أخبار

الدفعات الأولى وصلت للمستشفيات السبت والتطعيم الإثنين

بريطانيا تبدأ توزيع لقاح أكسفورد

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون راهن على لقاح استرازينيكا
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: بدأت دفعات لقاح أكسفورد / أسترا زينيكا لفيروس كورونا في الوصول إلى مستشفيات المملكة المتحدة قبل إطلاق اللقاح بيومين في جميع أنحاء البلاد.

وستتوفر حوالي 530.000 جرعة من العلاج للتشغيل في جميع أنحاء المملكة المتحدة اعتبارًا من يوم الاثنين، مع تحديد الفئات الضعيفة بالفعل كأولوية للتحصين.

وتم تطوير اللقاح في المملكة المتحدة من قبل جامعة أكسفورد وشركة الأدوية العملاقة AstraZeneca. وسيبدأ التطعيم بعد أن حذر كبير المسؤولين الطبيين في إنكلترا كريس ويتي من أن نقص اللقاح من المحتمل أن يسبب مشاكل "لعدة أشهر".

وقال إن المملكة المتحدة بحاجة ماسة إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم إلى أقصى حد، لكنه أضاف أن نقص الإمدادات العالمية من المرجح أن يعيق جهود حماية الأمة في الجزء الأول من عام 2021.

وقالت هيئة الصحة العامة في إنكلترا (PHE) إنها لا توصي بخلط لقاحات فيروس كورونا من موردين مختلفين وسط مخاوف من النقص المحتمل.

ويتطلب لقاح Oxford / AstraZeneca ولقاح Pfizer / BioNTech ، اللذان تم طرحهما اعتبارًا من ديسمبر ، جرعتين.

وأصدرت حكومة المملكة المتحدة توجيهات تخبر مسعفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS أنه إذا عاد الشخص الذي تلقى لقاح فيروس كورونا للمرة الثانية ولكن النوع نفسه غير متاح، أو كان نوع اللقاح الأول غير معروف ، فمن "المعقول" تقديم جرعة لقاح آخر.

وقد أبلغت الدكتورة ماري رامزي، رئيسة قسم التحصين في PHE ، سكاي نيوز أن الخلط غير موصى به ويجب أن يحدث فقط في "المناسبات النادرة".

الجرعات الأولى
وسيتم إعطاء الجرعات الأولى من اللقاح الأسبوع المقبل بعد أن سجلت المملكة المتحدة 57725 حالة إصابة بفيروس كورونا يوم السبت، وهو أعلى إجمالي يومي لها على الإطلاق. تم الإبلاغ عن 445 حالة وفاة أخرى.

وقال الدكتور جورج فيندلاي، كبير المسؤولين الطبيين ونائب الرئيس التنفيذي في صندوق الضمان الصحي، إن برنامج التطعيم يمنح موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS "مزيدًا من الثقة" في بدء العمل.

وقال الدكتور فيندلاي إن لقاح أكسفورد / أسترازينيكا ، الذي يمكن الاحتفاظ به في درجة حرارة الثلاجة العادية ، "أسهل بكثير" عند مقارنته مع حقنة Pfizer و BioNTech، والتي تحتاج إلى تخزين بارد بدرجة حرارة 70 درجة مئوية تحت الصفر.

وتلقى أكثر من مليون شخص بالفعل أول جرعتين من لقاح Pfizer / BioNTech. وستتم الآن الجرعات الثانية من أي من اللقاحين في غضون 12 أسبوعًا بدلاً من 21 يومًا التي تم التخطيط لها في البداية مع Pfizer / BioNTech jab ، بعد تغيير التوجيه الذي يهدف إلى تسريع التحصين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف