أخبار

موقف لاقى ترحيبًا على مواقع التواصل الاجتماعي

أبناء جمال خاشقجي قرّروا "العفو" عن قتلة والدهم

صلاح خاشقجي- ا.ف.ب
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن أبناء جمال خاشقجي عفوهم عن قاتل والدهم رحمه الله، وذلك وفق ما أعلنه نجله صلاح خاشقجي عبر حسابه في "تويتر".

وكتب صلاح خاشقجي: في هذه الليلة الفضيلة من هذا الشهر الفضيل، نسترجع قول الله تعالى في كتابه الكريم (وجزاء سيئة سيئة مثلها، فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين)، مضيفا: عفونا عن من قتل والدنا رحمه الله لوجه الله تعالى، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل.

pic.twitter.com/oSpAZxSniO

— salah khashoggi (@salahkhashoggi) May 21, 2020

ويأتي ذلك بعد نحو خمسة أشهر على صدور أحكام بالإعدام والسجن على عدة متهمين بالقضية.

ولاقى إعلان صلاح خاشقي، ترحيبا كبيرا على موقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب مغردون أن هذا القرار من شيم الكبار.

وغرد إياد الحمود ردا على صلاح يقول: "الله يغفر له ويرحمه ويكتب أجركم".

الله يغفر له ويرحمه ويكتب أجركم

— إيـاد الحمود (@Eyaaaad) May 22, 2020

كما كتب بن عويد يقول: صلاح والاسرة الكريمة هم اولياء الدم، وتنازلهم لوجه الله تعالى عن الحق الخاص في هذا الشهر الفضيل والعشر الأواخر وفي ليلة يتحرى أن تكون ليلة القدر، ليس بغريبَ هذا الموقف وينم عن شهامة ورجولة لا تصدر إلا عن الكبار، ويعكس ابتغاءهم لما عند الله(فمن عفا واصلح فاجره عند الله)"

صلاح والاسرة الكريمة هم اولياء الدم، وتنازلهم لوجه الله تعالى عن الحق الخاص في هذا الشهر الفضيل والعشر الأواخر وفي ليلة يتحرى أن تكون ليلة القدر، ليس بغريبَ هذا الموقف وينم عن شهامة ورجولة لا تصدر إلا عن الكبار، ويعكس ابتغاءهم لما عند الله(فمن عفا واصلح فاجره عند الله)

— بن عويد #2030 ???????? (@fdeet_alnssr) May 21, 2020

ومن جانبه، قال عبدالله السعيد: "جزاكم الله كل خير ورحم الله والدكم، وهذا يؤكد أن الدولة قامت باجراءات تحقيق العدالة وتطبيقها بحق مرتكبي هذه الحادثة أيا كان اسمه ومنصبه، وماعفوكم عن الحق الخاص في هذا اليوم الفضيل، ماهو إلا تأكيد على ذلك بمعرفتكم بسلامة وشفافية مجريات العدالة، وخرس لألسنة الاعداء".

جزاكم الله كل خير ورحم الله والدكم، وهذا يؤكد أن الدولة قامت باجراءات تحقيق العدالة وتطبيقها بحق مرتكبي هذه الحادثة أيا كان اسمه ومنصبه، وماعفوكم عن الحق الخاص في هذا اليوم الفضيل، ماهو إلا تأكيد على ذلك بمعرفتكم بسلامة وشفافية مجريات العدالة، وخرس لألسنة الاعداء.

— عبدالله السعيد (@abdullahalsa9ed) May 21, 2020

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مبروك
كندي -

وعسى ان يكون ثمن هذا العفو مبلغ محرز اي بثمان أصفار على الاقل ، بالدولار طبعا .

طيب مافي شي بالسعوديه اسمه الحق العام،،،
عدنان احسان- امريكا -

التـــــــازل الشخصي ... لا يشمل الحق العام... والقتله نفــــــــذوا اوامـــــــر ...

الى الكندي
Inkido -

... القضية فيها موت وقضية حساسة واولاد جمال الخاشقجي بهذه المبادرة النبيلة بالعفو عن قتلة والدهم إنما يبينون عن معدن اصيل وأخلاق عالية ورفيعة من المؤكد لاتملكها انت ولا تعرف ما معناها.

فرق شاسع بين عدالة الشريعه والعداله الإنسانيه
كندي -

بعد اعادة تفصيل عداله الشريعه في سقيفة بني ساعده عشية وفاة النبي محمد بجعل الخلاقه في قريش بدلا من امرهم شورى بينهم ثم أعاده تفصيلها لمرات ومرات مرورا بتحويل الخلافه الى ملكيه من قبل معاويه ثم تعيين مجالس شورى برواتب مجزيه من قبل السلاطين والحكام الذي ( يؤمنون ) بالشورى امام الناس ويكفرون بها مع أنفسهم وبعد ان تحولت الشورى الى معمل خيانه وتفصيل حسب مقاس من يدفع اكثر فان عدالة الشريعه فقد كل قيمه ومصداقية ، من هنا إسقاط الحق ليس له قيمه فعليه فقد يكون مدفوع الأجر او تحت الضغط او الاكراه او الاغراء او ... هذا الإسقاط لم يحدد اسماء وهذا يؤكد وجود اسماء سريه تريد إغلاق الموضوع باي ثمن ، هذا لن يغلق الموضوع لان العدالة الإنسانيه ستأخذ مجراها المستقل ، انهم حتى لم يطالبوا بجثة والدهم ، أين الجثث ؟ الكل يعلم انها مقطعه ومع ذلك لا يمكن إظهارها لسبب بسيط يعرفه المحققون ويعرفه المجرمون وهو ان راس الجثه تم تقديمه للذي امر بالقتل ، من امر بالقتل ؟ لا اتهم احدا فالتحقيق ناقص والمجرمين لم يتم تقديمهم الى محكمه حيادية في دوله حيادية ، إذن رغم كل المسرحيات لاتزال أصابع الاتهام موجهة وبقوة ، مبروك .

والمضحك المبكي عشيقته
RS -

بعد عفو أولاد المرحوم الخائن لوطنه، خرجت عشيقته التركية التي لم يتزوجها بعد وهي عميلة المخابرات التركية المدعوة خديجة جنكيز خان بتغريدة ترفض فيها العفو ... ههههههه طبعا كما تكتب لها المخابرات التركية....فلتذهبي إلى الجحيم با ابنة جنكيز خان المغولية وليذهب معك سيدك أردوغان أيضا فلن تنالي قرشا واحدا وأردوغان خليك على قطر المفلسة التي تحتلها وسحقا لكل من يكره العرب