كتَّاب إيلاف

القدس.. ونتنياهو.. وحقائق التاريخ

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لا علاقات مع إسرائيل إلّا بعد قيام الدولة الفلسطينية.. هذا ما أكدته وشددت عليه المملكة العربية السعودية، وحقيقة أنّ "الإمارات" و"البحرين" قد بقيتا على موقفهما من هذه المسألة رغم "التطبيع" المتبادل بينهما وبين الإسرائيليين لكن ما هو واضح أنّ بنيامين نتنياهو بقي على ما هو عليه وأنه ماضٍ في إقامة المستوطنات وعدم الإعتراف للفلسطينيين بدولة مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية التي تضم المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة وكنيسة القيامة ومسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه.

إنه على بنيامين نتنياهو أنْ يدرك أنّ "الصلح" مع إسرائيل سيبقى متعذراً ما لم يحصل الشعب الفلسطيني على حقه الذي بات معترفاً به من قبل دول العالم بمعظمها وأنّ حتى العرب الذين قد أقدموا على هذه الخطوات الأخيرة والذين كانوا قد سبقوهم في هذا المجال سيجدون أنّ ما قاموا به بات "يذبل" وأنّ نهايته ستكون الزوال ما لم يتوقف الإسرائيليون عمّا دأبوا على القيام به ويعترفوا للشعب الفلسطيني بحقه المشروع الذي لا يمكن أنْ يكون هناك سلاماً عربياًّ &- إسرائيلياً ما لم يحصل هذا الشعب على هذا الحق.
والمفترض ألاّ يسكت العرب "المطبّعون" سابقاً ولاحقاً وغير المطبعين على كل هذه "الألاعيب" التي يقوم بها نتنياهو فإما أن يكون السلام بين العرب والإسرائيليين فعلياًّ وحقيقياًّ وإما ألاّ يكون، وهنا فإنّ على من لا يعرف حقائق التاريخ أن يدرك أن فلسطين ومن ضمنها المقدسات الإسلامية والمسيحية قد أحتلت مراراً على مرّ حقب التاريخ وأنها بقيت تعود لأهلها مهما طال الزمن وهذه مسألة من المفترض أنها معروفة وأنّ على من لا يعرفها أنْ يعود لقراءة كتب التاريخ الغربية &- الأوروبية وأيضاً كتب التاريخ العربية.

لقد كنا قبل عهود الإنقلابات العسكرية وبعدها نرفع شعار "من البحر إلى النهر" لكن بعدما إرتطمت رؤوسنا بجدران الحقائق مراراً وتكراراً بتنا نعترف بالأمر الواقع وهو أنّه لا أكثر مما تم إحتلاله في عام 1967 أي الضفة الغربية وجوهرتها القدس الشريف، المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة وكنيسة القيامة، ويقيناً أنّ هذا لا يمكن التنازل عنه ولا يمكن القول بأقل منه وعلى بنيامين نتنياهو أنْ يعرف وأنْ يدرك أنه سيأتي ذلك اليوم حتى إنْ كان بعيداً ليصبح "المطلب العربي" من البحر إلى النهر.

إنّ كل العرب الذين كانوا قد "طبّعوا" باكراً والذين تبعوهم في هذا التطبيع لا يمكن أن يكون إعترافهم بإسرائيل فعلياًّ حقيقياً طالما أنها تحتل الضفة الغربية حتى نهر الأردن ومن ضمنها القدس الشريف بكل مقدساته وأيضاً.. نعم أيضاً طالما أنها تحتل هضبة الجولان السورية، وهكذا فإنه على نتنياهو أنْ يعود لقراءة كتب التاريخ التي أصابها الإصفرار ليعرف أنّ "الفرنجة" قد أخرجوا من هذه المناطق المقدسة وأنّ من لم يخرج منهم قد أصبح مواطناً عربياًّ.. وتشهد على هذا أسماء العائلات التي باتت تعتزُّ بعروبتها إنْ في فلسطين وإنْ في الأردن وإنْ في سوريا ولبنان .. وإنه على من لا يدرك هذه الحقائق أنْ يتأمل في كتب التاريخ.. خصوصاً القديمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلام عروبى
فول على طول -

بما أن السيد الوزير يستشهد بالتاريخ فالذى لا يعرفه أن التاريخ وكل خرائط التاريخ تقول اورشليم ولا يوجد ولن ولم يوجد مدينه اسمها القدس أو القدس الشريف ولم يوجد على مدار التاريخ دوله اسمها فلسطين ..نعم يوجد شعب اسمه الفلسطينيون ولكن لم يوجد دوله باسم فلسطين ..انتهى - والتاريخ يؤكد أن عمر بن الخطاب - رضى ربكم عنه - ذهب الى هناك غازيا والله الحقيقى لا يرضى عن الغزاه ..والتاريخ والقران يؤكدان أن محمدا عندما أسرى به كان الأقصى مبنيا وكان موجودا وحسب الايات القرانيه - سبحان الذى أسرى بعبده من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى - وهناك صلى بالانبياء حسبما يقول القران وربط الدابه هناك ..والتاريخ أيضا يقول أن الأقصى بناه عبد الملك بن مروتن وابنه من بعده وعلى أنقاض هيكل سليمان . والتاريخ أيضا يؤكد استيلاء المسلمين على مقدسات الأخرين وبالأمس القريب فعلها أردوغان وأذربيجان دون أن يعترض أحد من المسلمين بل رحبوا بذلك ..هذا يشجع اسرائيل على نفس الفعل وليس من حقكم الاعتراض والعالم كله لن يعترض أيضا لأنكم البادئون دائما وهذا تاريخ حديث جدا والعالم كله يعرف ذلك . بل ربما يرحب العالم بأن تضم اسرائيل كل المقدسات وينتهى موضوع القدس بالكامل لصالح اسرائيل وعليكم الشجب والهياج كما ترغبون ولن يعترض أحد على صراخكم وشجبكم . أعتقد أنه من المضحك أن تتباكى على كنيسة القيامه والتى دائما تذكرها فى مقالاتك هى فى يد الاسرائيليين أكثر أمنا منكم والتاريخ القديم والحديث يؤكدان ذلك . انتهى - أما عن السلام بينكم وبين اسرائيل فهى مزحه سخيفه لا يصدقها حتى المخبولين ..أقيموا سلاما بينكم أولا أو احذفوا تعاليم الكراهيه لليهود والنصارى حتى يبدأ العالم يصدق بعض أقوالكم . يا عم الوزير : الشعب العربى كله هائج لمجرد صوره لفنان مصرى اسمه محمد رمضان مع فنان اسرائيلى ..هى مجرد صوره ولكن لم يعجبكم .

القومجية لا يقرؤن
متابع -

إن اليهود قد فاوضوا الله في بقرة! فهل سيعطونكم دولةً و قدساً و قبلةً و مسجداً ومحراب؟!

قس وداعية
الباحث -

رفض قس إيطالي مساعدة الداعية الشيخ عبدالرحمن السميط بعدما تعطلت سيارته في منطقة نائية، وقال له دع محمد(ﷺ) ينقذك.‏أصلح الشيخ السيارة وتابع مسيره وقدر الله أن يصادف القس على الطريق وقد تعطلت سيارته، فترجل من السيارة برفقة شباب معه وقاموا بمساعدة القس حتى عادت السيارة للعمل. أخذ القس يتصبب عرقاً ..

رام الله دولة فلسطين وعاصمتها البيرة
ممدوح -

دولة فلسطين موجودة فعلا وواقعا في رام الله وعاصمتها البيرة و حاكمها ابو مازن رئيس التنسيق الامني ، يشتم المقاومة وينسق مع اليهود

الصهيوني أكثر من الصهاينة
رد لأغبى أقرانه -

أنت مؤلف خايب لقصص أخيب تفبرك وتكذب وتسأل أسئلة تسخف منها السخافة نفسها كلها تنبع من بنات أفكارك الحاقدة المريضة والمفعمة بالعهر الباطني، لنطربك قليلاً سنسمعك بعض الترانيم التلمودية التي ترقصون عليها في كنائسكم بدون طبلة ولا ربطة خصر، فإسمع ما يقوله الكتاب المقدس للأرثوذكس: جاء في التلمود: «لقد ضلل يسوع, وأفسد إسرائيل وهدمها». « الناصري هو الذي يتبع تعاليم كاذبة, يبتدعها رجل يدعو إلي العبادة في اليوم الأول التالي للسبت». «إن تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين». الكتب الإنجيلية تدعى «آآفون غيلانيون Aavon gilaion» أي كتب الخطيئة والشر. الأسماء التي يطلقها التلمود علي المسيحيين: أبهوداه زاراه Abhodah Zarah أي عبدة الأوثان. آكوم Akum استخرجت هذه الكلمة من الأحرف الأولي للكلمات التالية: أوبدي كوخابكيم ومازالوث - أي عبدة النجوم والكواكب. أوبدي إيليليم Obhde Elilim أي خدام الأوثان. مينيم Minim أي المهرطقون. نوخريم Nokhrim أي الأجانب , الأغراب. ما يقوله التلمود عن الكنائس: «إن الكنائس النصرانية بمقام قاذورات, وإن الواعظين فيها أشبه بالكلاب النابحة». «كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد الأصنام, فيجب علي اليهود تخريبها». يدعي مكان العبادة المسيحية: بث تيفلاه Beth Tiflah أي بيت الباطل والحماقة.. بث أبهوداه زاراه Abhodah Zarah أي بيت الوثنية. بث هاتوراف شيل ليتسيم Beth Hatturaph Letsim أي بيت ضحك الشيطان. جاء في التلمود: «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا، ،إلا تحت ظروف معينة». ما يقوله التلمود عن القديسيين المسيحيين : الكلمة العبرية هي «كيدوشيم Kedoschim» واليهود يدعونهم «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن «كيديشوت Kedeschoth» أي المومسات. الحقيقة المرّة الوحيدة هي أنكم أهل حقد وغدر وخيانة وعالة ووصمة عار في تاريخ مصر وسرطان خبيث في خاصرتها وعلاجه البتر، تلقى وعدك يا فوال ليكون الجحيم مصيرك في رحلة الحياة الدنيوية القصيرة. ولا تنس تقرأ تعويذات "فلتاؤوس السرياني سبعة آلاف مرة قبل جرعة الزرزعيل وبعدها، وتكتب مشكلتك على قصاصة وترميها على قبره لعل وعسى فيها الشفاء،،،،

وهل ناخذ التاريخ من المسلمين او من باحث و متابع
ماجد المصري -

لم يذكر الكاتب اسباب حرب الفرنجة التي يسميها المسلمين الحروب الصليبية و التي ذكرها المؤرخون الموثوق بهم و ليس اولئك الذين يطلقون علي الغزو اسم فتح و علي الاحتلال اسم جهاد في سبيل الله..مؤرحيكم قالوا ان وجه ابا الهول انما هو وجه ما يسمي بالنبي ادريس و ان فرعون موسي اسمه "الوليد بن مصعب" الطبري (224 هـ – 310 هـ) في تاريخه باسم فرعون موسى وهو الوليد ابن مصعب.. ((1)) وكذلك فعل اليعقوبي (المتوفي في 284 هـ) حيث ذكر نفس الاسم.. ((2)).. وذكر نفس الاسم المقريزي (764 هـ – 845 هـ) الملقب بعميد المؤرخين المصريين في العصور الوسطى وكذلك قال أيضاً ابن عبد الحكم المؤرخ المصري (187 هـ – 257 هـ) ونفس الاسم ذكره أبو إسحاق الثعلبي المتوفي سنة 427 هجري وجاء ذكر نفس الاسم أيضا في كل مدارس تفسير القران...هذا هو التاريخ المكتوب من قبل العرب و المسلمين و منذ اسابيع فال الباحث المصري الدكتور زاهي حواس ردا على على جمعة مفتي الجمهورية السالق: "يؤسفنى القول إن ردده مستر جمعة خزعبلات" و قال ايضا " لا يهمنى بيانك وإترك حديث الآثار للمختصين.. ويؤكد: لا وجود للنبي إدريس فى التاريخ الفرعونى.. وكلام مصطفى محمود مغلوط....هولاء هم مؤرخي الايلام العرب...منذ اسابيع كتب عن الاندلس وفقا لروايات المؤرخين المسلمين : أسباب وقوع معركة طريف؟ج: فى عهد السلطان يوسف، كثرت غزوات النصارى لأراضى المسلمين، وكان ألفونسو الحادى عشر تحدوه نحو مملكة غرناطة أطماع عظيمة. ولما شعر يوسف باشتداد وطأة القشتاليين، وضعف وسائله فى الدفاع، أرسل يستنجد بالسلطان أبى الحسن على بن عثمان ملك المغرب، فأرسل الأمداد إلى الأندلس مع ولده الأمير أبى مالك، فأثخن أبو مالك فى أراضى النصارى، غير أن جيشًا متحالفًا من القشتاليين والأراغونيين والبرتغاليين فاجأه فى طريق عودته...اي ان الاراضي المحتلة من قبل المسلمين هي اراضي اسلامية و ان النصاري هم المعتدون و ليس انهم يحاربون اتحرير بلادهم من الاحتلال العربي المسلم...روايتكم الاسلامية تقول ان اليهود فاوضوا الله في بقرة و هذا غير موجود الا في كتبكم غير المحرفة و اخر ياتي بقصص جديدة عن قس ايطالي و داعية اسلامي مثل قصص الشماس وديع او قسيس جماعة خلاص النفوس و بياته في الكاتدرائية....الاسلام مفضوح امام العالم كله...قرانكم و احاديث نبيكم و تفاسيركم موجودة علي الانترنت الان و ظهرت الخبايا العفنة لدينكم

هذا هو التاريخ
عابر سبيل -

يقول الكاتب "القدس الشرقية التي تضم المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة وكنيسة القيامة ومسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه.". هذه المعالم التى ذكرتها كلها اقيمت على انقاض هيكل سليمان وهو المعبد اليهودي الذي امر الله (الوهيم) سليمان ببنائه قبل المسيح والاسلام بألف عام ليكون قاعدة الدولة اليهودية. هذا هو التاريخ الحقيقي الذي يجب عليكم معرفته اذا كنتم تريدون الحقيقة.

فين المحبة أومال ؟؟
متابع -

لماذا يحول المسيحيون مساجد المسلمين الى حظائر للخنازير ؟!

لماذا يصطف غلاة الاقباط مع اليهود ! هل لأن العرق دساس ؟!
صلاح الدين المصري -

لماذا يمجد غلاة الارثوذوكس ومتطرفيهم في الكيان الصهيوني هل لأن العرق دساس ؟ لماذا يدافع ارثوذوكسي جاهل مثلك عن الغاصبين اليهود الا ان تكون من جذور يهودية معلوم ان الارثوذوكس استوطنوا مصراً من مصدرين من اليونان وعملوا في إسطبلات الرومان المحتلين لمصر او يهود قدموا من ارض كنعان وعملوا في مناجم المصريين وتمسحنوا بعد ذلك وهذا سبب كراهية الارثوذوكس وكنيستهم السوداء للمصريين خاصة و المسلمين عامة ، ان الدعاوي التوراتية التي يتبجح بها الارثوذوكسي الجاهل العجوز فولبتير قد فندها المؤرخون الصهاينة الجدد أنفسهم والبعثات التنقيبية الصهيو مسيحية عملت طوال مائة عام في ارض فلسطين ولم تحصل على شيء وهذا يفسر سطو الصهاينة على التراث الفلسطيني ونسبوه اليهم ان اليهود قد كنسوا مرتين من ارض فلسطين ووعد الآخرة الثالث قادم لا محالة وسيكنس الصهاينة وسيكنس معهم كل الصليبيين المتصهينين وكذا النظام الوظيفي العربي الذي يسارع الخطى للتطبيع مع الصهاينة ولن يصح الا الصحيح . فالكيان الصهيوني كيان وظيفي وعندما يتعرض لخطر وجودي سوف ينتحر او يغادر وستكون الاولوية في المغادرة لليهود الغربيين اما اليهود الشرقيين فسينتحرون او يمزقون بسكاكين وأسنان الفلسطينيين المسلمين والمسيحيين .

عداء متطرفة الاقباط للاسلام والمسلمين عته مضاعف
الباحث -

لو انصف الاقباط لقالوا جاءنا الاسلام بالانقاذ من الانقراض المادي والانقراض المذهبي لكننا بصدد اقباط متطرفين في الكراهية المرضية ، فقد قتل الحاكم الروماني دقلديانوس 800 ألف قبطي عام 302م فما رموه بنقيصة ... وامنهم عمرو بن العاص رضي الله عنه على حياتهم وكنائسهم فرموه بكل نقيصة ! وعلى عكس ما يروجه ابناء الخطية من الانعزاليين الصليبيين الاقباط المشارقة فإن الاسلام انقذ المسيحيين المشارقة في الشام ومصر من الابادة ومذاهبهم من الانقراض وكنايسهم من الاغتصاب على يد البيزنطيين الغربيين المحتلين للمشرق وهذه شهادات لاناس منصفيين لم يتغلغل فيدصدورهم الحقد الكنسي السرطاني اللعين ، فهذه شهادة كبار السريان انهم كانوا مرتاحين لنتيجة الغزو العربي فلم يعد احد يرغمهم على مذهب معين ومرتاحين ان الطوائف الأكبر المسيحية لن تضايق الطوائف الأصغر، مثلاًشهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناوكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر كالكنائس بقيت لأنصار مجمع خليقدونية لهم، . هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، و يقول المفكر المسيحي ادمون رباط وينقل المؤرّخون، على اختلاف نزعاتهم، من شرقيين وغربيين، ومن كاثوليك وسريان، وصفوا الأشكال الفظيعة التي اتخذنها هذه الاضطهادات من مذابح جماعية، وتقتيل فردي بالسيف والنار، ومن تشريد خارج المدن والأديرة، إلى ما هنالك من أنواع التعذيب التي تقشعرّ لها الأبدان، وكل ذلك باسم يسوع الناصري، رسول المحبّة والرأفة، وهي حالة حدت كاتباً سورياً كبيراً، أميانوس مارسلانوس، على القول:"لم يرَ التاريخ بهائم متوحشة أشد افتراساً وقساوة من المسيحيين، بعضهم لبعض".فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني عكس ما تطالبهم به الوصايا من محبة الاخر ولو كان عدواً ايها الانعزاليون المسيحيون

كفاكم تزويراً للتاريخ يا غجر اليونان
رد على أغبى أغبياء أقرانهم -

هناك من يحمل حقداً وكراهية على العرب والإسلام والمسلمين، من أمثال ابن الرب، تعجز الجبال عن حمله وينكرون حضارات الخلافات الإسلامية، وفضل جيوش المسلمين عليهم وإنقاذهم من إبادة الفرس والفرنجة. ويشيدون بالصهاينة وتلمودهم الذين يلعنوهم في كل صلاة. كانت الأرثوذكسية على وشك الانقراض قبل دخول الإسلام لمصر، وكان القساوسة هائمين على وجوههم في الصحارى من بطش المحتل البيزنطي الصليبي، بل إن بابا الكنيسة الأرثوذكسية نفسه كان مختبئًا في الصحراء طيلة 13 عامًا بعد أن أحرق الاحتلال البيزنطي أخاه أمامه وهو حي، يسرد هذه الحقائق كتاب السنكسار الذي يُقرأ في الكنائس في الآحاد والأعياد، فتحت عنوان "نياحة البابا بنيامين الأول الـ38 (8 طوبة) ما يلي: " الأنبا بنيامين كان هارباً في الصحراء طيلة 13عاماً وكان قبل هروبه قد كتب منشوراً إلى سائر الأساقفة ورؤساء الأديرة بأن يختفوا ، واضطهد المؤمنين وقبضوا على مينا أخو الأنبا بنيامين وعذبوه كثيراً وأحرق جنبيه ثم أماتوه غرقاً، وبعد قليل وصل عمرو بن العاص إلى أرض مصر، وإذ علم عمرو بن العاص باختفاء البابا بنيامين أرسل كتاباً إلى سائر البلاد المصرية يقول فيه: الموضع الذي فيه بنيامين بطريرك النصارى القبط له العهد والأمان والسلام، فليحضر آمناً مطمئناً ليدير شعبه وكنائسه، فحضر الأنبا بنيامين بعد أن قضي ثلاثة عشرة سنة هارباً، وأكرمه عمرو بن العاص إكراماً زائداً، وأمر أن يتسلم كنائسه وأملاكها". (كتاب السنكسار الجزء الأول ص249 طبعة مكتبة المحبة). إن الأرثوذكس لو كانوا في فرنسـا لذُبِحوا في مجزرة سان برتليموا، ولو كان الأرثوذكس في إنجلترا إبان الحرب العالمية الثانية لطمس البروتستانت وجوههم واستأصلوا ذراريهم. ومن عجائب التاريخ أنه لم يذكر مؤرخٌ واحدٌ أن قبطى واحداً تم قتله إجباراً على الإسلام، فالإسلام كان الضمان الوحيد لبقـاء الأرثوذكسية. فالأرثوذكسية هبة الإسلام يا ابن الرب! ولولا الإسلام لاختفت الأرثوذكسية من مصر كما اختفت من العالم كله ولم يبق من الأرثوذكسية اليوم في العالم إلا جيوب صغيرة كالتي في روسيا والبلقان

محنة العقل الأرثوذكسي
رد على المدعو ماجد المصري الذي يبتئس البؤس من بؤسه -

تاريخنا العربي ناصع البياض كالثلج وقد سجله التاريخ كأعرق الحضارات على مر العصور ورأيك به كعنصري وحاقد يا ماجد المش مصري غير مهم، لأن علماء الغرب كانوا سباقون للإشادة به، وباباواتكم وأساقفتكم هم من إستنجدوا بالجيوش العربية لإنقاذهم من إبادة أقرانهم بالعقيدة والغالبية العظمى من سكان مصر كانوا وثنيين إعتنقوا الإسلام وتعلموا لغة القرآن وفضلوه على المسيحية التي يكرز بها قساوستكم لإدراكهم أنه دين حق وسلام وذلك فعل العقلاء منكم عندما عرفوا مدى التلاعب والتزوير والتحريف في كتبهم التي يدعون أنها مقدسة، ولكن ماذا ترتجي من أهل غدر وخيانة وجحود ونكران للمعروف، وهل أعماك حقدك لهذه الدرجة التي تقف فيها مع أعداء مصر نكاية بالطهارة؟ والسؤال هنا لماذا ينكر البعض من اللئام من أبناء الرب فضل العرب والإسلام والمسلمين عليهم بينما يقر به كبراء أساقفتهم؟ هل سمعت عن السؤال الذي سأله أحد المسيحيين في مصر كبير الكهنة : لماذا تساندون صلاح الدين الأيوبي ضد مسيحيي الغرب؟ وكان جواب كبير الكهنة: هل تصلي براحتك؟ هل منعك أحد من ممارسة شعائرك الدينية؟ إذا دخل مسيحيي الغرب إلى مصر فإنهم سيغيرون القساوسة كما فعلوا في القدس، لهذا أفشى القساوسة لصلاح الدين خطط الصليبيين لإغتياله، وأفشلوا خططهم ونصروه وساعدوه على دخول مصر لحمايتهم. ويتهم ابن الرب هذا المسلمين بالتخلف وكأن أولاد الرب صنعوا حضارة في مصر، ويتحدث عن الشعوذة وهم مخترعيها ولا زالوا يعيشون بالقرون الوسطى يؤمنون بالخزعبلات والشعوذة وتعويذات فلتاؤوس التي تشفي المرضى وتحل الرقاب من المشانق بربط الخرق ورمي القصاصات الورقية على قبور المشعوذين وبالنور المقدس والكفن المقدس والصليب الخشبي المقدس وحذاء القساوسة والرهبان المقدس وبسطار العسكر المقدس وأن الأصنام تدمع وتفرز زيتاً ودماً، ويرون أشباح بالليل تظنون أنها ظهور للرب وأمه، وأن الجبال تنتقل بالصلوات والشعوذات. كانوا ولا زالوا حجر عثرة في مصر يضعون العصا في عجلات التطور لم يحققوا أي تفوق ولا نجاحات ولا فائدة منهم للدولة التي يأكلوا من خيراتها ويبصقون في صحنها. انحطاط وتخلف وهمجية.

