أخبار

بحثا تنزيل اتفاقيات التعاون الثنائي بين المغرب واسرائيل

بوريطة يجري مكالمة هاتفية مع اشكينازي

وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرباط: أجرى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة اليوم مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي، غابي اشكينازي. وهذه أول مكالمة هاتفية تجري بين الوزيرين بوريطة وأشكينازي.

وتباحث الوزيران المغربي والاسرائيلي حول تنزيل اتفاقيات التعاون الثنائي بين البلدين ، كما بحثا قضايا جهوية ذات الاهتمام المشترك.

وكتب اشكنازي تغريدة على تويتر قال فيها انه أجرى أول مكالمة هاتفية مع نظيره المغربي بوريطة ، وصفها بانها "كانت دافئة وودية". وقال "اتفقنا على العمل معا لتسريع تنزيل الاتفاقات بين المغرب واسرائيل ". وأضاف "ناقشنا أيضا الرفع من مستوى التعاون الثنائي ، فضلا عن القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك ".

وكان بوريطة قد أجرى أخيرا مكالمة هاتفية مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات. وناقش بوريطة مع بن شبات تشكيل مجموعات العمل التي ستشرف على تنزيل اتفاقات التعاون المبرمة بين البلدين في مجالات عدة ضمنها الاستثمارات والفلاحة والمياه، والبيئة، والسياحة، والعلوم، والابتكار، والطاقة.

ومن المتوقع أن يزور وفد مغربي رفيع المستوى خلال الشهر الجاري إسرائيل، ويتوقع ايضا ان يزور وفد اسرائيلي برئاسة بن شبات المغرب خلال الشهر الجاري ايضا .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف