أخبار

التحقق من فعالية أي لقاح سيحتاج نحو عام ونصف

واشنطن تطرح اليوم أول جرعة من لقاح تجريبي ضد كورونا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال مسؤول حكومي أميركي إنه سيتم اليوم الاثنين "طرح أول جرعة من لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا".

وأخبر المسؤول الأميركي الحكومي وكالة ""أسوشيتيد برس" أنه من المقرر أن تجرى التجربة في منشأة أبحاث "كايزر" بولاية واشنطن.

وأشارت الوكالة إلى أن عملية التحقق من فعالية أي لقاح محتمل لكورونا ستستغرق من عام إلى عام ونصف، لافتة إلى أن المعاهد الوطنية للصحة تقوم بتمويل الدراسة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الأحد، تسجيل نحو 11 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة في جميع أنحاء العالم وفارق الحياة 343 شخصا.

وتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأحد، 3000 حالة، مع تحذيرات من تغير الحياة في أمريكا بالتزامن مع مواجهة تفشي المرض.

مع التهديد بمزيد من الانتشار في الأفق، فرض المسؤولون في جميع أنحاء البلاد قيودًا كبيرة على الحد من انتشار الفيروس.وشجعت الحكومات المحلية السكان على البقاء في منازلهم وممارسة البعد الاجتماعي. حظرت بعض الولايات، بما في ذلك ولاية كاليفورنيا ونيويورك وواشنطن التجمعات الكبيرة.

بينما تجاوزت الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 160 ألف مصاب، وتخطت الوفيات 6 آلاف حالة وفاة، فيما قارب عدد المتعافين من 76 ألفا.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 24 ألفًا في إيطاليا وتخطت 13 ألفًا في إيران و8 آلاف في كوريا الجنوبية، إلى جانب المئات في أكثر من 100 دولة أخرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قبل ان تفلت الامور من بين ايديهم / قـــــرروا الافراج عن اللقاح ..
عدنان احسان- امريكا -

قرروا ان يفرجوا عن جرعات الدواء ... المضاده للفيروس ../ قبل ان تفلت الامور وتصبح خارج السيطره . وقبل ايضا ان يختـــــــــــــرع العالم الدواء وتضيع عليهم فرصــــــــه الربح من تجاره الادويـــــــه ... ويبدوا انهم حسبوها غلط.. ولم يكن يعلمون - ان الامور كانت ستصل الي هذا المستوى من الخطوره ،... ولكن يحب ان نحصي ايضا ان هناك فوائد عده من هذه التجربه ... وهي صفقه سلام جديده بالشرق الاوســــطبدل صفقه القــــرن .. .قبل ا يفكر البعض باستغلال الوضع والبدء بالحرب البيولوجيه الحقيقيه ،،

الى البائس دائما
فول على طول -

مصانع الدواء فى العالم كلة لن تشفيك من مرضك ..أصعب الأمراض هو المرض المقدس الذى يصيب الذين أمنوا وهو معروف جيدا ويصيب أتباع الدين الأعلى فقط ..مرض الوسواس الخناس وترجمتة مرض المؤامرة . لكن لماذا أنت قابع فى امريكا التى هى مصدر المؤامرات والشرور ؟ متى تتوقف ؟

Sick
Sam -

To Adnanmorbid thinking.

يا فوال - مشكلتك - اكبــــــر من الكورونــــــا - وربنا يشفيك ..
عدنان احسان- امريكا -

، انشا الله يا فــــــول مدمس - الوسواس الخناس ، الذي يوسوس في صدور الجهله امثالك .. ياخدك ..يا ابله ماعندك غـــير السفونيه ...والله جعلتني اتعاطف معك -من هول الماساه التي تمر بها ،،، ا الاتلاحط انك تكرر انفسك - نفس الفكره تحوم حولها - ولا جديد - .. اذهب الي طبيب نفسي - ليحل لك عقدتك تجاه المسلمين ،اما عقدتنا كمسلمين تجاه امثالك فقد حلها الخليفه عمــــر بن الخطاب /

الى البائس دائما
فول على طول -

عقدة الوسواس الخناس - عقدة مقدسة - خاصة بالذين أمنوا فقط وأنا أحاول أن أحلها لكم بتكرارها ونتائجها الخطرة عليكم ولن أتوقف عن ذلك حتى شفاءكم التام وهذا واجبى الانسانى .ولماذا تقبع فى بلاد الكفار وأنت المؤمن مع أن عمر بن الخطاب ومن على شاكلتة حرموا ذلك عليكم وأنت تعرف عمر وتذكر اسمة وتعرف عهدتة الحقيرة وأحقر عهدة فى التاريخ ..لا غريب ولا جديد أن تفتخروا بالخزى والعار وكما قال الانجيل المقدس : فخرهم أو مجدهم فى خزيهم وأىتم تفتخرون بما هو عار بل أسوأ من العار نفسة مثل العهدة العمرية التى يخجل منها أى كائن .. لن يصلح معكم أى علاج الا الذى يستخدمة فول وجميعكم يحتاج لة . كفاكم نفاق يا رجل وارجع بلدك .