أخبار

كندا تحذّر من استخدام كلوروكين لمعالجة كورونا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أصدرت السلطات الصحية الكندية تحذيرا من استخدام العقارين المضادين للملاريا كلوروكين وهيدروكسي كلوروكين لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد أو الحؤول دون إصابة المتعافين مجددا.

وأفادت وكالة الصحة العامة الكندية في مذكرة نشرتها السبت على موقعها الإلكتروني أن "كلوروكين وهيدروكسي كلوروكين قد يتسببان بأعراض جانبية خطيرة. يجب عدم استخدام هذه الأدوية إلا بإشراف طبي".

وأعربت عن "قلقها حيال شراء بعض الأشخاص كلوروكين وهيدروكسي كلوروكين بشكل مباشر لمنع الإصابة بكوفيد-19 أو علاجه"، مشيرة إلى أن من شأن ذلك التسبب "بمشاكل خطيرة في نظام نبضات القلب".

وصدر تحذير مشابه الخميس عن وكالة الأدوية الأوروبية بشأن العقارين، اللذين روّج الرئيس الأميركي دونالد ترامب لهما كعلاج واعد لفيروس كورونا المستجد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حملة أعلامية تستهدف الرئيس الأمريكي ترامب
نظير -

الغلط الكبير الذي يقع فيه كثير من الناس ونحن من ضمنهم ان نستمع لأبواق الدعاية والأعلام وننساق ورائها بعماء ونُشهّر بفلان وفلان مثلما انتقدنا الرئيس "ترامب" على تصريحه المزعوم بصواب استعمال المواد المُطهره لمكافحة وباء كورونا , ومن بعدها ظهر أن هذا لم يحصل وانما كان من باب المزاح مع الصُحفيين . طبعاً هذا شيء مُعيب جداً وندمنا عليه . والآن يحاولون ان يلصقوا به موضوع الكلوروكين والهايدروكسي كلوروكين !! ياناس ياعالم انه رئيس دوله وليس طبيب او مسؤول طبي وكلما تحدث به بخصوص الموضوع هو ابداء رأي ولا اكثر من ذلك بأعتباره مسؤول ورئيس دولة مُلزم بأبداء رأي في مواجهة كارثه تلُم بالعالم , وكلامه ليس مُلزم لأحد ولا انه اعطى وصفة (راشيته ) لأحد ما بضرورة استعمال تلك المواد ولم يصدر قراراً رئاسياً للشعب الأمريكي بوجوا استعمال تلك المواد