أخبار

بعد مساعدته طلابًا على التعامل مع اضطراباتهم النفسية

كلب ينال دكتوراه فخرية من جامعة أميركية!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: حصل أحد الكلاب العلاجية على شهادة دكتوراه فخرية في الطب البيطري من كلية فرجينيا تيك الأميركية لمساعدته آلاف الطلاب على التعامل مع اضطراباتهم النفسية.

احتفلت كلية فرجينيا تيك للطب البيطري، مثل معظم الجامعات، بدفعة عام 2020 بحفل فريد من نوعه عبر الإنترنت، وذلك لاشتمال الدفعة المتخرجة على الكلب موس، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأميركية.

حصل "موس" على شهادة الدبلوم الخاصة به من كلية فرجينيا ماريلاند للطب البيطري، ليصبح طبيبا رسميًا، وهو يبلغ 8 أعوام وعمل كحيوان علاجي في الجامعة الأميركية منذ عام 2014.

وبثت "CNN" لقطات فيديو للكلب موس أثناء حصوله على درجة الدكتوراه الفخرية، كما نشرت صورة من الشهادة التي حصل عليها، ووفقا لما ذكره ترينت ديفيس، وهو مستشار مرخص ومنسق للعلاج بمساعدة الحيوانات، فإن الكلب موس حصل على هذه الدرجة بعد أشهر من العلاج وبمساعدة سخية من بعض الزملاء من البشر.

يعمل الكلب "موس" فى مركز تيك لاستشارات الطب البيطرى في فيرجينيا منذ عام 2014، ولأنه ساعد الآلاف من الطلاب على التعامل مع المشكلات الصحية العقلية، إضافة إلى مساعدته ما يزيد على 7500 جلسة استشارية، حصل الكلب أخيرًا على درجة الدكتوراه الفخرية في أميركا.

إلى جانب حضور مباريات كرة القدم، وتوجيهات وإرشادات الطلاب الجديدة، يساعد موس أيضًا الطلاب على التعامل مع القلق والصدمات وغيرها من مشكلات الصحة العقلية، وفقًا لمالكه المستشار في الكلية، ترينت ديفيس.

وأطلق ديفيس، الذي عمل في مركز كوك للإرشاد النفسي لمدة 10 أعوام، برنامج العلاج بمساعدة الحيوانات في المدرسة لتزويد الطلاب بنوع آخر من الراحة النفسية.

وأشار مالك الكلب ترينت ديفيس إلى أن "موس" استطاع العودة إلى منزله في الآونة الأخيرة بعد تقديمه المساعدة للطلاب، مشيرًا إلى أن موس هو واحد من أربعة كلاب علاج فى مركز كوك للاستشارات البيطرية، وقد أحدث أثرًا كبيرًا في مجتمع فيرجينيا للتكنولوجيا الذي يخدمه.

وأوضح ديفيس أن الكلب موس يعد مصدرًا للراحه بالنسبة إليه وإلى الكثير من الحيوانات، مضيفًا: "لسوء الحظ، لم يكن البشر الآخرون دائمًا الأفضل بالنسبة إليهم في حياتهم، لذلك يمكن أن تكون الكلاب أكثر أمانًا إلى حد ما".

قال ديفيس عن كلبه موس: "هؤلاء الطلاب يرون موس على أنه شخص سيقبلهم كما هم، ولا يقلقون بشأن الحكم عليهم". أضاف: "الطلاب هنا يتحدثون كثيرًا عن الطريقة التي كسر بها موس وصمة العار المتعلقة برعاية الصحة العقلية في الحرم الجامعي".

إضافة إلى الدكتوراه الفخرية التي حصل عليها في مركز كوك للاستشارات، الجمعة الماضي، فاز موس (من فصيلة لابرادور) بجائزة الطبي البيطري للجمعية البيطرية بولاية فيرجينيا عام 2019.

وشخّص الأطباء في وقت سابق من هذا العام إصابة الكلب موس بسرطان البروستاتا، وذلك بعد ملاحظة ديفيس وجود دم في بول كلبه بعد أسبوع من عيد ميلاده الـ8 في فبراير الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عقبال البشر عندنا
فول على طول -

هقبال البشر عندنا لما يصبحوا كلاب أو على الأقل يتعلموا من الكلاب مساعدة بعضهم ومساعدة الأخرين..بركة تجاة النبى والشهر الكريم .

ابدأ بنفسك ثم بالآخرين يا ابن الرب
بسام عبدالله -

جحا أولى بلحم حماره. وأنت يا ابن الرب أولى بالنصيحة التي تقدمها لاسيادك.

الى البائس دائما
فول على طول -

أنا دائما أقدم لكم النصيحة وأقدم لكم أهم مساعدات وأقرأ لكم كتبكم ولن أتوقف عن ذلك حتى تنفتح عيون العميان ولكن أنتم ترفضون ..وعندما تنفتح عيونك أنت واخوانك سوف يكون مبعث سرورى الدائم وفرحى بكل تأكيد وهذا أعظم من أى دكتوراه عندى ..تحياتى يا بائس ولن نتوقف عن تقديم المساعده لكم جميعا وبعد أن ترى النور تعرف أنه ليس هناك أسياد وعبيد وخدم وولدان وحوريات .

