أخبار

استهدفت رفح وتسببت بخسائر مادية

غارة إسرائيلية على غزة بعد إطلاق صاروخ

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: نفذ الجيش الإسرائيلي مساء الاثنين غارة جوية على موقع لحركة حماس في قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ من القطاع في اتجاه اسرائيل، وفق بيان عسكري.

وافادت مصادر أمنية فلسطينية أن الغارة استهدفت رفح جنوب قطاع غزة وتسببت بخسائر مادية من دون أن تخلف ضحايا.

وفي وقت سابق، دوت صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل المحاذي لقطاع غزة، لتنبيه السكان من الصاروخ الذي لم يتبنَّ أي فصيل فلسطيني إطلاقه.

ويعود آخر صاروخ أطلق من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية إلى 15سبتمبر بالتزامن مع التوقيع في البيت الأبيض على اتفاقات تطبيع العلاقات بين إسرائيل وكل من الإمارات والبحرين.

وتفرض إسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة الخاضع لحركة حماس التي تعتبرها إسرائيل منظمة "إرهابية".

وتدير حماس القطاع الفقير منذ العام 2007، وكثفت في أغسطس عمليات إطلاق البالونات الحارقة والصواريخ باتجاه إسرائيل التي ردّت بشن ضربات جوية على مواقع للحركة.

لكن الطرفين توصلا مطلع سبتمبر الى اتفاق بوساطة قطرية، ينص على وقف الأعمال العدائية وإعادة تفعيل الهدنة الهشة التي تم التوصّل إليها قبل نحو عام ونصف عام بوساطة أممية ومصرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما هو معنى الصواريخ
صالح -

حماس والجهاد الاسلامي يعلمون ان وراء كل صاروخ غارة و وراء كل غارة خسائر مادية و بشرية. قيادة فاشلة لشعب انهكته الحروب والفقر و الغارات والانتقام ولم يتقدم الشعب الفلسطيني قيد بوصلة واحدة باتجاه الرفاهية واسترداد حقه كبشر يعيش حياة كريمة (لا الكرامة التي تبيعها حماس). عندما تدمر الغارات الاسرائيلية مباني حماس اليست هي من املاك الفلسطينيين؟ وستقوم حماس بجولة لجمع تبرعات للشعب الفلسطيني وتبني بهذه الاموال مقرات لها التي ستدمرها الغارات والشعب الفلسطيني سيضرس الحصرم اذا تبقى له حصرم