أخبار

مسلح يقتل متهما بالتجديف أثناء جلسة محاكمته شمالي باكستان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
BBC

فتح مسلح النار على متهم بالتجديف في باكستان أثناء جلسة محاكمته في مدينة بيشاور شمالي البلاد فأرداه قتيلا.

وكان القتيل ويدعى طاهر أحمد نسيم يواجه تهمة ادعاء النبوة.

ويعاقب القانون في باكستان المتهمين بالتجديف بالإعدام. وفي حين أنه لا يتم تنفيذ حكم الإعدام عادة رغم صدوره إلا أن المتهمين يتعرضون إلى هجمات عنيفة من قبل متشددين.

وقُتل نسيم في جلسة محاكمته صباح الأربعاء. ويظهر الفيديو الذي تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي جسده ملقى على مقاعد المحكمة.

وتمّ القبض على مهاجمه في مكان الحادث. ويظهر المهاجم في مقطع فيديو آخر مكبّل اليدين وهو يصرخ بغضب أنّ ضحيته "عدوّ للإسلام".

وتمّ اتهام نسيم أولاً بالتجديف من قبل عويس مالك، وهو طالب مدرسة من بيشاور كان نسيم أجرى معه محادثة عبر الإنترنت أثناء إقامته في الولايات المتحدة.

BBC

وقال مالك لبي بي سي إنه التقى بعد ذلك بنسيم في مركز تجاري في بيشاور لمناقشة آرائه بشأن الدين، وبعد ذلك قدم ضده بلاغا لدى الشرطة.

وأضاف أنه لم يكن حاضراً في المحكمة ولم يكن على علم بإطلاق النار. وأعلن أنّ اسم المشتبه به الذي اعتقل بتهمة قتل نسيم هو خالد. وليس من الواضح كيف تمكن المهاجم من إدخال سلاحه إلى قاعة المحكمة.

وينتمي نسيم إلى الطائفة الأحمدية، وفقاً لمتحدث من الطائفة، لكنه تركها وزعم أنه نبي.

وقال زعيم الطائفة، إنّ نسيم كان يعاني من مرض عقلي - فقد حمّل مقاطع فيديو على يوتيوب يدعي فيها أنه المسيح.

وتقول جماعات حقوق الإنسان إنّ قوانين التجديف الباكستانية المتشددة تستهدف بشكل غير متناسب مجتمعات الأقليات وتشجع هجمات القصاص. وقتل العشرات من الأشخاص المتهمين بالتجديف على أيدي العصابات الغاضبة أو المسلحين في السنوات الأخيرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الضعف و الاعتماد علي البشر
ماجد المصري -

دين و اله ضعفاء يحتاجون الي البشر لحمايتهم...اله خلق البشر و الجن لاحتياجه الي عبادتهم...ولا يستطيع ابادة من يرفض الايمان به فطلب من المسلمين فقط ان يقوموا بتلك المهمة..اله لم يستطع حماية كتبه المقدسة التي يزعم اله المسلمين بتحريفها بل تعلم من اخطاره و حفظ القران...": أُمِرْتُ أَن أُقاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَشْهَدُوا أَن لا إِلهَ إِلاَّ اللَّه"...." قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ"..." وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ "....اله يقول :::"بلسان عربي مبين""إنا أنزلناه قرءانا عربيا""إنا جعلناه قرءانا عربيا""وكذلك أنزلناه حكما عربيا""وهذا لسان عربي مبين""وكذلك أنزلناه قرءانا عربيا""قرءانا عربيا غير ذي عوج""كتاب فصلت آياته قرءانا عربيا""وهذا كتاب مصدق لسانا عربيا"ثم نجد ان الكتاب ملئ بكلمات ذات اصل ارامي و كلمات غير عربية و اخطاء لغوية نحوية انشائية بلاغية و املائية؟ و كل خطا يسمي اعجاز لغوي

مادام يعيش بيننا هؤلاء القتلة
سالي -

شعوب متخلفة و الجهل يفتك بهم ، ماهو الضرر الذي اصابهم ان هو نبي او هو رب او هو اله؟؟؟

غريب جدا رب المسلمين
فول على طول -

يحتاج الى عصابات مسلحه وترسانات قوانين لحمايته ...ومن يخرج عن طاعته ويرتد يقتل أيضا ...ويجبر الناس على عبادته والدخول فيه ...بل أمر أبتاعه بنشره بالارهاب ..غريبب جدا رب المسلمين ؟ يعنى هل ممكن أن يسقط لو رفعوا عنه الحمايه فهو لا يقدر على حماية نفسه ؟ وهل الرب الذى يسقط يستحق العباده ؟.