أخبار

فيروس كورونا: جماعة هندوسية تقيم حفلا لشرب بول البقر للوقاية من الفيروس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
AFP

أقام جموع من الناشطين الهندوس حفلا لشرب بول البقر في العاصمة الهندية نيودلهي، لوقاية أنفسهم من وباء كورونا الذي ضرب العالم.

وفي طقوس دينية، أوقد أعضاء وأنصار منظمة "هندوماهسابها" الهندوسية النار، وشربوا بول البقر في أقداح خزفية لمكافحة فيروس كورونا.

ويبلغ تعداد الهنود نحو مليار وثلاثمئة مليون نسمة أغلبيتهم يدينون بالهندوسية، ويعتقد الكثير من هؤلاء أن البقر مقدّس، وذهب البعض في السنوات الأخيرة إلى أن بول البقر علاج ناجع للأمراض، وهو ما رماه معارضون بالدجل والشعوذة.

وقال أحد المتطوعين في الحفل، ويدعى هاري شَنكر، لوكالة فرانس برس للأنباء: "مَن يشرب بول البقر يَبرأ ويَسلم من الأسقام". وكان شَنكر يطوف على الحضور بأقداح "العلاج".

BBC الأعراض: فيروس كورونا: ما أعراضه وكيف تقي نفسك منه؟ احتمالات الموت: فيروس كورونا: ما هي احتمالات الموت جراء الإصابة؟ من الأكثر عرضة؟ فيروس كورونا: هل النساء والأطفال أقلّ عرضة للإصابة بالمرض؟ كيف ينتشر؟ فيروس كورونا: كيف ينشر عدد قليل من الأشخاص الفيروسات؟

وقال العلماء والحكومات إنه لا يوجد حتى الآن دواء أو لقاح لحماية الناس أو علاجهم من عدوى فيروس كورونا التي ذهبت بحياة أكثر من 5,400 شخص وأصابت نحو 150 ألفا في ست قارات.

العنف في الهند: ماذا وراء أسوأ موجة عنف طائفي في العاصمة دلهي منذ عقود؟

وفي عموم الهند لقي اثنان مصرعهما بينما أصيب أكثر من ثمانين آخرين بفيروس كورونا. وأمرت السلطات بإغلاق بعض الطرق البرية المؤدية إلى الهند وألغت كافة تأشيرات الدخول إلى البلاد في محاولة لوقف تفشّي الفيروس في ثاني أكثر بلدان العالم سكانا.

وارتدى أعضاء الحفل الملابس الزعفرانية الصفراء المخصوصة للطقوس الدينية، وراحوا يردّدون ترانيم هندوسية، بينما تقدّم الأولياء للبقرة المقدسة بصلوات الشكر.

وقبل أن يُفرغ قدح بول البقر في فمه، صرّح زعيم المنظمة، شَكرباني مهراجا، للصحفيين: "لقد اجتمعنا هنا وصلّينا من أجل أن يعُمّ السلام في العالم، وسنقدّم قدحا من بول البقر إلى فيروس كورونا حتى يهدأ ويجنح للسِلم.

وعندئذ قدّم مهراجا قدحًا من بول البقر إلى رسم كرتوني على هيئة شيطان "لتهدئته".

Reuters

ودعا مهراجا الناس إلى اتباع طقس "مُجرَّب" هو شرب بول البقر للوقاية من الأمراض، وإلى الامتناع عن قتل الحيوانات، وعن أكل اللحوم.

وقال أوم براكاش، القادم من ولاية أُتّر برديش المجاورة للمشاركة في الحفل الديني: "فيروس كورونا هو نوع من البكتيريا، وبول البقر عقار فعّال ضد كل أشكال البكتيريا التي تهاجمنا".

ويزعم بعض أعضاء الحزب القومي الهندوسي الحاكم أن بول البقر له خواص طبية وبإمكانه علاج الأمراض حتى السرطان.

واقترح برلماني من أعضاء الحزب الحاكم في الهند، الأسبوع الماضي، استخدام بول البقر ورَوَثه في علاج فيروس كورونا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بين البقرة والبعير
مالك -

بصراحة لا اعرف لحد الان من الافضل الكوكاكولا والا البيبسي كولا ... وايضا لا اعرف الفرق بين بول البقرة وبول البعير .... هل من ينورني ؟

فين الكنسيين والملاحدة بتوع ايلاف ؟!
صلاح الدين المصري -

فيه حد من ملاحدة وكنسيين وشعوبيي المشرق اعترض او سخر ؟! المسيحيون في المشرق يمتنعون عن تناول جسد ربهم خوفا من الكورونا والهندوس يشربون ابوال بقرهم من اشد ايمانا ؟! طقس التناول المسيحي يشبه ان يبصق شخص مصاب او غير مصاب في فمك مباشرة .. و خبز التناول يجهزه بشر يمكن ان يحمل أمراض انتقالية ومميتة وينشرها على نطاق واسع خاصة اذا علمت ان قساوسة ورهبان الكنيسة القبطية مشهورون بعدم النظافة ورعاياهم

الى البائس دائما
فول على طول -

الهندوس لم يدعوا أن دينهم هو الأعلى أو أخر الأديان أو خير الأديان ولم يدعوا أن شرب بول البقر نازل من جبريل أو أحد ملائكتة لعلك تفهم ؟ ومن قال لك أن الناس لا تسخر منهم ؟ أنت أول البؤساء ومعك الجوقة اياها من المؤمنين الذين يكفرون الهندوس وكل البشر ويسخر منهم ومن معتقداتهم واذا كان عاجبكم بول الابل هنيئا لكم لكن لن تقدر على منع البشر من السخرية منكم ولا تهرب كالعادة وتتبرأ منة . المهم اتضحت الأمور الان وأن شرب بول الابل مأخوذ من الهندوس لكن البقر لا يوجد فى الجزيرة وتم الاستعاضة عنة بالابل ...بقية بذاءاتك كالعادة لا تستحق الرد . لا تنسي جرعة البول على الريق مع تمنياتنا لكم بالشفاء بمزيد من البول .

الى البائس دائما -
فول على طول -

...الفرق فقط هو مصدر البول ...المصدر الهندوسي هو البقر ومصدر خير أمة هو الابل ... لعلمك تفهم .

شعوب لا تستحق حتى الأستحمار .. بل تركها فقط و يكفي ما !
عزيز الخزرجي -

بعد هذا يأتيك "مثقف عراقي - عربي" كيف يحق للأنكليز و الأمريكان أن يجعلوا الهنود و العرب و البدو و آل حمود و شعلان و برزان و نيجرفان و أمثالهم خدم و عبيد و أراذل يخدمونهم!؟

Albaoul
Naji -

The urine is a kind of medicine , it`s used in ancient civlizations even the urine of the hummanbiengs. Perhaps.