أخبار

رداً على ما تناولته تغريدات ضد المسيحيين لاستئناف صلواتهم

الأردن: سنتعامل بحزم ضد خطاب الكراهية

وزير الاعلام الاردني أمجد العضايلة
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أنه سيتم التعامل بمنتهى الجديّة والحزم لملاحقة كلّ من يجنح لخطاب الكراهية والتفرقة والنعرات، ويسيء إلى حقّوق الأشخاص وحريّاتهم الدينيّة.

وأشار العضايلة خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الصحة الدكتور سعد جابر، ومدير عمليات خلية أزمة (كورونا) عقد في رئاسة الوزراء، اليوم الاثنين، إلى "التعليقات المسيئة التي رافقت بثّ محطّات التلفزة المحليّة لصلاة أخوتنا وأهلنا المسيحيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تُعد غريبة عن مجتمعنا الأردني ومرفوضة ومدانة".

وكانت وسائل اتصال اجتماعي نقلت تعليقات تحمل روح الكراهية والعداء للمسيحيين في الأردن بعد استئناف إقامة صلواتهم في الكنائس بعد توقف اجباري بسبب جائحة كورونا.

وقال وزير الاعلام الأردني: "إن هذه التعليقات لا مكان لها في أردن الأخوّة والعيش المشترك، وهي مجرّمة قانوناً، لأنّها تتضمّن إهانة للشعور الديني".

كما أشار إلى "مبادرات إنسانيّة رائعة بعد فتح المساجد والكنائس، من خلال تطوّع عدد من الشباب المسلمين والمسيحيين في العديد من محافظات المملكة لتجهيزها لاستقبال المصلّين"، مؤكداً أن هذا هو النموذج الأردني الأصيل الذي يجسّد قيمنا وعاداتنا الدينيّة والاجتماعيّة.

وختم الوزير العضايلة: "أتوجّه بالشكر الجزيل إلى كلّ من بادر برفض هذا النوع من التعليقات المسيئة، ورد على التعليقات الجاهلة بالحكمة وروح الأخوّة التي تجمعنا في الأردن".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خطاب الكراهية المسيحي المشرقي ضد الإسلام والمسلمين يشبه الكورونا
صلاح الدين المصري -

خطاب الكراهية المسيحي المشرقي ضد الاسلام والمسلمين منتشر ويشبه الوباء على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع واليوتيوب وبالكنايس والانظمة الحاكمة تجامل المسيحيين على حساب الاسلام والمسلمين لاعتبارات تتصل بتبعيتها للغرب وخشيتها من انقطاع المدد المادي عنها ..

احترسوا من الذباب الصهيوني
منذر -

يجب ان ينتبه الاخوة في الاردن ان الذباب الاليكتروني الصهيوني يدخل على الخط ليوتر العلاقات بين المسلمين والمسلمين وبين المسلمين والمسيحيين في الاردن وغيره ..

Egyptian Salah Eldin
bolbol -

Your comment looks like a liar keeps lying to others until he lies to himself and believes his lies are true

الى اعمى البصر والبصيرة : صلاح الدين المصري
مالك -

كل ما قرأته في منصات التواصل الاجتماعي هو خطاب الكراهية المسيحي وبما انك اعور وترى بعين واحدة لم تقرأ ما يكتبه المسلمون على منصات التواصل .. رضعتم الحقد والكراهية منذ نعومة اظفاركم وتموتون حاملين السم العنصري في اجسادكم .. وتهاجم حذرتك الانظمة العربية لانها عميلة وتجامل .. اسألك لماذا تتوسلون على باب السفارات من اجل فيزا الهجرة ؟ وعلى ما يبدو انك جاهل لانك لم تقرأ هذه الجملة ( لصلاة أخوتنا وأهلنا المسيحيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تُعد غريبة عن مجتمعنا الأردني ومرفوضة ومدانة". نعم صلاتنا مدانة في نظركم , تقيأكم العالم ولم تخجلوا

على المتضرر ان يشتكي استاذ كورونا
NADER ALNADER -

لا يوجد خطاب كراهيه في المسيحيه للاشخاص لكن يوجد نقض لمباديء وايدولوجيات تلك التي تهاجمهم بصلاتك واذا استعرضت وسائل التواصل في بلدك ففيها خطاب مسيء عن نصف الكره الارضيه ومع ذلك قضائك الجائر الذي يحكم على الاقباط ويبرىء غيرهم فهو لن يقصر معك اشتكي على المسيحين

الانكار لا يفيد يا بلبول ..
صلاح الدين المصري -

الانكار لا يفيد يا بلبل يكفيك ان تتجول هنا بين المقالات والموضوعات وترى التعليقات التي تنز كراهية ينهى عنها مخلصك لمتطرفين انعزاليين مسيحيين مشارقة لم تهذبهم وصايا ولا ردعتهم تعاليم ..

صورة للريس الكيوت بتاع تعبتنى يا شيخ حموئه
جاك عطالله -

اوجه هذا القرار من هذا الملك الشجاع ورئيس الوزراء الشجاع لريسنا الكيوت قوى صاحب العبارة الاكثر كيوتتا تعبتنى يا شيخ حموئه ما تدى الخطاب الدينى نص نعل جديد وبلاش تتعبنى

صلاح الدين
الامين -

المدعي الذي يلقب نفسه بصلاح الدين المصري ، صلاح الدين الأيوبي شخصية تاريخية يقف لها المرءاحتراماً و تقديراً ، اما انت للاسف انت خراب و فساد الدين وفساد الروح و القلب و العقل ، ومفسد المجتمع ، الاسلام بريء من أشكالك .

الانكار لا يفيد هذا هو خطاب الكراهيةُالذي يدرس بكنائس الاقباط
صلاح الدين المصري -

يقول الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) رحمه الله ، يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات من بذاءات ضده تليق بمن يقولها وتلطخ وجهه الكنسي الصليبي البارد الكالح .

شتمي يؤكد رأيي ويقويه والارهاب الفكري مرفوض
صلاح الدين المصري -

شتمي يؤكد رأيي والانكار الى حد العناد لا يفيد نحن نرتاد مواقعكم الكنسية والالحادية ونرى ونقرأ كمية المسبات على الاسلام وعلى رب المسلمين وعلى رسول الإسلام و المسلمين بعبارات يندى لها جبين يسوع .. المسيحيون المشارقة يفعلون بخلاف الوصايا والتعاليم مع اعدائهم ارجو الوضوح وعدم استخدام اسلوب بولس شاؤول اليهودي في التقية يا مسيحيين متطرفين ..

الحل بإجتثاث البعض من أقليات الخيانة الغدر
بسام عبد الله -

مشكلة بل مصيبة الشعوب العربية بشكل عام والتي يحكمها العسكر بشكل خاص هي وجود البعض من بعض الأقليات التي تنتشر في جسدها كالسرطان الخبيث، فلولا خيانة البعض من بعض الأقليات العنصرية الحاقدة والطائفية الموجودة بيننا لما حصل كل هذا القتل والدمار والخراب الذي خططوا له ونفذوه بحقد وغدر، أقليات كانت وما زالت تدعي المظلومية كالأسدية في سوريا، والشنودية في مصر، والبرزانية في العراق، والخمينية في ايران وأذنابها في لبنان واليمن والعراق، وهي أقليات تماماً كالسرطان الخبيث لا ينفع معها علاج وعلاجها الوحيد البتر والإستئصال. فالشنودية في مصر يتآمرون ويغدرون ويشتمون العرب والإسلام والمسلمين ليلاً نهاراً ، والذين كفرهم قداسة بابا الفاتيكان، و قال عنهم المطران جورج خضر أنهم لو حكموا العالم ليوم واحد لأبادوا المسلمين جميعاً. ودجال الضاحية المدعو حسن الايراني وحافظ كوهين أسد ووريثه بشار والذي قتل من أطفال سوريا فقط في عشر عجاف ما يعادل الف ضعف مما قتلته اسرائيل في سبعة حروب على مدى سبعة عقود، وفي سجونه ومعتقلاته مليون بريء، وشرد ثلاثة أرباع الشعب السوري وما قدموه لاسرائيل من خدمات عجز عن القيام بواحد من المليون منها جيش دفاع اسرائيل في سبعين سنة وسبعة حروب مع العرب، وينحني أمامها بلفور وغولدا مائير وموشي دايان ، ولا نستبعد أن تبني لهم مزارات في تل أبيب وتطالب بعظامهم وكواحلهم إسوة بكوهين.

لــمـــاذا ؟؟؟
مالك -

تحية : ما الذي اخافكم من ان تنشروا ما كتبته هنا في هذا الموضوع .. ما كتبته كان وصفا وليس شتما .. ما زلت اعتقد ان الموضوع تأخير في النشر

طب ليه ؟!
صلاح الدين المصري -

الانكار لا يفيد ، كله مسجل كله موثق ، الكنايس المسيحية المشرقية آباء ورعايا تصطف مع انظمة الاستبداد العربية كما لاحظنا في الشام ومصر بل وتقاتل في صفوفه وتمجد الروساء المستبدين وتباركهم وتصلي من اجلهم وترفعهم الى مقام يسوع وارفع من ذلك ؟! لماذا ؟ من باب كراهيتها للاسلام والمسلمين بلاشك ..

لماذا اطلقتم الحمير ؟؟؟
قبطى بيحب حمادة وعيوشه و بيحب السيما وترامب -

هذه #قصة قصيرة معبرة ، من نسج خيال كاتبها ،لها دلالاتها الاجتماعية بطليها حمار وشيطان .تدور احداث #القصة عندما رأى الشيطان حمارا مربوطا بجذع شجرة .رأى الشيطان ان الحمار بقيده ليس كمثله حرا وهو يدرك تماما معنى ان يكون الحمار مقيدا ومعنى ان يكون طليقا.قام الشيطان بتحرير الحمار من قيده وجعله حرا طليقا يهيم على وجهه . رأى الحمار زرعا اخضر في باحة بيت قريب ، اثار شهيته واندفع نحوه قاصدا اياه لياكل منه . وبينما اطلت زوجة صاحب المنزل من نافذة غرفتها ، شاهدت الحمار قد اتلف ازهار حديقتها ، وياكل من ثمار اشجارهاغضبت السيدة من فعل الحمار واخذت بندقية زوجها واطلقت النار على الحمار فسقط مضرجا بدمائه .هرع جار السيدة على صوت اطلاق النار فرأى حماره وقد سقط برصاصة اطلقتها السيدة فاستشاط غضبا ، وقام بالرد على السيدة برصاصة اردتها قتيلة .سمع زوج السيدة بما حصل وعاد الى بيته فوجد زوجته جثة هامدة فقام بدوره بمطاردة جاره حتى تمكن منه وصرعه قتيلا ، واحتدمت الحرب طويلا بين عائلتي القتيل وزوج السيدة .تم القبض على اطراف الشجار من قبل الشرطة واحالت الشيطان كاحد اطرافها .وعندما دخل الى القاضي ساله عما حصل اجاب :لم اقعل شيء ... فقط اطلقت الحمار .خرج الحمار بريئا وزج صاحب المنزل بالسجن ويتم اطفال صاحب الحمارفقال الناس : إذا أردت أن تخرب بلداً .. فقط اطلق الحمير

الشتايم المسيحية توكد الكراهية ولا تنفيها وهي غيض من فيض
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر -

الشتايم المسيحية تؤكد الكراهية ولا تنفيها وهي غيض من فيض انتم عار على مخلصكم وعلى الانسانية انتم هراقطة والهراقطة اشرف منكم لان من بينهم من لديه اخلاق وضمير اما انتم فلا اخلاق ولا ضمير وتعليقاتكم نضح تربيتكم الوضيعة ونتاج بيئتكم وكل اناء بما فيه ينضح و شتمي يؤكد رأيي والانكار الى حد العناد لا يفيد نحن نرتاد مواقعكم الكنسية والالحادية ونرى ونقرأ كمية المسبات على الاسلام وعلى رب المسلمين وعلى رسول الإسلام و المسلمين بعبارات يندى لها جبين يسوع .. المسيحيون المشارقة يفعلون بخلاف الوصايا والتعاليم مع اعدائهم ارجو الوضوح وعدم استخدام اسلوب بولس شاؤول اليهودي في التقية يا مسيحيين متطرفين ..

المسيحية تنهار في المشرق والمسيحيون المشارقة سينقرضون في بحر العقود القادمة
متابع وراكم يا غجر -

المسيحية المشرقية تنهار في المشرق والمسيحيون المشارقة سينقرضون في بحر العقود القادمة / اعترف اباء الكنيسة الارثوذوكسية القبطية السوداء في مصر والمهجر في أجتماع عقدوه قبل فترة برئاسة تواضروس ورهبان وقساوسة مهمين آخرين بانهيار الكنيسة القبطية وانقراض المسيحية في مصر خلال العقود القليلة القادمة ، وقد عزوا ذلك الى هجرة رعايا الكنيسة الي الالحاد او الاسلام او الي اعتناق مذاهب مسيحية اخرى والى ازدياد عدد المسلمين وهجرة الاقباط ، وقد اعترف المجتمعون بعجزهم وفشلهم امام هذا التحدي الجديد ، وقالوا ان الاكاذيب التي يروجونها عن الاسلام والسلام الاقباط و القبطيات لم يعد احد يصدقها ولا حتى الاقباط انفسهم ، وكشفت عدة فيديوهات للشاب المتمرد على الكنيسة المدعو هاني شلبي عن مقدار الفساد الاخلاقي والمالي والاداري في الكنايس القبطية ، الذين وصفهم بالعناتيل! وعن احتقار اباء الكنيسة لشعب الكنيسة واستغلالهم الجنسي لكل انثى تقع تحت ايديهم من كافة الاعمار والاحجام والاشكال ؟! ومعلوم ان الفساد احد ادوات الهدم في اي ديانة ذات طبيعة كهنوتية .. المسيحيون المشارقة في حقيقتهم ملاحدة ويتعصبون للمسيحية لانهم في مواجهة الاسلام فقط بالك لو كان في مواجهتهم هندوس او مجوس ما اهتموا فتلة الكفار واحدة ، وليس لهم من المسيحية والمسيح آلا الإدعاء ودليل ذلك سقوط اخلاقهم حتى بينهم كطوائف متناحرة تكفر بعضها بعضا فالاقباط مثلا يحتكرون الملكوت لطائفتهم وبقية الطوائف مصيرها الجحيم المسيحيون ليس لهم من المسيح الا ذلك الوعد الخرافي بغفران ذنوبهم وخلاص ارواحهم الخبيثة الشريرة التي لم تهذبهم لا وصايا ولا تعاليم ، الامر الذي لن يتحقق ابدا لانه ببساطة يسوع يا دوبو يخلص حالو