أرض الميعاد أكبر كذبة في تاريخ البشرية وحترجع لمسقط رأسك يا ابن الرب لتعيش مع أسلافك من غجر القوقاز
رد على أغبى أقرانه -

ليسمح لنا سيادة الكاتب والوزير المحترم أن نرد على هذا الشخص الذي كلما قرأ خبراً عن العرب أو المسلمين يهوج ويموج. يعتقد الكثير من السذج اليوم من أشباه ابن الرب أن «اليهود هم بنو إسرائيل» ويعتبرها الصهاينة ومن لفّ لفهم من أعداء الإسلام أنها من البديهيات أو المُسَلْمات وليس هناك شكّ أو جدال بشأنها. غير أن القرآن لا يتفق مع هذه المسلّمة. فهو يفرق بشكل عام، وبقدر لا بأس به من الوضوح، بين اليهود وبني إسرائيل. أي أنه لا يعتبرهما كياناً واحداً، بل كيانين مختلفين. أما آياته التي تعرض لليهود، فتختصّ عموماً بعلاقتهم بالإسلام والمسلمين في يثرب. لذا فهي آيات جدال وصراعات وحروب وتهادنات بينهم وبين الإسلام، يكون المشركون أو النصارى أحياناً طرفاً ثالثاً فيها. من أجل هذا، فهي تتحدث عن أشياء واقعية ملموسة. أما الآيات التي تعرض لبني إسرائيل، فليس فيها احتكاكات ولا جدالات. ذلك أن بني إسرائيل قوم غابرون بالنسبة إلى القرآن والإسلام. وهي آيات لا تتحدث عن أمور راهنة، بل تتحدث عن أمور دينية قديمة جداً، وعبر القصص، وبهدف أخذ العبرة. وحين تعرض الآيات لجدالات تخصّ بني إسرائيل، فهي جدالات بين بني إسرائيل وبين الله، أو بينهم وبين رسله. هو يأمرهم فيخالفون، فيوقع عليهم عقابه. هو يفضّلهم على العالمين لكنهم ينسون ذلك، فيلومهم ويوبخهم. وباختصار: مع الإسلام، اليهود كانوا هناك، أما بنو إسرائيل فلم يكونوا هناك. ومن لا يكون هناك، لا يمكن الاحتكاك به أصلاً. وخذ هذه النماذج عن الآيات التي تعرض لليهود، ويتّضح بجلاء أنها آيات اشتباك: 1- «لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا» (المائدة:82). 2- «وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء» (المائدة: 64). 3- «لا يقاتلونكم جميعاً إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر» (الحشر:14). وكما نرى، فثمة هنا عداوات واتهامات وحروب وحصون. يتبع...

يهود موسى قد إنقرضوا ولا علاقة لهم بصهاينة اليوم
رد على الحاقدين من بقايا غجر اليونان -

ما يؤكد قولنا بأن بنو اسرائيل قد إنقرضوا ولا علاقة لهم بمدعي اليهودية من صهاينة اليوم هذه النماذج عن الآيات التي تتحدث عن بني إسرائيل، ويتضح منها أنها آيات ليس لها فيها خصومة مع الإسلام والمسلمين: 1- «وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يشعرون» (الأعراف: 137). 2- «وجاوزنا ببني إسرائيل البحر فأتوا على قوم يعكفون على أصنام لهم قالوا يا موسى اجعل لنا إلهاً كما لهم آلهة قال إنكم قوم تجهلون» (الأعراف: 138). 3- «وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلون علواً كبيراً» (الإسراء: 4). 4- «ولقد نجينا بني إسرائيل من العذاب المهين» (الدخان : 30). 5- «يا بني إسرائيل قد أنجيناكم من عدوكم وواعدناكم جانب الطور الأيمن ونزلنا عليكم المن والسلوى» (طه: 80). وهكذا، أنت لا تحسّ بوجود بني إسرائيل في يثرب وفي الجزيرة العربية. ليس لهم وجود هناك. اليهود هم الموجودون هناك. لذا فحين يُلعن بنو إسرائيل في القرآن، فهم يلعنون على ألسنة الأنبياء القدماء لا على لسان القرآن: «لُعِن الذِين كفرُوا مِن بنِي إِسرائِيل على لِسانِ داوُود وعِيسى ابنِ مريم ذلِك بِما عصوا وكانُوا يعتدُون» (المائدة 78). أما اليهود فيلعنون بلسان القرآن: «غُلت أيدِيهِم ولُعِنُوا بِما قالُوا». ولا يوجد في آيات بني إسرائيل جمل مثل: قاتلهم الله، أو غلت أيديهم، أو لعنهم الله. يعني ليست هناك حرب بين بني إسرائيل والمسلمين. وكيف يمكنك أصلاً أن تحارب قوماً ماضين؟ الحرب كانت بين اليهود والإسلام فقط اليهود كانوا قوماً حاضرين، وبنو إسرائيل كانوا قوماً غابرين. ولم يتحدث القرآن عن يهود يثرب باعتبارهم بني إسرائيل. ويمكن القول إنه في مواضع نادرة جداً في القرآن، يتشوش الفصل بين اليهود وبني إسرائيل مثل هذه الآيات: «إن هذا القرآن يقص على بني إسرائيل أكثر الذي هم فيه يختلفون. وإنه لهدى ورحمة للمؤمنين. إن ربك ليقضي بينهم بحكمه وهو العزيز العليم» (النمل 76-78).

شهادة مسيحي مشرقي
متابع -

‏يقول الكاتب المسيحي اللبناني الفرنسي أمين معلوف في كتابه (الهويات القاتلة): "لو كان أجدادي مسلمين في بلد فتحته الجيوش المسيحية، بدلا من كونهم مسيحيين في بلد فتحته الجيوش المسلمة، لا أظن أنهم كانوا استطاعوا الاستمرار في العيش لمدة أربعة عشر قرنا في مدنهم وقراهم محتفظين بعقيدتهم."

محنة العقل القبطي
صلاح الدين المصري -

محنة العقل القبطي ، ينقل المتطرف الصليبي العنصري القبطي حليق الرأس على طريقة النازيين. الجدد مجدي خليل كلام للورد کرومر عن مؤلف شهير لإدوارد لين قوله “إن التعصب يشكل واحدة الخصائص في شخصية الأقباط، وهم يكرهون سائر المسيحيين الآخرين، وإن هذه الكراهية تفوق كراهية المسلمين للكفار في الفكر الإسلامي. والأقباط بصفة عامة أصحاب مزاج معتل، وهم مقترون إلى أبعد الحدود، وهم يظهرون غير ما يبطنون بصورة كريهة جدا، وهم يتذللون أو يسيطرون طبقا للظروف. يعضد هذا كلام للمطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان.المطران جورج خضر أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا ( أبادوا ) المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة النهار اللبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر.اللورد كرومر ذاته اظهر محنة العقل الارثوذوكسي القبطي ولو أنه جاملهم وتحمل عفونة رائحتهم لاغراض سياسية لكن كلامه يشكل فضيحة للعقلية القبطية والتي لا يستطيع القبطي ان يتخلص منها ولو الحد فهي متوارثة في جيناته الفاسدة ..

احفاد المعلم يعقوب المتهودين ؟!
متابع -

همه احفاد المعلم الخاين يعقوب ما لهم راشقين في مقالات ايلاف سايبين مشاكلهم المتلتلة في بيوتهم وكنايسهم هربانين منها ؟ انتوا المفروض انكم تصفوا مع المسلمين ضد من وشى بمخلصكم وسبه و بصق في وجهه الشريف وسبه امه العظيمة العفيفة ، ام ان احقادكم النفسية والكنسية تدفعكم الي الاصطفاف مع كل كاره للإسلام والمسلمين ؟! ان اليهود في فلسطين يبصقون على رجالكم دينكم ويسبونهم ويبصقون على صلبانكم ويدنسون كنايسكم ومقابركم ويصفونهم بالوثنيين ، المستحقين لجحيم الابدية ، الا تستحون يا احفاد المعلم الخائن يعقوب ؟!

المسجد قبل الهيكل والكنيسة
متابع -

المسجد يسبق الهيكل في الوجود بأربعين قرنًا ، المسجد مكان السجود ولا يهم كيف تكون هيئته قال رسول الاسلام جُعلت لي الارض مسجد وطهورا ، والقدس مدينة كنعانية عربية منذ خمسين قرناً من الزمن، فإن أول من سكنها هم اليبوسيون الكنعانون الذين هاجروا من جزيرة العرب في نحو الألف الثالث قبل الميلاد ومكثوا حوالي (2000) سنة إلى أن جاء النبي داود عليه السلام في أوائل الألف الأول قبل الميلاد.. وأن اليهود سكنوا المدينة المقدسة مع العموريين إلى أن دخلت في حكم المحتلين الرومان في عام 63ق.م الذين منعوا اليهود من الإقامة فيها لمدة خمسمائة عام وحتى دخول المسلمين للقدس في سنة 636م (15هـ). وقد اشترط عليهم مسيحيو القدس ان لا يساكنهم فيها يهود . وفي التوراة أن ليس لليهود أية صلة بتاريخ أورشليم (القدس) "فلما خاطب حزقيال أورشليم قال: "أبوك أموري وأمك حثية" وذلك على اعتبار أن ملوك أورشليم كانوا من العموريين على ما جاء في التوراة التي اعتبرت أدونى صادق آخر ملوك أورشليم في عداد ملوك العموريين. وتؤكد التوراة أن اليهود لم يستطيعوا طرد اليبوسيين من أماكنهم في أورشليم "فسكنوا معهم إلى يومنا هذا". وأن سليمان عليه السلام لما أراد بناء الهيكل في أورشليم قام بشراء الأرض التي اختارها لبناء الهيكل من اليبوسيين. وفي المعاهدة العمرية جاء النص التالي" هذا ما أعطى عبد الله أمير المؤمنين أهل إيلياء من الأمان...، ولا يسكن بإيلياء معهم (أي مع المسيحيين) أحد من اليهود". هذه المعاهدة محفوظة إلى وقتنا الحاضر لدى سدنة كنيسة القيامة هكذا نرد على التيار الصليبي الانعزالي والالحادي الشعوبي الكاره للعروبة والاسلام والعاشق لليهود الصهاينة الذين يحرقون كنايس المسيحيين ويدنسون مقابرهم ويشتمون ربهم يسوع وامه الصديقة الطاهرة ومع ذلك يذوبون عشقاً في اليهود من باب الكراهية والنكاية ليس إلاّ والمفروض ان نكون نحن المسلمين اقرب اليهم مودة من اليهود لكن تعمل ايه في الحقد الكنسي السرطاني الأعمى ؟!!!

الى الغبى منة فية وبالعكس
فول على طول -

بما أن كلمة " مسجد " تعنى السجود لله فهذا شئ رائع ..وهذا يؤكد أن المسجد الأقصى الذى زاره رسولكم محمد فى رحله خاطفه لمده دقائق يؤكد أن المسجد الأقصى كان مبنيا وجاهزا للسجود وكان اليهود يسجدون فيه وهم من بنوه ..اذن باى باى علي الأقصى وهذا يؤكد حق اليهود فيه ..اياك ترجع فى كلامك يا ذكى . على فكره يا أذكى اخواتك نحن لا ندافع عن اليهود فهم أقدر على الدفاع عن أنفسهم بل دحروا أربع جيوش عربيه أربع مرات وهذا تاريخ لا يقدر أحد أن ينكره ..نحن نفضح كذبكم الذى استمر 14 قرنا حتى تاريخه ونحن نطرق على عقولكم الخاويه ونفضح شعوذاتكم وهذا واجب انسانى علينا أن نفعله قبل انقراضكم ..كما قال الكتاب المقدس : من يقدر أن يصنع خيرا ولا يفعل فهذه خطيئه ..نحن نصنع الخير معكم ومع كل البشر بأن نوضح لكم الحقائق ونفضح الشعوذات التى تقدسونها ..فهمت ؟ كتابكم الذى تفتخر به هو مستنقع كراهيه ومعين لا ينضب من الشعوذات والحقد والارهاب ..بالذات على اليهود والنصارى لأنهم لم يصدقوا دعوة رسولكم ..لماذا لم يلعن البوذينن مثلا أو الهندوس ؟ بل فقط لعن اليهود والنصارى وهو على فراش الموت وادعى أن ربكم هو الذى لعنهم ..الله الحقيقى لا يلعن خليقته ..رب محمد كان يعمل تحت أمر محمد ...يلعن أبو لهب وزوجته ..يلعن أبو جهل - عتل ذنيم - ويزوج زيد من زينب ثم يطلقها فى الحال ويزوجها لمحمد الخ الخ ..وأنتم تصدقون هذه الشعوذات .هذا ما نوضحه لكم وهذا واجبنا . بالمناسبه نحن لن نغضب لو تاخد جماعتك وتروح على اسرائيل وتبيدهم وترجع بالسلامه ..ان كنت راجل فلا تتأخر بدلا من الجهاد أمام الكمبيوتر . تحياتى يا بائس . تعقيب أخير .

لا حق تاريخي لليهود في فلسطين ، الوعد وعد بلفور وليس وعد الرب
الشتامون لا يلجون الملكوت قال المسيح -

على خلاف ما يروجه الانعزاليون الشتامون المتصهينون تنفيسا عن احقادهم السرطانية ضد الاسلام وعشقهم بالمقابل لليهود الذين سبوا وشتموا وبصقوا على مخلصهم و نالوا من عرض امه الصديقة الطاهرة فإننا نقول بعيدا عن هذيان وسباب هؤلاء المتهودين لقد فند المؤرخون الجدد من الصهاينة كل الدعاوي التوراتية الزاعمة بحق اليهود في فلسطين وعلينا ان نعلم ان اليهود كنسوا من فلسطين مرتين مرة على يد نبوخذنصر نصر. ومرة على يد الرومان الذين منعوهم من الإقامة فيها لمدة خمسمائة عام ! ان اغلب مغتصبي فلسطين من اليهود اليوم ليس لهم علاقة بفلسطين ولا بالتوراة ولا حتى يهود لانهم ملاحدة اوروبيون تسعون بالمائة منهم ملحدين ويسخرون من دينهم. ووجودهم في فلسطين نفعي مصلحي ومن اجل الامتيازات وبعضهم لديه اكثر من جواز وأكثر من تأشيرة واذا ما تعرض كيان الصهاينة لخطر وجودي حقيقي فإنهم سيهربون الى اوطانهم الاصلية كما هرب الآسيويون والأوروبيين وغيرهم من بلدان الخليج العربي إبان احتلال صدام الكويت او سيهربون الى اوطان تقبل بهم فلا تكن يا قبطي صهيونياً اكثر من اليهود أنفسهم ولقد عاش اليهود أزهى عصورهم في كنف المسلمين الأندلسيين، ثم ذاقوا الويلات بعد ضياع الأندلس، وكيف وفّر لهم المسلمون الأمان والمأوى بعد طردهم من الأندلس ولم يذهب اليهود الى فلسطين طوال ألفين عام اولم يقم بها الا القليل وأنهم في المغرب العربي اكثر وفِي مناطق اخرى من العالم الاسلامي وعندما فتح باب الهجرة لهم من اوروبا هاجروا الى العالم الجديد وليس الى فلسطين كما هو متوقع فيا مسيحي مشرقي لا تكن صهيونياً اكثر من اليهود .

ننصحك يا فول بالتسجيل في دورة محو الأمية
رد على أغبى أقرانه وأشباهه -

لم تبدأ ديانة التوحيد مع النبي محمد ، بل مع أبو الأنبياء ابراهيم أي قبل اليهودية والمسيحية. ففي عهد الفراعنة ظهر من ملوكهم "أخناتون الذي خالف نُظم وقوانين العبادة الإلهية للفراعنة بتعبّده للإله الواحد المسمّى "آتون"، وإلى تركهم لعبادة إلههم آمون قبل نزول الأديان لذا قتل كهنة آمون أخناتون لطمس مذهبه وتعاليمه الدينية. ما مِن شكٍّ في تحريف التوراة والإنجيل، والسؤال هنا هلِ الأناجيل الموجودة هي إنجيلُ عيسى وإنْ وجد ذِكره في بعضها أنَّه كان يكرز (يعظ) بالإنجيل، فأين هذا الإنجيل؟ هذه الأناجيل هي أشبهُ بكتب السِّير والتراجم، تحْكي ما حصَل لعيسى فهل إنجيل عيسى قد فُقِد، وهذه الأناجيل بدلٌ عنه؟! والمسيحيين هم أنفسهم لا يدَّعون أنها منزَّلة مِن عند الله، بل ولا يدَّعون أنَّ المسيح هو الذي كتَبها، أو أنَّها على الأقلِّ كُتبت في زمانه! بل هي أناجيل منسوبة إلى أصحابها متَّى تلميذٌ لبطرس الحواري ولوقا تلميذ بولس ويوحنا ومرقص مِن الحواريِّين، فمتى كُتبت هذه الأناجيل؟! قال فهيم فؤاد عندما سُئِل عن مؤلِّف إنجيل يوحنا: "لا يعلم إلاَّ اللهُ وحده مَن الذي كتَب هذا الإنجيل؟ كُتِبت جميعًا بعد رفْع عيسى إلى السَّماء، وأين النصوص مِن عند الله؟ التوراة السامرية، أم التوراة البابلية؟ وإذا كان الإنجيل واحدًا، فأيُّ الأربعة مِن عند الله؟ وما سببُ اختيار هذه الأربعة مِن مائة إنجيل في مطلَع القرن الرابع الميلادي؟ يتبع

هيكل اليهود خرافة واذا كان بناه سيدنا سليمان فنحن اولى به من اليهود ، كما نحن اولى بالمسيح ..
الباحث -

يذكر الكتاب الموصوف بالمقدس أن طول الهيكل ستون ذراعا (30 مترا تقريبا) ، وعرضه عشرون ذراعا (10 أمتار) ، وارتفاعه ثلاثون ذراعا (15 مترا) ، والرواق (الفناء) الذي أمامه طوله عشرون ذراعا وعرضه عشرة أذرع . سفر الملوك الأول الإصحاح السادس ، سفر أخبار الأيام الثاني الإصحاح الثالث . أي أن حجم الهيكل كان 30 م × 10 م × 15 م أي : كانت مساحة أرضه 300 م 2 بارتفاع أربع أو خمس طوابق !!فهل يعقل أن تستخدم كل هذه المواد ، ويشارك في البناء 180 ألف عامل لمدة سبع سنوات ، من أجل هذا البناء الصغير ؟! إن هذه الأكاذيب والمبالغات ليس الهدف منها إلا إضفاء نوع من العظمة والجلالة لهذا الهيكل المزعوم . تقديس "الهيكل" هو عقيدة وثنية قديمة ، كانت موجودة في الدول الوثنية القديمة في العراق وسوريا ومصر ، فكانوا يعتقدون أن الآلهة تسكن في السماء ، وأنها إذا رغبت النزول إلى الأرض فلا تكون إقامتها إلا في بيوت كبيرة [الهيكل] .وقد ذهب بعض الباحثين (أحمد سوسة) الذي اعتنق الإسلام بعد اليهودية ، إلى التشكيك في فكرة الهيكل كما جاءت في الكتاب المقدس عند اليهود ، وذهب إلى أنها فكرة دخيلة على اليهودية ، وأنها فكرة كنعانية وثنية .9- بدأ اليهود عمليات الحفر تحت المسجد الأقصى للبحث عن آثار وبقايا هيكل سليمان سنة 1968 م . وقد ذكر عالم الآثار اليهودي "إسرائيل فلنكشتاين" أن علماء الآثار لم يعثروا على أي شواهد أثرية تدل على أن الهيكل كان موجودا بالفعل ، واعتبر أن فكرة وجود الهيكل هي مجرد خرافة لا وجود لها ، وأن كَتَبَة التوراة في القرن الثالث : أضافوا قصصا لم تحدث . وذكر هذا أيضا غيره من علماء الآثار الذين شاركوا في الحفريات تحت المسجد الأقصى ، فقد صرح عالم الآثار الأمريكي "غوردن فرانز" أنه لا توجد دلائل على وجود الهيكل في هذا المكان (أسفل المسجد الأقصى) ولما سئل : أين موقع الهيكل ؟ أجاب : لا أعرف ، ولا أحد يعرف . هذا ؛ مع أن علماء الآثار عثروا على بعض أشياء سابقة لزمن داود وسليمان ، وأخرى لاحقة ، وهذا من أقوى الأدلة على أن "هيكل سليمان" ما هو إلا خرافة ، لو سلمنا جدلاً أن هذا الهيكل كان موجودا ، وأن داود عليه السلام هو من أسس لبناء هذا الهيكل ، وأن ابنه سليمان هو الذي أتمه ، فنحن – المسلمين – أحق بهذا الهيكل من اليهود ، لأن هذا الهيكل بناه داود وسليمان ليكون معبدا لمن آمن بهما ، وبجميع الأنبياء والرسل ، فهو هيكل للموح

والحج إلى مكة أيضاً كان موجوداُ قبل النبوة
رد على أغبى أقرانه وأشباهه -

من يستشهد بشيء ويؤكد صحته يا فول يعني أنه يؤمن به، فكيف تستشهد بآيات أو جُمَلْ وأحياناً ناقصة من القرآن لتثبت فكرة تدليسية معششة في عقلك المريض؟ العقيدة يا ابن الرب لا تتجزأ فإما أن تأخذ بها كلها عن ايمان أو تتركها كلها، والدين ليس بكيس بطاطا تختار منه ما يناسبك وترمي بالباقي. هذا أولاً، وثانياً ، اليهودية والمسيحية شرائع وليست أديان، إذ لايوجد شيء أسمه الأديان السماوية الثلاثة. قال الله تعالى {إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ}[19آل عمران 19] وهذه معلومة رائعة عن ديننا الإسلامي أغلبنا يجهلها فتعرفوا عليها. والسؤال هنا ماهي اليهودية والمسيحية؟ وماهي كتبهم المسماة التوراة والإنجيل؟ هي "شرائع وكتب سماوية وليس ديانات والدين واحد فقط وهو الإسلام". قال الله تعالى ﴿لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا﴾[48المائدة]، فالشرائع تختلف حيث أن كل شريعة تختلف عن الأخرى في الحرام والحلال ولكن الدين واحد، فكل الأنبياء والرسل دينهم واحد وهو الإسلام، أما الإدعاء بأن اليهودية والمسيحية ديانة فهو خاطيء، لأن اليهود والمسيحيين هم الذين سموا أنفسهم بذلك قال الله تعالى {وَمِنَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ}[14 المائدة] {وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ تَهْتَدُوا}[135البقرة] فهم الذين قالوا على أنفسهم، ولكن كل الأنبياء والرسل قالوا إنا مسلمون حتى فرعون قال حين أدركه الغرق {قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ [90يونس] فلماذا لم يقل وأنا من اليهود؟ هذه الآيات التي تدل على أن الدين واحد وهو الإسلام وليس ثلاث ديانات. قال نبي الله نوح عليه السلام {فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَمَا سَأَلْتُكُم مِّنْ أَجْرٍ ۖ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ ۖ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ}[72يونس] وقال نبي الله إبراهيم عليه السلام لبنيه {وَوَصَّىٰ بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُسْلِمُونَ}[132البقرة] وقال نبي الله يوسُف عليه السلام {تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ} [101يوسف] وقال نبي الله موسى عليه السلام {وَقَالَ مُوسَىٰ يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللَّهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُوا إ

رد الكنعانيين
نبيل -

فلسطين هي ارض كنعان واهلها هم الكنعانيين لم ينقرضوا او يختفوا هم الفلاحين الفلسطينيين ,اليهود جاؤوا الى ا رض كنعان غزاة كذلك العرب المسلمين والمسيحيين غزوها ايضا وبنوا فيها كنيسة القيامه ,عليهم جميعا ان يأخذو كتبهم المقدسه ويرحلو اعن ارض كنعان , نحن لا نريد ديانات مبنيه على الخرافات , اجدادنا عبدوا الطبيعه بكل مظاهرها , ليس هناك عارا بالتعبد للشمس والمطر والقمر فكلها اشياء مفيدة للبشريه وهي ملموسه وموجوده ولا احد ينكر فضلها على البشر , اليوم في هذا العصر غالبية الشعوب الراقيه وخاصة شريحة الشباب المتعلمه يعبدون الطبيعه ويتفانون في حمايتها والمحافظه على البيئه لانها مصدر الحياه ولاتدعوا الى الكراهيه والحروب.

تذكير
safwan -

يا كاتبنا المحترم ...أكتبلك شوي عن اردغان .. ولا هلئ التعليمات اجت ما حدى يكتب عنه وعن عمايله ....

مصير اليهود كمصير الصليبيين
صلاح الدين المصري -

بعيدا عن هذيان الانعزاليين المتصهينين من صليبي المشرق وملاحدته وشعوبييه ، حتماً سيخرج الغاصبون اليهود من فلسطين كما خرج المحتلون الصليبيون الغربيون ، وسيذهب المطبعون الى مزبلة التاريخ ثم الى جهنم وبئس المصير ..وسيلتقون فيها ويتف هؤلاء على هؤلاء ..

لا يوجد وثنيون في فلسطين وقوى الطبيعة تمجد الله وتسبحه والشمس تسجد له ..
متابع -

الكنعانيون اسلموا لله على دين موسى ثم عيسى ثم محمد صلى الله عليهم وسلم جميعاً الذي هو دين الاسلام ، بل ان القبيلة التي يفتش عنها اليهود من سبط ابراهيم عليه السلام أسلمت لله ، واسلمت الطبيعة لله فهي تسبحه وتمجده في كل لحظة وتذهب الشمس لتسجد تحت العرش ، والرعد والمطر وقوى الطبيعة فهي توحد الله وتمجده وتسبح له ، اما انتم ايها يا عبيد الطبيعة وينتسبون الى الوثنيين فصيركم الى نار الجحيم آمين ..

غريبة
كلكامش -

صدقت سيدي الكاتب حين قلت ......(لقد كنا قبل عهود الإنقلابات العسكرية وبعدها نرفع شعار "من البحر إلى النهر" لكن بعدما إرتطمت رؤوسنا بجدران الحقائق مراراً وتكراراً بتنا نعترف بالأمر الواقع وهو أنّه لا أكثر مما تم إحتلاله)))) واتركني اوشوش في اذنك ما يقوله العالم لكم بانكم ستبقون تدقون رؤؤسكم على الحيطان يمينا وشمالا مثل الدراويش لا لكي تستردوا الاجزاء المحتلة علم 67 بل لتصحوا وتفيقوا وهذا ما لم تفهوه جيدا لحد الان وهو ليوم قريب

يا قومجية يسارجيه ..
قاريء -

اختلف مع الإسلاميين كما شئت، لكنهم كانوا الأكثر قدرة على حشد الشعوب لتقف ضد التطبيع والأسرلة، وتغييب الإسلاميين عن المجال العام بفعل القمع في مصر -عامود خيمة الوطن العربي- قد أوجد مساحة للمطبعين والمتصهينين كي يظهروا ببجاحة!

اي تاريخ او حضارة
ماجد المصري -

فعلا تاريخكم العربي و الاسلامي ناصع البياض..لم يتقاتل اهل بيت نبيكم و لم يقتل المبشرين بالحنة و خلفاؤكم بعضهم البعض..كذبكم مفضوح..من الذي طالب المسلمين بانقاذهم من الرومان؟ من ذلك المقوقس الذي اهدى جارية مصرية الي نبيكم.. اذا كان البطرك هاربا من الرومان فمن هذا المقوقس فلا توجد في الكنيسة تلك الرتبة ...هل تستطيع احضار اي وثيقة تاريخية موثوق بها تبين ان مصر كان اغلبيها وثنببن..طبعا لا يعتد بالمؤرخين المسلمين الذين قالوا ان ابا الهول هو ادريس و ان فرعون موسي كان يسمي الوليد ابن مصعب..طبعا كلامك المعاد عن اصل الاقباط و انه معروف و لم تستطع في اي رد ان تشرح من اين هذا المعروف...اما حضارتكم العربية فقد قامت علي اسس الحضارة اليونانية التي قامت علي الحضارة المصرية القديمة...لكن المهم ان تلك الحضارة العربية لم تقم الا في البلاد التي غزاها العرب كمصر و العراق و اسبانيا ولم تقم في مهد مكة او المدينة او يثرب..ونسيت ان تذكر ان العلماء العرب تم تكفيرهم و قتلهم و حرق كتبهم..اما الغبي الذي يزعم ان التلمود يتم ذكره في الكنائس فهذا يبين جهلك باليهودية و المسيحية...وذلك الذي يتحدث عن الانجيل المنزل علي يسوع ولا بعلم ما هو الانجيل او ما هي التوراة...لماذا لم تحدثنا عن القران غير المنقط و بدون غلامات التعريف و الايات التي اكلتها الدابة و الايات التي نسيت او انساها الاله لمحمد و عن احاديث كتبت مئات السنين بعد وفاة مؤلفها المفترض الذي ولد بعد ارع سنوات من وفاة ابيه المزعوم...و ذلك البطريك السرياني عيشو هل هو نصراني ام مسيحي..ولا تنسوا ان اليهود و العرب ابناء عمومة واحدة

يا قومجيه هل هذا ارهاب ؟
متابع -

ساعات تدريس مادة الدين اليهودي واللغة العبرية في إسرائيل أكثر من ساعات الرياضيات والفيزياء ، والجدير بالذكر أن وزير التعليم العالي هو حاخام ، وآخر مشاريعه هو تعيين حاخام في كل مدرسة ليكون مشرفا على سير العملية التعليمية والعلمية فيها ... هل هذا إرهاب؟!

يا شماتة خالك جرجس وعمك فول فيك
رد لمن يستغبيه حتى أغبى أقرانه وأشباهه -

واضح أن المدعو ماجد الغجري اليوناني بدأ يهلوس من جراء ضرب القراء على الوتر الحساس. نحن نعرف أن أمثالك لا يصدقون المؤرخين المسلمين فأوردنا كتابات وشواهد بالصفحة والسطر عن مؤرخين مسيحيين أرثوذكس وكاثوليك، فبدأت تتساءل وتستهين بهم بقولك من هو فلان ومن هو علان حتى توقعنا أن تقول من هو المسيح ومن هو البابا شنودة وتواضروس والأنبا بيشوي حتى نستشهد بكلامهم فبمن تريدنا أن نستشهد؟ أليس ربكم يسوع هو من شتمكم بنفسه عندما قال فى متى 12 : 33 " يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات وانتم اشرار" وفى متى 23 : 33 "ايها الحيّات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم. " فهو يعرفكم حق المعرفة لذا وعدكم ببحيرة الكبريت والأسيد في الحياة الأبدية. أليس البابا شنودة هو من قال عنكم أنكم أصبحتم أمة من الغثاء؟ فهل هناك قولاً يقوله بعد هذا أحد؟ والمضحك قوله أن الإسلام أحرق العلماء ونحن نتحداك بأن تذكر اسم عالم واحد أحرقه المسلمون لنذكر لك الآلاف ممن كرمهم الإسلام ، ولكن على ما يبدو أنه قد إلتبس عليك الأمر وتقصد بحرق البابا الكاثوليكي للعالم كوبرنيكوس وبالهرطقة للعالم جاليليو فقط لأنهم قالوا أن الأرض كروية وتدور، وهذا ليس بغريباً عليكم لأنكم تعتبرون الجميع أبناء إبليس بما فيهم الكاثوليك والبروتستانت وأنكم وحدكم أبناء الله. نكتفي بهذا لأن الرد على أمثالك مضيعة للوقت.

البداوة ليست معرة او سبه فهي منطلق كل حضارات الدنيا ماذا قدم الاقباط للدنيا غير الاحقاد السرطانية ؟!
الباحث -

من المغالطات التاريخية الشائعة: تصوير جنس العرب على أنهم كانوا خُلوا تماما من التحضر والمدنية قبل الإسلام.وهذا أمر يدندن عليه الشعوبيون والانعزاليون القوميون من صليبيين من ابناء الخطية والرهبان وغيرهم من أعداء المسلمين العرب، فأما القوميون من الأجناس والأعراق الأخرى، فمقصدهم إثبات أن العرب جاؤوا إلى بلادهم غازين ناهبين للخيرات، يلبسون ثيابا مُرَقَّعة، ولا يعرفون شيئا ألبتة عن الحضارة المدنية، ولا كان لهم بها سابق مخالطة ويوغلون في وصف أجمعهم بالبداوة، ويُكثرون من إطلاق لفظة الأعراب على عموم الجنس العربي، بما في ذلك الصحابة الذين حملوا رسالة الإسلام للعالمين رغم أن الأعراب هم سكان البادية، وهؤلاء موجودون في أكثر الأمم إن لم يكن كلها، فما من أمة من الأمم إلا وفيها من يسكنون الحاضرة، ومن يسكنون البادية.بل إن سُكْنى البادية وفقا لما قاله ابن خلدون في مقدمته ـ وهو تأصيل تاريخي مقبول جدا عقلا وتاريخا واقعا ـ هو الأصل، وإنما جاء سُكْنى الحاضِرة كمرحلة متأخرة عنه؛ نظرا لاستقرار بعض البدو في موضع ما، فتَحَضَّروا حين أقاموا فيه، وتركوا الرحلة وراء الكلأ والماء ففي الترك، والأمازيغ، والفرس، والأكراد، وغيرهم من الأمم والشعوب أهل بادية، وأهل حاضرة، وليس هذا خاصا بالعرب وحدهم، وليس كل العرب أهل بادية حتى يُطْلَق عليهم عموما لفظ الأعراب الذي هو خاص بساكني البادية الرُّحَّل.لكن القول بانعدام الحضارة المدنية في ديار العرب قبل الإسلام لا يقول به من له أدنى صلة بمعرفة التواريخ والسير وأيام الناس.ألم تعرف أرض اليمن الحضارات المدنية من قرون متطاولة ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، سبقت بها حضارات الإغريق، والروم؟ واليمن هي أصل العرب، ومادتهم، ومنها خرجت قبائل العرب العاربة إلى شتى أنحاء الجزيرة، وأطراف الشام، والعراق، وجنوب الأناضول. ألم يكن للعرب في أطراف العراق والشام حضارات متمدنة من المناذرة والغساسنة، ومن قبلهم من الأنباط وغيرهم؟

الجزيرة العربية تزخر بالمواقع الاثرية الدالة على عراقة وحضارة اهلها ايها القادمون من نواحي ايجه
صلاح الدين المصري -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والمرشومة والرهبان ، المهرجون والمضحكاتية من الانعزاليين الصليبيين الكنسيين الحقدة لم يكن للجامعات في الغرب ولمدة خمسة قرون أي مورد علمي سوى المؤلفات العربية"‏- جوستاف لوبون، حضارة العرب صـ 170واخوانهم الملاحدة الشعوبيون المتصهينون الجهلة فإن جزيرة العرب تزخر بالمواقع الأثرية التاريخية التي تدل على قدم وعراقة هذه المنطقة والتي تروي أروع القصص عبر العصور التاريخية المختلفة, حيث تمتلك ارثاً حضارياً عريقاً موغلاً في القدم يمتد منذ العصور الحجرية القديمة مروراً بالعصر الحميري والسبئي والعدناني والقرشي، بالإضافة الى أجمل المناطق المزدهرة حضارياً وعمرانياً والمتمثلة في القصور والحصون والمنشأت العسكرية والدينية القديمة والمعثورات والمقتنيات الأثرية, وأروع اللوحات والنقوش التي ابدع بها القدماء في عدد من المناطق المنتشرة في أرجاء جزيرة العرب لاسيما تهامة والحجاز والسراة واليمامة. ولنأخذ كمثال حاضرة الطائف ارض التين والزيتون والعنب والرمان، بستان مكة، مدينة العلماء والصحابة، والثقافة والفن والأدب، وحاضرة الدولة الأموية وهي أحد أقدم مدن العالم بعد المدينة ومكة.كانت الطائف مركزاً كبيراً للتجارة والعلوم والصناعة في الشرق وكانت لمدرستها الطبية ومرصدها الفلكي وقصورها ومساجدها شهرة عالمية، كما كانت ملتقى الادباء والشعراء والوجهاء والعلماء والتجار، الذين يفدون إليها من كل مكان. كان أهل الطائف أكثر العرب عناية بالكتب والتدوين، وكان العرب يرسلون أبناءهم إلى الطائف لينالوا من العلوم والفنون. كانت حضارة الطائف تجربة حضارية إنسانية لا مثيل لها، استمرت تنير ظلمات العالم زهاء ٨ قرون من الزمان وقد لفتت الطائف أنظار الرحالة والمؤرخين بفضل غابتها اليانعة وموقع المدينة على سفوح جبال الحجاز والأودية السبعة التي تغذيها، حتى أنها وصفت بأنها البلد الذي تمت محاسنه، ووافق ظاهره باطنه، فحيثما مشيت شممت طيباً وأينما توجهت رأيت منظراً عجيباً. وتتميز الطائف باعتدال جوها طوال العام، فلايصيبها حر شديد و لا برد قارس، وهذا ماجعل سكانها يتمتعون بحرية في ارتداء الملابس، فلم يكونوا مضطرين لارتداء ملابس شتوية تدفئهم من البرد ولا ملابس تقيهم من الحر، وقس على ذلك مدن اخرى في جزيرة العرب التي يدعي جهلة الملاحدة المتخلفين واخوانهم الصليبيين الانعزاليين انها نخلتين وجملين.

شهادة اجنبي تثبت قيام الاقباط بتدمير اوابد الحضارة الفرعونية حاليا رهبانهم يتاجرون فيها ؟!
متابع -

في ما سماها "شهادة حق للتاريخ"أصدر عالم الآثار بيانا اعتبره "شهادة حق للتاريخ" أكد مسؤول البعثة الألمانية المشاركة في الحفائر بالمنطقة، ديترش رو، أن التهشم الموجود في وجه التمثال المكتشف للملك رمسيس الثاني قد حدث في العصور المسيحية.وأضاف أن التمثال محطم منذ العصور المصرية مشيرا إلى أن المصريين المسيحيين كانوا يعتقدون بحرمة التماثيل الفرعونية، وقاموا بتحطيم العديد منها في مدينة "أون" القديمة، وهي عين شمس والمطرية وعرب الحصن حاليا بالقاهرة و قال رئيس وحدة الاختيارات الأثرية بالمتحف المصري إن "التماثيل التي يتم اكتشافها بمنطقة المطرية معظمها يُكتشف محطما نتيجة تدميرها في العصور القديمة، وبالتحديد عصر انتشار المسيحية، نظرا لأنهم كانوا يعتبرونها عبادة وثنية".و أن جميع الآثار والتماثيل التي عُثر عليها في منطقة المطرية، لا يُوجد بها تمثال واحد كاملا، مشيرا إلى أن هذه التماثيل قد تم تدميرها وتكسيرها خلال العصور المسيحية.وأوضح أن المسيحيين اعتبروها مباني ومعابد وثنية، وأغلقوها، ودمروا جميع التماثيل والمعابد، واستخدموا أحجارها في بناء الكنائس والمنازل، والمباني الخاصة بهم، "لذلك لن يُعثر في المطرية على تمثال واحد كامل ؟!! حاليا رهبان الاقباط لا يدمرون الاثار وانما يتاجرون فيها صارت الرهبنة بزنس واستمتاع بالنسوان في قلايات الرهبان العناتيل كما وصفهم هم والأساقفة الزناة وصفهم هاني شبلي في فيديوهاته هههه

اليهود الاوروبيين ابناء عمومة اسلاف اليونانيين
صلاح الدين المصري -

كيف يكون اليهودي البلغاري والروسي والبلجيكي والمالطي ابن عمومة للمسلمين ؟! بالعكس انتم اقرب اليهم في اختبار دي ان ايه على اعتبار ان جذوركم اوروبية يا مجمود الاغريقي ..

قدسية الاحتلال
Omar -

للاسف كتب التاريخ وخاصة التاريخ الفقهي للملل السماويه هي من صناعة الاستبداد .. فقدسية يبوس او ايلياء من صناعة الاستبداد البيزنطي وكهنتة وكتبهم الصفراء ..