أخبار

شرطة سكوتلندا لا تتعامل مع الحادث على أنه إرهاب

سوداني مريض عقليا نفّذ طعن غلاسكو

شرطي خلال اقتحام فندق بارك إن يوم الجمعة (سكاي نيوز)
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: كشف النقاب عن أن مرتكب حادث الطعن الدموي في مدينة غلاسكو الاسكوتلندية، يوم الجمعة، هو طالب لجوء من السودان كن وصل إلى الأراضي البريطانية قبل ستة أشهر.

وقالت قناة (سكاي نيوز) البريطانية في تقرير لها، إنه كان تم تحذير العاملين في فندق بارك إن في غلاسكو، حيث شن أحد طالبي اللجوء هجومًا بالسكين على أنه غير مستقر عقليًا في الليلة السابقة على الحادثة الدموية.

وقتل 3 أشخاص طعنًا، وأصيب 6 بجراح، من بينهم ضابط الشرطة ديفيد وايتي (42 سنة)، وقتلت الشرطة المهاجم بالرصاص بعد اقتحامها الفندق.

وقالت (سكاي نيوز) إنه تم إبلاغ الموظفين والعاملين في فندق (بارك إن) عن مخاوف بشأن حالة المهاجم العقلية قبل الحادث، وتم تمرير في مكالمة هاتفية مساء الخميس.

مكان حادث الطعن بحراسة الشرطة

وأضافت القناة أنها تم إبلاغها بأن الرجل السوداني الذي لم تكشف عن اسمه بدأ يتصرف بشكل متقطع وبدون تركيز. وكان طالب اللجوء، يشكو من ظروف المعيشة في الفندق ويواجه صعوبة خاصة في الضوضاء.

وتشير (سكاي نيوز) أيضًا إلى أنه في الدقائق التي سبقت الهجوم، أجرى السوداني استشارة هاتفية مع محامي هجرة. وخلال المكالمة، حوالى الساعة 11 صباحًا يوم الجمعة، شارك الشخص نفسه الذي حذر موظفي الاستقبال في الفندق في المحادثة الثلاثية.

قال المحامي إنه سينقل المخاوف إلى فريق "الحماية" في وزارة الداخلية، الذي تم تشكيله لحماية الأشخاص في الظروف المعرضة للخطر. ومع ذلك، بعد وقت قصير من إنهاء مكالمته مع المحامي، شن الرجل هجوم السكين داخل الفندق في الساعة 12:50 مساءً، حسب تقرير (سكاي نيوز).

ولم يتم الكشف عن حالة المصابين الخمسة الآخرين الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و18 و20 و38 و53 عاما، وقالت الشرطة في سكوتلندا إنها لا تتعامل الحادث على أنه إرهاب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحمد لله ظهر الحق وزهــــــــق الباطل ،،
عدنان احسان- امريكا -

اكثر العرب الذين يهاجرون - لاوربــــــه - مختلين عقليا ،،، او ان انهــــــــم ... يصبحوان مختلين عقليا من الظروف التي يعيشونها في مراكز اللجـــــوء..

..........
فيكتور هوجو -

يعني بزعمهم أنهم تفضلوا علينا بقولهم أنهم لن يتعاملوا مع هذا الحادث الذي ارتكبه مريض عقلي كجريمة إرهابية .. لو فعلوا لكانت فضيحة بجلاجل .. الحمدلله على نعمة العقل .. ليتهم سكتوا .

مريض عقلياً
الانين -

هذا السوداني مريض عقلياً ، وقبل اسبوعين الليبي الذي طعن عدة اشخاص هو مريض عقلياً ايضاً ، مضحكة ، انهم مرضى تعاليم و ارشادات الشيوخ و أئمة الجوامع التي تحرض على الكراهية ، من الجوامع هذه الايام لا يتخرج منها سوى الارهاب ، بارك الله بجوامع الماضي كانت دور للعبادة .

