أخبار

غرامات بـ 100 جنيه للمخالفين والشرطة ستكون متساهلة

في إنكلترا .. الكمامات إجبارية بأماكن محددة

رئيس الوزراء البريطاني بدأ منذ أيام ارتداء القناع (أ ف ب)
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أعلن في لندن، عن وجوب ارتداء أغطية الوجه "الكمامات" في المتاجر ومحلات السوبر ماركت ومراكز التسوق بالإضافة إلى محطات القطارات والمطارات بموجب القواعد الجديدة المقرر تطبيقها في جميع أنحاء إنكلترا اعتبارًا من يوم غد الجمعة.

ونشرت الحكومة البريطانية بعد ظهر الخميس، آخر إرشاداتها الرسمية بشأن المكان الذي سيكون فيه ارتداء الأقنعة إلزاميًا الآن. وسيتم استثناء جميع الأماكن مثل المطاعم والحانات والصالات الرياضية من القيود.

وقد يؤدي الفشل في الامتثال للقواعد إلى غرامة 100 جنيه استرليني على الرغم من أن الشرطة اقترحت أنها لن تفرض ارتداء الأقنعة بقوة، مع أمل الحكومة بدلاً من ذلك أن يظهر أفراد الجمهور "الفطرة السليمة" بشأن هذه القضية.

ويأتي نشر الإرشادات النهائية لقناع الوجه بعد أسابيع من الارتباك بعد أن قال وزراء مختلفون في الحكومة أشياء مختلفة حول مكان التغطية ولن تكون مطلوبة.

الحد من الفيروس

وتأمل الحكومة في أن التحول الذي طال انتظاره بشأن ارتداء الأقنعة الإجباري سيساعد على إبطاء انتشار فيروس التاجي. لكن الحكومة لا تزال تحت الضغط بسبب سبب عدم إدخالهم التدابير في وقت سابق، خاصة وأن ارتداء الأقنعة كان مطلوبًا في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم في جميع أنحاء الوباء.

يشار إلى أنه كان مطلوب أغطية الوجه في إنكلترا عند السفر بوسائل النقل العام منذ 15 يونيو الماضي، لكن القرار سيطبق الآن على نطاق أوسع بكثير مع اللوائح الجديدة التي تنص على أن الناس سوف يحتاجون إلى ارتداء غطاء للوجه - مثل قناع أو وشاح أو منديل- يغطي الأنف والفم عندما يكون في العديد من الأماكن العامة المغلقة.

وكان أحد المجالات الرئيسية للارتباك في الأسابيع الأخيرة هو ما إذا كان ارتداء الأقنعة مطلوبًا عندما يزور الناس الوجبات السريعة ومحلات السندويتشات. وتنص الإرشادات على أنه يجب ارتداؤها عند شراء الطعام والشراب للوجبات الجاهزة.

ومع ذلك، إذا كان الناس في مبنى حيث يمكنهم الجلوس واستهلاك الطعام أو الشراب الذي اشتروه للتو، فيمكن إزالة غطاء الوجه من أجل الأكل والشرب.

استثناءات

ولن تكون تغطية الوجه إلزامية لأي شخص يقل عمره عن 11 عامًا، وذوي الإعاقة أو ظروف صحية معينة، مثل ضعف الجهاز التنفسي أو المعرفي الذي يجعل من الصعب عليهم ارتداء غطاء الوجه.

ولن يكون القناع إلزاميا لموظفي المتاجر أو السوبر ماركت، ولكن الحكومة "توصي بشدة أن ينظر أصحاب العمل في استخدامها عند الاقتضاء".

وقال وزير الصحة والرعاية مات هانكوك: "بينما ننتقل إلى المرحلة التالية من تخفيف القيود للجمهور، من الضروري أن نواصل التسوق بأمان حتى نتمكن من الاستفادة القصوى من صناعة التجزئة الرائعة لدينا هذا الصيف".

وأضاف: "يجب على الجميع لعب دورهم في مكافحة هذا الفيروس باتباع هذا التوجيه الجديد. أريد أيضًا أن أشكر الجمهور البريطاني على جميع التضحيات التي يقدمونها للمساعدة في الحفاظ على هذا البلد آمنًا".

يذكر أنه خلال المراحل الأولى من الوباء، اقترحت حكومة المملكة المتحدة أن ارتداء أقنعة الوجه لن يحقق فائدة تذكر، بل وقد يؤدي إلى نتائج عكسية.

لكن الحكومة تقول الآن أن هناك أدلة تشير إلى أن ارتداء غطاء الوجه، عند القيام به بشكل صحيح، يمكن أن يقلل من فرص انتقال شخص مصاب بالفيروس التاجي إلى الآخرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف