أخبار

بالتوازي مع مطالبة عشرات آلاف برحيل لوكاشينكو

ماكرون يطالب أوروبا بالتحرك دعماً لمتظاهري بيلاروسيا

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في صورة أرشيفية
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأحد الاتّحاد الأوروبي إلى "مواصلة التحرّك" دعماً "لمئات آلاف" المتظاهرين في بيلاروسيا ضدّ نظام الرئيس ألكسندر لوكاشينكو.

وقال ماكرون في تغريدة على تويتر إنّه "يجب على الاتّحاد الأوروبي أن يواصل التحرّك إلى جانب مئات الآلاف من البيلاروسيين الذين يتظاهرون سلمياً في سبيل احترام حقوقهم وحريتهم وسيادتهم".

L'Union européenne doit continuer de se mobiliser aux côtés des centaines de milliers de Biélorusses qui manifestent pacifiquement pour le respect de leurs droits, de leur liberté et de leur souveraineté.

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) August 16, 2020

وأتت تغريدة ماكرون في الوقت الذي تجمّع فيه عشرات آلاف المتظاهرين في مينسك مساء الأحد للمطالبة برحيل الرئيس لوكاشينكو الذي يرفض التخلّي عن السلطة بعد أسبوع من فوزه بولاية سادسة في انتخابات طعنت بنزاهتها المعارضة.

ويواجه الرئيس البيلاروسي الذي يحكم الجمهورية السوفياتية السابقة منذ العام 1994، احتجاجات غير مسبوقة ازدادت حدة على خلفية قمع الشرطة للمعارضين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وعادت حليمة لعادتها القديمة
صالح ابو المعالي -

ما ان خف زخم كورونا قليلا حتى بدا نعيق الغراب مجددا. قبل اسابيع كان ماكرون يتوسل هولندا لتوافق على حزمة مساعدات اوروبية بمليارات الدولارات واليوم يطالب بالتدخل في بيلاروسيا. هؤلاء لم ولن يتعلموا شيئا ابدا. عندما بدات الجائحة فقدت مساحيق الغسيل والمواد التموينية والكمامات والمعقمات من الاسواق وظننا انهم سوف يتعلمون ولكن هيهات.