أخبار

أكدت أن حرية التعبير لا تعني التجريح أو المساس بالرموز الدينية

منظمة التعاون الإسلامي: نرفض ربط الإرهاب بالإسلام

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: شدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الجمعة، على رفض ربط الإرهاب بالدين الحنيف.

وأعرب عن شكره لدولة الإمارات على دورها في تعزير العمل الإسلامي المشترك.

وقال العثيمين، في كلمته بافتتاح الاجتماع الوزاري للمنظمة: "نشكر الإمارات على دورها في تعزير العمل الإسلامي المشترك، خلال رئاستها للدورة السابقة للمنظمة".

وحذر من أن الإرهاب يشكل ظاهرة عابرة للحدود وتستهدف الجميع بدون استثناء.

وأضاف: "ندين الخطاب المعادي للإسلام، ونرفض ربط الإرهاب بالإسلام"، مؤكدا أن حرية التعبير لا تعني التجريح أو المساس بالرموز الدينية.

وفي معرض حديثه عن فيروس كورونا المستجد٫ قال العثيمين: "نلاحظ بقلق تداعيات الآثار الناجمة عن كورونا"، مشيدا بتدابير الدول الأعضاء في مواجهة الجائحة.

وأكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، أن دولة الإمارات حذرت مرارا من الأطماع التوسعية بالشرق الأوسط.

وفي كلمتها بافتتاح الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي، قالت الهاشمي إن "بلادنا توصلت إلى معاهدة سلام تاريخية مع إسرائيل لتجميد عملية ضم الأراضي الفلسطينية".

وأضافت: "حذرنا مرارا من الأطماع التوسعية لدول في منطقتنا".

ولفتت إلى أن "حل الأزمات يتطلب موقفا دوليا موحدا يرفض انتهاكات السيادة والتدخل في الشؤون الداخلية للدول".

وأشارت إلى أن دولة الإمارات ناشدت المجتمع الدولي لوضع حد للتدخلات في الشؤون الداخلية للدول، ومحاسبة من يدعم الجماعات الإرهابية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ولما الإنكار؟؟
صريح -

لماذا يجب على الجميع تسمية الغزو الجاهلي الذي دمر كافة جضارات الشرق الاوسط بالفتوحات الإسلامية وينكر الجميع أن الجهاد هو ارهاب يستهدف المجتمعات الغربية والشعوب المسألة التي لا تقبل الفكر والمعتقدات الجاهلية وان اتباع هذا الفكر يتقيدون تماما بما جاء صراحة في العديد من الكتب والفتاوى والتفاسير دون أن بحرفوها؟ ... لماذ تختبىون خلف أصابعكم وتنكرون وصف الأفعال باسمائها؟ هل من يقوم بتلك الأفعال من المريخ ام ينتمون إلى دول وحضارات معينة؟ لماذا يجب ان ينعت كل من يتكلم اللغة العربية بأنه عربي او مسلم وينكر بعض المنافقين ان كل من يروج ويمارس الجهاد في العصر الحديث هو إرهابي او حاهلي؟ لن تتمكن هذه الشعوب من التطور مالم تعترف وتقبل بالو أقع والحقيقة واول طريقة للاعتراف هو نزع عباءه الجهل والتخلف ومواكبة الحضارة.. لماذا يرتدي افراد تلك الشعوب الزي المدني عندما يذهبون إلى جامعات الغرب ويرتدون زي التخلف عند العودة إلى مجتمعاتهم للمحاضرة بالعفة؟؟؟ كفاكم نفاقا فكما قال كتابكم فإن الاعراب أشد كفرا

صحيح من حق المنظمة ان تطالب بعدم ربط الارهاب بالاسلام !
لأن هناك احتمال واحد بالاف ان لا يكون الارهابي مسلما ! -

يعني انا اللي محيرني هو لماذا يتضايق و يستنكر المسلمون ربط دينهم الاسلامي بالارهاب ! الاستغراب من هذا الاستنكار ليس لأن الواقع يثبت انه ٩٩.٩٩٪؜ بالمائة من الارهابيين الذين يرتكبون اعمال الارهاب التي تؤدي بارواح الناس المدنيين هم اشخاص مسلمين و انهم يستشهدون بآيات القرآن لتبرير عملهم ، بل استغراب باعثه هو لأن ارهاب الكفار يدخل في صميم واجبات المسلمين التي فرضها عليهم إلاههم ! هل هم يا ترى يتبرؤون من كلام إلاههم الذي امرهم ان يعدوا ما استطاعوا من قوة و من رباط الخيل برهبون بها عدوهم و عدو الههم ! تصوروا لو واحد كافر يقول لخالد بن الوليد الذي ذبح مئات الالاف من الناس انت ارهابي و انك ترهب الكفار ! فماذا كان سيفعل خالد بن الوليد ؟ هل تتوقعون انه كان سيزعل عندما واحد كافر ينعته بأنه ارهابي ؟ لا طبعا اكيد خالد بن الوليد كان سيضحك ملئ شدقيه و. كان سيقول طبعا انا ارهابي امال انا ايه. دا انا لي الشرف ان اطيع امر ألهي و ارهبك و ارهب ابوك و اذبحكم كمان ! هذا الاستياء الاسلامي من وصف دينهم بالارهاب هو موضة جديدة لم تكن معروفة سابقا بل هم سابقا كانوا يتباهون بأنهم يرعبون و يرهبون الكفار ! حتى نبي المسلمين نفسه يقول في حديث مشهور له ( نُصٍرتُ بالرعب على مسافة مشي شهر من الزمان ! انا اعتقد ان الساسة الغربيين و الاعلام الغربي هو الذي جعل المسلمين يستاؤون من و يستنكرون لصق تهمة الارهاب بدينهم ! لان بعد كل عملية كان زعماء الدول الغربية و وسائل العلام الغربية يسارعون الى نفي دور الاسلام كدين في ارتكاب اشخاص مسلمين عمليات الارهابية ؟ المسلمون ابتلعوا الطعم قاموا بنفي ارتباط الاسلام بالارهاب و ان كانوا بداخلهم يعرفون حق المعرفة ان دينهم ارهابي و ارهاب الكفار هو واجب ملقى على عاهل كل مسلم مؤمن و يعتز بدينه