أخبار

بعد المأساة التي وقعت على جبل ميرون

قتيلان بانهيار مدرجات في كنيس قرب القدس

نقل مصاب بعد انهيار مدرجات داخل كنيس قيد الانشاء في مستوطنة قرب القدس في 16 ايار/مايو 2021
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اسفر انهيار مدرجات داخل كنيس يقع في مستوطنة قرب القدس مساء الاحد عن قتيلين وعدد كبير من المصابين، الامر الذي يذكر بالمأساة الاخيرة التي وقعت على جبل ميرون (الجرمق)، وفق ما نقلت السلطات المحلية.

وكان مئات من المستوطنين تجمعوا لاحياء عيد شافوعوت اليهودي في الكنيس داخل مستوطنة جفعات زئيف في الضفة الغربية المحتلة، عندما انهار قسم من المدرجات تحت أقدامهم.

وقال متحدث باسم جمعية نجمة داود الحمراء إن نحو ستين شخصا اصيبوا، جروح خمسة منهم بالغة، جراء الحادث في المنشأة التي لا تزال "قيد البناء".

واشارت الشرطة الاسرائيلية الى مقتل شخصين.

واورد قائد شرطة القدس دورون تورغيمان من المكان "الصلاة كانت محظورة في هذا المبنى".

واظهرت مشاهد أولى بثتها وسائل الاعلام الاسرائيلية عشرات الرجال متجمعين في عمق الكنيس وهم يؤدون الصلاة، قبل أن تنهار المدرجات في لحظات وتقذف الموجودين على الارض.

وكتب وزير الدفاع الاسرائيلي بيني غانتس عبر تويتر "قلبي مع ضحايا كارثة جفعات زئيف. ان قوات الجيش باشراف قيادة الجبهة الداخلية والقوات الجوية تجهد للمساعدة في عملية الاجلاء. اصلي لسلامة الجرحى".

ويأتي هذا الحادث بعد أقل من شهر من تدافع هائل اسفر عن 45 قتيلا بينهم أطفال، خلال زيارة حج كان يشارك فيها آلاف اليهود المتدينين على جبل ميرون (الجرمق) في شمال إسرائيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف