أخبار

أكدت أن حظر نشاطات الحزب لن يؤثر على علاقتها مع لبنان

ألمانيا: سنتعامل مع حزب الله كتعاملنا مع طالبان

متظاهرون موالون لحزب الله في ألمانيا
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: أكد دبلوماسيون ألمان أن حظرهم لأنشطة حزب الله اللبناني داخل الأراضي الألمانية لن تكون له أي انعكاسات سلبية على العلاقات مع لبنان.

أشارت النائب في الحزب الحاكم في ألمانيا ماريان فاندت لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية إلى أن برلين ستتعامل من الآن فصاعدًا مع حزب الله تمامًا كما تتعامل مع حركة طالبان الأفغانية.

لإيضاح فكرتها استطردت النائب شارحة: &"نحن نتعاون مع (طالبان) في أفغانستان، لكننا نسمّي عناصرها إرهابيين، وبالمثل علينا أن نتعاون مع (حزب الله) في لبنان، إذا أردنا أن ندعم الشعب اللبناني&".

دعت النائب في &"حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي&"، الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل، دعت كل اللبنانيين إلى رفض أن يكون &"حزب إرهابي&" عضوًا مؤثرًا في الحكومة.

وبحسب خبراء في مكافحة تبييض الأموال في ألمانيا، فإنه بات سهلًا الآن على السلطات الألمانية تعقب المتورطين في تبييض الأموال لمصلحة &"حزب الله&" وفقًا لما أوردته &"الشرق الأوسط&".

لفت أندرياس فرانك، الذي يقدم الاستشارة حول مكافحة تبييض الأموال للبرلمان الألماني، إلى أن قرار الحظر &"سيصعِّب بالتأكيد على (حزب الله) التحرك في ألمانيا كما كان في السابق&"، معتقدًا أن هذا يسهل &"ملاحقة أعضاء (حزب الله) لكونه أصبح مصنفًا إرهابيًا&".

أما النائب عن &"حزب الخضر&" ليزا بوس، فشددت في السياق نفسه لـ&"الشرق الأوسط&" إلى أن هناك الآن &"تغييرًا كبيرًا في قوانين مكافحة تبييض الأموال في ألمانيا وتمويل الإرهاب&"، لكنها دعت إلى مزيد من التعاون الأوروبي لمكافحة شبكات تبييض الأموال التي تعمل دوليًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التعاون مع الإرهاب
RS -

لماذا لا تقيمون مع هذا الحزب علاقات دبلوماسية وتفتحون له قنصلية حتى تتمكنوا من التعاون معه مثل تعاونكم مع طالبان؟

طيب امريكـــــا تفاوضت مع طالبــــان - ووقعت معهم اتفاق واطلقت البارحه سراح الاسرى؟!
عدنان احسان- امريكا -

مساكين الالمان ... الله يرحـــــم ايام هتلـــر .. والذي كان اذا قال كلمه مابتراجع عنها واو خـــــربت االدنيا

سرطان خبيث وطاعون دواؤه الحرق والإستئصال
بسام عبد الله -

لم يعد يجدِ نفعاً حتى الإسلوب الباطني مع هؤلاء الأوباش الباطنيون الذين لا يفهمون إلا لغة القوة يتفرعنون عندما يَملكون ويُطأطِئون عندما يُقهرون ، ولا ينفع معهم تسامح وتصالح وحوار أو معاهدات فهم لا يحترمون أنفسهم ولا شعوبهم حتى يحترموا عهدهم . يقولون نعم ويفعلون العكس ، فهم يكذبون ويدلسون ويستغلون الطيبة والصدق والأمانة والتعامل بحسن نية. لم يتوقفوا للحظة عن دعم الإرهاب وقتل والتآمر على شعوبهم وشعوب دول الجوار وغير الجوار وزرع الفتن والخلايا النائمة وتصدير المفخخات وتفجير العبوات الناسفة في الشرق والغرب وحتى في المشاعر المقدسة بالنجف وكربلاء والسيدة زينب لتنمية الأحقاد والكراهية وتبرير تدخلهم ، فهم محتلين العراق وسوريا ولبنان ونصف اليمن تحت هذه الذرائع وصواريخهم وصلت لمكة والرياض وارامكو ولا زال البعض يتحدث عن حوار. غطرسة وغرور الملالي تجاوزت جميع الحدود، أصبحت ايران في عصر هؤلاء الدجالين من الملالي بؤرة الإرهاب الدولي. إنهار فيها كل شيء من عزة وكرامة إلى لطم وذل ومهانة. أعتقد أنه آن الأوان للمواجهة قبل فوات الأوان إن لم يكن فعلاً فات. يجب تفعيل المقصلة على رقاب هؤلاء الدجالون لتعود للشعوب حريتها وعزتها وكرامتها. فماذا ننتظر؟ ماذا نتوقع من دجالين يغسلون عقول البشر ويثقلونها بالخزعبلات وينتظرون مهديهم المسيح الدجال ويقتلون البشر ليعجلوا فرجه، ويسمون شوارعهم بأسماء قتلة المسلمين مثل أبو لؤلؤة وخالد الإسلامبولي، ويحاولون إقناعك بأن الله أوقف الكرة الأرضية وأعاد غروب الشمس حتى يصليه الخميني حاضراً، والعصفور كان بحجم الزرافة اسمه فور عصى آل البيت فمسخه ربه فصار عص فور والأرنب حشرة حرام أكلها والكثير الكثير من هذه السخافات موجودة على اليوتوب. وهم تماماً كجميع حكام القمع والتسلط والقهر والإستبداد كآل أسد في سوريا وزعران دجال الضاحية، وصور أطفال مضايا ووالزبداني الذين ماتوا جوعاً بعد أن نفذت أوراق الشجر تشهد عليهم بالحصار الذي فرضه أوباشه عليهم، والله لو تم حرقهم مليون مرة لما شفى غليل أمهات أطفال سوريا.