أخبار

الليبي عاشق الويسكي قاتل مع (داعش) وضدّه وتحول للمسيحية

قتيل أميركي في حادث ريدينغ البريطانية

ضحيتا هجوم ريدينغ: الأميركي بينيت والبريطاني فورلينغ (صورة من الشرطة)
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: كشف النقاب عن أن مواطن أميركي كان إحدى الضحايا الثلاث الذين قتلوا في حادث الطعن الذي شهدته مدينة ريدينغ البريطانية مساء يوم السبت الماضي، وكانت الشرطة كشفت عن هوية أحد الضحايا، وهو مدرس بريطاني اسمه جيمس فورلينغ، بينما لم يكشف إلى الآن عن اسم الضحية الثالث.

ونعى السفير الأميركي لدى المملكة المتحدة وودي جونسون الضحية الأميركي جو ريتشي بينيت (39 عامًا)، وهو عامل صيدلاني كان يعيش في بريطانيا منذ 15 عامًا، كما قدم التعازي إلى أسر القتلى في هجوم 20 يونيو 2010.

وقال السفير: "قلوبنا مع كل المتضررين. نحن ندين الهجوم بشكل مطلق وعرضنا مساعدتنا على تطبيق القانون البريطاني". ولا يزال اثنان آخران من الجرحى في المستشفى، وخرج واحد الآن. ولا تزال الشرطة، بما في ذلك محققو مكافحة الإرهاب، تستجوب المشتبه الليبي خيري سعد الله القاتل المزعوم.

مراقبة استخبارية
وقالت تقارير إن الليبي سعد الله (25 عامًا)، الذي يعتقد أنه تم إطلاق سراحه فقط من السجن بسبب جرائم مختلفة قبل 16 يومًا، لفت انتباه جهاز الاستخبارات البريطاني الداخلي MI5 في العام الماضي، بعدما اشتبهوا في أنه يخطط للسفر إلى سوريا "لأسباب متطرفة".

ويُزعم أن الشاب، الذي عاش على بُعد ميل واحد من المشهد وقيل إنه يستمتع بتدخين الحشيش وشرب الويسكي، كان قاتل من أجل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وضده، على الرغم من أن المسؤولين الذين قيموه وجدوه أنه لم يشترك في أي أيديولوجية أو نظام المعتقدات، وبدلًا من ذلك كانت لديه مشاكل في الصحة العقلية.

جدل
تثار في الساحة البريطانية، أسئلة أخرى حول مراقبة المشتبه بهم بعد خروجهم من السجن، وكانت القوانين التي تم تقديمها في وقت سابق من هذا العام أنهت الإفراج المبكر التلقائي عن سجن مرتكبي الجرائم الإرهابية، وذلك بعد هجومين من قبل رجال مدانين بارتكاب جرائم إرهابية، أحدهما في منطقة ستريتام في جنوب لندن من قبل سودش أمّان في فبراير الماضي، وهجوم على جسر لندن بوساطة عثمان خان في نوفمبر 2019. لكن سعد الله لم يندرج تحت هذه الفئة لأنه لم يدان بأي جرائم إرهابية.

وكشفت معلومات أن خيري سعد الله كان وصل إلى المملكة المتحدة من ليبيا كسائح في عام 2012، وقبل ثلاث سنوات بدأ مواعدة امرأة بريطانية كانت "متدينة جدًا''، وبدأت في الذهاب إلى الكنيسة، وتحوّل في النهاية إلى المسيحية.

وانتقد محمد شقيق خيري سعدالله "الاعتقال الارهابي لشقيقه"، وكتب على فايسبوك: "هذا غير صحيح. خيري دافع عن نفسه ... هذه دول عنصرية. الحرية لأخي!".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المسيحيون هم اهل الاجرام والارهاب واساتذته ابادوا ملايين البشر طوال الفين عام ولا زالوا
متابع -

