اقتصاد

سيشيد على مساحة 17 هكتارا بتكلفة قدرها 100 مليون دولار

"كلوب ميد" يعتزم تنفيذ مشروع جديد في الصويرة المغربية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف من الرباط: اعلنت وزيرة السياحة المغربية نادية فتاح العلوي ورئيس النادي المتوسطي، هنري جيسكار ديستان، عن توطين مستقبلي بمدينة الصويرة لـ"مجموعة حصرية للنادي المتوسطي".

ومن المنتظر أن تنطلق دراسات جدوى انجاز مشروع "كلوب ميد الصويرة موكادور" الجديد عند نهاية السنة الجارية،والذي سيشيد على مساحة 17 هكتارا، تقع على بعد 10 كلم فقط من المطار الدولي الصويرة موكادور في المنتجع السياحي لموكادور.

وسيعمل النادي الجديد بالصويرة، التي رصدت له استثمارات بقيمة مليار درهم ( 100 مليون دولار)، على توسيع وتنويع الحظيرة السياحية لحاضرة الرياح، وخلق 420 منصب شغل مباشر، ورقم توقعي لحوالي 1200 منصب شغل غير مباشر.

وكانت الخطوط العريضة لهذا المشروع في صلب مذكرة تفاهم وقعت بالأحرف الأولى، بمراكش، بين وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ورئيس مجموعة "كلوب ميد"، والمديرين العامين للمكتب الوطني المغربي للسياحة والشركة المغربية للهندسة السياحية.

وعبرت وزيرة السياحة المغربية عن عميق امتنانها لنادي "كلوب ميد" وشركائه على اختيارهم مدينة الصويرة لاحتضان هذا التوطين، باعتبارها وجهة "تزخر بمؤهلات سياحية وثقافية لا مثيل لها".

وأضافت الوزيرة المغربية "لنعقد الرهان اليوم، على أن هذا المشروع الاستثماري الضخم على مستوى محطة الصويرة-موكادور، سيعطي لحاضرة الرياح البعد الذي تستحقه، ليس فقط ضمن الوجهات البارزة في بلادنا، ولكن داخل العرض السياحي المتوفر على الصعيد العالمي عموما". وخلصت إلى القول "نعتقد بشكل قوي أن المغرب يتوفر على كافة المقومات لكي يكون وجهة مهمة للاستثمارات في السياحة، وسنظل مقتنعين بأن الإنجازات ستكون في موعد تطلعاتنا".

من جانبه، أشاد رئيس مجموعة "كلوب ميد"، بهذا المشروع التاريخي للنادي المتوسطي بالمغرب، مذكرا بالطابع الريادي وبعد النظر الذي اضطلعت به هذه المؤسسة منذ أزيد من 60 سنة بالمغرب. وأبرز جيسكار ديستان الطابع المتفرد والرمزي لوجهة الصويرة موكادور التي فرضت نفسها اليوم "بثقافتها وتاريخها وحداثتها الاستثنائية والإبداع الحيوي لساكنتها".

كما أشاد بكون هذه الوحدة المستقبلية للنادي "ستكون مفتوحة طيلة السنة ومندمجة في محيطها الطبيعي، مع سلسلة من العروض الاستثنائية في مختلف أصناف الرياضات المائية".

وتميز حفل توقيع مذكرة التفاهم بحضور عدد من الشخصيات الوازنة، منها على الخصوص، مستشار العاهل المغربي ، والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور، أندري أزولاي، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، عماد برقاد، والرئيس المدير العام لمجموعة "كلوب ميد"، والمدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، عبد اللطيف زغنون، ووالي جهة مراكش آسفي عامل (محافظ) عمالة مراكش، كريم قسي لحلو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف