أخبار

الإقبال متراجع عن اللقاح عند مجتمعات السود والآسيويين

تشارلز يدعو الأقليات في بريطانيا للتطعيم

الأمير تشارلز خلال توجيهه النداء للاقليات (سكاي نيوز)
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: عبر ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز أمير ويلز عن شعوره "بالحزن" بسبب "الإقبال المتراجع عن لقاح فيروس كورونا" في مجتمعات الأقليات السوداء والآسيوية.

وفي حديثه عن بُعد في ندوة عبر الإنترنت برعاية (British Asian Trust) حول سلامة اللقاح، قال الأمير تشارلز إن إنتاج اللقاح كان بفضل "جهد خارق من قبل خبراء علميين وطبيين"، لكنه وصفها بـ "مأساة" أن "فوائد مثل هذا الإنجاز لن يتم اختبارها من قبل الجميع".
ووصف ولي العهد، الوباء بأنه "تهديد خبيث" وأن معدلات اللقاح المنخفضة بين بعض المجتمعات بأنها "قضية مزعجة"، وقال إن هذا الوضع حفزه للتحدث علانية "لتمكين الناس من كل الخلفيات والاقليات المختلفة من تناول اللقاح" واعتماد إزالة عوامل الخشية والخوف من اللقاح.

واستهلت الندوة بمقطع فيديو ظهر فيه العديد من النجوم والمشاهير في المجتمع البريطاني من عرقيات مختلفة لحث الناس على الحصول على وخزة COVID-19. كما ستبث المقطع الذي مدته 3 دقائق ونصف الدقيقة على مختلف الفضائيات والقنوات البريطانية #TakeTheVaccine.

نجوم ومشاهير
ويشارك في مقطع الفيديو كل من النجوم والمشاهير سانجيف بهاسكار، ميرا سيال، روميش رانجاناثان، إلى جانب المغنية بيفرلي نايت والرياضية الأولمبية دينيس لويس، والمؤرخ ديفيد أولوسوغا والممثل هيو كوارشي.

كما يضم البرنامج عمدة لندن صادق خان، وممثلة شارع التتويج (كورونيشين ستريت) السابقة شبنة غولاتي، ولاعب الكريكيت معين علي، ومقدمة البرامج التلفزيونية والمؤلفة كوني حق.

وقام عادل راي، مبتكر شخصية (المواطن خان)، بتنسيق الفيديو استجابةً لبحث أظهر أن الوباء يؤثر بشكل غير متناسب على الأشخاص من مجتمعات الأقليات العرقية، بينما يشير في الوقت نفسه إلى أن هؤلاء الأشخاص أقل عرضة للتطعيم.
ويتناول الفيديو ظاهرة الأخبار الكاذبة المحيطة بتناول اللقاح، والتي كانت محظورة بشكل خاص في مجتمعات جنوب آسيا.
وفي مقطع هزلي، يمزح الممثل الكوميدي رانجاناثان: "لا توجد شريحة أو أداة تعقب في اللقاح لمواصلة المشاهدة إلى أين تذهب. يقوم هاتفك المحمول في الواقع بعمل أفضل بكثير من ذلك."
ويشير فيديو المشاهير أيضًا إلى عدم وجود دليل علمي يشير إلى أنه سيعمل بشكل مختلف على الأشخاص من الأقليات العرقية وأنه لا يشمل لحم الخنزير أو "أي مادة من أصل جنيني أو حيواني".

كلام زهاوي
ومن جهته، قال وزير اللقاحات البريطاني، نديم الزهاوي، إنه يشعر بالقلق من أن تناول اللقاح قد يكون أقل في مجتمعات العرقيات والأقليات السوداء BAME بعد أن وجدت وثيقة صادرة عن المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (SAGE) أن التردد كان أعلى في المجموعات البريطانية السوداء أو السوداء، بنسبة 72٪. قائلين إنهم من غير المحتمل / من غير المرجح أن يحصلوا على ضربة بالكوع، تليها المجموعات الباكستانية/ البنغلاديشية.
وقال التقرير إن البالغين في الأقليات العرقية هم أقل عرضة لتلقي اللقاحات من أولئك في المجموعات البيضاء بنسبة تتراوح بين 10 و20٪.

في ختام خطابه الافتراضي، شكر الأمير تشارلز أيضًا موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS الذين خرجوا من التقاعد للمساعدة في مكافحة COVID-19، وحث الجميع على الحصول على ضربة بالكوع ، قائلاً: "التطعيم سينقذ الأرواح ... ويسمح لنا بالبدء في الأمل في أن بعض الأشياء سيعود قريبًا إلى طبيعته لكل فرد في مجتمعنا ".

ويشار إلى أن أكثر من 15.5 مليون شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة تلقوا حتى الآن جرعتهم الأولى من اللقاح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف