أخبار

التوتر يتصاعد.. فهل اقترب الاصطدام؟

تركيا تعترض مقاتلات يونانية في شرق المتوسط

صورة من الفيديو الذي نشرته وزارة الدفاع التركية عن الحادث السبت
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ازداد منسوب التوتر في شرق المتوسط مع إعلان أنقرة اعتراض 6 مقاتلات أف-16 يونانية في شرق لمتوسط وإبعادها. ونشرت وزارة الدفاع التركية فيديو للواقعة.

إيلاف من دبي: اعترضت تركيا 6 طائرات يونانية من طراز "إف-16" قادمة من جزيرة كريت، وابعدتها عن منطقة إخطار "نافتيكس" التي اقتربت منها، وفقًا لوزارة الدفاع التركية التي نشرت شريط فيديو يظهر اعتراض المقاتلات التركية للطائرات اليونانية وإبعادها.

27 Ağustos 2020 tarihinde Girit Adası'ndan kalkarak GKRY'ye doğru giden ve Navtex ilan edilen bölgeye yaklaşan Yunanistan’a ait 6 adet F-16 uçağı, Hava Kuvvetlerimize ait F-16 uçakları tarafından önleme yapılarak bölgeden uzaklaştırılmıştır.https://t.co/yntVao9lgz#MSB #TSK pic.twitter.com/9V46V3Gve7

— T.C. Millî Savunma Bakanlığı (@tcsavunma) August 28, 2020

وكشفت وسائل إعلام يونانية الخميس فشل تركيا في اعتراض مقاتلات يونانية شاركت في مناورات في شرق المتوسط، في ظل خطوات تركية تصعيدية مع إعلان أنقرة الخميس تمديد مهمة سفن التنقيب عن النفط في المتوسط حتى الثلاثاء المقبل، وإجراء مناورات بالذخيرة الحية في شرقي البحر المتوسط يومي 1 و2 سبتمبر.

وقالت مصادر إعلامية تركية إن أنقرة أرسلت 8 مقاتلات "إف 16" وفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اردوغان المدلل لميركيل و امريكا
الامين -

الى متى يظل العالم ساكت على تجاوزات و تصرفات اردوغان الاستفزازية و العدوانية للدول العربية اولاً و ودول الجوار و الاوربية ، اردوغان تجاوز جميع الخطوط الحمراء الدامية في سوريا و العراق و الان ليبيا و الوصول الى قرب شواطىء مصر للتنقيب عن الغاز و العرب نيام و نيام ، كل ما يريده اردوغان يحصل عليه و بالتحدي و امام مرأى العالم من العرب و اوربا و امريكا ، ما هو السر و السبب ؟ كما يقول المثل اضرب الحديد و هو حامي ،