أخبار

مراسلات على "واتساب" تكشف هلع مقاتلي الجماعة

الجيش التركي يكبّد "حزب الله" خسائر هائلة في إدلب

الدخان يتصاعد من سراقب
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت، عن سقوط 14 من عناصر "حزب الله" اللبناني بينهم قيادي في معارك في مدينة سراقب السورية في ريف إدلب.

وقصف سلاح الجو التركي مواقعَ قوات النظام السوري في المنطقة الممتدة من معرة النعمان وصولا إلى سراقب على طريق M5، وإنتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام مقاطع فيديو تظهر استهداف سلاح الجو التركي لمقاتلي حزب الله اللبناني.

وكشفت مصادر صحفية إيرانية مقربة من الحرس الثوري الإيراني، أمس الجمعة عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر "حزب الله" خلال قصف مقارهم في أرياف إدلب بسوريا.

وقال الصحافي الإيراني حسين دلير، المختص بالشؤون العسكرية ومقدم البرامج التلفزيونية على قناة أفق الإيرانية، عبر قناته الرسمية على موقع "تلغرام": "تعرض مقر حزب الله في إدلب إلى غارات عنيفة للجيش التركي وقتل عشرة عناصر".

وأضاف: "كما جرح أكثر من خمسين عنصرا من حزب الله في الغارات التركية، وتم تدمير مقر الحزب في المنطقة بشكل كامل جراء الغارات التركية".

وأشار دلير الى أن "حزب الله" بعث برسالة إلى الحكومة التركية قائلا: "التطورات في إدلب وسوريا دخلت مرحلة جديدة، والحزب سوف ينتقم بشدة لمقتل عناصره في الغارة الجوية التركية".

وقال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن قوات بلاده حيّدت نحو 329 عنصرا من النظام السوري، عقب مقتل 33 من جنوده الخميس بقصف نفذه النظام السوري.

ولفت إلى أنه تم تدمير 5 مروحيات، و46 دبابة ومدفعية ومنظومتين للدفاع الجوي من طراز SA-17 و SA-22.

هلع في صفوف مقاتلي حزب الله

إلى ذلك، حصلت وكالة "الأناضول" التركية على مراسلات عبر تطبيق "واتساب" تكشف حالة من الهلع والارتباك في صفوف مسلحي"حزب الله" اللبناني على خلفية خسائر فادحة منيت بها جماعتهم نتيجة عمليات الجيش التركي في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وتعود المراسلات لمجموعة على تطبيق "واتساب" تابعة لمسلحي "حزب الله" المشاركين في القتال ضمن قوات نظام الأسد بسوريا ويحصلون على الدعم من إيران.

وتتضمن المراسلات بين المسلحين اتهامات لروسيا بعدم مساعدتهم ضد العمليات التي يشنها الجيش التركي، وأن القوات التابعة للنظام هربت من المنطقة وتركت التنظيم لوحده هناك.

ففي إحدى التسجيلات الصوتية المرسلة إلى مجموعة "واتس أب" المذكورة، يقول مسلح من التنظيم: "الروس لم يساعدونا، لقد خذلونا. والجيش هرب (قوات النظام)، وبقي شبابنا لوحدهم".

ويشير إلى أن الجيش التركي شنّ غارات وقصفًا مكثفًا على المنطقة، وأن هناك قتلى في صفوف التنظيم مازلوا تحت الأنقاض.

ويؤكد في التسجيل أنهم وصلوا 9 قتلى، "من بينهم عباس وجعفر".

ويقول إن الأجواء غير واضحة بعد، والروس مازالوا ساكتين ولا يحركون ساكنًا حيال الأحداث.

ويطلب المسلح من أعضاء المجموعة ألا يوجهوا الأسئلة، "لأن الوضع متأزم جدًا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الكيل بمكيالين
كندي -

هل احد ينكر ان النظام الأسدي المجرم كان على وشك السقوط لولا تدخل حزب الله الاجرامي ؟ هل ينسى احد مجازر عصابات هذا الحزب في القصير وحمص وحماه وحلب وريف دمشق ؟ وأنهم حاصروا السكان ومنعوا عنهم الغذاء والدواء بشكل كامل وان أناس كانوا ياكلون اوراق الأشجار وان سعر كيلو السكر وحتى الملح وصل الى ارقام فلكيه ؟ اليوم الجيش التركي يحطمهم ويبيدهم وينتقم لمئات آلاف الضحايا الذين قتلهم نظام الاسد بالتعاون مع ايران وعصابات حزب الله فلماذا لا نقف مع تركيا في هذه المرحلة ؟ العدو مشترك والمصلحة مشتركه باسقاط النظام المجرم وبعد ذلك لكل حادث حديث .

الى جهنم
Salah -

قتلى حزب المخدرات والمتعة واللطم الى جهنم حيث يقبع الخميني و سليماني. ان شاء الله نهاية زعيم الحزب حسونة ابو صواويخ باتت قريبة

أحسنت يا اردوغان
Khalid -

نظام بشار المجرم وكل من يسانده سيتلقون ضربة موجعة من مجرم اكبر منهم بكثير. دمار وخراب وأوبئة وجوع وفقر ويأس بسبب تعنت المجرم بشار. فليكن الخلاص ليس فقط على يد اردوغان بل على يد الشياطين.

ياكندي
رائد شال -

يبدو أنك من إخوان الشياطين المسلمين التابعين لأردوغان العثماني حفيد بني عثمان الذين عاثوا فسادا وتخريبا وسرقة وتجهيلا وتخلفا ومجاعة لمدة 400 سنة في الدول العربية التي احتلوها. تدعو لمساندة قردوغان؟ لماذا تتشاطر وأنت في كندا؟ تفضل وجاهد بنفسك ايها المختل عقلياً.

سلاح المهزومين الفاشلين
كندي -

الشتائم هي سلاحهم الوحيد وكل إناء بما فيه ينضح ، هكذا تربوا بين اهلهم ، حزب الله الاجرامي تلقى صفعات مدوية من المقاومه السوريه وآخرها من الأتراك ، كراهيتنا لحزب الله تنبع من كراهية التطرف الديني الطائفي ، فطائفيه ايران وعصاباتها واذنابها هي الوجه الاخر البغيض والمقيم لطائفية الاخوان المسلمين الذين لا يمتون للاسلام بصلة حقيقيه صفويي ايران الذين ينذرون لغير الله ويحلفون بغير الله ويحجون الى الأصنام ، أنا لا أمانع أبدا ان يقوموا بكل هذا ولكن عليهم الا يشتموا احد ولا يسبوا احد ، سواء أكان اردوغان من الاخوان المسلمين ام لا فان كل ضربه يوجهها لحزب الله العميل المجرم مرحب فيها ، اليوم العدو الأكبر هو ايران وعصاباتها الاجراميه وفي رايي ان التحالف ضدها حتى مع الشياطين مقبول ومبرر ، تحالف مرحلي للقضاء على الخطر الأكبر وبعدها لكل حادث حديث ، لقد حان وقت رص الصفوف وهناك أنشودة رجوليه سوريه معبره : ياولا لفلك شال واتعلم فعل الرجال ( بدلا من الشتائم واللتعابير القذره ) .

1400 سنة من الجرائم
✂️✂️✂️✂️✂️✂️✂️✂️✂️✂️ -

1400 سنة من الجرائم

إلى الجحيم يا أتباع قزم أربيل من يوم يومكم غجر وقطاع طرق وبندقية للإيجار
$@$@$@$@ -

إلى الجحيم يا أتباع قزم أربيل من يوم يومكم غجر وقطاع طرق وبندقية للإيجار