بالتاكيد ان طالبي اللجوء يختلوا عقليا
صالح -

طالبي اللجوء في الدول الغربية كما يعتقد البعض يصابون بالاختلال العقلي ويقوموا بالقتل والارهاب لانهم في دولهم مهمشون لا رزق لهم ولا رعاية صحية ولا اي اهتمام من حكوماتهم و يرزخون تحت وطأة الحروب والنزوح والمخيمات, وعندما يصلوا بطرق غير شرعية الى الدول الغربية يمنحوا المعونات المالية والغذائية والسكنية وهنا يختل عقلهم. اذا لا تصدقوا اسألوا النازحين الى امريكا.

المسؤولين البريطانيين هم المختلين عقليا
و الدليل انهم فتحوا ابواب بلادهم لكل من هب رجو دب -

هذا اذا احسنا النية نقول عن المسؤلين الاوروبيين بأنهم مختلين عقليا فليس من المعقول ان يكونوا بهذه الدرجة من الغباء و البلادة و لا يستنتجوا شيئا من كوّن كل القتلة مسلمين و في كل جريمة يرتكبها كالعادة قاتل مسلم متدين او مواطن غربي عادة يكون قد ضل طريقه و اعتنق الاسلام حديثا يقولون ان القاتل هو مختل عقليا ؟ هل يقصدون بذلك ان كل مسلم متدين يريد تطبيق دينه هو مختل عقليا ؟ حتى لو فرضنا ان هؤلاء حقيقة انهم مختلين عقليا ( قبل اسبوعين القاتل الليبي و هذه المرة القاتل السوداني و قبلها عشرات المرات قتلة من جنسيات اسلامية مختلفة ) ، فالمفروض ان تتم محاسبة المسؤولين الذين فتحوا ابواب بلادهم للمختلين عقليا ! الا يعرفون ان المختل عقليا احتمال ان يكون خطرا على البلاد. و خصوصا اذا كان مسلما ؟ قيا ترى هل المسؤولين البريطانيين هم مختلين عقليا ام انهم خونة لمواطني بلادهم و يسيرون وفق مخطط وضعته جهات لتدمير النسيج الاجتماعي لاوروبا لغاية في نفسها يعرفها الذين يديرون الامور من الستار

الم تملوا من تكرار عبارة مختل عقليا لوصف كل مسلم اعتقد انه يطبق ما يحثه عليه دينه ؟
احترموا عقول الناس -

اسمع ما كتبه محرر الخبر “ وكان طالب اللجوء، يشكو من ظروف المعيشة في الفندق ويواجه صعوبة خاصة في الضوضاء.” يعني هو يريدنا ان نتعاطف مع الارهابي و ان نؤمن انه من حقه ان يذبح الناس ، هذا التقرير فيه تبرير واضح للجريمة ، و كاتب التقرير بدلا من ان يدين هذه الجريمة و يدين هذا القاتل يبرر الجريمة بصورة غير مباشرة ، و يمكن اعتباره متواطيء مع القاتل و مشارك في الجريمة. يجب محاكمته بتهمة الترويج للارهاب ؟ هو يريد ان يقول ان طالبي اللجوء يجب اسكانهم في قصر ملوكي او فندق ٥ نجوم الذي حتى المواطن البريطاني العادي لا بحلم بالسكن فيه ،ما لم يقله هذا التقرير هو ان الارهابي اكيد ردد عبارة الله اكبر عندما ذبح ضحاياه و اكيد كان يتلو ايات القرأن التي تحث على قتل الكفار اينما ثقفتموهم ! لماذا لا تقولون ان ديننا الاسلامي يحثنا على ارهاب اعداء الله و ان نقتل الكفار اينما وجدناهم ( لماذا تخجلون مما في دينكم من دعوة للارهاب و القتل ؟ هل تخجلون من تعاليم الهكم الذي امركم ان ترهبوا اعداء الله و اعداءكم ؟ اليس الغربيين الكفرة { ( الاغبياء ) الذين غرر الشيطان بعقولهم و اقنعهم ان كل الاديان سواسية } هم اعداء الاسلام ، الا يحثنا الله على قتل اعداءه و اعداء المسلمين

يا انعزاليين صليبيين حقدة لم يتم الافصاح عن اسم الجاني ، ربما طلع سوداني مسيحي من جنوب السودان
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر ويا نَوَر المهجر -

لم يتم الافصاح عن اسم الجاني ، ربما طلع سوداني مسيحي من جنوب السودان ، ومع ذلك سارع الانعزاليون الصليبيون. والملاحدة. الشعوبيون الذين دينهم وتاريخهم كله ارهاب واجرام وقتلى بالملايين منهم ومن غيرهم الى مهاجمة الاسلام والمسلمين ويقوم بعضهم بمخاطبة القراء وكأنه علينا يا ابن الخطية والقساوسة والرهبان ؟! بعدين فين قُتل وارهاب الكفار يا كفرة وانتم بالملايين ولكم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين و متناسبين من اصلاب اجدادكم المشركين منذ آلف وأربعمائة عام ونيف ؟! مش تستحوا و تختشوا ؟ بالكم يا اوغاد لو كنتم انتم أقليات دينية ومذهبية شرق اوسطية في اوروبا لتمت ابادتكم او ارغامكم على مذهب الاغلبية او لتم نفيكم الى استراليا مع المجذومين والمجانين والجربانين والمجرمين على اعتبار انكم طوائف مسيحية كافرة مهرطقة يا اوساخ ، ولو كنتم السكان الاصليين للامريكتين واستراليا لتمت ابادتكم على يد المسيحيين ادعياء الرب محبة فالزموا ادبكم يا انجاس فانتم احفاد القتلة والمجرمين والسفاحين منذ الفين عام ولا زلتم ان المسيحية والمسيحيون شر مطلق ..

دعونا نطلع العالم كمسيحيين عن نصوص الابادة والارهاب المخفية في كتابنا المقدس
عبدالمسيح بولس -

تعالوا يا عالم نطلعكم على نصوص الإبادة والارهاب والكراهية في كتابنا المقدس المخبؤة في العهد القديم وتطلع عند اللزوم ضد الاغيار او حتى ضد بعضنا البعض كمسيحيين و التي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب ومنه تستنبط الكنيسة ، اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره .- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان رب الجنود "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان رب الجنود جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان أرب الجنود . "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامح التثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستع

مشروع شيطنة الاسلام والمسلمين فشل
صلاح الدين المصري وراكم وراكم يا غجر ويا نَوَر المهجر الاوباش -

لم تهذبكم لا وصايا ولا ولا تعاليم فانتم وفق معيار المسيح كفرة هراقطةمرتدون ، ان مشروع شيطنة الإسلام والمسلمين فشل باسلام الد اعداءه ؟!

رمتني بداءها وانسلت
متابع -

الانعزاليين الصليبيين المشارقة هم واخوانهم في الدين الملاحدة ، ماعندهمش الا كلمتين دين الاسلام يدعو للقتال و لتعدد الزوجات و ده ان دل علي حاجه بيدل علي انهم جهلة و حمير و ماقروش الكتاب المقدس بتاعهم لانه مليان حروب و قتال و زوجات وسبابا ومحضيات بال ٩٠٠ زوجه ف العهد القديم اللي هما معترفين بيه ؟! رمتني بداءها وانسلت يا تعابين وعقارب ..

تم بناء الكيان العراقي ١٩٢١- ٢٠٢٠ من قبل مرضى عقليين
Rizgar -

الرغبات العرقية القصوى والرغبة بالاستهتار بكرامة الاخرين مرض عقلي. اليس عدم دفع مستحقات الفلاحين الكورد لسنوات مرض عقلي ؟ لماذ يستلمون الحنطة والشعير ؟ المهوس بالتفوق العرقي وعدم دفع مستحقات الفلا حين لاسباب عرقية مرض . عقول مريضة .