اقتصاد

بسبب تعطيل كورونا حركة السفر في العالم

السعودية ترجىء "دافوس في الصحراء" الى يناير

صورة أرشيفية لنسخة 2019 من مؤتمر دافوس الصحراء في الرياض
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أدى انتشار كورونا في العالم وتعطيله حركة السفر إى تأجيل السعودية مؤتمر "مبادرة استثمار المستقبل" المعروف بدافوس الصحراء إلى يناير المقبل.

الرياض: أرجأت السعودية مؤتمرا استثماريا سنويا على غرار منتدى دافوس الى يناير مع استمرار جائحة كوفيد-19 بتعطيل حركة السفر العالمية، وفق ما قال منظمون الثلاثاء.

ومؤتمر "مبادرة استثمار المستقبل" الذي يسعى الى إظهار المملكة كوجهة استثمار ديناميكية وكان مقررا في أكتوبر، سوف ينعقد الآن من 26 الى 28 يناير. وقال المنظمون: "بعد دراسة وتقييم دقيقين للتوقعات المتعلقة بالسفر وشركات الطيران العالمية، فضلا عن الإجراءات التي يفرضها عدد كبير من الدول (...) قررنا تأجيل النسخة الرابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار".

والمؤتمر الذي يوصف بأنه دافوس في الصحراء أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في عام 2017 لجذب المستثمرين الأجانب والترويج لرؤية 2030 لتنويع الاقتصاد السعودي الذي يعتمد بشكل كبير على النفط.

في عام 2019، احتشد آلاف المشاركين وبينهم قادة دول ومستثمرون كبار من وول ستريت وصنّاع السياسات من عشرات دول العالم في فندق الريتز-كارلتون. وكان من بين أبرز المشاركين العام الماضي رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس البرازيلي جايير بولسونارو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مساكين العربان
كوردي عراقي -

والله مسكين خايفين لا يطير ترامب وتطير ٤٥٠ مليار اللي اخذها منهم ترامب،راح يجي رئيس جديد وعداد الدفع يبدا من الصفر.،.. لا نفط ولا عمره ولا حج مساكين ماعدهم فلوس