أخبار

التقى قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي

زعيم دروز اسرائيل يطلب من موسكو وتل أبيب مد يد العون لدروز سوريا

موفق طريف مشاركا في تظاهرة ضد قانون الدولة اليهودية في تل ابيب، 4 اغسطس 2018
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف من القدس: بحث الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في إسرائيل موفق طريف مع قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي آخر المستجدات في سوريا ووضع الدروز في الجولان السوري وفي جبل العرب ومحافظة السويداء بالتحديد، وطلب الشيخ موفق طريف من قائد المنطقة الشمالية أمير برعام مد يد العون لدروز سوريا عبر الروس وبكل طريقة اخرى لتجنيبهم الاعتداءات المتكررة من عصابات تابعة للنظام السوري من جهة ومن تنظيمات ارهابية أخرى تعمل في المنطقة.

وكان أبناء الطائفة الدرزية في إسرائيل عبروا عن قلقهم للأحداث الأخيرة والاعتداءات التي تقوم بها عصابة المدعو أحمد عودة وجماعته في جبل حوران، والذين يستغلون الظروف الإقليمية وبدعم من تنظيمات إرهابية.

وقام الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في الاسابيع الأخيرة بالعمل لدى الحكومة الروسية في هذا الشأن بعد ورود أنباء عن اعتداءات متكررة على الدروز والتواصل مع الرئاسة الدينية وفعاليات السويداء.

وكان الشيخ طريف قد التقى الملحق العسكري للسفارة الروسية في تل أبيب وارسل كتابا عاجلا إلى وزير الدفاع الروسي وقام باتصالات عدة مع مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، وطالبهم لجم عصابات أحمد عودة وامره بالانسحاب من الأراضي الدرزية.

الشيخ طريف "حذر من أي اعتداء على قرى الجبل وخاصة بلدة القريا، مسقط رأس سلطان باشا الأطرش، وهو رمز من رموز الموحدين، والذين لن يهدأ لهم بال حتى القضاء على كل من تسول له نفسه الاعتداء على الجبل".

الشيخ طريف قال أيضا إن رجالات الجبل على أهبة الاستعداد لأي طارئ وأن دروز اسرائيل والمنطقة قادرون على مساندة إخوانهم بشتى الطرق والوسائل كما فعلوا خلال السنوات الأخيرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مفارقه سياسه عجيبـــه للـــدروز ..
عدنان احسان- امريكا -

في اسرائيل الاغلبيــــه عمــــــــلاء للكيان الصهيوني - وفي الجولان السوري قمه المواقف الوطنيــــــه - وفي لبنـــــان - طراطيـــــــر للي بيــــدفع - وفي جبــــل العرب - لصوص و قطـــــاع طــــرق / وهذه الظاهره غريبــــــه عند ال معروف المشهود لهم بالطيبــــــــه والـــــكرم واغاثــــــــه الملهوف ،والاصالــــــــه / وهكذا عرفناهم عنــــدما عاشرناهم -في الجـــــولان وكانـــــوا خيـــــر جــــوار .

وصلت لتشتم الموحدين يا متشرد يا عميل الموساد يا إخسان
بسام عبد الله -

ما هذا الغباء المستفحل يا هفتان التعبان - امريكا الصهيوني وجرو الموساد؟ من أنت حتى تقيّم وتتطاول على أسيادك وأسياد أسيادك الدروز الموحدين، وتفصل بين دروز لبنان والجولان وجبل العرب؟ وتصنفهم بالعمــــــــلاء للكيان الصهيوني، وفي لبنـــــان طراطيـــــــر وفي جبــــل العرب لصوص و قطـــــاع طــــرق؟ ألم يكونوا قبل سايكس بيكو في دولة واحدة اسمها بلادالشام وأسرة عربية موحدة واحدة ؟ أمثالك من العملاء والسفهاء يحقدون على الأقليات الوطنية التي لم تستجب يوماً لنداء الخيانة للوطن والشعوب التي عشتم بحمايتها وبأمنها ورعايتها وجحدتم ونكرتم فضلها عليكم. وقد فشل حافظ أسد بإخضاعها فإغتال قائدهم الشهيد البطل كمال جنبلاط وبث الفتننة بينهم ونصب على حثالتهم عينة منهم يدعى وئام وهاب المجرم الإرهابي الذي خان المباديء السامية لرموز وأحرار الطائفة الدرزية وقادتهم الكبار كالسلطان باشا الأطرش قائد الثورة السورية الكبرى والذي رفع اول علم عربي في سوريا، وأمير العروبة شكيب أرسلان كان اول من نادى بالوحدة العربية، وكمال جنبلاط كان الزعيم العربي الأول الذي غرس مبادئ العروبة في هذه الشريحة التوحيدية العربية الأصيلة من لبنان الى سوريا الى الأردن وفلسطين، كما فشل المجرم بشار أسد فأرسل لهم الدواعش في مهمة للإنتقام منهم بمجزرة السويداء، وإغتال قائدهم الحر شيخ الكرامة المرحوم الشيخ القائد ابو فهد وحيد البلعوس. لذا عليك يا فهمان وفلتة عصرك وأوانك أن تغسل فمك سبعة مرات بالتراب والرماد والصابون والكحول والكلور والديتول والأسيد قبل أن تتحدث عن هذه الطائفة الأصيلة والتي من رموزها اليوم السيد وليد بك جنبلاط والدكتور فيصل القاسم وغيرهم الكثير الكثير ممن تحتاج لمجلدات للحديث عن أصالتهم.

دِماغى اتلَخْبَطِت وحاسس انها بقت سمك لبن تمر هندى!
ساجد -

«عينى بترف وراسى بتلفوعقلى فاضل له دقيقة ويخف.»مع الاعتذار.دروز، شيعة، يزيديين أو زيديين واللَّه ما انا عارف أى إسم منهم هو الأصح، حوثيين،داعشيين، إسماعيلاويين، مِدَرْوِشين، أهلويين، زملكاويين، إتحاديين، نصراويين،علويين، سَلفيين، والقائمة طويلة!!عقلى فاضل له دقيقة ويخف!