أخبار

"لا يمكن تبرير مثل هذا العمل"

باكستان تدين إعادة نشر رسوم تمثل النبي في فرنسا

غلاف شارلي إيبدو الثلاثاء الذي اثار غضب باكستان
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أدانت باكستان إعادة شارلي إيبدو نشر رسوم كاريكاتويرة للنبي محمد، وقالت الخارجية إنه لا يمكن تبرير مثل هذا العمل المتعمد للإساءة إلى مشاعر مليارات المسلمين على أنه ممارسة لحرية الصحافة والتعبير.

إسلام أباد: أدانت وزارة الخارجية الباكستانية الثلاثاء قرار صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة بإعادة نشر رسوم كاريكاتورية تمثل النبي محمد. وسار آلاف الأشخاص في مدن باكستانية عام 2015 بعد أن نشرت المجلة الأسبوعية لأول مرة الصور التي اعتبرها كثيرون في الدولة الإسلامية المحافظة تجديفية.

وكتبت وزارة الخارجية على تويتر "تدين باكستان بأشد العبارات قرار المجلة الفرنسية شارلي إيبدو إعادة نشر صورة كاريكاتورية مسيئة للغاية للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)". وأضافت أنه "لا يمكن تبرير مثل هذا العمل المتعمد للإساءة إلى مشاعر مليارات المسلمين على أنه ممارسة لحرية الصحافة أو حرية التعبير. فهذه الأعمال تقوض التطلعات العالمية للتعايش السلمي وكذلك الوئام الاجتماعي بين الأديان".

بموجب قوانين التجديف الصارمة في باكستان، يمكن أن تؤدي أي إساءة للنبي إلى عقوبة الإعدام.

ومن بين الجرحى خلال مسيرة يناير 2015 في كراتشي مصور فرانس برس آصف حسن الذي تعافى بعد إصابته برصاصة في ظهره. وردد المتظاهرون في ذلك الوقت هتافات من بينها "الموت لفرنسا" و"الموت للكفار" و "أرواحنا فداء للنبي محمد".

قُتل 12 شخصًا من بينهم بعض أشهر رسامي الكاريكاتير في فرنسا، في 7 يناير 2015، عندما شن الأخوان سعيد وشريف كواشي هجومًا مسلحًا في مكاتب شارلي إيبدو في باريس. وقالت الصحيفة الثلاثاء إنها أعادت طباعة الرسوم مع بدء محاكمة متهمين بتنفيذ الهجوم هذا الأسبوع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حكم لمحكمة اوروبية " الاساءة الى رسول الاسلام ليس حرية تعبير "
صلاح الدين المصري -

أقرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بأن الإساءة للرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- لا تندرج ضمن حرية التعبير، واعتبرت أن إدانة محكمة نمساوية لسيدة بتهمة الإساءة للنبي الكريم لا تعد انتهاكا للحق في حرية التعبير، ولا تمثل خرقا للفصل العاشر من الميثاق الأوروبي لحقوق الإنسان. وجاء القرار اليوم الخميس دعما لحكم صدر في النمسا ضد سيدة نمساوية (47 عاما) حكمت المحاكم الإقليمية بتغريمها 480 يورو، إضافة إلى مصاريف التقاضي بتهمة الإساءة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام عام 2009. وقالت المحكمة الأوروبية في بيان على موقعها الإلكتروني، إن الإدانة الجنائية ضد سيدة نمساوية أطلقت تصريحات مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام وتغريمها 480 يورو؛ لا يعد انتهاكا لحقها في حرية التعبير. وأضافت "وجدت المحكمة أن المحاكم المحلية في النمسا وازنت بدقة بين حق المرأة في حرية التعبير وحق الآخرين في حماية مشاعرهم الدينية، وحافظت على السلام الديني في النمسا". واعتبرت المحكمة أنّ تصريحات السيدة "تجاوزت الحد المسموح به في النقاش، وتصنَّف كهجوم مسيء على رسول الإسلام، كما تعرّض السلام الديني للخطر". وكانت المرأة التي عرفتها المحكمة فقط باسم "إي.أس" قد عقدت ندوات حول الإسلام عامي 2008 و2009 لحزب الحرية اليميني المتطرف تحدثت خلالهما عن زيجات الرسول صلى الله عليه وسلم، وأطلقت فيهما تصريحات مسيئة للنبي الكريم.

أساء الى رسول الاسلام ثم أسلم ؟! لو عرفوه لأحبوه ..
متابع -

بنبرة تمزج بين الندم على الماضي والأمل في عفو الله، تحدث منتج فيلم «فتنة» المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم السياسي الهولندي أرنود فاندور عن خبايا وملابسات هذا الفيلم واعتناقه للإسلام ، بعد أن أنتج هذا الفيلم.فاندور الهولندي المُكنى بأبو أمين، والذي اعتنق ابنه الأكبر إسكندر الإسلام وغير اسمه لأمين بعد عام من دخول أبيه للإسلام، وعن الجهة التي دفعته لإنتاج الفيلم المسيء قال «لوبي أميركي- إسرائيلي نصح بإنتاج فيلم فتنة للتخويف من الإسلام، ما أقوم به في مجال الدعوة لعله يكون تصحيحا للأخطاء التي ارتكبتها».وعن النقطة الفاصلة التي قررعندها أن يعتنق الإسلام ، قال: الأمر لم يأت هكذا فجأة ولا من خلال تحول جذري، فقد أمضيت فترة طويلة لأكثر من عام ونصف العام بعد إنتاج هذا الفيلم ولم يكن هدفي وقتها اعتناق الإسلام، وإنما البحث والمعرفة في الإسلام، لأني كنت أتساءل ثمة مليار ونصف المليار مسلم، فهل من الممكن أن يكون هذا الدين كما يُروج له البعض من ويلصق به المساوئ التي هو منها براء ، وأود أن اذكر هنا دورا مهما لعبه الشيخ أبو اسماعيل، عندما قص عليّ سيرة النبي صلى الله عليه وسلم أثرت فيّ كثيراً خصوصاً ما عاناه النبي الكريم من متاعب في دعوته، وهذا هو النهج الذي قررت أن اسير فيه اقتداء بالنبي الكريم مهما واجهتني من صعوبات. أتحمل جزءاً، ولو صغير، من أسباب كراهية الغرب للإسلام بسبب الفيلم الذي اشتركت في انتاجه ولذلك أقوم الآن بالتكفير عن ذلك. والحمد لله قررت استخدام مهاراتي،التي كنت أكرسها سابقاً ضد الإسلام، في خدمة الإسلام والدعوة، وهذا ما جعل حزب «من أجل الحرية» الهولندي المعادي للإسلام ألا يرحب بوجودي معه، فقمت بإنشاء حزب سياسي جديد في لاهاي وهو حزب على أساس اسلامي للدفاع عن المسلمين في هولندا.

تحذير لمن يؤذون رسول الله ..
مسلم سني -

{ والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم } الآية ، صرح تعالى في هذه الآية الكريمة بأن من يؤذي رسول الله صلى الله عليه وسلم له العذاب الأليم . وذكر في " الأحزاب " أنه ملعون في الدنيا والآخرة ، وأن له العذاب المهين ، وذلك في قوله : إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا [ 33 \ 57 ] .

قال الله و فال الرسول و التبرير الاسلامي للاساءة للاخرين
ماجد المصري -

المسلمون يدينون رسوم نبيهم و يعتبرونها مسيئة وجرح لمشاعر المسلمين في العالم و في الوقت نفسه يعتبرون ان اسائتهم للاديان الاخري هي حق لهم يناء علي اقوال اله الاسلام و رسولهم كمثالتدمير مجسمات الالهة الهندوسية و تماثيل بوذا...نحويل الكنائس الي مساجد...تدمير بيوت العبادة غير الاسلامية من معابد و كنائس ليس باساءة...القول بان كتب اليهود و المسيحيين محرفة بدون اي دليل الا ادعاء و زعم الاسلام ليس مسيئا...الدعاء علي اليهود و المسيحيين في صلاوات المسلمين ليس اساءة...القول بان اليهود و المسيحيين ضالين و اجفاد القرده و الخنازير ليس باساءة... تدنيس الكنائس ليس اساءة...فرض الجزية علي اليهود و المسيحيين و هم صاغرون ليس اساءة...الدعاء عليهم بالخراب و تيتيم اولادهم و طلب سبي نسائهم ليس اساءة...حرق الانجيل في مصر و التبول عليه في استراليا من طلبة مدرية اسلامية ليس اساءة......ان كانت كل تلك الحالات ليست باساءة للاخرين غير المسلمين فما هو تعريف الاساءة لدي المسلمين...هل سيجرؤ صلاح الدين و متابع او بسام او الشيوخ الاخرين بالرد؟؟؟؟

نيوزلاندا
Eric Al -

12 شخص توفوا بجريده حولها لعمل ارهابي بحت و 51 سلميين بدور عباده لم يعترف اي بلد او حكومه بعمل ارهابي الا نيوزلاندا ، لهون الدم الاسلامي رخيص ،؟؟