أخبار

هاجمت الإمارات كعادتها في تعبيرات بياناتها

إيران تتباكى على الفلسطينيين

صورة أرشيفية للقاء بين محمد بن زايد وروحاني
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: تباكت إيران، في بيانات وتصريحات دبلوماسية وبرلمانية، هاجمت فيها دولة الإمارات لاتفاقها مع إسرائيل، على الشعب الفلسطيني والشعوب المسلمة المظلومة.

وأصدرت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، بياناً خلا من الأصول الدبلوماسية، ومحشواً بالتعبيرات الخطابية الاتهامية، دانت فيه بشدة إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الامارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني ووصفت الخطوة بأنها "حماقة استراتيجية". وقالت إن نتيجة ذلك ستكون بلا شك تقوية محور المقاومة في المنطقة.

وقال البيان إن الشعب الفلسطيني "المظلوم" وجميع الشعوب الحرة في العالم لن تغفر ابدا للمطبعين علاقاتهم مع الكيان الغاصب والاجرامي "اسرائيل" وتواطئهم مع جرائمه، واضاف: لا شك ان الدماء المراقة بلا وجه حق خلال سبعة عقود من المقاومة لتحرير أرض فلسطين المقدسة وقبلة المسلمين الاولى ستمسك بتلابيب خونة القضية الفلسطينية عاجلا ام آجلا.

وتابع البيان: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر خطوة العار هذه التي اقدمت عليها ابوظبي لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المزيف واللاشرعي والمعادي للإنسانية انها خطوة خطيرة، واذ تحذر من اي تدخل من قبل الكيان الصهيوني في معادلات منطقة الخليج {الفارسي}، تعلن بانه على حكومة الامارات وسائر الحكومات السائر على هذا النهج تحمّل جميع تبعات هذه الخطوة.

موقف كدخدائي

وعلى صلة، اعتبر المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران، عباس علي كدخدائي، قرار الإمارات تطبيع العلاقات مع إسرائيل، احتلالاً للإمارت.

وأوضح كدخدائي في تغريدة على حسابه في تويتر أن "اتفاق الإمارات والكيان الصهيوني ليس سوى احتلال للإمارات بذريعة تعليق مشروع ضم الضفة الغربية"، وفقا لوكالة "فارس".

وأضاف أن الاتفاق "يدلل على أن احتلال بوابة مجلس تعاون بلدان الخليج {الفارسي} بالنسبة للكيان الصهيوني يكتسب أهمية أكبر من الضفة الغربية. الإمارات أولا والضفة الغربية ثانيا"، متسائلا: "هل ستكون الإمارات من الآن فصاعدا جزءًا من أراضي الكيان الصهيوني؟".

تغريدة رضائي

من جهته، كتب محسن رضائي، أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام على حسابه في تويتر ردًا على الاتفاق الثلاثي بين الإمارات والولايات المتحدة والنظام الصهيوني قائلا بان ابو ظبي جعلت الإمارات جنة لـ"إسرائيل" لمدة 10 سنوات.

وقال رضائي في تغريدته: "أبو ظبي جعلت الإمارات جنة لإسرائيل لمدة عشر سنوات. لقد أقاموا الموساد وشبكات تجسس واستخبارات ضد دول المنطقة. فلسطين الكبرى ستتحرر قريباً من النهر إلى البحر بفضل حماسة المجاهدين وشعبها الصبور، وسيضيع فاقدو الحماس والغيرة في التاريخ".

وعموئي يغرد

وإذ ذاك، ندّد المتحدث باسم لجنة الامن القومي البرلمانية في ايران ابو الفضل عموئي باتفاق تطبيع العلاقات بين الامارات والكيان الاسرائيلي ووصفه بأنه جاء لتعويض فشل الكيان في تنفيذ مخطط ضم الضفة الغربية.

وورد في تغريدة كتبها ابوالفضل عموئي في موقع "تويتر" ردّا على اتفاق تطبيع العلاقات بين الكيان الاسرائيلي والامارات: "إن اسرائيل باعت فشلها في تنفيذ مؤامرة ضم الضفة الغربية بكلفة باهضة لأبوظبي ودفعت الامارات هذه الكلفة من جيب الشعب الفلسطيني".

واضاف: إنه مع كل هذا لن يستطيع أي شيء تقويض عزيمة الفلسطينيين في تحرير كامل أراضيهم كما ان الشعوب المسلمة تدعم مقاومتهم. وتابع: إنّ التطبيع خيانة وفلسطين ليست للبيع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غربان تنعق
صالح -

غربان تنعق لا هم لها سوى اثارة المشاكل ولا تفيد اي من البشر وتتخذ من القضية الفلسطينية اداة لتنفيذ مأربها واي دولة تتدخل فيها ايران يحل فيها الدمار. هل يريد البعض امثلة؟ العراق....سوريا....اليمن.....لبنان , والان تريد فلسطين؟؟ لم تقدم ايران الكافرة اي شيء لفلسطين والفلسطنيين عدا تاجيج بعض الفصائل للقيام باعمال غير محسوبة تأتي على الفلسطنيين بالويلات.

لماذا تظن ايران ؟
صالح -

لماذا تظن ايران اها اكثر حرصا على القضية الفلسطينية اكثر من الامارات؟ هل ايران دولة ترعى شعبها واقتصادها مزدهر والشعب يتنعم بالديمقراطية والمساوات ؟ انظروا الى التظاهرات التي يقمعها الملالي وانظروا الى اقتصادها المنهار وعدائها لشعوب المنطقة والمجتمع الدولي ولا نريد ان نقول قارنوها مع الامارات لان ليس هناك وجها للمقارنة, والان ايران تظهر حبها للقضية الفلسطينية وهي تسحق ابناءها؟

الكل يحب الفلسطينيين
متفرج -

عصابات امل ورئيسها نبيه يحبون الفلسطينيين جدا لذلك كانوا اول من قاتلهم وقتلهم وشردهم واضطهادهم في لبنان في زمن المختفي موسى الصدر ولعل سبب اختفائه هو موقفه المعادي جداً من الفلسطينيين ، انتق هذا الحب الى عصابات حزب الله وزعيمها حسن فزاد حبه للفلسطينيين وهدفه بتحرير فلسطين فعبر عن ذلك بمضاعفة قتل واضطهاد وتشريد الفلسطينيين واستوى المجرم المقبور الصفوي خميني على السلطه في ايران ليحرر فلسطين ، طريق تحرير فلسطين يجب ان يمر عبر اباده كل الفلسطينيين لأنهم عائق امام التحرير فقام اتباعه الذين استولوا على العراق بعد الغزوا بقتل ما بقي من الفلسطينيين من الذين لم يسعفهم الحظ بالهروب واللجوء والتشرد من جديد ، ومن المعروف انه من شده حب العرب للفلسطينيين وحرصهم على فلسطين فانهم يغلقون ابواب بلادهم تماما بوجه الفلسطينيين واللاجئين الذين يتواجدون في بعض تلك الدول محرومين من كل شيء له علاقه بالانسان ابتداء من التعليم والعمل وكسب الرز والتنقل ( لبنان مثلا ) ، في سوريا ( ولا اقول الاسد تحديدا لان هذا كان موجودا قبله ) يعامل الفلسطينيون معامله قذره ( حتى العملاء والخونه والمرتزقه منهم ) ويطلقون عليهم ( هويه حمرا ) نسبه الى لون هويتهم الحمراء المشؤومه التي لا تخولهم الوصول سالمين الى مخيماتهم البائسة ، اما الدول ( الحره والانسانيه وصاحبه حقوق الانسان ) فقد وجدت طريقه ذكيه جدا من تصنيعها وإبداعها : للإنسان الحق في اللجوء وهذا ينطبق على الفلسطينيين ايضا ولكن لا يحق للاجئ في دوله ان يلجأ في دوله اخرى والفلسطينيون لاجئين في دول عربيه ومسجلين في سجلات الاونروا سيئة الصيت إذن لا يحق لهم اللجوء الى الدول التي تدعي الحريه ، الفلسطينيين الذين كانوا في العراق فاجأوا تلك الدول مفاجأه مزعجه جداً : انهم غير مسجلين كلاجئين في الاونروا فصدام لم يسمح للأونروا بدخول العراق ولم يسمح ان يطلق على الفلسطينيين اسم لاجئين وبهذا تمكن من توجيه ضربه قويه الى تلك الدول حتى بعد موته ، وحاربت تلك الدول ماذا تصنع بالفلسطينيين الهاربين من مجازر عصابات ايران في العراق والمحصورين سنوات على الحدود الأردنيه العراقيه او السوريه العراقيه واضطرت في النهايه تحت ضغوط الجمعيات الانسانيه من قبولهم كلاجئين ، كل الدول ( العربيه ) تريد تحرير فلسطين ، نعم هذا صحيح جداً وواضح ، ولكن من من ؟ الجواب الحقيقي هو : من الفلسطينيين .

