، عليّ أن أقول إن ما ننشره كإحصاءات نهائية مبني على أحدث النتائج النهائية للفحوص المخبرية".

وكان اتهم "بي بي سي فارسي" الجمعة بالانضمام إلى أعداء إيران "في سباق نشر الأكاذيب". وكتب في تغريدة "شفافية ايران المثالية في نشر المعلومات حول فيروس كورونا أثارت دهشة الكثيرين".

ومنذ إعلانها عن أولى الوفيات بفيروس كورونا المستجد، واجهت إيران صعوبات بالسيطرة على تفشيه، رغم إغلاق المدارس وتعليق المناسبات الثقافية والرياضية واجتماعات الحكومة والبرلمان. وأصيب بالفيروس عدد من المسؤولين الإيرانيين.

معظم الضحايا من المقيمين في العاصمة، طهران، ومدينة قم حيث ظهرت الحالات الأولى للإصابة بفيروس "Covid-19".
ويعد هذا الرقم أعلى بخمسة أضعاف تقريبا من العدد الرسمي للوفيات البالغ 43، والذي أعلنته وزارة الصحة اليوم.

.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف