أخبار

تقديرات العالم باولو تاغالوغوين تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

"نهاية العالم"... يوم الأحد المقبل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لا يكاد الحديث عن نهاية العالم يخبو حتى يعود للواجهة من جديد، وهذه المرة يدور الحديث عن الأحد المقبل كموعد جديد لفناء البشرية.

ونشأت نظرية يوم القيامة من حقيقة أن تقويم المايا، الذي امتد لنحو 5125 سنة بدءا من 3114 قبل الميلاد، وصل إلى نهايته في 21 ديسمبر 2012.

ونشر منظرو المؤامرة التاريخ على أنه موعد "نهاية العالم''، محذرين من كارثة مروعة وشيكة. ولم يخلق هذا التنبؤ حالة من الذعر حول العالم فحسب، بل دفع أيضا إلى تدفق سياحي ضخم إلى مواقع المايا القديمة الواقعة في المكسيك وغواتيمالا.

وكانت قراءة تقويم المايا خاطئة، وبينما لم ينتهِ العالم في 21 ديسمبر 2012، كما تنبأ به التقويم، فإن "يوم القيامة" وفقا للنظرية الجديدة، التي انتشرت بشكل واسع عبر "تويتر"، قد يوافق تاريخ 21 يونيو 2020.

وتقول النظرية الجديدة إنه عند التحويل من التقويم اليولياني (استخدم في الكنائس الأورثوذكسية حتى القرن العشرين) إلى التقويم الغريغوري (التقويم الميلادي) حدث خطأ وأصبح هناك فارق قدره 11 يوما في كل عام.

ووفقا لصحيفة "ذي صن" البريطانية، غرد العالم باولو تاغالوغوين الأسبوع الماضي، عبر "تويتر"، قائلا: "باتباع التقويم اليولياني، فنحن تقنيا في عام 2012.. وعدد الأيام الضائعة في السنة بسبب التحول إلى التقويم الغريغوري هو 11 يوما، ولمدة 268 عاما باستخدام التقويم الغريغوري (1752-2020) وقع فقدان 11 يوما سنويا، ما يساوي 2948 يوما. و2948 يوما/365 يوما (سنويا) يساوي 8 سنوات".

وإذا كانت حسابات تاغالوغوين صحيحة، بإضافة جميع الأيام الفائتة، فإن تاريخ يوم القيامة بحسب تقويم المايا هو الأسبوغ المقبل أو التالي.

وغرد آخر: "عندما تحول العالم إلى التقويم الغريغوري في القرن الثامن عشر، فقدنا حوالي ثمانية أعوام في التحول. لذا نعم تقنيا هذا العام هو 2012".

وكتب مستخدم آخر تغريدة: "عندما تحول الجميع في 1752 إلى التقويم الغريغوري، ضاعت ثماني سنوات، ما يعني أن عام 2020 هو عام 2012 تقنيا".

وأضاف: "تعلمون ما كان من المفترض أن يحدث في عام 2012؟ نعم، نهاية العالم. فجأة يصبح عام 2020 أكثر منطقية".

وكما هو الحال مع معظم نظريات المؤامرة، علينا أن نتذكر أنها مجرد نظرية دون دليل. ويشار إلى أنه تم حذف سلسلة التغريدات التي تتعلق بهذه النظرية من منصة "تويتر"، بعد انتشارها الواسع وسط المؤمنين بنظريات المؤامرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مواضيع ساذجة
متابع -

رجعنا لهذه الأخبار التافهه ياموقع ايلاف . احترموا عقول القراء ؟

هذا الخبــــر - وراءه - لصوص البورصـــــــات .. وول ستريت ..
عدنان احسان- امريكا -

هـــذا الخبــــــــــر سيؤدي لانخفاض اسعار الذهب - والنفـــــــط... وثــــــاني يوم بتصعد الاسعار ... وبيتخــــــوزق - صغــاـر المستثمرين - يعـــــني مثل صواريــــــخ - الحوثيين - على - مزابـــــــــــل ارامكو...السعوديه ،،،

موقع يجب مصادرته
R a beea -

ايش هذا الكلام التافه يوم القيامه علمه عند الله وليس بعلم اي انسان او بحساباتكم التافهه صح انكم تافهين وكفره أعوذ بالله منكم

موقع يجب مصادرته
R a beea -

ايش هذا الكلام التافه يوم القيامه علمه عند الله وليس بعلم اي انسان او بحساباتكم التافهه صح انكم تافهين وكفره أعوذ بالله منكم

إحلال وتجديد.. أو فناء ونرتاح
ساجد -

بأى حال، كوكب الأرض اليوم بحاجة إلىعمليات إحلال وتجديد. فإن لم يغير سكانالكوكب من سلوكياتهم العدوانية، فهمبذلك يتجهون بأقصى سرعة نحو فناء مؤكد.نسمع عن اجتماع مجموعة العشرين، والواحدوعشرين، واثنين وعشرين ودواليك. واجتماعوزراء الداخلية العرب والغير عرب، والاتحادالأوروبى، ومجلس الجامعة العربية، ورؤساءالمحاكم وحين أردت تصوير "صيغة تنفيذية"مؤلفة من 15 ورقة بحكم قضائى نهائى صادر لصالحى بتعويض مالى تتحمله جهة حكومية،بأحد ردهات المحكمة التى تقف فيها فتاةماكينة تصوير المستندات التى قالت لى: أنثمن تصوير الورقة الواحدة بحجم ورقة فلوسكاب عادية: ثلاثة جنيهات. مضروبة فى 15= 45 جنيه!! وعند انصرافى من مبنى المحكمة إلى بيتى الذى خرجت منه ليلا متجهاإلى المحامى الذى تولى الدفاع عن قضيتىلشارع مصر والسودان بالقاهرة: عرجت نحومكتبة لتصوير ورقات الحكم، وبعد تصويرهاطلب صاحب المكتبة ¼ جنيه فقط لا غير ثمنا لتصوير الورقة الواحدة × 15 ورقة = 3.75 قرش!! يا خبر مش فايت!! تخيلوا معىمدى استغلال وجشع صاحب بوفيه للمشروبات قام باستئجاره من محكمة لخدمةروادها!! ساد الظلم فى الأرض للرُكَب، لدرجة أن ملايين من الفقراء أصبحوا يرددون: متىيوم الفصل.. متى يوم الفناء؟ ووقتهاالواحد الأحد صاحب هذا الكون العظيمسيحكم وحده تعالى وتبارك فى علاه فىكل قضايا الأرض من أول وجديد.وما ربك بغافل عما يعمل الظالمون.شكرا إيلاف

يوم القيامه لا احد يعلم متى كذب المترجمون
نواف -

نحن كامسلمين وعرب وحسب معتقداتنا يوم القيامة لا احد يدري متى حتى الرسول ص لم يذكر وقت قيام الساعه بل ذكر علامات صغرى لها اغلب حدثت وعلامات كبرى لم تحدث واذا حدث شيء من هذه العلامات الكبرى فهي تتوالى حسب حديث الرسول ص كالعقد او السبحه يعني تتوالى وراء بعضها بسرعه في وقت قصير جدا

صحة خبر نهاية العالم
عبدالله بن صالح -

لا يعلم الغيب إلا اللهالعقول أرزاق مثل غيرها من النعم التي يهبها لخلقه كاتب المقال أجزم ان حضه من هذه النعمه قليلفلك الحمد يا من أتممت علينا بنعمة العقل والتفكيرلله في خلقه شؤون

السلام عليكم ورحمة الله
ابومحمد -

جاء جبريل عليه السلام فقال يا محمد اخبرني عن الاسلام فقال ان تشهد لا اله الله وان محمد رسول فقال اخبرني عن الايمان فقال ان تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله فقال اخبرني عن الساعة فقال ليس المسؤول عنها باعلم من السائل

العلامات الكبرى ليوم القامة
saleh farouk -

1- ظهور دابة تكلم الناس 2- خروج ياجوج وماووج 3 - ظهور المشيخ الدجال 4 - نزول شيدنا عيسى ليقتل المسيخ الدجال . فمن اين اتيتم بتوارخ محدده ليوم القيامة و بعد كده كل اللى بيموت بيقوم قيامته و يحاسب على الصلاه و اعماله ...... الخ الناس مستعجله ليه على يوم القيامة هما كل الناس مستعده لمقابلة الله عز وجل . ده ربنا بيدينا فرصه للرجوع الى الله من انتشار كورونا ارجعوا الى الله الحى القيوم هو الملك لا اله الا الله محمد رسول الله .

استغفرالله
Kebdhd -

على كيفكم يوم القيامه وانتو اي شي يطلع تصدقوه ما اقول بس الله لا يحللكم ولا يوفقكم لا دنيا ولا آخره

مجرد توقعات لا كنها غير صحيحة
ابو العز -

قال تعالى ((يسألك الناس عن الساعة قل إنما علمها عند الله وما يدريك لعل الساعة تكون قريبا))

Helmikhalid12@gmail.com
Helmii -

استغفر الله العظيم لا يعلم الغيب إلا الله _فهذه مؤامرة مأسونية ويريد ابليس اللعين تشتيت عقول المؤمنين وخروجهم من دينهم

لايعلم الغيب إلا الله
هلي -

إنما العلم عند الله وكل نفس ذائقة الموت وكل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام