أخبار

السعودية تسجل 2736 إصابة جديدة بفيروس كورونا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، تسجيل 2736 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 حالات وفاة ما يرفع عدد المتوفين إلى 312.

وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات في السعودية إلى 54752، منها 28718 حالة نشطة، بينها 202 حالة حرجة في العناية المركزة.

وتم رصد هذه الحالات من خلال الفحوصات المخبرية التي وصل عددها إلى 586405 فحوص في المملكة حتى الآن، أي بزيادة قدرها 16045 عن يوم السبت.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي في مؤتمر صحافي، أن السعودية تجري ما بين 15 إلى 18 ألف فحص يومياً، وتهدف إلى مضاعفة هذا الرقم.

كما تم تسجيل 2056 حالة تعاف جديدة من كورونا في السعودية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 25722.

وأوضح العبدالعالي أن نسبة التعافي بين المصابين في السعودية وصلت إلى 47%.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دعاء ليلة القدر
خالد حمد الدهمش -

ان رحمة الله وعدله أنه سبحانه وتعالى لم يكن ليترك المظلومين مجردين من كل أسباب القوة دون أن يعطيهم أسلحة يواجهون بها هذا الظلم الذي يعانون، وقد ملكهم الله أسلحة فريدة موصولة به سبحانه وتعالى مباشرة ومن هذه الأسلحة الدعاء .. فالدعاء سلاح قوي، وقوته تنبع من صلته السريعة برب البشر. خاصة مع ما يمر به المسلمون في شتى بقاع الأرض من تقتيل واستباحة دماء وأعراض في فلسطين على أيدي اليهود، وفي العراق على أيدي الأمريكان وأذنابهم من الرافضة وأعوانهم من كلاب الأرض المجتمعة على بيضة المسلمين.. وكذا في أفغانستان وتركمانستان والصومال، فما أحوجنا لسلاح الدعاء. حتى أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث معاذاً إلى اليمن فقال اتّق دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب» البخاري. فالدعاء سلاح فريد وقوي يملكه المظلوم، فما أن يرفع المظلوم يديه إلى السماء إلا و يأيتيه الرد من الملك العزيز الجبار، الله سبحانه وتعالى مباشرة «وعزتى وجلالي لأنصرك ولو بعد حين» فأي سلاح هذا وأي قوة أعطاها الله سبحانه للمظلومين والمقهورين والمستضعفين، والله لو يعلم الظالم قوة وأثر هذا السلاح بيد المظلوم لما ظلمه قط و ما تجرأ على ذلك وعلى كل مظلوم أن يرفع يديه إلى الله ويناجيه ويتضرع لربه وليقل يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلا بك يأرب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك" سلمان آل سعود وانباؤه ونظامه، نواصينا بيدك تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلا نيتنا وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا.. علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصننا ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا . اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.. اللهم إني أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر وأستصرخك إذ قعد عني كل نصير من عبادك وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكو سلمان وابناءه ونظامه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً. يا رب ها أنا ذا يا ربي مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم من سلمان وابناءه ونظامه، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ ال