أخبار

منظمة الصحة: أميركا قد تصبح مركز تفشي كورونا

ترمب: العالم يعاني نقصاً في الأقنعة وأجهزة التنفس

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الثلاثاء، إن الأسواق العالمية تعاني نقصا في الأقنعة وأجهزة التنفس "ونحن نساعد الولايات الأميركية على توفيرها ولكن الأمر ليس سهلا".

وبعد النقص الكبير في القفازات والأقنعة الواقية، يزداد الطلب على أجهزة التنفس على وقع اتساع انتشار فيروس كورونا المستجد، ما يحمل مصنعي هذه التجهيزات الطبية على تنظيم عملهم لمحاولة تطوير حلول مبتكرة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "جي إي هيلث كير" الأميركية للتجهيزات الطبية كيران مورفي "مع تطور الوباء العالمي، هناك طلب غير مسبوق على التجهيزات الطبية لا سيما منها أجهزة التنفس"، ما دفع شركته الى أن تزيد قدرتها على صنع هذه التجهيزات وتعزز طواقمها التي باتت تعمل على مدار الساعة.

من جانبها، حذرت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، من أن الولايات المتحدة قد تتحول إلى مركز لتفشي فيروس كورونا، مؤكدة أن هناك "تسارعا كبيرا للغاية" في عدد حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة.

وقالت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، إن المنظمة تتوقع أن ترتفع حصيلة وفيات كورونا، البالغة 14510، "كثيرا" في ظل إبلاغ المنظمة عن حالات جديدة.

وأشارت إلى أن 85% من حالات الإصابة المبلغ عنها في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة كانت في أوروبا والولايات المتحدة.

فيما أعربت المتحدثة عن أملها في وجود "بارقة أمل" في إيطاليا بعد تسجيل عدد أقل من الإصابات والوفيات.

يأتي ذلك فيما بقيت السلطات الصحية الإيطالية، الثلاثاء، حذرة في ما يتعلق بتراجع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد الذي أعلن أمس، داعية السكان إلى الالتزام أكثر من أي وقت مضى بإجراءات العزل.

وقال رئيس المؤسسة العليا للصحة سيلفيو بروسافيرو عبر إذاعة "راي راديو 2"، "لا يجب أن نغرق في الأوهام انطلاقا من هذا التراجع".

وأضاف "علينا أن ندرس المعطيات بانتباه تام، وأن نحللها. ويجب انتظار بضعة أيام لنفهم ما هو الاتجاه. إننا نعيش أسبوعا مهما جدا".

ودعا مواطنيه إلى التزام إجراءات السلامة لمنع مزيد من انتشار العدوى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النظام الصحي في الغرب
مالك -

لطالما تبجح الغرب بالنظام الصحي الموجود لديهم وانا لا انكر ان لديهم من التطور في الطب والابحاث يفوق الكثير مما لدى دول العالم الاخرى , وايضا لديهم التكنولوجيا لصناعة الاجهزة الطبية المتطورة ,, ولكن كل هذا انهاه فايروس صغير عادل تسلح بالقوة والعدالة فهجم على دول العالم كبيرها وصغيرها وعلى البشر كبيرهم وصغيرهم واعتزل المواطن الفقير في بيته كما اعتزل الحاكم الجبار في قصره ,, لأول مرة نرى فايروس عادل لا يعرف النفاق ولا يحابي الوجوه وبدأنا نرى رؤوساء الدول وزعمائها يخطبون بأقنعة ويتجولون باقنعة ,, ويلقون باللوم على انتشار الفايروس على بعضهم البعض .. انا متأكد ان كورونا سيغيّر العالم وسيعرف تجار السلاح والموت ان كل القنابل النووية والاسلحة الاخرى الصوتية والفرط صوتية والغواصات لم تخف كورونا ولا اوقفته .. وكم تفاخر ترامب بانه جعل ميزانية البنتاغون 718 مليار دولار لاختراع اسلحة موت جديدة في الوقت الذي لا يملك كمامات كافة للامريكيين ولا اجهزة تنفس تستطيع ان تستوعب كل المرضى .. اليوم ترتعد اميركا من كورونا ولكن لا ينسى السياسيون خصوماتهم ولا يتوقفون عن حساب منفعتهم من كورونا سياسيا