آخر من يحق له الكلام عن الاحتلال
عمر عثمان -

آخر من يحق له الكلام عن الاحتلال هو نظام ملالي طهران . ان الجزر الاماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وابو موسى وهم حقا وملكا وشرعا لدولة الامارات العربية المتحدة الستم انتم من احلتها ايها الايرانيون . لقد صدرت عدة قرارات من من اعلى منبر بالعالم وهي هيئة الامم المتحدة بالانسحاب الفوري من هذه الجزر الثلاث ومنذ خمسون عاما لا تزالون تحتلونها . شاه ايران محمد رضا بلهوي وقع خطيا باتفاق الجزائر بإن الجزر الثلاث هي اراض عربية . ولم يكد يجف حبر التوقيع عند وصوله الى طهران حتى تنصل من تعهده وتوقيعه فقال خليهم يبلو ويشربوا مائه . اليس هذا مكر وخداع شيمة من شيمكم . ماذا تفعلون بالعراق وسوريا ولبنان واليمن اللذين لا يمتون لكم باي صلة لا باللغة ولا بالتقاليد ولا بالبيئة ولا بالمجتمع ولا حتى بالدين . لولا رضا اميركا واسرائيل وغض الطرف عن تمددكم واجتياحكم انتم وجحافل مرتزقتكم ومليشياتكم الي اكثر المنطقة العربية هل كان باستطاعتكم ذلك ؟؟؟؟؟!!!! قتلتم ودمرتم ونهبتم وهجرتهم الملايين من هذه الشعوب بحجة القضاء على الارهاب والكفار وكأنكم رهبان وراهبات وجمعية حقوق الانسان . نعم انتم من حقق حلم الصهاينة بالمنطقة بتدمير مقومات واقتصاد المنطقة العربية والاسلامية برمتها انتم من قضى على القضية الفلسطينية . كفاكم تهريج والعاب سيرك بلهوانية دموية كفاكم ما ورائيات وغرائز وشعبوية ومذهبية وطائفية . انتم سبب لكل لبلاء فى هذه المنطقة والعالم انتم الارهاب ومؤسسي هذا المكون الدموي . شعبكم تحت خط الفقر والعوز . دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وشعوبهم الابية الطيبة صنعت السلام والامن والامان والمستقبل لملايين البشر ومن جميع الاصقاع . كل دول وشعوب العالم تكن لهم الاحترام . عكس انتم مكروهون من كل البشر حتى من شعبكم .

الفرس والخديعة الكبرى
RS -

على من تضحكون أيها الفرس؟ منذ عام 1948 والمتاجرون بالقضية الفلسطينية كثر وجعلوا منها قضية للترزق والسرقة والضحك على الشعوب العربية باسم القضية وأهم المتاجرين والمتكسبين من القضية التي لا يريدون لها حلا هم السلطة الفلسطينية وحماس. هؤلاء يعيشون ويتعيشون وينهبون الأموال باسم القضية ويضحكون على العرب السذج بشعارات براقة رنانة من المقاومة والممانعة والقدس والأقصى إلى أن جاء دور الفرس المجوس بامتطاء هذه القضية أيضا لتمرير أحلامهم التوسعية في البلاد العربية تحت ستار فيلق القدس المضحك ومقاومة حزب اللات الكاذبة. أقول للمطبلين والمزايدين والمتربحين من هذه القضية لماذا لا تذكروا الأردن ومصر والدوحة وتركيا العثمانية؟ لماذا لا تتذكرون أن الخميني الهالك قتل الشعب العراقي بالسلاح الإسرائيلي؟ طبعا أول الحانقين والممانعين ستكون إيران الفارسية ومحورها لأن هذا الاتفاق الشجاع يجردهم من ورقة يلعبون بها ويفضح استراتيجيتهم وخططهم التوسعية باسم كذبة تحرير الأقصى التي لم تعد تنطلي على أحد. قرار الإمارات قرار شجاع تاريخي واثق من بلد ذو سيادة وإمكانيات يرعب المطبلين والمزايدين والمتكسبين وكذابي المقاومة والممانعة الكرتونية وهو في صالح الشعب الفلسطيني.إيران والخطر الفارسي المجوسي أكثر وأشد خطورة على العرب والمسلمين من إسرائيل، هذه هي الحقيقة الوحيدة. هم ينتظرون مهديهم ليقوم بهدم الكعبة وهدم المسجد النبوي وقتل المسلمين حتى يقيمون دولة الحق كما يزعمون. كفانا انخداعا وأوهاما.

تتباكى .. يعني تمثل البكاء
Omar -

عندما يتباكى الفرس فهم يريدون جذب عواطف الناس المغيبة عقولهم والذين يؤمنون بالخرافات والأساطير والأكاذيب الملفقة والموضوعة المنسوبة لأهل البيت والتي اخترعها المجوس للانتقام من الدين الإسلامي ومن العرب الذين داسوا رقبة كسرى في القادسية. هؤلاء الفرس قلوبهم مليئة بالحقد والغل والكراهية ضد العرب وهم أينما حلوا حل معهم الخراب والدمار والكراهية والحقد والمخدرات والدعارة وكل ما من شأنه العمل على تخريب المجتمعات والقيم والأخلاق. هاهم يمثلون البكائيات اليوم كما بكائياتهم المزعومة ولطمهم التمثيلي على الحسين الذي اتخذوه ذريعة للانتقام والقتل والتخريب. أما وقد انكشفت خططهم وغدرهم وأنهم أشد خطرا من إسرائيل على العرب فهم يتباكون الآن ويرفعون صوت البكاء والعويل واللطم على فلسطين ويصدقهم فقط المرتزقة المخدوعون من الحمقى والمغفلين أو المستفيدون من المد الفارسي المجوسي.

آه يا فلسطين يا جرح العرب المسلمين
زعيم حارة المسك -

الله يرحمك يا خالي عندما قتلت الطيارين و الجنرالات الصهاينة مع صديقيك المسلمينفلا يليق برجال الخلافة إلا بقتل الرؤوس الكبيرة في جيش العدو المحتل للبلاد الإسلاميةو تحياتي لكل شريف في التعليقات ، و أسأل الله أن يمتعكم برؤية فلسطين متحررة من الأوغاد الذين احتلوها بمعاونة حافظ الأسد منذ العام 1948م