مش كنت أنت أولى منه بالدكتوراه على هذه النصائح يا ابن الرب يا مردخاي فول؟
بسام عبد الله -

من الطبيعي أن يتبرع حمار جحا بتقديم النصيحة لصاحبه ، وهو يعتقد بأنه يأخذه إلى بيته ويعرف الطريق أكثر منه، ولا غيران من الكلب وبتعرض خدماتك غير المطلوبة منك . وهذا ليس غريياً على أبناء الرب الذين أكلوا لحم ربهم على مدى عشرون قرناً وشربوا دمه ، وأطعمهم الريس مبارك لحم حمير عشرون عاماً. قالوا قديماً سكوت الجاهل عبادة ، فكيف إذا كان غبي وأحمق وحاقد أيضاً

دكتوراة في الطهارة
عابر سبيل -

هل سمعتم عن العالم الازهري الكبير الحاصل على شهادة الدكتوراة في الطهارة؟ يعني شهادة دكتوراة في كيف يغسل المسلم ..... بعد قضاء حاجته!!

ليتك عيرتنا بما هو عارُ يا ابن الرب
بسام عبد الله -

أليست الدكتوراه في الطهارة أشرف بمليون مرة من الدكتوراه الفخرية بالنجاسة والتي تستحقونها جميعكم بدون إستثناء يا ابن الرب ؟ أو على الأقل أشرف من الدكتوراه في تعميد الأطفال بإغتصابهم داخل غرف الإعتراف التي حاز عليها تواضروس بتاعكم ، أو الدكتوراه التي إستحقها باباكم شنودة بجدارة عن رشم نسائكم قبل وبعد الزواج؟

الى أذكى اخوتة واخواتة وبعد التحية :
فول على طول -

يختلف حكم أكل لحم الحمار استناداً إلى نوعه؛ حيث يجوز أكل لحم الحمار الوحشي، ودليل ذلك؛ أنّ الصحابي أبا قتادة -رضي الله عنه- صاد مرةً حماراً وحشياً، وأخذ قطعةً منه إلى النبيّ صلّى الله عليه وسلّم، فأكلها الرسول وقال للصحابة رضي الله عنهم: (هو حلالٌ؛ فكلُوهُ)،[٣] بينما يحرم أكل لحم الحمار الأهلي، ودليل ذلك ما رواه الإمام البخاري في صحيحه، عن الصحابيّ جابر بن عبد الله، حيث قال: (نَهَى النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يومَ خَيبَرَ عن لُحومِ الحُمُرِ، ورخَّصَ في لحومِ الخَيلِ)..انتهى - على فكرة يا شيخ ذكى فان الكفار يصومون 214 يوم فى السنة يعنى أغلب - ان لم يكن كل - لحوم الحمير أكلها اخوانك المؤمنين أيام مبارك أو غيرة ..المهم هل تعتقد أن لحم الحمار الوحشى أفضل من الحمار البلدى الذى نهى عنة رسولكم الكريم ؟عموما هنئا لكم الوحشى والبلدى ..انتهى - غاية النظافة عندكم هو تنظيف المؤخرات والتيمم والاستنجاء بالزلطات ..وشرب البول على الريق ورحيق الذباب البلدى بجناحية الساقط فى شاى الصباح والمساء ..انتهى - بقية بذاءاتك لا تستحق الرد .

ابن الرب مردخاي فول بيلطم عشان شرب بول بعير بالهنا والشفا
بسام عبد الله -

لم يعترف ابن الرب فقط بأنه أكل لحم ربه وشرب دمه بأوامر من باباه تواضروس، . مين قال لك بأن بول البعير لعلاج الأمراض العقلية والنفسية؟ بول البعير يحتوي على مادة الأمونيا التي تستعمل لتطهير الجروح في حالة الإصابة بلدغة أفعى أو عقرب، وإستعمله العرب في الصحاري منذ آلاف السنين وقبل الديانات جميعها، وهذا يحسب لهم لا عليهم معرفة العلاج بالأعشاب والمطهرات، أما أنتم فلا زلتم تعيشون بالقرون الوسطى بعقيدة أساسها تأليه الحاكم والباباوات والقساوسة والرهبان، وإغتصاب الأطفال ورشم النساء وبيع مقاسم الجنة وسخافات وخزعبلات النور المقدس والأصنام التي تدمع والأشباح التي تظهر في السماء والقصاصات والخرق والشموع على القبور، والجبال التي تتحرك بالصلوات والتعويذات الشيطانية. ما نقوله حقائق يا مردخاي فول الصهيوني وتفتخر وليست وصلات ردح. أما وصلات الردح الحقيقية فهي الموجودة بالتلمود وتترنمون بها وترقصون عليها .