أخبار

مشاركة أكثر من مئة ألف بتشييع عالم اسلامي في بنغلادش

أتباع شاه أحمد شافي ، زعيم الجماعة الإسلامية الراديكالية في بنغلاديش ، يتجمعون حول سيارة تنقل رفاته بينما يأتون ليصلي عليه صلاة الجنازة في شيتاغونغ في 19 سبتمبر 2020
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دكا: شارك أكثر من مائة ألف شخص في تشييع الزعيم الإسلامي المثير للجدل العلامة شاه أحمد شافي، مؤسس جماعة "حفظة الإسلام" المتشددة، السبت في مدينة شيتاغونغ الساحلية، الواقعة جنوب شرق بنغلادش، وفق ما ذكرت الشرطة.

وقال قائد الشرطة الإقليمية أنور حسين إّن "نحو 150 ألف شخص تجمعوا حول المدرسة (المدرسة القرآنية)"، بينما أفادت الجماعة الإسلامية التي تأسست عام 2010 أن عدد المشيعين كان أكثر من ذلك بكثير.

وتوفي العلامة شاه أحمد شافي، الذي يُعتقد أنه يبلغ من العمر أكثر من مائة عام، في العاصمة دكا، غداة حركة احتجاجية شارك فيها آلاف الطلاب في المدرسة التي كان مسؤولاً عنها لمدة 30 عامًا، مما أجبره على الاستقالة.

في أيار/مايو 2013 ، حشد العلامة شاه أحمد شافي عشرات الآلاف من المتظاهرين للمطالبة بإعدام المدونين الملحدين وإصدار قوانين لمعاقبة التجديف. وقتل نحو خمسين شخصا في صدامات مع الشرطة.

وأشادت رئيسة وزراء بنغلادش شيخة حسينة بدور العلامة شاه أحمد شافي في التوسع الأخير للمدارس القرآنية في البلاد.

ويبلغ عدد سكان بنغلادش 160 مليون نسمة، ويمثل المسلمون 90 بالمئة من السكان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رحل عالم
رحمان -

هههههههه والله مضحكة ، قال عالم ، عالم بماذا في الطب او الصيدلة او باكتشاف دواء لمرض ما ، هذا العالم هل اكتشف شيء يفيد البشرية او شعبه البنغالي الفقير ، نعم عالم في القتل و التفجير و النحر و التخلف و الجهل .