الحادث جنائي والجاني رد سجون زاني وسكير ومرتد وصاحب سوابق ، هل يراد تلبيسه تهمة الارهاب من اجل الاساءة الى عموم المسلمين وهم بالملايين بالغرب ؟! فلا نامت اعين الارهابيين الانجليز الجبناء ، اقروا عن اجرامهم وارهابهم ضد سكان العالم الجديد في امريكا الشمالية واستراليا ونيوزيلندا وجزر المحيطات وفي قارات العالم القديم في شبه الجزيرة الهندية حيث تسببوا في هلاك تسعة ملايين انسان جوعا ، وشرق اسيا وشرق افريقيا والشرق الاوسط

الى الغبى منة فية وبالعكس
فول على طول -

أى محاوله للهروب من الارهاب الاسلامى سوف تفشل بكل تأكيد ...أقرب الناس اليكم يعرفون تماما أن الارهاب ماركه اسلاميه مسجله ولا يصدقونكم ..الارهاب الاسلامى مسجل بالصوت والصوره والنصوص المقدسه والفضل فى ذلك يرجع ل داعش ومشايخكم وأهل العلم منكم وبالطبع الى الميديا الحديثه التى فضحت كل شئ الان . لا مكان للهروب الان . حتى الأغبياء منكم يعرفون ذلك . انتهى .

على نفسها جنت براقش
عبدالعال -

لم يذكروا المذهب المسيحي الذي إعتنقه هذا اللعين ليكون الناس على بينة .. على أية حال ..الذي حدث ما هو إلا مُخرج من مخرجات التبشير القسري الظالم الذي تأسس في بدايات القرن السادس عشر بعد أن رأت الكنيسة تقلص أعداد المسيحيين على هذا الكوكب فجاءت بهذه الحيلة الشيطانية لتسد النقص ولو على حساب حريات الناس الدينية .. المهم .. هذا التبشير القسري يتحول فيه المتحول إلى إنسان تائه .. فالخروج من النور إلى الظلمات عواقبه وخيمة .. الخارج من النور حين يجد نفسه بين ليلة وضحاها في بحر لجي من الظلمات يفعل كما فعل هذا المجرم والعياذ بالله .

الحل الامثل لهذا المجرم هو
sam -

مجرم عتيد قاتل محترف...ارجعوه حالا لبلاده..ولكل مجرم يرحل يمسك بهكذا جريمه...ولتكن قاعده عامه لكل الارهابيين...سترون فائدتها

الى البائس دائما - عبعال
فول على طول -

أصله دائما ينقح عليه ..هو مسلم سنى قح ولذلك لم ينسي أصله الارهابى ..حتى لو تظاهر بغير ذلك أمام المسكينه - اذا كانت القصه حقيقيه - كى يفوز بالاقامه والجنسيه بعد ذلك ليس أكثر ....الأغبياء فقط يصدقون أنه اعتنق المسيحيه وهو لم يبرح ظلمة الدين الأعلى . عموما فالثعبان الأقرع وعذاب القبر فى انتظاره هو وكل اخوته فى الايمان ..فهمت يا عبعال ؟ لا أعتقد .

شتائمكم يا اقباط صليبيين انعزاليين حقدة
صلاح الدين المصري -

فهذه شهادة باحث من أهلها، قام بدراسة علمية استمرَّت لعقدٍ، فحَص فيها آيات القرآن والكتاب المسمى بالمقدس، وخلَص إلى نتيجة لم يتردَّد في إعلانها، أوجَزها بقوله: "إن العُنف الدموي في القرآن ( لا نوافقه عليه ) أقل بكثيرٍ من دمويَّة الكتاب المدعو بالمقدس؛ إذ تَدعو التعليمات الصريحة الواضحة في الكتاب المقدس إلى الحرب بكونها حربًا إبادية، ( صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّجالِ وَالنِّساءِ وَالأطفالِ وَالرُّضَّعِ، وَاقتُلْ ثِيرانَهُمْ وَغَنَمَهُمْ وَجِمالَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ نقرأ من سفر حزقيال إصحاح 9 : 5 ثُمَّ سَمِعْتُهُ يَتَكَلَّمُ إلَى الآخَرِينَ وَيَقولُ: «جُولُوا فِي المَدِينَةِ وَراءَ اللّابِسِ الكِتّانِ، وَاضرِبُوا الَّذِينَ لَمْ تُوضَعْ عَلامَةٌ عَلَى جِباهِهِمْ. لا تَرحَمُوا وَلا تَتَرَأَّفُوا. 6 اقْتُلُوا الشُّيُوخَ وَالشَّبابَ وَالبَناتِ وَالأطفالَ وَالنِّساءَ، وَلَكِنْ لا تَلمِسُوا كُلَّ مَنْ يَحمِلُ العَلامَةَ عَلَى جَبهَتِهِ. وَابدَأُوا هُنا، مِنْ هَيكَلِي.» فَبَدَأُوا بِالشُّيُوخِ الَّذِينَ كانُوا أمامَ الهَيكَلِ. 7 ثُمَّ قالَ اللهُ لَهُمْ: «نَجِّسُوا هَيكَلِي بِأنْ تَملأوا السّاحاتِ بِالجُثَثِ. اخرُجُوا!» فَخَرَجُوا إلَى المَدِينَةِ وَقَتَلُوا النّاسَ الَّذِينَ فِي المَدِينَةِ. )في حين أن القرآن لا يدعو إلى الحرب، وإذا اضطرَّته الظروف إليها، فهي لا تكون إلا حربًا دفاعية".وهو فيليب جينكينز: يتميَّز فيليب جينكينز أستاذ التاريخ بجامعة بايلور، والمدير المشارك لبرنامج بايلور للدراسات التاريخية في الدين في معهد الدراسات الدينية، وأستاذ متفرغ في أدوين أرل سباركس لدراسة العلوم الإنسانية في جامعة ولاية بنسلفانيا (PSU، جينكينز بروفيسور (من 1993)، ثم أستاذ متميز (منذ عام 1997) في التاريخ والدراسات الدينية في نفس المؤسسة، وأيضًا أستاذ مساعد، ثم أستاذ كامل للعدالة الجنائية والدراسات الأمريكية 1980 - 1993 - بأنه لا يَقتصر نشاطه على الحرَم الجامعي؛ فإنه يحرِّر جنكينز، ويكتب عمودًا شهريًّا في صحيفة ، ويكتب أيضًا مقالات متنوعة في معظم الصحف الأمريكية، في عام 2002 ناقَش جينكينز تحوُّل الأُسقفَّيَّة الكاثوليكية، وقام بدراسة حالات الاعتداء الجنسي

الى الغبى منة فية وبالعكس - انت حافظ مش فاهم .
فول على طول -

الى أتباع النقل لا العقل ..حاول أن تقرأ النص بالكامل وتفهم واليكم النصوص بالكامل : وَإِذَا بِسِتَّةِ رِجَال مُقْبِلِينَ مِنْ طَرِيقِ الْبَابِ الأَعْلَى الَّذِي هُوَ مِنْ جِهَةِ الشِّمَالِ، وَكُلُّ وَاحِدٍ عُدَّتُهُ السَّاحِقَةُ بِيَدِهِ، وَفِي وَسْطِهِمْ رَجُلٌ لاَبِسٌ الْكَتَّانَ، وَعَلَى جَانِبِهِ دَوَاةُ كَاتِبٍ. فَدَخَلُوا وَوَقَفُوا جَانِبَ مَذْبَحِ النُّحَاسِ.3 وَمَجْدُ إِلهِ إِسْرَائِيلَ صَعِدَ عَنِ الْكَرُوبِ الَّذِي كَانَ عَلَيْهِ إِلَى عَتَبَةِ الْبَيْتِ. فَدَعَا الرَّجُلَ اللاَّبِسَ الْكَتَّانِ الَّذِي دَوَاةُ الْكَاتِبِ عَلَى جَانِبِهِ،4 وَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «اعْبُرْ فِي وَسْطِ الْمَدِينَةِ، فِي وَسْطِ أُورُشَلِيمَ، وَسِمْ سِمَةً عَلَى جِبَاهِ الرِّجَالِ الَّذِينَ يَئِنُّونَ وَيَتَنَهَّدُونَ عَلَى كُلِّ الرَّجَاسَاتِ الْمَصْنُوعَةِ فِي وَسْطِهَا».5 وَقَالَ لأُولئِكَ فِي سَمْعِي: «اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفُقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا.6 اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ، اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ، وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ.7 وَقَالَ لَهُمْ: «نَجِّسُوا الْبَيْتَ، وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا». فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ.8 وَكَانَ بَيْنَمَا هُمْ يَقْتُلُونَ، وَأُبْقِيتُ أَنَا، أَنِّي خَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي وَصَرَخْتُ وَقُلْتُ: «آهِ، يَا سَيِّدُ الرَّبُّ! هَلْ أَنْتَ مُهْلِكٌ بَقِيَّةَ إِسْرَائِيلَ كُلَّهَا بِصَبِّ رِجْزِكَ عَلَى أُورُشَلِيمَ؟».9 فَقَالَ لِي: «إِنَّ إِثْمَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا عَظِيمٌ جِدًّا جِدًّا، وَقَدِ امْتَلأَتِ الأَرْضُ دِمَاءً، وَامْتَلأَتِ الْمَدِينَةُ جَنَفًا. لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ: الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ، وَالرَّبُّ لاَ يَرَى.10 وَأَنَا أَيْضًا عَيْنِي لاَ تَشْفُقُ وَلاَ أَعْفُو. أَجْلِبُ طَرِيقَهُمْ عَلَى رُؤُوسِهِمْ»...انتهت النصوص . يا بائس هذه رؤيا راها النبى حزقيال عن خراب اورشليم والقتلى كلهم من بنى اسرائيل وسوف يتم خراب الهيكل وكل هذا حدث على يد الأشوريين والبابليين ..فهمت ؟ يعنى القتلى كلهم من

أين المقال الذي كتبته
حمورابي1 -

عزيزي المؤلف ، كيف يمكن لأتباع محمد الذين لم يتمكن من إنقاذ نفسه من تأثير السحر الأسود, وضلوا بسبب تأثيره, أو الذين ماتوا بسبب السم أن ينقذوا العالم ، فمن الأفضل التركيز على إنقاذ أنفسهم والحصول على لمعرفة المنقذ الحقيقي للعالم. بعض الذين شاركوا في أعمال الشغب التي حدثت في الولايات كانت نساء محجبات وأعضاء في جماعة الإخوان أذكياء عندما يتعلق الأمر بالدمار والخراب والعار عليهم ، في حين أن آخرين عرب دفعوا ثمن البلد الذي ساعدهم على النجاح ليظلوا مشرفين. في المنزل. جميع الأفعال المدمرة التي تحدث في جميع أنحاء العالم تقوم على التعاليم الإسلامية والعالم كله يرى داعش ، تركيا ، إيران ، لذلك استيقظ من ظلامك وتعال إلى الشخص الذي يمكن أن يحررك من قوة الشيطان ، يا إيلاف أين مقالي لماذا تخافوا من نشره جماعتكم الإرهابيين يكتبون أكثر من ذلك

تطبيق الرؤيا على الواقع طوال الفين عام
صلاح الدين المصري -

المهم ان الرؤيا جرى تنفيذها في البشر طوال الفين عام هي عمر المسيحية الدموى والمتوحش فأباد المسيحيون بها بعضهم بعضا تقريبا سبعة ملايين في حروب الثلاثين عام و ضد غيرهم شعوب قارات العالم القديم والجديد ثم في حربين عالميتين في العصور الحديثة ، وقتلى بالملايين ، ان المسيحية عقيدة الارهابيين والمجرمين ، والمسيحيون رغم دعاوي المحبة والتسامح شر مطلق ..

المسيحيون اجرم اهل الارض والجحيم موعدهم
متابع وراكم يا غجر المهجر الاوباش -

مما لاشك فيه ان المسيحيين اجرم شعوب الارض وكأنما الجحيم اعدت لهم فهي تتلهف الى لقائهم تلهف المحبوب لحبيبته ..

ذوالكفل
ساجد -

حزقيال .. ياسبحان الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يتخذ صاحبة ولا ولد .. حتى أسماء الأنبياء لم تسلم من التحريف .. الظاهر جينات التحريف تجري في الدماء كجريان الجرذان في الأوحال النتنة .