أخبار

واشنطن تضغط لتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران

الأمم المتحدة: الصواريخ التي ضربت أرامكو إيرانية

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مجلس الأمن الدولي أن صواريخ كروز التي هوجمت بها منشأتان نفطيتان تابعتان لأرامكو ومطار دولي في السعودية العام الماضي "أصلها إيراني".

وأضاف أن عدة قطع ضمن أسلحة ومواد متعلقة بها كانت الولايات المتحدة قد ضبطتها في نوفمبر 2019 وفبراير 2020 "من أصل إيراني" كذلك.

وأضاف أن خصائص تصميم بعضها مشابهة لتلك التي أنتجها كيان تجاري في إيران، أو تحمل علامات فارسية، وأن بعضها تم تحويله إلى إيران بين فبراير 2016 وأبريل 2018.

وقال إن "هذه القطع ربما نُقلت بطريقة لا تتسق" مع قرار مجلس الأمن لعام 2015، والمنصوص فيه على الاتفاق بين طهران والقوى العالمية لمنعها من تطوير أسلحة نووية.

ولم ترد البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك على طلب للتعليق على تقرير الأمم المتحدة.

وتضغط واشنطن على المجلس المؤلف من 15 عضوا لتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، والذي سينتهي في أكتوبر بموجب الاتفاق النووي.

وأشارت روسيا والصين اللتان تملكان حق النقض "فيتو" إلى معارضتهما لهذه الخطوة.

ويقدم غوتيريش تقاريره مرتين في السنة للمجلس في ما يخص تطبيق حظر الأسلحة على إيران، والقيود الأخرى المفروضة عليها والتي ظلت سارية بعد الاتفاق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليس من المفيد ان تحشر انفك يا غبي بمثل هذه الملفات - ماهذا الاكتشاف العظيم ؟
عدنان احسان- امريكا -

يعني ماهــــذا الاكتشاف العظيم -/ يا نطونيـــوا / الجميع يعرف انها ايرنيــــه - ولا استبعد انها وصلت للحــــــوثيين - بمساعده امريكـــــا .. وكل من يعتـــــــــقد ان الحوثيين - اعـــــــداء امريكا - يكون جحــــــش بالسياسيه - وامريكا منــــــــذ زمن بعيـــد - تبحث عن خصخصه ارامكـــــــــوا / وبلعها - وضربــــــها الحوثييـــن - باوامر من امريكا ووقفوا متفرجــــين - ليضربوا سعر الشركه - ويخلقــــــــوا ازمه للسعوديه ويستولي الامريكـــــــان علي ارامكـــــــــوا ... قبل رحيلهــــــم من المنطقــــه ... والمسلسل - الامريكي - كان - الاستيلاء علي ارامكــــــوا - وضرب سياحه الحج -/ بالكورنا - وضرب اسعار النفط - وسلب المدخــــرات السعوديه في البورصات - بالحـــــروب الاقليميه - وفواتيــــر التسلح .. وخلق خــــــازوق لهم جنـــــوبا باليمن - - وايـــــران بالشرق - وصفقه القرن بالشمال -- والامــــارت - وقـــــطر ..ـزبــــون - مضارب ولن يبقي للسعوديين الا مصايف جــــده .،،او في المستقبل القريب سيعطوهم الاشراف - على القدس بدلا من عمان .. اااالخ

و ماذا بعد هذا السكوت
سعدون دولقس -

المطبق على تصرفات ايران الصبيانية السخيفة في كل مكان و على عصاباتها المتخلفة و التي تنشر الفساد و الانتقام في صفوف العامة من الطوائف الشيعية المغيبة عقليا و المغلوبة نفسيا على امرها....

نستغرفك يا رب العالمين
صالح -

نستغفرك يا رب العالمين لكل ذنب. و نسالك الرحمة بنا وبعبادك لانه تبين لنا ان من زرع الخوارج لقتل سيدنا علي هم الامريكان ومن زرع الحوثيين في اليمن هم الامريكان ومن زرع العامري والخزعلي والبطاط والصدر في العراق هم الامريكان ومن زرع حزب الله في لبنان هم الامريكان ومن اجج الحروب بين الدولة الصفوية والدولة العثمانية لمئات السنيين هم الامريكان وزرع العلويين في سوريا هم الامريكان. اللهم لا تحاسبنا على ما فعل المطالعين منا