أخبار

داحضة الروايات التي اتُهمت بها بكين بشأن الوباء

منظمة الصحة: لا دليل على أن الصين أنتجت كورونا معمليًا

تشاو لي جيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: أكدت وزارة الخارجية الصينية اليوم الخميس أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنها لم تجد أي دليل على أن فيروس كورونا، الذي تسبب في إصابة ما يربو على مليوني شخص في أنحاء العالم، أُنتج في أحد المعامل الخاصة بالصين.

أدلى تشاو لي جيان المتحدث باسم الوزارة بهذه التصريحات ردًا على سؤال بشأن الاتهامات بأن فيروس كورونا تم تصنيعه في أحد المعامل في مدينة ووهان في وسط الصين، التي بدأ منها تفشي الوباء في نهاية العام الماضي.

وشدد وزير خارجية الصين على أن بلاده ملتزمة الامتناع عن إجراء التجارب النووية بعدما أشار تقرير لوزارة الخارجية الأميركية إلى أن بكين ربما أجرت تفجيرات نووية سرية محدودة تحت الأرض.

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان للصحافيين خلال إفادة صحافية يومية إلى أن بكين تفي بالتزاماتها في معاهدات الحد من انتشار الأسلحة، مضيفًا أن اتهامات الولايات المتحدة الباطلة لا تستحق عناء التفنيد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تغطيه على التقصير
كندي -

الصحه العالميه تعمل كل جهدها للتغطيه على الصين لانها هي مقصره ومهمله الى حد خطير ، هناك مؤشرات قويه تؤكد ان منشأ الفايروس صيني وانه من المرجح ان يكون تسرب من معمل أسلحه بيولوجية وهذا سبب اصرار الصين على الإنكار لان هذا العمل هو جريمة استعمال أسلحة دمار شامل ضد الإنسانيه ، اما سبب دفاع الصحه العالميه عن الصين فلان هناك وثائق تثبت بانها كانت على علم بانتشار الفايروس وانه تهديد جدي لكل العالم ولكنها أخرت ابلغ العالم بهذه المعلومات ربما عن غير قصد وربما لاسباب اخرى ، الصحه العالميه اليوم بحاجه الى حليف ليدافع عن فشلها وتسببها بهذا الدمار الهائل في العالم وليس هناك أفضل من الصين المسبب الحقيقي لكل الذي يجري ، مصالح متبادلة ، ترامب كونه اعظم رئيس لأعظم دوله لا يخشى احدا ولان لديه حقائق وادله فقد وجه أصابع الاتهام للمسببين والايام القادمة ستظهر حقائق مذهله تغير طريقه التعامل الدولي بشكل جذري ، لولا الادارة الامريكيه العظيمه والحازمة والواضحة والصريحة بإدارة رئيس عظيم حقاً لحلت كارثه كبرى بالعالم والانسانيه ، لا تربطني بترامب علاقه ولكن يجب الاعتراف بالحقائق .

لعنة الصين على البشرية يجب عقابها بالمقاطعة الشاملة
ABBA -

لعنة الصين على البشرية يجب عقابها بالمقاطعة الشاملة

تيدروس أدهانوم غيبرييسوس
مالك -

رئيس منظمة الصحة العالمية الذي اصرت الصين على تعيينه في هذا المنصب ( ؟؟؟؟؟؟؟؟ ) ولم يعرف احد لماذا اصرت الصين ولكن اليوم وبعد ان خدع العالم كله ليس فقط اميركا انفضح هذا الانسان في كل زاوية من زوايا العالم والكل ينظر اليه باحتقار وكره .. من سيعيد عشرات الالاف من الاعزاء الذي ذهبوا وسيذهبون بسبب كورونا ؟.. ان الصين اليوم تحاول مساعدة جميع دول العالم لتغطي على جريمتها النكراء بنشر الفايروس والتسبب بكارثة دولية لا احد يعرف الى اين ستنتهي .. وهناك من الاغبياء من يدافع ويمدح الصين ليس حبا بها ولكن كرها لاميركا .. لتدفع الشعوب ثمن هذا التأييد لهذا البلد واتمنى من كل قلبي ان يزور كورونا كل محبي الايديولوجية الصينية ليذوقوا عذاب ما انتجته الصين

جندي من جنود الله
محمد حيدر -

شنوا حرب على الله. ف شن الله حرب عليهم