أخبار

تعهدا بالوقوف الى جانب فرنسا "حليفة" الولايات المتحدة

بايدن وترمب ينددان باعتداء نيس

من موقع الاعتداء الرهيب الذي وقع في مدينة نيس
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: ندد المتنافسان في الانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن والرئيس دونالد ترمب بالاعتداء الذي استهدف الخميس كنيسة في نيس في جنوب شرق فرنسا، وأشارا إلى وقوفهما إلى جانب فرنسا "حليفة" الولايات المتحدة.

وأعرب ترمب الخميس عن تضامنه مع فرنسا، مندداً بـ"اعتداءات إرهابية" مرفوضة. وكتب في تغريدة "قلوبنا مع شعب فرنسا. أميركا تقف مع أقدم حليف لنا في هذه المعركة". وأضاف "يجب أن تنتهي فوراً هذه الاعتداءات الإرهابية الإسلامية المتطرفة" معتبراً أنه "لم يعد بامكان أي دولة، سواء كانت فرنسا أو غيرها، أن تتسامح معها!".

Our hearts are with the people of France. America stands with our oldest Ally in this fight. These Radical Islamic terrorist attacks must stop immediately. No country, France or otherwise can long put up with it!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) October 29, 2020

أما منافسه في الانتخابات المرتقبة في 3 تشرين الثاني/نوفمبر، فندد بـ"الاعتداء الرهيب"، وتعهّد بـ"العمل مع الحلفاء" في حال انتُخب رئيساً.

وكتب بايدن في تغريدة "أنا وجيل (زوجته) نصلي من أجل الفرنسيين بعد الاعتداء الرهيب في نيس الذي استهدف أبرياء في مكان عبادة. ستعمل إدارة بايدن-هاريس (المرشحة الديموقراطية لمنصب نائبة الرئيس) مع حلفائنا وشركائنا لمنع العنف المتطرف بكافة أشكاله".

Jill and I are keeping the French people in our prayers following the horrific terror attack in Nice — which targeted innocents in a house of worship. A Biden-Harris administration will work with our allies and partners to prevent extremist violence in all forms.

— Joe Biden (@JoeBiden) October 29, 2020

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف