أخبار

تهجّم على السيسي واليهود أحفاد القردة والخنازير

هكذا تورط مدير الإغاثة الإسلامية في بريطانيا!

حشمت خليفة في إحدى المناسبات في لندن
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: استقال رئيس أكبر مؤسسة خيرية مسلمة في بريطانيا بعد نشر مشاركات معادية للسامية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال اليهود هم "أحفاد القرود والخنازير"، كما تهجّم على الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بكلمات بعيدة عن الأخلاق، واتهمه بـ"خدمة الصهيونية".

كما استخدم حشمت خليفة، الذي كان حتى وقت قريب رئيسًا لمنظمة الإغاثة الإسلامية أستراليا، وسائل التواصل الاجتماعي لوصف حماس بأنها "حركة المقاومة الأكثر نقاءً في التاريخ الحديث، واعتبر أن تصنيف جناحها العسكري بالإرهابي "عار على كل المسلمين".

وجاءت استقالة خليفة (63 عاما) وهو الأمين السابق ومدير منظمة الإغاثة الإسلامية في جميع أنحاء العالم، بعد أن واجهته صحيفة (التايمز) اللندنية ببعض منشوراته، وقال إنه يأسف لنشره المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ويأسف على أفعاله.

تعزيز التسامح
وقال خليفة: "لم أكن أنوي إهانة الجالية اليهودية ولا أملك آراء معادية للسامية، لقد كرست الكثير من عمل حياتي لتعزيز التسامح وحرية الدين والمعتقدات."

وظل خليفة يعمل في المؤسسة الخيرية منذ عام 1999، وقد شغل عددًا من المناصب العليا داخل المنظمة التي كان دخلها السنوي على مدار السنوات الخمس الماضية 570 مليون جنيه إسترليني، بما فيها تبرعات من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا.
وتعتبر منظمة الإغاثة الإسلامية واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية الإسلامية في العالم وتقول على موقعها الإلكتروني أن مهمتها هي "تمكين الناس من الاستجابة السريعة للكوارث ومحاربة الفقر من خلال قيمنا الإسلامية وخبرتنا وانتشارنا العالمي".

مكاتب عالمية
ولدى المؤسسة الخيرية 100 مكتب في 40 دولة حول العالم. كما تدير المؤسسة الخيرية حاليًا عددًا من المناشدات البارزة حاليًا للحصول على أموال لمساعدة المتضررين من النزاعات في سوريا واليمن ، بالإضافة إلى القضايا المستمرة التي يسببها وباء فيروس التاجي.

وبعد استقالة خليفة، فتحت هيئة الخيرية الآن قضية الامتثال لمنظمة الإغاثة الإسلامية. وقالت لصحيفة (التيمز) إن منشورات الفيسبوك التي كان كتبها حشمت خليفة، التي تم إجراؤها بين 2013 و2015، "تتعارض مع قيم ومبادئ الإغاثة الإسلامية في جميع أنحاء العالم".

وأضافت المنظمة: "حشمت خليفة استقال من مجلس أمناء الإغاثة الإسلامية حول العالم بأثر فوري. كما أنه لن يلعب أي دور آخر في أي مجالس إغاثة إسلامية أخرى". وقالت: "نحن نرفض وندين الإرهاب ونعتقد أن جميع أشكال التمييز - بما في ذلك معاداة السامية - غير مقبولة".

وقالت صحيفة (التيمز) اللندنية، إن حشمت خليفة الذي يحمل الجنسية البريطانية أدوارا مهمة في الجمعية منذ عام 1999، وكان حتى قبل أيام مديرا للهيئة الإسلامية في أستراليا ومديرا لفروعها في ألمانيا وجنوب أفريقيا.

منشورات ضد السيسي
واتهمت الصحيفة حشمت أنه استخدم في منشورات عدة في الفترة ما بين 2014- 2015 عبارات مهينة ضد السيسي الذي قاد انقلابا عام 2013 أطاح بالإخوان المسلمين من السلطة.

وتعد هيئة الإغاثة الإسلامية واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية الإسلامية في العالم وتعمل في 40 دولة وتتعاون مع أوكسفام وكريستيان إيد وسيف ذا تشيلدرن والصليب الأحمر البريطاني، وهي واحدة من 14 جمعية عضو في لجنة الكوارث.

وكانت (التيمز) أبلغت منظمة الإغاثة بأنها ستقوم بنشر محتويات صفحة خليفة على فيسبوك في الأسبوع الماضي. وتم حذف الصفحة لاحقا وتلقت مؤسسات الشركات (كومباني هاوس) إخطارا يوم الثلاثاء الماضي بوقف عمله كمدير.

وفتحت تشارتي كوميشن (مفوضية الجمعيات) البريطانية تحقيقا حول التزام الجمعية بالقواعد وطلبت "ردا على هذه الاتهامات الخطيرة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اذا كان اولاد عم اليهود - العرب - يعني ازلمه ،، مالو عنصري ،، وسب حالوا
عدنان احسان- امريكا -

ليس المشكله ان اليهود - واقربائهـــم واولاد عمهم -- اجفاذ القرده والخنازيـــــر - والزلمه لم ياتي بهذا الكلام - من جيبـــه ،،، ولكن ان خماش - اصحاب الصواريخ المعفنه - التي اسستها سرائيل - ودعمها الخلايجـه - تصبح ليست من احفـاد القرده والخنازيـــر - يعني احفــــــاد مين - الشياطين / ؟

حشمت ؟ يعني تركي أخواني
RS -

إرهابي إخواني تركي يستغل الدين لمكاشب شخصية ويسيء للإسلام بكل صفاقة ووقاحة.. هكذا أنتم أيها الإخوان المسلمون أخوان الشياطين لا يهمكم سوى مآربكم في السلطة وشعاراتكم الجوفاء حول فلسطين التي تحتلون منها غزة وتضحكون على مشاعر السذج الذين يصدقونكم وأنتم أحقر عملاء المخابرات البريطانية ضد الإسلام والسلمين

ارهاب فكري مرفوض ومدان
صلاح الدين المصري -

ارهاب فكري مرفوض يمارسه اليهود ضد اي رأي حر لمسلم او مسيحي او لاديني بدعوى معاداة السامية ، يجب ان يتوقف الارهاب الفكري و يُسمح بنقد اليهود فليسوا فوق مستوى النقد ..

الى المختل اخلاقيا
صالح -

لو ان احدا وصف المؤمنين باولاد الجمال والبقر لقامت الدنيا ولم تقعد و وجب قتله وهذا لانه يهين المؤمنيين ولكن اعتراض واحتجاج اليهود على وصفهم(( باولاد القرود والخنازير)) فهذا امرا مرفوض وهو ارهاب فكري!!!!!, وهل وصف اليهود باحفاد القرود والخنازير هو انتقاد؟؟؟انه سب وقذف وكيف نسب هذا غير المحتشم اليهود لاولاد القرود والخنازير؟هل عنده البصمة الوراثية؟؟؟, اما اللذين لايريدون اي اعتراض على تصريحات( الدواعش غير المسلحة )فهم مصابون باعاقة ذهنية

حمادة مين؟
أبو القاسم -

كل من قال على اتباع دين ما "أحفاد القردة والخنازير" يعد مجرم ويستحق المحاكمة والجزاء .. سواء كان فى هذا الزمن أو حتى لو كان ذلك منذ عدة قرون.

مختل عقلياً
زعيم حارة المسك -

هل يوجد إنسان عاقل يعيش في بريطانيا التي خرج منها وعد بلفور و يقول بمثل هذا الكلام هناك؟

ارهاب فكري مرفوض ومدان طبقا لصلاح الدين
ماجد المصري -

من اين يا صلاح الدين اصبحت مصريا؟ اليس صلاح الدين من اصل تكريتي عراقي و قد ولد في ارمينبا...من جدودك يا صلاح الدين؟ هل انت من اصل مصري يعود الي قدماء المصريين ام من اصول اليهود او اليونانيين او الهكسوس او العرب الذين احتلوا مصر و توطنوا فيها..انا اصولي قبطية اي مصرية ترجع الي هؤلاء المصريين القدماء الذين اعتنقوا المسيحية علي ايدي مرقص الرسول و ليس من هولاء الذين يتغنون باصولهم العربية او كونهم من الاشراف....ان كنت تزعم ان رفض اليهود لزعمكم بانهم احفاد القردة و الخنازير هو ارهاب فكري مرفوض ومدان كما زعمتم ان الاسلام هو خاتم الاديان و محمد خاتم الانبياء و ان الكتب الدينية المسيحية و اليهودية محرفة بدون دليل واحد مادي و زعمك المستمر بان اقباط مصر هم بقايا يونانيين و يهود بدون اثبات تاريخي واحد. فلماذا رفضك لاي نقض يطول الاسلام اليس هذا بارهاب فكري ايضا و يجب ان يدان...اليس ادعائك الكاذب بان الدول الاوروبية اسعمرت الدول الاخرى باسم المسيحية هو هروب اسلامي من حفرة الفتح الاسلامي المزعوم....هل يمكن لي السب في المسلمين و القول بانها حرية فكرية؟ لماذا ترفض تعريفي للفتح الاسلامي بانه غزو و احتلال و استعمار؟ اليس هذا حرية فكرية ام ان الحرية الفكرية هي خاصة فقط بالمسلمين؟

هذا هو الارهاب الاصلي استعباد البشر وقتلهم ونهب ثروات اوطانهم لانهم مختلفون باللون
متابع يرد على الشتامين -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك شرير وشيطاني وارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا المسيحي أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا المسيحي «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذون النساء رهائن حتى يجبروا الرجال على الانتقال إلى الغابات ليجمعوا عُصارة المطاط؛ وحين يُستهلك الشجر تمامًا في مكان ما، كانوا يُجبرون على الابتعاد أكثر وسط الغابات.كانت عقوبة التهاون في العمل قاسية. استخدم ليوبولد الثاني مرتزقة أسماهم «القوة العامة» ليراقبوا «العبيد» خلال العمل، وإذا لم يحصلوا على الحصة المُحددة كانوا يضربون «العبيد» بالسياط، أحيانًا حتى الموت، أو يقطعون أيديهم تمامًا. من لم يموتوا بالتعذيب ماتوا تحت وطأة إنهاك العمل لساعات طويلة، أحيانًا دون طعام أو ماء.أما النساء الرهائن فلم يكُن في مأمن؛ كان الاغتصاب، والتعذيب، والتجويع حتى الموت ممارسات مألوفة.كل هذا كان يتم تحت ستارٍ من الحجج التي ساقها ليوبولد الثاني ليروج لاستعمار الكونغو، بدايةً من الأعمال الخيرية ونشر الديانة المسيحية، وحتى وقف تجارة الرقيق.لم يعُد إنتاج الطعام كافيًا للنساء والأطفال والعجائز والرجال الضعفاء في القرى. كانوا يتضورون جوعًا، ويموتون.

لماذا يحصل اليهود على حصانة خاصة ، ولا يحصل عليها غيرهم ؟!
صلاح الدين المصري -

ان اول من ذم وسب اليهود هو المسيح ذاته ، ووصفهم بابناء الافاعي والحيات ، وابناء الزنا ، ليش انتوا بصلتكم محروقه يا صليبيين انعزاليين ويا ملاحدة شعوبيين وحيث يمكن وفق القوانيين الغربية اتهام شخص بالفساد و بالكفر بشكل مباشر وتعيين الشخص اذا تناول اي امر يتناول المسيحية فيمكن وصفه بالكفر والهرطقة والتجديف بدون مشاكل ، الا اليهود فإنهم حاصلون على حصانة تمنع المسلم والمسيحي والملحد واللاديني من نقدهم لماذا ؟! انه ارهاب فكري وقانوني مرفوض ومدان ، ومن اين حصل الديكتاتور الانقلابي بلحة على حصانة من النقد ؟ هل هذا يشير الى اصوله اليهودية من ناحية الام ؟!! الصحف الغربية تطفح باخبار الحكام العرب ولا يوجد معترض ولا يجوز الاعتراض اصلا حرية صحافة قالوا ، وعندما يصل الامر لليهود يظهر القمع لماذا ؟!!