أخبار

ردًا على مقتل عدد من قادتها

حماس تطلق صاروخًا مداه 250 كيلومترا على مطار بجنوب إسرائيل

حماس تطلق صواريخها من غزة باتجاه الداخل الإسرائيلي
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أطلقت حركة حماس الخميس صاروخا مداه 250 كيلومترا في اتجاه مطار رامون في جنوب إسرائيل، وهو ثاني أكبر مطار في الدولة العبرية، ردا على مقتل عدد من قادتها، وفق ما أعلن أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

ويأتي ذلك بعد إعلان سلطات مطار بن غوريون الخميس تحويل مسار جميع الرحلات المتوجهة إلى هذا المطار الدولي في تل أبيب إلى مطار رامون (جنوب) حتى إشعار آخر بسبب إطلاق صواريخ من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقال أبو عبيدة في كلمة بثتها فضائية الأقصى التابعة لحماس إنه "بأمر" من قائد القسام محمد الضيف، "انطلق اتجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كلم من غزة، صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250 كلم (...) بقوة تدميرية هي الأكبر".

وأضاف أن العملية جاءت "نصرة للأقصى وجزءًا من ردنا على اغتيال قادتنا ومهندسينا الأبطال"، داعيا "شركات الطيران العالمية إلى وقفٍ فوريٍ لرحلاتها إلى أي مطار في نطاق جغرافيا فلسطين المحتلة".

أطلقت حماس منذ التصعيد الذي بدأ الإثنين أكثر من 1600 صاروخ تجاه إسرائيل، وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف أكثر من 600 هدف لحماس في قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في رسالة عممتها أنها "نفذت عدة هجمات ضد أهدافٍ صهيونية عبر طائراتٍ مسيرةٍ انتحارية" مشيرة إلى أن ستعلن "لاحقا" عن تفاصيل هذه الهجمات.

ونفذت القسام بعد ظهر الخميس أيضا "رشقات صاروخية" في اتجاه مدن إسرائيلية مثل تل أبيب وبئر السبع، وفق بيانها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لغه الصـــواريخ لن تنفع ،،، وهذا ماتريده اسرائيل ..
عدنان احسان- امريكا -

المهــــــزله من يعتقد انــــه سيهزم اسرائيل بالصواريخ ،، غدا ستتوسلون - التهدئه ..وتذهبون لمصر - .والافضل ان تبحثوا عن اشكال نضال ،- تفضج المشروع الصهيويني .وتحشد المناضلين في كل العالم حولكم .. .وفي الماضي هزم الشعب الفلسطيني اسرائيل بالحجـــــاره ... وصواريخكم ليست الحل ،،، ولستم في موقع حزب الله - لتستخدموا الصوارخ في توازن الرعب - لعدم الاعتداء...بشعار صاروخ بصاروخ - وسياره - بسياره - انتم امام مشروع تحرير - وليس توازن رعب / انكم تخدمون مشاريع اخـرى لا تخدم قضيتكم .وان كنتـــم تـــــدرون فالمصيبه اعظم .. والاغلب تدرون

حتى ابسط اشكال الدفاع عن النفس اصبحت مدانه
الضاحك -

والعملاء كثيرون والاكثر منهم الاغبياء الذين ينجرون الى اكاذيبهم ، ما هو البديل ؟ مزيدا من الخطب والادانات والشجب والاحتجاجات في الوقت الذي يجري فيه افراغ الفلسطينيين من القدس ومن ثم من الضفه ومن كل فلسطين ؟ على ذكر حزب الله : لو ان حزب الله سار في متاهات التفاوض والخطابات والاستنكارات لما كان حاله كما هو عليه اليوم وانا لست ابدا من انصاره ولا مؤيديه ، هل من المفروض ان يسلم سكان حي الشيخ جراح منازلهم وممتلكاتهم للمستوطنين ويباركون لهم ؟ حتى القطه الصغيره تقاتل اشرس الوحوش اذا انحصرت في مكان لا مخرج او دفاعا عن اولادها وهي تعلم بانها ستقتل ، الى يكفي كل مفاوضات العقود والسنين ؟ وفي الشر نجاة حين لا ينجيك احسان ، حتى الانبياء والمرسلين اضطروا الى القتال بعد كل النصح والاقناع والحجج والهدوء ، لماذا وصل الحال الى هذا الحد ؟ احد الاسباب الرئيسيه هو وجود اعداد كبيره جدا من العملاء المأجورين واعداد اكبر من المخدوعين ، ثم لماذا لا تقوم اسرائيل بالتفاوض وتحكيم المجتمع الدولي في الخلافات ؟ لماذا دائما لا تعترف الا باسلوب القوه والبطش ؟ الدفاع عن النفس مدان وحتى التعبير عنه ايضا غير قابل للنشر ، تحياتي لايلاف .