أخبار

في واقعة تعود إلى عام 2002

واشنطن "غاضبة" من تبرئة باكستان المتهم بقتل صحافي أميركي

سعيد شيخ والد أحمد عمر سعيد شيخ، يتحدث لوسائل الإعلام بعد تبرئة المحكمة لابنه في جريمة قتل دانيال بيرل، في اسلام اباد في 28 كانون الثاني/يناير 2021
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن : أعربت الولايات المتحدة الخميس عن "غضبها" من تبرئة المحكمة العليا الباكستانية المتطرف الباكستاني البريطاني أحمد عمر سعيد شيخ المشتبه به في قتل الصحافي الأميركي دانيال بيرل عام 2002.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في مؤتمرها الصحافي اليومي "ندعو الحكومة الباكستانية للإسراع بمراجعة خياراتها القانونية، بما في ذلك السماح للولايات المتحدة بملاحقة شيخ على خلفية القتل الوحشي لمواطن وصحافي أميركي".

وبرأت المحكمة العليا الباكستانية الخميس المتهم بموجب "قرينة الشك"، وفق القرار الذي اطلعت عليه فرانس برس.

وقال البيت الأبيض إنه "غاضب من قرار المحكمة" حول قضية "قتل وحشي صدمت العالم".

وأضافت ساكي أن "قرار تبرئة شيخ والإفراج عنه والمشتبه بهم الآخرين إهانة لضحايا الإرهاب في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك باكستان".

واختفى دانيال بيرل (38 عاما) مراسل صحيفة "وول ستريت جورنل" الأميركية في 23 كانون الثاني/يناير 2002 في كراتشي حيث كان يستعد للقاء زعيم إسلامي.

وكان الصحافي يجري تحقيقا حول شبكة إسلامية يشبه في أن لها ارتباطات مع تنظيم القاعدة، بعد أشهر من هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001.

وبعد شهر من اختفائه، تأكد مقتله بتلقي القنصلية الأميركية في كراتشي شريط فيديو يظهر ذبحه ثم قطع رأسه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
على مين يا حاجة سالي
كاميران محمود -

اعتراض استعراضي يراد به تضليل العالم بأنه و من خلال ( فجوة ) قانونية ارتكبت المحكمة العليا الباكستانية خطالايغتفر بالعفو عن قاتل بيرل ولاتفوت الحاجة سالي الفرصة لكي تعمق التضليل فتذكر بضحايا الارهاب من الباكستانيين وكأن العالم لايعرفأن النظام الباكستاني يتبنى الاسلام القرووسطي(الحقيقي)كاساس لحكمه والنظام ومنأختاروه قدأعتبروارائد الارهاب المشعوذالمقبور أسامة بن لادن شهيدا وكأن العالم لايعرف أن شلة الدعارة التي عادت للحكم (الديمقراطيين)تريد القول بأن النظام برييء من كل ذلك حيث أن شلة الدعارة تلك كان ولاتزال تريدفرض نموذجاسلامي للحكم على الدول العربيةولايهمها ان كان ذلك النموذج ايرانيا او باكستانيا اوتركيا, جيفة ظلامية والسلام . ولكي لايكون الربيع مفاجئا هذه المرة سيكون من المفيد التذكير بـأن الذي خطط الخراب الاسلامي ( الربيع العربي ) بوب مالي الذي كان مستشاراوباما لذلك الخراب قدتم تعيينه ثانية لقيادة قطفة 2021من ذلك الخراب.