أخبار

البابا يعرب عن حزنه الشديد لقرار تحويل آيا صوفيا إلى مسجد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الفاتيكان: أعرب البابا فرنسيس خلال صلاة التبشير الأحد عن "حزنه الشديد" لقرار تركيا تحويل آيا صوفيا إلى مسجد.

وأضاف أنّ "تفكيري يذهب إلى اسطنبول، أفكّر بآيا صوفيا. إنني حزين جداً"، وذلك خلال خروجه عن النص المعدّ مسبقاً.

وأصدرت المحكمة الإدارية العليا التركية الخميس الماضي حكماً بإلغاء قرار الحكومة التركية الصادر عام 1934 الذي حول معلم آيا صوفيا التاريخي من مسجد إلى متحف.

وعقب إصدار هذا الحكم، وقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على مرسوم يقضي بإعادة آيا صوفيا للعبادة كمسجد، واستدعت هذه الخطوة جدلاً دولياً واسعاً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بابا رسب في اختبار الانسانية ؟!
صلاح الدين المصري -

بابا المسيحية الذي في رقبته اكثر من مليار مسيحي سيوردهم موارد الهلاك لموتهم على التثليث والوثنية ، ظل طوال سنة يبيعنا كمسلمين ويروج عن الاخوة الانسانية ، فلما عاد المتحف مسجدا ، عاد وكشر عن انيابه الصليبية ؟! وانته مالك يا بابا المسجد الذي كان كنيسة كان للارثوذوكس وانت مذهبك بيكفرهم كلهم ، وقبل ان يكون كنيسة كان معبدا للوثنيين . اين الوثنيين ومعابدهم بعد ظهور المسيحية في المشرق ؟! نحن بعد ظهور الاسلام لا زال لدينا ملايين المسيحيين ولهم آلاف الكنايس والاديرة بالمشرق ..

لا اعتقد ان البابا غبي لهذه الدرجـــــه ،،،
عدنان احسان - امريكا -

اردوغان يخلق لكم مشاكل جانبيـــــــه ليلهيكم عن المشاكل الحقيقه وانتم تقعون في شباكه - او هذا دوركم ياسيدي اعتبرو الكنيسه احترقت - مثل ما احترقت / كنيسه / نوتردام / الفرنسيه .

هل تألم البابا لهذا ؟!!
متابع ايلاف -

بابا الفاتيكان يعلن حزنه لتحويل آياصوفيا لمسجد، لكنني أذكر أن البابا إينوسنت الثالث الذي عبأ الحملة الصليبية الرابعة عام 1204م والتي مرت بالقسطنطينية فسلبوها ونهبوها وخربوها وخربوا أجزاء من آياصوفيا وحولوها لمركز للفجور واغتصاب النساء الأرثوذكس، فليته يعتذر عنها ..