أخبار

قائد القوة الجوية في الحرس الثوري الإيراني يزعم:

أميركا خططت لقصف منزل خامنئي

مرشد ايران علي خامنئي
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: قال الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة كانت تريد استهداف وقصف مقر المرشد الأعلى للبلاد علي خامنئي، عقب اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

وصرح قائدة القوة الجوية في الحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زاده، بأن "أحد تلك المواقع الثقافية والمهمة، هي أنهم أرادوا قصف المقر الرسمي والمكتب ومكان العمل الرئيسي للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية في العاصمة طهران، لكنهم رأوا أن قاعدة عين الأسد أصيبت بصواريخ، وصباح اليوم نفسه تم بث برنامج لقاء خامنئي من مكتبه مع حشد من الإيرانيين".

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن العميد حاجي زاده قوله إن "أميركا أرادت إيصال رسالة باغتيال سليماني، وهي إننا ضربنا رمز المقاومة، حتى نجعل الخوف والرعب في قلوب قادة المقاومة".

العميد حاجي زادة متحدثا للصحافة

تابع: "كان لديهم (الأميركيين) تأكيد خاطئ بأن إيران لن ترد على اغتيال قاسم سليماني، عندما رأوا أن الناس كانوا يرددون شعار الانتقام، قالوا إن إيران إذا اتخذت إجراء، فسوف نقصف 52 موقعا ونقطة في إيران".

وأشار القائد الحرسي إلى أنه حينما استهدفنا قاعدة عين الأسد تصورنا بأنهم سيردون، ولهذا الغرض فقد خططنا لاستهداف 400 نقطة تابعة للأميركيين في حال حصول ذلك.

وفي الثامن من يناير الماضي، أعلنت القوة الجوية للحرس الثوري قصف قاعدة عين الأسد الأميركية في محافظة الأنبار في غرب العراق بسلسلة صواريخ، ردًا على اغتيال سليماني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
امريـــــكا لم تخطط لقتل حتى ذبابــــــه واحـــــده في ايران ..
عدنان احسان- امريكا -

ماهدا الهــــراء ؟ ايـــران كانت في اوقات سابقه - اضعف بكثيـــــر - وكان من الممكن خلق فوضى خلاقه بهـــــــا - ولكن فضل الامريكان الاستفاده من هذه الاوضاع الشاذه في المنطقه وفي ايران - وانتظروا لكي يسقط النظام نفسه بنفسه - ولئـــــلا تنتقل الفوضى لحلفاء امريكا في المنطقــــــه ، ويضطر الملالي لخيـــــار / شمشون /....اعتقد ان الاون ان نتجاوز هذا الشكل من الاعــــــلام / وهذه المقالات التي تحتقر ذكاء الاخرين و التي لا تساوي فلس مصــــدي . السؤال هل انتظرت امريكا نصف قـــــرن ولم تجد فرصه ولم تجد سبب لضرب ايــــــران - لو لم تكن امريكا مستفيـــده من وجــــــود ايــــــــران في المنطقه ، وابتــــــــزت الجميع في المنطقه بمعادله الصراع / ومن قال لكم ان امريكا بحاجه لمبررات اذا ارادت ان تقوم بعمل - في المنطقه - ومن الذي يمنعها ؟ الروس (؟) ... الذين لولا امريكا - لمسحت روسيا من الخارطه - وكان الحكم بيــــد حلفاء امريكا وتنازلت امريكا - لبوتين - ليؤجــــــــل الروس ثــورتهم ...وهذا دور بوتين . طوطور امريكا في المنطقه الرجاء لا تستهبلوا العالم بمثل هذه العناوين - والعــــــذر - ان قائــــد البحريه الايرانيــــــــه يزعم . ..

الدجل
Salah -

نظام اولاد المتعة مبني على الدجل والضحك على ذقون البسطاء. اوروبا وامريكا هي من جاءت بالمقبور المتعجي الخميني. عداء امريكا ونظام ولاية السفيه اكذوبة كبرى

ياسلام
محمد -

نعم ياسلام على كذا استخبارات إيران والا بلاش ياريت بس تخبرنا هذه الاستخبارات كم قتل من الأمريكيين انتقاما لقاسم سليماني

ابليس لا يُخرب بيته
ابراهيم -

لم يقُل لنا الأيرانيون لماذا أمريكا لم تقصف بيت الخامنئي ؟ هل هو خوفاً ام عدم تيقُناً من مكانه ؟؟! ليفهم العالم بأكمله أن الولايات المتحده هي الحامية الرئيسية لنظام حكم الملالي في ايران ولبيت الخامنئي ولشخص الخامنئي . وان القوات الأمريكية ووكالة المخابرات الأمريكية يدافعون عن علي الخامنئي ونطام حكمه مثلما يدافعون عن الولايات المتحده ورئيسها ترامب , ولولا حماية الولايات المُتحدة لنظام حكم الملالي لما بقوا لغاية هذا اليوم ولا امتد.ت سلطتهم ونفوذهم لخارج بلادهم . أيران اليوم بنظام حكمها الأوتوقراطي يُمثل الركيزة الأساسية للمصالح الأمريكيه وحلفائها في منطقة الشرق الأوسط وليست أسرائيل كما يعتقدهُ السُذّج . أذن هل من المعقول أن أبليس يُخرب عِشهُ

-------
الحجاج -

قبل ان أُغادر بلدي العراق كنت اسمع قُصةٌ طريفة ( طبعاً لها معنى كبير على نمط حكايات "كليله ودُمنه" ) ويمكن ان تكون من تُراث الأدب العراقي الشعبي , لا أدري .. المُهم كان هناك قصاب (جزار لبيع اللحم) أُصيب في يوم بعينه من جراء عمله , فتورمت عينه مع قيح والآم عظيمه تمنعه من النوم والراحة , فذهب لطبيب العيون , ومن الطبيعي الطبيب يأخذ في البداية كل المعلومات عن مريضه وماذا يعمل قبل الكشف عليه , وكذلك هو عرف سبب الأصابة (ومن المُحتمل ان لم تكن في ذلك الوقت لذى الطبيب فكرة شريرة اتجاه مريضه الجزار ) فقال له : جيد اني ساعطيك العلاج الأزم وستُشاهد فرقاً كبيراً وتتخلص من الألم , على ان تأتيني في الأسبوع القادم لأفحصك , فأعطاه فقط مُخدر ودواء يُخفف الألآم ويزيل الأحتقان . وفعلاً جاء الرجل في الموعد وكانت حاله أفضل من الأول بقليل , ولكن الجزار جاء بهدية سلةٌ كبيرة من اللحم الجيد أعطاها للطبيب وتشكر منه على رعايته له . فأعاد الطبيب وصفته السابقه وطلب منه ان يستعملها ويأتيه في الأسبوع القادم ليرى التطور والتحسن في حالته ..ولم اطيل عليكم الكلام , فالجزار بقى يزور الطبيب بناءاً على طلبه وفي كل مرة يأتيه بهدية سلة كبيرة من اللحم الجيد (طبعاً أضافة لأجور الفحص الطبي) وبقى على هذا الأمر لأشهر طويلة , حتى في يوم من الأيام ذهب طبيب في إجازة , وأخذ مكانه طبيب آخر حتى مذة انقضاء اجازته , واتفق في هذه الفترة ان جاء موعد زيارة صاحبنا الجزار للطبيب , فلم يجده وانما وجد بديلهِ ( والذي لا يعلم أي شيء عن حالة مرضهِ ) فعندما فحصه أخبره بأن سبب مرضه هو ان عظمة صغيره او شظية من العظام من جراء عمله (كجزار يقطع اللحم) طفرت واستقرت في عينه وهي التي تُسبب له كل تلك المشاكل والألآم , وعليه فالطبيب البديل أزال تلك الشظية من عين الجزار وقال له ياسيد أكيداً ستكون بعد الآن في خير , وذهب الجزار الى بيته ..وبعد مدة رجع طبيب العيون الأصلي لعيادته وكان ينتظر ان يأتيه الجزار مع سلة اللحم الفاخر لأنه تعود على ذلك , ولكن لم يأتيه هذه المرة فأفتقده وسأل عنه الطبيب المناوب : رجاءاً هل جائك جزار مريض اثناء مدة اجازتي ؟ قال له : نعم جائني وفحصته ورأيت ان هناك شظية من العظام في عينه فأزلتها واعتقد انه الآن تعافى ولا توجد ضرورة لأن يأتي للعلاج , فقال له الطبيب الأصلي : أخ أنكسر ظهري الأن سوف لن نأكل اللحم بعد ذلك !!! ول